كشف الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية الدكتور راشد بن حمد الحريول لـ"العربية.نت" أن عائلة كاملة سترافق الرياضيتين السعوديتين سارة عطار في سباق 800 متر ألعاب قوى، ووجدان علي سراج في رياضة الجودو في أولمبياد لندن 2012.

وقال إن اللجنة الأولمبية العربية السعودية سبق أن أعلنت بالسماح للرياضيات السعوديات اللواتي تلقين الدعوة من اللجنة الأولمبية الدولية أو الاتحادات الرياضية الدولية بالمشاركة في أولمبياد لندن حسب التوجيهات من الجهات المعنية بالقطاعات ذات العلاقة على أن تكون مشاركتهم وفق الضوابط الشرعية وملاءمة عادات وتقاليد مجتمعنا المسلم وبموافقة وحضور أولياء أمورهن.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت اليوم الخميس عن مشاركة رياضيتين سعوديتين في الأولمبياد، مشيرة إلى أنه تم إدراج اسميهما من قبل اللجنة الأولمبية السعودية في الوفد المشارك في أولمبياد "لندن 2012"، هما وجدان علي سراج عبد الرحيم شهرخاني (جودو وزن فوق 78 كلغ) وسارة عطار (سباق 800م).

وأعرب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ عن سعادته بالقرار التاريخي الذي اتخذته السعودية، قائلاً "إنها أخبار إيجابية جداً وسنكون سعداء بالترحيب بهاتين الرياضيتين في لندن بعد أسابيع معدودة".

يذكر أن السفارة السعودية في لندن أعلنت في 24 يونيو الماضي السماح للنساء بالمشاركة في أولمبياد لندن، في خطوة تاريخية لأن المرأة السعودية كانت ممنوعة من المشاركة في أي أحداث رياضية مفتوحة للعلن.

وكانت الفارسة السعودية دلما ملحس التي شاركت في أولمبياد الشباب في سنغافورة قبل عامين من أقوى المرشحات لخوض غمار أولمبياد لندن إلا أنها فشلت في مرحلة التأهل.


ملاحظة: رياضياتنا يشاركن في أولمبياد لندن وتقوم الدنيا وتقعد عندما يمارسن أي لعبة في الداخل... فما هذا التناقض؟ والملاحظة الآخري أن أحدي المشاركات مولوده في أمريكا وتعيش هناك ولا تعليق على الآخريات فأسمائهن يكفيني عن ذلك