الرئيس التنفيذي واعضاء مجلس الادارة في الشركات المساهمة غالبا ما تكون رواتبهم ضخمة جدا، ومكافاتهم السنوية (البونص) عالية ، وذلك لانهم هم المسؤلين (قانونيا) امام المساهمين ، لو انخفضت ارباح الشركة التي وضع المساهمون اموالهم فيها ، نقول لو انخفضت الارباح ، فما بالكم لو كان هناك خسائر ؟؟

شركاتنا المساهمة نجدها خسرانه ، ويتم تبديد اموال المساهمين في مشاريع اما ربحها غير كاف او احيانا مشاريع خاسره ، اضافة الى ذلك يكون احيانا هناك تبديد لاموال المساهمين (دوري زين كمثال) والشركة غارقة في الخسائر ! ومع ذلك لم تتوقف مكافئات هؤلاء الرؤساء التنفيذيين ، بل انه يتم صرف مكافئات كبار الموظفين في تلك الشركات ويتم اعلان خسائر لها ، هل يعقل هذا ؟؟؟

لم اسمع بانه تم سجن او تغريم او حتى التحقيق مع رئيس مجلس ادارة احدى الشركات الخاسرة مثل المعجل او زين او عذيب او ..... غيرها من الشركات الخاسرة .

احيانا يتم اقالة الرئيس دون اي عقاب بعد ان اكل وشرب على حسابنا كمساهمين ، ولكن السمة الغالبة هي مبدأ عطوني فرصة ثانية ، وعطوني من اموالكم ايها المساهمين ، وذلك عن طريق خفض ورفع راس المال ، وعلاوة الاصدار في اعادة الاكتتاب ؟؟؟!!!!

والمساهم لا حس ولا خبر ولا كان الامر يعنيه بتاتا !!

انا قد استمعت الى استجواب احد رؤساء احدى الشركات الاجنبية على الهواء عندما خسرت الشركة التي يديرها نيابة عن المساهمين ، وتم سجنه عندما ثبتت ادانته بالتفريط في اموال المساهمين !!

هل هذا لعدم وجود نظام (عندنا) يُجرِّم اعضاء مجلس الادارة في حالة خسارة الشركة ، ام ان القانون موجود ويمكن محاكمة رئيس مجلس الادارة والاعضاء في حالة خسارة الشركة ولكن نحن كمساهمين لم نأخذ بحقنا هذا !!