بلغ صافي (الخسارة) شركة تهامة للإعلان و العلاقات العامة و التسويق القابضة خلال الربع الثالث 2.4 مليون ريال مقابل خسارة قدرها 1.7 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق و ذلك بزيادة قدرها 41 % ومقابل ربح 2.9مليون ريال للربع السابق .

وبلغ صافي الربح خلال التسعة أشهر 2 مليون ريال ، مقابل 4 مليون ريال صافي ربح للفترة المماثلة من العام السابق و ذلك بانخفاض قدره 50 % .

وبلغت ربحية السهم خلال تسعة أشهرً 0.14 ريال ، مقابل ربح 0.27 ريال للفترة المماثلة من العام السابق .
[IMG]http://static.**************/File.Story_File/image/21(13).jpg[/IMG]
وأجعت الشركة أن يعود سبب زيادة الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى تحميل مبلغ 4.2 مليون ريال من قيمة عقد عدد 120 موقع إعلاني مع أمانة مدينة الرياض هذا بالإضافة إلى تحميل هذه الفترة بمبلغ 2 مليون ريال قيمة تكلفة الدراسات المالية و أتعاب الاستشارات الخاصة بشركة المكتبات إلا أنه في المقابل يوجد زيادة في حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة .

ويعود سبب الانخفاض خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى نفس الأسباب أعلاه و الخاص بتكلفة عقد 120 موقع إعلاني بمدينة الرياض بالإضافة إلى ما يلي :
-انخفاض المبيعات نتيجة لتوقف نشاط الشركة الدولية للخدمات الإعلانية " انترماركتس "
-خلال نفس الفترة من العام السابق استطاعت الشركة من تحقيق أرباح بمبلغ 5 مليون ريال نتيجة بيع المحفظة المالية التي كانت تقوم بإدارتها إحدى شركات الخدمات المالية .

و على الرغم من الأسباب السابقة إلا أن الشركة استطاعت من تحقيق زيادة في الربح من النشاط بنسبة 525 % زيادة حصة الشركة في أرباح الشركات الزميلة و انخفاض المصروفات العمومية و الإدارية و ذلك لأنه خلال نفس الفترة من العام السابق قد تم تكوين مخصص بمبلغ 2.5 مليون ريال لمقابلة تصفية الشركة السعودية لبيع مواد الإعلان ( احدى الشركات الزميلة ) بالإضافة إلى قدرة الشركة على تخفيض المصروفات العمومية و الإدارية بشكل عام .

ويعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى نفس الأسباب أعلاه و الخاص بتكلفة عقد 120 موقع إعلاني بمدينة الرياض بالإضافة إلى تكلفة الدراسات الخاصة بشركة المكتبات.

ويتضمن تقرير المراجع لفت انتباه إلى ان الشركة قد تعاقدت مع احدى الجهات الحكومية بشأن إيجار مواقع اعلانية بمدينة الرياض و يسري العقد بداية من 6 يونيو 2012 إلا أن اجراءات التعاقد قد انتهت في 3 نوفمبر 2012 و عليه قد بدأت الشركة في اطفاء المبالغ المدفوعة على الفترة المتبقية من العقد اعتبارا من تاريخ انتهاء اجراءات التوقيع .
oshzv "jihlm" jvjtu 41% fhgvfu hgehge , Hvfhpih jjvh[u 50%td jsum Haiv