فياض الشمري-الرياض

ماذا لو رفض 152 نادياً ضم أي لاعب منها لقائمة المنتخب السعودي في بطولة غرب أسيا؟ هل يحق لها الرفض؟ وماذا سيقال عنها؟ وما موقف الاتحاد السعودي لكرة القدم؟ وهل ستتعرض إلى المساءلة؟، حسب إفادة مدرب "منتخب غرب اسيا" خالد القروني عن عدم ضمه لأي لاعب نصراوي فإنه لا لوم على هذه الاندية لو رفضت وبالتالي الاستفادة من لاعبيها في المشاركات التي تخصها خشية الاصابات، أما حسب ما نعرفه من ان الاتحاد السعودي لكرة القدم هو الأب والأم والمتحكم بشؤون اللعبة والاندية، الجهة التي تسري اوامرها على الجميع متى ما كان قويا فأي ناد يرفض ضم اي لاعب من قائمته الى صفوف المنتخب ستطبق بحقه العقوبات ويتعبر متهربا عن الواجب الوطني الذي لابد ان يؤديه من دون اي مماطلة، ولكن لأنه النصر الذي كان ولا يزال صاحب التأثير الاقوى على الاتحاد السعودي واللجان فحادثة منع لاعبيه من عدم الالتحاق بالمنتخب ستمر مرور الكرام وأول من (يكتمها) هو الفضاء الذي اصبح محمية صفراء، اما المضحك فهو ذلك التباكي المعتاد (الذي يخفي ما يخفي وراءه) على عدم ضم أي لاعب نصراوي ل"منتخب غرب اسيا"، وهناك اقلام اعتبرت ذلك محاربة للاعبي فريقها وربما ذلك من باب التمويه، قبل ان يكون القروني ذكيا وهو يصد الكرة عن مرماه بالتأكيد على انه اختار عبدالله العنزي وإبراهيم غالب وسعود حمود، ولكن إدارة ناديهم رفضت ضمهم لحاجتها الماسة اليهم وكأنها هي من يملي القرارات على الاتحاد السعودي وإدارة المنتخب؟
ماذا لو الذي رفض ونفذت كلمته من دون ان يقال له (لا) هو الاتحاد او الشباب او الاهلي او الانفاق وبقية الاندية التي ليس لها صوت يخشاه الاتحاد وتخافه ادارة المنتخبات وحامي اعلامي تتوزع ادواره على جميع البرامج في كل ليلة؟ ستتهم هذه الاندية عنوة وستجد من يطعن في وطنية ادارتها ولاعبيها وكل من ينتمي لها، اما مادامها الفرق التي تعالج عثراتها اللجان ويغطي على عيوبها ومشاكلها الفضاء فهذا التصرف ماهو الا حق مكتسب يمكن تحريمه على كل الاندية، ولو رفضت لربما سيتم التعامل معها على طريقة تعامل المرور مع السيارات التي لا يتوقف اصحابها عند ارتكاب المخالفات فيسجل بحقها هروب!
وللكلام بقية

* تصوروا من كان ينعت المنتخب السعودي ب"الكحلي" بات مرشحاً لمنصب الامين العام للاتحاد.. هل جفت منابع الشباب السعودي الأكفاء الذين يحظون بالقبول والقدرة على احتلال الكرسي بجدارة؟ وهل وصلت مكانة الرياضة إلى انه من السهل توزيع المناصب على طريقة المحاصصة والترضية من اجل صوت ربما يعصف بكل شيء فيشمل الضرر الاغلبية وتكون الفائدة لأطراف معينة!

* حمل قدوم لاعب وسط الهلال احمد الفريدي على الاتحاد تباشير غير جيدة لانصار النادي الذي عصفت به الازمات من جديد نتيجة مطالبات بعض اللاعبين الذين هددوا بالشكوى كان آخرهم حمد المنتشري وقبله سعود كريري، ثم الهزيمة القوية من المنافس التقليدي الاهلي 1-3، وزيادة الاوضاع الادارية وعلاقة المدرب ببعض اللاعبين تعقيدا!!

* هناك اندية تتباكى وتدعي هضم حقوقها وتجاهل مطالبها وإذ بها خلف الكواليس هي من يتحكم بالقرارات ويؤثر على اللجان والمستفيد الأكبر.. انها دموع التماسيح يا صاحبي!



منقول من جريده الرياض

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§طھطط§ط¯ ظˆظ…ظ†طھط®ط¨ ط§ظ„ظ†طµط±