تأسست شركة أسمنت المنطقة الشمالية عــام 2006 م ، برأسمال 1,200,000,000,00وتــم الــبــدء فيالإنتاج في النصف الأول من عام 2008 م , وتعد شركة أســمـنــت المـنــطــقــةالــشـمــال ية بـــاكــورة الـمشاريع الصناعية في منطقة الحدود الشمالية , الجديربالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله دشن مشروع إنشاء مصنع الشركة أثناء زيارته لمنطقة الحدود الشمالية وتشرف صاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية بوضع حجر الأساس .




الرؤية
بناء شركة عالمية ومتخصصة في مجال صناعة الإسمنت بأجود المواصفات وباستخدام أحدث التقنيات .
المساهمةً في بناء الوطن .

مهمة الشركة
إنتاج منتجات عاليه الجودة بأيدي سعوديه مدربه.محافظين على علاقات ناجحة مع عملائنا وموردينا ومجتمعنا.

نشاط الشركة :
إنتاج أسمنت بورتلاندي عادي ومـقـاوم وإدارة وتشغيل مصانعالاسمنتالبورتلاندي بجميع أنــواعه وتـجارة الجملة والتجزئةفي منتجات الشركة ومواد البناء بما في ذلك استيرادها وتصديرها للخارج.

الطاقة الإنتاجية :
يتم إنتاج أجود أنواع الأسمنتمن مصنع الشركة وتقديم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في صناعة الأسمنتالبورتلاندي العادي والأسمنت المقاوم لأملاح الكبريتات والأسمنت البوزلاني , وقدتبين نتيجة الفحوص المخبرية أن الأسمنت المنتج من أجود أنواع الأسمنت في المملكةوالجدير بالذكر أن الشركة حصلت مؤخراً على شهادة المواصفات والمقاييس من الهيئةالسعودية للمواصفات والمقاييس .من جهة أخرى أسست شركة أسمنتالمنطقة الشمالية مصنعاً للأسمنت في المملكة الأردنية الهاشمية برأسمال 250 مليونريال , والطاقة الإنتاجية لمصنع شمال الأردن مليون طن أسمنت سنوياً ويقام المشروععلى أرض مساحتها 200,000 متر مربع في منطقة الموقر شرق مدينة عمان .



مصنع الشركة :
يقع مصنع الشركة فيمنطقة الحدود الشمالية حيث يبعد 190كم غربي مدينة عرعر
و 50 كم شرقي محافظةطريف , حيث تتوفر المواد الخام الأساسية والمتعلقة بصناعة الأسمنت بمخزون إستراتيجيوذو جودة عالية وتم بناء المصنع بمواصفات أوروبية ويتم تشغيله بعمالة مدربة إضافةإلى إيدي سعودية , كذلك حيث يتجاوز عدد موظفي المصنع (400)موظف , وتبلغ مساحة مصنعالشركة 980 ألف متر مربع موظف ويضم المصنع الآتي :
1- محطة لتوليد الطاقةالكهربائية بطاقة 42ميجا وات / ساعة .
2- محطة لتنقية المياهبطاقة 341,000 يومياً .
3- يضم مدينة سكنية تشمل 42 فيلا و72 شقة ومباني للضيافة ومجمع تعليمي يتكون من مدارس للبنين والبنات ومسجد وجامع وسوق تجاري ومبنى رياضي ومرافق عامة .
4- مدينة عمالية داخل المصنع تتسع لعدد 450 عاملاً كذلك مبان إدارية وخدمات عامة .
5- عدد خمس أبار مياه ومحطة معالجة مياه صرف صحي للمدينة السكنية والمصنع
اعضاء مجلس الادارة


الشيخ / سليمان سليم الحربي

المهندس / رائد إبراهيم المديهيم


المهندس / سعود سعد العريفي

د / فيصل حمد الصقير

المهندس / محمد فايز الدرجم

الأستاذ / محمد سليم الصاعدي

الأستاذ / خالد عبد العزيزالعريفي


بقيمة 10 ريالات للسهم الواحد

«أسمنت الشمالية» تطرح 90 مليون سهم للاكتتاب العام في 8 يناير

''الاقتصادية'' من جدة
أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طرح 90 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 50‏‎ في المائة ‏‎من أسهم شركة أسمنت المنطقة الشمالية بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد خلال الفترة من 08/01/2013 إلى 14/01/2013. وسوف تعلن نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف.وقد تأسست شركة أسمنت المنطقة الشمالية عام 2006، برأسمال يبلغ 1.2 مليار ريال، وتم البدء في الإنتاج في النصف الأول من عام 2008، وتعد شركة أسمنت المنطقة الشمالية باكورة المشاريع الصناعية في منطقة الحدود الشمالية.ويتم إنتاج أجود أنواع الأسمنت من مصنع الشركة وتقديم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في صناعة الأسمنت البورتلاندي العادي والأسمنت المقاوم لأملاح الكبريتات والأسمنت البوزلاني، وقد تبين نتيجة الفحوص المخبرية أن الأسمنت المنتج من أجود أنواع الأسمنت في السعودية.
يذكر أن الشركة حصلت أخيرا على شهادة المواصفات والمقاييس من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس.من جهة أخرى أسست شركة أسمنت المنطقة الشمالية مصنعا للأسمنت في الأردن برأسمال 250 مليون ريال، والطاقة الإنتاجية لمصنع شمال الأردن مليون طن أسمنت سنويا ويقام المشروع على أرض مساحتها 200 ألف متر مربع في منطقة الموقر شرق مدينة عمان. ويقع مصنع الشركة في منطقة الحدود الشمالية، حيث يبعد 190 كيلو مترا غرب مدينة عرعر، و50 كيلو مترا شرق محافظة طريف، حيث تتوفر المواد الخام الأساسية المتعلقة بصناعة الأسمنت بمخزون استراتيجي وذي جودة عالية، وتم بناء المصنع بمواصفات أوروبية ويتم تشغيله بعمالة مدربة إضافة إلى أيد سعودية. ويتكون أعضاء مجلس إدارة الشركة من كل من سليمان سليم الحربي رئيس مجلس الإدارة، والمهندس رائد إبراهيم المديهيم عضو مجلس إدارة، والمهندس سعود سعد العريفي عضو مجلس إدارة، والدكتور فيصل حمد الصقير عضو مجلس إدارة، والمهندس محمد فايز الدرجم عضو مجلس إدارة، ومحمد سليم الصاعدي، وخالد عبد العزيز العريفي. وقد حققت الشركة عدة إنجازات من ضمنها تأسيس شركة شمال الأردن للأسمنت في الأردن. وتسلم الشركة أول رخصة في السعودية لتصدير الأسمنت للخارج بعد قرار حظر التصدير عام 2008. وتشهد السعودية نموا هائلا مع تزايد توافد الجنسيات للبلاد التي أثرت إيجابيا على قطاع البناء والعمارة في السعودية مع ازدياد الاعتمادات المالية للمشاريع التنموية، وبذلك ازداد الطلب على الأسمنت بشكل كبير ولهذه الأسباب ازداد تأسيس مصانع الأسمنت وتشجعت المصانع الموجودة على زيادة إنتاجها قدر المستطاع.


تعلن هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طرح (‏‏90,000,000) سهماً للاكتتاب العام تمثل (50‏‎%‎‏) ‏‎من أسهم شركة أسمنت المنطقة الشمالية بسعر (10) ريالات للسهم الواحد خلال الفترة من 26/02/1434هـ الموافق 08/01/2013م إلى 02/03/1434هـ الموافق 14/01/2013م.

وسوف تعلن نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف. وتحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافيه عن نشاطها وإدارتها.

flkhsfm 'vp av;m Hslkj hglk'rm hgalhgdm ggY;jjhf - fuq hglug,lhj uk hgav;m >>