- اقرا واضحك على النقطتين الاولى والاخيرة من ستار -
كتب اليوم الاستاذ/ فوزي عبد الوهاب خياط مقال بجريدة عكاظ يقول فيه
ترى: لماذا نجد بعض النجوم في عز تألقهم.. وإبداعهم.. وعطاءاتهم يصمتون فجأة.. ويخبوا تألقهم.. وتتوارى نجاحاتهم.. ويصبحون رقما هامشيا في أقصى اليسار؟!
لماذا يتحول بعض النجوم إلى عالة على أنديتهم بعد أن كانوا نجوما كبارا يقودون أنديتهم إلى مدارج النجاحات ومنصات التتويج وتفشل كل محاولات إعادة تأهيلهم.. وإنعاش قدراتهم وإعادة النبض إليهم؟!
لماذا فجأة صمت (مالك معاذ) نجم الأهلي العملاق وأصبح غير قادر على الركض وفشلت معه كل المحاولات حتى نسيته الجماهير وأشاحت عنه الأندية..؟!
لماذا تخلى الفارس (سعد الحارثي) عن جموحه.. وتألقه.. وخطورته كمهاجم لماح تخاف منه شباك المنافسين؟!
لماذا تراجع مستوى (نايف هزازي) وأصبح يخطئ المرمى كثيرا ولا يسجل إلا نادرا.. وتوار الرأس الذهبي الذي كان يدك مرمى المنافسين بأحلى الأهداف؟!
لماذا توقف المهاجم (ياسر القحطاني) عن خطورته المتناهية.. وأصبح رصيد أهدافه شحيحا وضعيفا ولا يليق به كمهاجم كبير؟!
هل لضعف أساسيات عناصر الاقتدار أثر في مثل هذه النهايات المفاجئة لهؤلاء النجوم وأمثالهم؟! وهل يمكن أن نقول بأن عوامل معينة كانت وراء هذا الذبول المفاجئ مثل عدم الانسجام مع الفريق.. أو عدم القناعة بالمدرب.. أو ضعف اللاعبين الذين يشكلون عناصر الفريق كمجموعة.. فتضعف شهية اللاعب وتقل حماسته ويخبو إقباله..
إن المسألة نفسية أكثر من أي شيء آخر نتيجة الظروف المحيطة باللاعب والتي قد تتمكن منه وتعجل بنهايته.. والأمر هنا مرتبط بذات اللاعب نفسه ومدى قدرته على الخروج من الأزمات المحيطة.. ثم ترتبط بأجواء النادي.. ونجاح أساليب الجهازين الفني والإداري في مساعدة اللاعب على تخطي أزماته واستعادة لياقته الذهنية والفنية والنفسية تماما كما حدث للنجم الكبير تيسير الجاسم الذي ضعف مستواه ثم تمكن من العودة الرائعة والمدهشة ليصبح أحسن لاعب سعودي دون منازع..
ستار
•• ما شاء الله.. إحصائيات وألقاب.. وأرقام من الاتحاد الدولي للتاريخ والجغرافيا.. وكله عشان الحبايب الحريصين على تجميع الألقاب (الفشنك)!!
•• نشرت إحدى الصفحات الرياضية بإحدى الزميلات تحية كبيرة على مساحة صغيرة للخبير التحكيمي محمد فودة الذي يقال بأنه سيلتحق بالقناة السعودية لتحليل وتقويم أداء الحكام.. وترى التحية قابلة للاستمرار.. وقابلة للنقيض وكل حسب التعامل مع النادي المفضل.. مفهوم!!!
•• مازال الأهلاويون يؤكدون بأن الإعلان عن المحترف الجديد البديل لكماتشو سيتم بعد أسبوع.. ثم بعد يومين.. ثم بعد ساعات.. ثم بعد دقائق.. وعسى ألا يتكرر ما حدث الموسم الماضي!!
•• أخيرا استقال رئيس نادي الاتحاد.. فهل آن لنا أن نفيق.. ونستريح.. بعد آلاف المقالات والحوارات.. والأخبار.. عن أوضاع نادي الاتحاد؟!
•• يقول الزميل صالح الحمادي بأن ياسر القحطاني يجب أن يعود لأنه أفضل لاعب مر بالكرة السعودية.. سلم لي على البادنجان أيها العزيز!!