أخرج سير أليكس فيرجسون فريقه من صراع صفقات هذا الشتاء حين أكد سعادته بالتشكيل الحالي الذي ساعده على تصدر مجموعته الثامنة في دوري أبطال أوروبا واعتلاء صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق مريح من النقاط عن جاره وعدوه "مانشستر سيتي".

إلا أن الرئيس التنفيذي للنادي "ديفيد جيل" ينوي إجراء صفقات مدوية في الصيف المقبل لتقوية بعض المراكز لمنح فيرجسون المزيد من الخيارات على دكة البدلاء فبعد أن أصبح الهجوم متكاملاً بانضمام روبن فان بيرسي من آرسنال الصيف الماضي، تحتاج منطقتي قلب الدفاع والوسط لدعم بسيط.

مصادر مُقربة من إدارة اليونايتد أكدت رصد العائلة المالكة "آل جليزر" لمبلغ 40 مليون جنيه إسترليني لضم قلب الدفاع الأرجنتيني "إيزيكيل جاراي"، لاعب ريال مدريد وراسينج سانتدير الأسبق، واللاعب الحالي لبنفيكا.

ولن ينفق هذا المبلغ بأكمله على انتداب "جاراي" فجزء كبير منه سيذهب للتوقيع مع لاعب الوسط الموهوب "جايتان نيكولا" الذي قدم مستوى مذهل في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ضد مانشستر يونايتد بالذات ليساهم في تأهل الفريق لربع النهائي أمام تشيلسي.

وقالت صحيفة ديلي ستار أن مانشستر يونايتد كان على مقربة من التوقيع مع جايتان /24 عاماً/ في شهر أبريل 2012 لكن إدارة بنفيكا أصرت على مبلغ 30 مليون جنيه إسترليني -قيمة الشرط الجزائي- لكن هذا لن يمنع ديفيد جيل من العودة لمفاوضة اللاعب مرة آخرى ليكون أول صفقات النادي في صيف 2013.

رئيس كشافة مانشستر يونايتد "مارتن فيرجسون" تواجد أول أمس الأحد في مباراة كلاسيكو البرتغال بين بنفيكا وبورتو على ستاد دالوش في الجولة الـ 14 من الدوري البرتغالي، لمراقبة جاراي وجاتيان، وانتهى اللقاء بالتعادل 2/2 وتمكن جاتيان من تسجيل هدف التعادل لبنفيكا في الدقيقة 20.

جدير بالذكر امتلاك إدارة ريال مدريد لنصف عقد المدافع الدولي الأرجنتيني "جاراي" فإذا انتقل إلى مانشستر يونايتد فسيحصل الريال على نصف قيمة الصفقة كجزء من اتفاق سابق بين عملاقي لشبونة ومدريد.