قصتي طويلة جدا مع الشرخ والبواسير..

تمتد من عشر سنوات وكان سببها الرئيسي الولادة طبعا..والسبب الثاني خجلي من التكلم في الموضوع وطبعا الكشف عند طبيب..

طبعا لا احتاج لوصف المرحلة اللي وصلت لها..بل سأكتفي ان اقول ان الشرخ امتد على طول القناة الشرجية وتليف تماما..والبواسير انتشرت خارجيا وداخليا..طبعا الشرخ يسبب تقلص في العضلة المحيطة بالفتحة مما يزيد من البواسير والبواسير تضييق الفتحة مما يزيد الشرخ وهكذا....


في النهاية عرضت نفسي على طبيبة في مركز الحبيب.. اعطتني خلطة من الصيدلية عندهم وهي نفس التركيبة المذكورة هنا ولم اجد منها الا الصداع..


وانتقلت بين الاطباء بعد سقوط حاجز الرهبة السابق..فجربت جميع المراهم والتحاميل ..من نيوهيلار وجليفينول وحبوب الدافلون والهورس شستنت غير مراهم التخدير والكورتيزون....وغيرها..ولكن لم اجد علاجا..
بعد ذلك فهمت السبب..لان علاجات البواسير تتطلب قبض الاوعية الدموية,,بينما علاج الشرخ يتطلب العكس وهو سريان الدم في الشرخ حتى يلتحم..

وبسبب العلاجات الخاطئة تلييف الشرخ تماما..!!

اتجهت للعلاجات الشعبية..التمر الهندي والخواجوا والمره والجلسرين والفازلين والرمان وزيت الزيتون وخلطات جاهزة واخرى محضرة..

الخلاصة لم يبقى شي في الصيدلية ولا العطار ولا الثلاجة ما استخدمته..

ولم اتحسن..وقتها قلت خلااااص..سأعود للحبيب و صدمت حين اخبرتني بتلييف الشرخ وان علي الخضوع لعملية استئصال القناة واستبدالها بصناعية..!!

رفضت وتركتها لاعود بعد شهر منهارة جدا نفسيتي تعبت كثير ووافقت وحجزت الاثنين ويجب على الحضور من يوم الاحد...


واخذت ابحث في النت عن العملية وصادفت برد شخص يقول انه جرب علاج جديد وهو البوتكس لعلاجه..بدون تفاصيل ابد...

واخذت ابحث عنه واسأل الاطباء وعرفت انه علاج جديد لم يجرب بعد كثيرا ..

ولا زلت اذكر ان المركز كلمني يؤكذ على الموعد فأخبرته بألغائي الموعد ..قبل يوم واحد فقط..

وجدت بالصدفة طبيبة في سعد التخصصي تعملها وهي بحرينية الاصل اسمها دكتورة ايناس العلوي وفرحت جدا بهذه النافذة وسرعان ما اغلقت عندما عرفت انها تركت المستشفى..

واخذت ابحث عنها لاعرف انها انتقلت لتخصصي البحرين..ودخلت موقعهم لاعرف انها متخصصة في هذا العلاج..بدون جراحة ولا تخدير عام..!!

حجزت عندها طلبت منهم ان اكلمها مباشرة قبل لاشرح لها حالتي لاني سأتي من الرياض ولا اريد ضرب المشوار سدى..

لا اريد ان اتكلم في هذا الجانب كثير حتى لا تحسبوا انها دعاية..لكن سأكتفي ان اقول ان التعاون الذي وجدته منها عالجني نفسيا قبل جسديا..


ذهبت عندها وكشفت علي وبسهولة جدا ونفس العيادة قامت بتخدير موضعي للمنطقة ثم حقنها بالبوتكس لترتخي العضلة وتزيل التلييف من الشرخ واعود مع زوجي..ولاول مرة من 10 سنوات اكرمكم الله ادخل الحمام بلا بكاء...!!

طبعا اللي يعاني من البواسير مثلي لن يشفى 100% لان البواسير باقية مع انها اخبرتني وخيرتني ان تقوم بشيلها بنفس الجلسة ولكن التكلفة المادية كانت مرتفعه(المستشفى هذا عيبه غالي جدا)فقلت سأجرب الان في الشرخ..واعطتني علاج للبواسير التحاميل وماإلى ذلك..
الان بعد سنة من العلاج اقول الحمممممممممممممممد لله..85% اختفى الا بعد نوبات الامساك اذا نسيت تناول الالياف المكملة..

والله والله جربت 3 ولادات وطلق صناعي وغيره وكلها لا تساوي ليلة من ليالي الشرخ اللي كان فيني..

طبعا قمت بمراجعتها اكثر من مره بعد ذلك..للتطمن..مجانا..


هذي اول مشاركة لي وكتبتها بالتفصيل الممل محاولة الالمام بكل جوانبها..

فقط احب ان اذكر بعض الملاحظات..



..ان من لديه تأمين صحي في السعودية يسري هناك وهذا مالم اكن املكه للاسف..

المستشفى غالي جدا وبالمقابل مواعيده حلوة مافي زحمة ويفتح النفس..

قمت بأخذ عدة العملية وهي البوتكس والتخدير والابر من الموزع الطبي في البحرين بعد ان اخذت رقمه من الطبيبة وكتبت لي اسم الاشياء التي تحتاجها وهو ما خفض لي بالتكلفة النهائية اكثر من 1500 ريال..طبعا ممكن تحضر البوتكس من السعودية ارخص بكثيييييييييييير لكن خفت ان يخرب بالسيارة لانه يحتاج تبريد خاص..ففضلت اخذه من البحرين وطلبت منهم يوصلونه للمستشفى لاضمن وصول امن له وكان ذلك...

تقريبا كلفتني 3000 العدة و1000 مواد من المستشفى مثل القطن وهكذا (يكتبون ويحسبون كل شي بالفاتورة فاللي بيروح ممكن يجيب حتى القطن والشاش من نفس الموزع لانها يعقمها)وكشف الطبيبة لا اذكر بالضبط ممكن بحدود 300 تقريبا..

بالمقابل لم احتج الى تخدير ولا تنويم والاهم احتفظت بأعضائي من الاستئصال نتيجة جهل الاطباء بالتقنيات الجديدة في الطب رغم انني كنت اراجع عند الحبيب واللي توقعت ان كل العلاجات الجيديدة عندهم..!

ولم اتعرض لاحتمال عدم التحكم بالغازات والاخراج الذي ممكن يحدث 25% في العمليات..


احب اؤكد واؤكد واؤكد..على اهمية تناول الالياف كمكمل غذائي.. بعد ذلك طول العمر حماية من الانتكاس الشروخ والبواسير ..وللقولون من السرطان والانتفاخ وحتى لتخفيف الدهون ..ومنها انواع عديدة في الصيدلية ومحلات جي ان سي..جربت جميع الانواع واستقريت على افضلها حبوب كولون كير من جي ان سي..



كتبت موضوع في منتدى اخر عن انواع الالياف الصناعية ولا اعرف اذا كنتم تحتاجون معلومات عنها لاقوم بإعادة كتابتها ثانيا..


تمنياتي للجميع بالشفاء من هذا المرض المؤلم جسديا والمحرج اجتماعيا..

ودعائي للطبيبة ان بي يوفقها ويزيل عنها كل ما يهمها كما ازالت همي بعد الله ..

ويتبقى ان اطلب منكم الدعاء ان يتم علي شفائا لا يغادره سقما..


منقووووول للفاااائده