سقط في قبضة مباحث السالمية محتال لا يحمل جنسية دأب على خداع الفتيات بعد اكتساب ثقتهن، وتوريطهن في معاملات قروض وتكييش، ويستولي منهن على مبالغ مالية، تجاوز اجماليها 200 ألف دينار، وأحيل على ذمة أفعاله إلى جهة التحقيق.
التفاصيل بدأت - وفقاً لمصدر أمني - بتعدد بلاغات متشابهة تقدمت بها فتيات شكون أنهن وقعن ضحايا لمحتال محترف كان يعمد الى التقرب إليهن بطرق مختلفة، حتى يكسب ثقتهن، مستعيناً بسيارته الفارهة ولباسه الفخم اللافت للنظر، ويوهمهن بأنه صاحب مشروعات وأعمال، ويستغلهن في معاملات مالية تدور حول تدخله لدفع المتبقي من قروضهن من جيبه الخاص، ثم تشجيعهن على أخذ قروض جديدة بآلاف الدنانير، وبعد تسلمهن القرض يطلب إليهن مبالغ كبيرة متذرعاً بأنه سيدخلها في مشروعاته، معتمداً على أنه اكتسب ثقتهن، وتلاعب بأحلامهن!
المصدر أوضح لـ «الراي» أن «البلاغات التي تجمعت لدى الجهات الأمنية في منطقة السالمية، أحيلت على رجال المباحث وأُخطر بها مدير مباحث حولي العقيد عبدالرحمن الصهيل ونائبه المقدم وليد الفاضل اللذان أوعزا بتشكيل فريق لملاحقة المحتال وضبطه».
وواصل المصدر «أن عناصر الفريق بذلوا جهودهم لتعقب خطوات الجاني، حتى وردت إليهم معلومات تفيد بأنه شاب غير محدد الجنسية، وأنه يتخذ من سيارته الفارهة، ولباسه (الكاشخ) وكلامه المعسول أدوات تساعده على إغراء فتيات يختارهن بدراسة دقيقة، ثم ينسج حولهن شباكه المحكمة، حتى يفوز بغايته».
وأكمل المصدر «أن المباحثيين تمكنوا من القبض عليه من خلال استهدافه بكمين محكم، وباستجوابه في التحقيق اعترف بعمليات النصب التي ارتكبها، وأحالوه على ذمتها إلى الجهة المختصة».


المصدر