<div>










الرهيب والقحطاني يرغبان العودة للاتفاق وجينجر يصل نهاية الأسبوع





الدمام - حمود الزهراني
يصل إلى الدمام نهاية الأسبوع الحالي السويسري جينجر المدير الفني الجديد لقدم الاتفاق وذلك لتوقيع العقد الذي حسمه رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري مع وكيل أعماله بصورة نهائية مقابل خمسة ملايين ريال لموسمين وسوف يصل المدرب عن طريق البحرين حيث أرسلت إداراة الاتفاق له التأشيرات وتذاكر السفر ويحرص الاتفاقيون على وصول المدرب قبل انطلاقة التدريبات في الثاني من شعبان وقبل المغادرة إلى معسكر المانيا في الثامن من شعبان ويصل أيضا الأسبوع الحالي البرازيلي صانع الألعاب لتوقيع العقد النهائي أما مواطنه المدافع كارلوس فسوف يلتحق بالفريق في معسكر المانيا وينتظر أن تعلن إدارة الاتفاق عددا من المفاجآت لجماهير النادي من خلال الأسماء المحليه التي ستدعم الفريق خلال الموسم القادم والتي ينتظر ان تكون مميزة في جميع خطوط الفريق وهو ما أكده رئيس النادي ونائبه وأمين الصندق ويحرص الاتفاقيون على حسم جميع وصفقات الموسم قبل انطلاقة التدريبات.
من جهه أخرى أبدى راشد الرهيب لاعب الاتحاد وعبدالرحمن القحطاني لاعب النصر رغبتهما الأكيدة في العودة إلى صفوف الاتفاق وذلك بعد معاناتهم من دكة الاحتياط مع أنديتهم خلال الموسم الماضي ومن المنتظر أن توافق ادارة الاتفاق لاعادتهما في ظل حاجة الفريق لخدماتهما ولعدم استلامهما بقية قيمة صفقة انتقالهما.
من ناحيه أخرى أبدى الاتفاقيون ارتياحهم الكبير لقرعة دور الثمانية في كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي وضعتهم أمام أريما الأندونسي والتي سوف تنطلق منافساتها في شهر نوفمبر 2012.





في الواحدة ظهرا بمجمع الأمير فيصل بالرياض : قرعة جدول دوري زين والدرجة الأولى على طاولة لجنة المسابقات



متابعة / عبد الرحمن الزهراني :


تقام في الواحدة من ظهر اليوم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض قرعة دوري زين السعودي وقرعة بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للموسم الرياضي الجديد وذلك بعد أن أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في وقت سابق عبر بيان صحفي أنه سيتم اعلان جدول دوري الدرجة الأولى بنظام القرعة لأول مرة في تاريخه بعد تحويله إلى دوري محترفين. يشار إلى أن جدول دوري زين أقيم في الموسم الماضي بنظام القرعة وشهد منافسة شرسة بين الشباب والأهلي لآخر ثانية في عمر الدوري انتهى بتفوق الشباب وحصده اللقب بفارق نقطتين كما شهد هبوط كل من الأنصار والقادسية في حين صعد ناديا الشعلة والوحدة فالشعلة بعد طول غياب يعود من جديد لدوري الكبار بينما فرسان مكة المكرمة عادوا سريعا بعد قرار الهبوط في الموسم الماضي على خلفية لقاء الجولة الأخير مع التعاون ,. أما دوري الأولى فقد صعد إليه كل من سدوس والنجمة والربيع, وهبط منه الصقور وأحد وضمك هذا وستقوم اللجنة بتوزيع فرق دوري زين إلى 3 مستويات على أن تجرى على إثرها القرعة علما بأن الفرق ستوزع بحسب ترتيب الموسم الماضي حيث سيكون الشباب والأهلي والهلال والاتفاق في المستوى الأول فيما سيكون الاتحاد والفتح والنصر والفيصلي في المستوى الثاني وبقية الفرق ستكون في المستوى الثالث .
ومن خلال هذا التوزيع يتوقع أن تشهد الجولات الأولى لقاءات من العيار الثقيل في ظل وجود فرق كبيرة مثل الاتحاد والنصر في المستوى الثاني .
وعلى مستوى دوري الدرجة الأولى فستجرى القرعة للمرة الأولى لإعلان جدول الدوري في نظام المسابقة كما ستشهد حضور اللاعب الأجنبي للمرة الأولى والذي يتطلع فيه الجمهور الرياضي أن يرفع من قيمة دوري الأولى ويزيد من قوة المنافسة.







صحف أخرى





"شاورما" تخلق أزمة في الاتحاد وسط مصاعب مالية


"بيوت جدة" أمام استحقاق إنقاذ النادي الجماهيري



دبي - العربية.نت
استأثرت تصريحات تلفزيونية لرئيس أعضاء شرف نادي اتحاد جدة محمد الفايز باهتمام الشارع الرياضي السعودي، بعدما طالب أنصار ناديه بدفع مبلغ 20 ريالاً لخزينة الاتحاد، عوضاً عن صرفها في شراء شطائر الشاورما، وجاءت تصريحات الفايز على خلفية الأزمة المالية التي يواجهها النادي السعودي في الموسم الحالي بعد تراجع رجال أعمال مهمين عن دعمه.

وكان الفايز يتحدث لبرنامج "في المرمى" عقب اختياره رئيساً لأعضاء شرف نادي الاتحاد قائلاً: "لو كل اتحادي في داخل السعودية وخارجها دفع 20 ريالاً لأصبح الاتحاد من أغنى الأندية في العالم.. 20 ريالاً يمكن للمشجع أن يدفعها مقابل ساندوتش شاورما أو في المطعم.. لم نأت إلى اجتماع أعضاء الشرف لنضع مبالغ مالية ولكن لوضع استراتيجية مستقبلية ورسم خارطة طريق.. الاتحاد يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وهذا مهم.. أن يدفع المشجع فهذا لا يعني أن أعضاء الشرف لن يدفعوا، الجميع يجب أن يدفع".
ردة فعل واسعة

وباتت تصريحات الفايز موضوعاً رئيساً في الصحف السعودية ووسائط التواصل الاجتماعي، وتناول كثيرون ما قاله رئيس أعضاء شرف الاتحاد بالسخرية على اعتبار أنه حل صعب ويفتقد إلى آلية التنفيذ، وبلغت نتائج كلمتي "شاورما والاتحاد" نحو نصف مليون نتيجة على محرك البحث "جوجل".

وكتبت صحيفة "المدينة" المقربة من البيت الاتحادي تحت عنوان ( آخرتها شاورما و20 ريالا يا أعضاء الاتحاد) عرضاً لما دار في اجتماع أعضاء شرف النادي الجداوي وقالت: "ما حدث في اجتماع الشرفيين من لملمة الأمور ودمدمة الحقائق، وطريقة طبطب وليس يطلع كويس ليست في صالح الاتحاد ولا إدارة النادي التي كانت مطالبة بترك النقاش يدور داخل البيت الاتحادي، وهو أفضل من النقد ونشر الغسيل عبر وسائل الإعلام".

بينما قال رئيس المركز الإعلامي السابق في نادي الاتحاد عدنان جستنية مدافعاً عن عبارة الشاورما: "لو أن غيره قال نفس الكلام لقرأنا قصائد تحتفي بساندويتش الشاورما وعملوا من هذه الأكلة الخفيفة قصة بطولة، ربما تدرس في المدارس وأغنية نطرب بسماعها بصوت الفنانة أحلام أو ماجد المهندس".

وعلق الكاتب الصحافي سعود عبدالعزيز على تصريحات الفايز: "الرئيس الجديد قال تصريحا نزل على جماهير الاتحاد مثل الصاعقة عندما طالبهم بالتبرع بقيمة (ساندويتش الشاورما) لصندوق النادي وكأنه يرفع شعار الاتحاد أولا والشاورما ثانيا مع الاعتذار لمنظمة الغذاء مقابل الدواء".
علبة السجائر بدلاً من الشاورما

تضمنت مشاركات مشجعين في المنتديات تهكماً على التصريح الذي اعتبروه غير موفق، وقال أحدهم في مشاركته: "لم يكن الفايز ذكياً، كنت أتمنى لو استبدل كلمة الشاورما بكلمة علبة سجائر.. لو فعلها لكسب تأييد الجميع وربما نجحت حملت جمع التبرعات.. لا نريد شبابنا أن يقلعوا عن الأكل بل عن السجائر والتبرع بثمنها لناد رياضي".

ويقول مشارك ثانٍ: "فكرة جمع التبرعات قديمة ولم تنجح.. سمعنا بها قبل عبدالمحسن آل الشيخ منصور البلوي ومن هؤلاء الأعضاء نفسهم.. فكرة التبرع لغير الجمعيات الخيرية والفقراء غير موجودة في ذهن رجل الشارع البسيط لأنه ينظر إلى كرة القدم كنوع من الرفاهية.. إذا كان المليونير لا يستطيع الدفع فالأرجح أن المشجع البسيط لن يدفع".
أنصار الاتحاد يتهكمون

ووجد أعضاء منتدى جماهير الاتحاد في تصريحات الفايز مادة دسمة للتهكم على إدارة النادي التي باتت لا تحظى بشعبية بين أنصار الاتحاد، وكتب عضو في المنتدى رمز إلى أسمه بـ"حمو" مشاركة قال فيها: "بس يا جماعة الراجل ما حدد شاورما دجاج والا لحم!".

وكتب عضو المنتدى أصفر بن أسود قائلاً: "مساء يوم أمس شعرت بجوع شديد، ومثلي مثل غيري يجب علي أن أسد جوعي فتوجهت مباشرة الى المطعم، فطلبت اثنين شاورما، واحد بالدجاج وآخر باللحم، وهي بقيمة عشرة ريالات، فتذكرت دعوة رئيس أعضاء الشرف للجماهير الاتحاديه، فطلبت من المحاسب أن يجعلها أربع ساندوتشات.. المهم أخذت السندوتشات وهرعت إلى غرفة الصراف لأقوم بواجبي و أتبرع بسندوتشين وليس بواحد!".
بيوت جدة تستقبل الاتحاد

وكانت رئاسة نادي الاتحاد الذي تأسس عام 1927 في جدة حكراً على أبناء العائلات الشهيرة في جدة أو ما يعرف بـ"بيوت جدة"، ولم يحقق النادي نتائج لافتة منذ فوزه بكأس الملك عام 1967 بل إنه غاب عن الواجهة لعقود، قبل أن يعود إليها بقوة منذ عام 1997 حين حقق لقب بطل الدوري في خمس مناسبات خلال سبعة مواسم متوالية، فضلاً عن الحصول على دوري أبطال آسيا لموسمين متواليين وتحقيق المركز الرابع في كأس العالم للأندية عام 2005 في إنجاز غير مسبوق لأندية السعودية، ويعود الفضل في التغيير التاريخي الذي عرفه النادي إلى دخول رجل الأعمال عبد المحسن آل الشيخ ضمن أكبر الداعمين للنادي، فضلاً عن رجل الأعمال منصور البلوي الذي رأس النادي في عام 2003 ليصبح ثاني رئيس بعد الأمير طلال بن منصور لا ينتمي إلى "بيوت جدة".

وخلال العام الحالي عرف النادي أزمة مالية بعد انسحاب الداعمين المؤثرين وتوقف الأموال الواردة إلى خزينة النادي، ما وضع الرئيس الحالي محمد بن بن داخل في أزمة أمام متطلبات الفريق الذي خرج خلال الموسم السابق خالي الوفاض من المسابقات المحلية والقارية.

وبات ابن داخل أمام خيار اللجوء مجدداً إلى إعادة النادي لـ"بيوت جدة" الذين اجتمعوا واختاروا محمد الفايز رئيساً لأعضاء شرف النادي، قبل ساعات من إطلاق الفايز نفسه لتصريح "الشاورما" المثير للجدل.

وتفاخر "بيوت جدة" برؤساء مهمين في تاريخ النادي على نحو عبدالفتاح ناظر وحسين لنجاوي وإبراهيم أفندي، فضلاً عن رؤساء من البيوت نفسها عملوا توافقياً مع الحقبة التي عرفت دعم آل الشيخ والبلوي من أمثال أحمد مسعود وحسن جمجوم وخالد المرزوقي. ويبدو أن أبناء "بيوت جدة" أمام استحقاق مهم يتمثل بالتقاط الاتحاد بعد سقوطه من القمة، ما يتطلب توفير دعم مالي يوازي ما كان النادي يتحصل عليه في السنوات الـ15 الأخيرة.

ويرى مقربون من النادي الجداوي أن الأسماء الكبيرة في قائمة أعضاء الشرف باتت تواجه "ورطة" القيام بمسؤوليات نحو النادي الذي ارتبط اسمه طويلاً بعائلات جدة المعروفة. وفسر هؤلاء تصريحات الفايز على أنها نابعة من معاناة، على اعتبار أن الحل لم يكن منطقياً ويبرهن عدم قدرة على إيجاد حل ناجع للأزمة التي يعيشها النادي.


رفضت إدارته تخفيض مستحقاتها الـ 4 ملايين ريال


رئيس الاتفاق لـ (قووول أون لاين): لاتسوية مع الاتحاديين في صفقة الرهيب.. وسنشكوهم لاتحاد القدم



أكد عبد العزيز الدوسري رئيس الاتفاق، أن إدارته لن تدخل في أي تسويات مالية مع نظيرتها الاتحادية، بخصوص المستحقات الاتفاقية التي لدى الاتحاديين والبالغة 4 ملايين ريال، والمتمثلة في الدفعات الأخيرة من قيمة انتقال راشد الرهيب لصفوف الفريق الاتحادي.

وقال الدوسري لـ (قووول أون لاين):" نحن بحاجة ماسة للمبلغ وليس بالإمكان الدخول في أي تسوية أو اتفاقات مستقبلية، لأننا وبكل بساطه بحاجه إلى سيوله في الوقت الراهن، لننهي تجهيزات فريقنا للموسم المقبل، وعلى الإخوة في إدارة الاتحاد الإيفاء بالتزاماتهم وتسديد تلك المبالغ، أو أننا سنتجه لشكواهم للاتحاد السعودي حسب الأنظمة المتبعة".

وجاء حديث الدوسري، ردا على الأنباء التي تواترت مؤخرا والتي تفيد أن إدارة الاتحاد ستعيد راشد الرهيب للاتفاق، مقابل تخفيض المبلغ المستحق على الاتحاد إلى مليوني ريال، وهو ما رفضته إدارة الاتفاق وأكد على ذلك حديث الدوسري.




تقرير .. قرعة دوري أبطال آسيا تفتح الباب لمشاهدة "ديربي جدة" جديد


لقاء دربي متوقع بين الاتحاد والاهلي


إعداد - وائل منتصر:


جاءت قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا التي جرت يوم الخميس علي غير المتوقع بالنسبة للمتابعين وجماهير الفرق السعودية الثلاثة الهلال والأهلي والاتحاد، حيث توقع الجميع أن يتواجه أي منهم في هذا الدور، إلا أن الواقع أكد علي إمكانية مواصلة فريق واحد منهم علي الأقل لمشوار البطولة.

ومنحت القرعة طموحات كبيرة تتطلع لها الكرة السعودية علي أقدام لاعبي الزعيم والعميد والراقي، الكرة السعودية التي غابت عن منصات التتويج بهذا اللقب منذ عام 2005 والذي كان من نصيب الاتحاد للمرة الثانية علي التوالي وهما اللقبان الوحيدان للاتحاد آسيوياً.

الاتحاد سيواجه جوانج جوه إيفرجراند بطل الصين، وهو فريق يعد من الفرق التي حققت نجاحات كبيرة في تلك البطولة بعد أن أطاح من طريقه اف. سي. طوكيو من دور الستة عشر، بينما أطاح الاتحاد بفريق بيروزي الايراني.

أما الهلال الذي نال لقب البطولة الآسيوية مرتين عامي 1992 و2000، فسيدخل مواجهة مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي الذي عبر علي جسر كاشيوا ريسول بطل اليابان، بينما واصل الزعيم الأزرق مشواره علي حساب شقيقه بني ياس الاماراتي.

وأخيرا، الأهلي الذي قدم موسما رائعا وكان قاب قوسين أو أدني من تحقيق بطولة الدوري المحلي، فإن مشواره نحو قبل النهائي سيصطدم بفريق سباهان اصفهان الإيراني وهو الفريق المتمرس علي بطولة آسيا والذي عبر علي أكتاف مواطنه استقلال طهران، فيما تواجد الأهلي في ربع النهائي علي حساب الجزيرة الإماراتي بصعوبة بالغة.

وبالنظر لموقف الفرق السعودية الثلاثة، فهناك توقع بان يشهد نصف النهائي ديربي بين الأهلي والاتحاد، المعروف كرويا في المملكة بديربي جدة الكبير وهو الأهم لما للفريقين من مواقف تنافسية كثيرة محليا ومتابعة جماهيرية تفوق أي مباراة أخري.

هذا الامر علي الرغم من متعته وانتظار الجماهير له بشغف، إلا أنه سيسبب خروج أحد الفرق الثلاثة إذا ما عبرت لنصف النهائي جميعاً، لتخسر الكرة السعودية أو فرس علي رهان الكأس.

المحطة الاولى في الدور ربع النهائي دوري أبطال آسيا تجرى في يوم واحد 19 سبتمبر، أما عودة فستلعب علي يومين في 2 أكتوبر أو 3.

ويلعب الاتحاد علي أرضه بجدة في مباراة الذهاب، بينما سيكون ذهاب الأهلي والهلال خارج أرضهما في إيران وكوريا الجنوبية.










أبدت الكثير من الجماهير الاتحادية تخوفها من قرعة دوري أبطال آسيا التي أوقعت الفريق في لقاء دور ربع النهائي أمام فريق جوانج جوه الصيني، الذي وصفوه بأنه واحد من أقوى الفرق الآسيوية في الموسم الحالي، والمرشح الأبرز للحصول على اللقب الآسيوي عطفاً على المستويات التي قدمها الفريق في مشواره بالبطولة في الموسم الحالي.
هذا، وكانت الجماهير الاتحادية متخوفة على وضع فريقها في الوقت الحالي، في ظل الظروف غير الجيدة التي يمر بها النادي في الوقت الحالي من خلال عدم التعاقد مع أي لاعب محلي أو أجنبي بصورة رسمية رغم أن موعد انطلاق التدريبات سيكون في الخامس والعشرين من شهر يونيو الحالي، والفريق لم ينته من اللاعبين الأجانب والمحليين.
إلى ذلك فقد تحدَّث أكثر من مشجع اتحادي عبر (الجزيرة) بأن أوضاع الاتحاد الحالية لا تبعث التفاؤل بتحقيق اللقب القاري في الموسم الحالي. وجاءت بداية الحديث مع المشجع بندر الحارثي الذي تمنى من رئيس نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني تصحيح الأوضاع سريعاً في الوقت الحالي من خلال التعاقد مع اللاعبين المحليين والأجانب. مشيراً إلى أنه إذا لم يتمكَّن من توفير الدعم المادي المطلوب فعليه أن يقوم بتقديم الاستقالة فوراً.
من جانبه طالب المشجع عبدالعزيز مود المشرف العام على الفريق الكروي الأول عيد الجهني بالإيفاء بالوعود التي أطلقها في نهاية الموسم الماضي من خلال توفير مبلغ 100 مليون ريال والتعاقد مع اللاعبين الأجانب والمحليين، وخوض مباراة ودية أمام فريق برشلونة الإسباني أثناء فترة التحضيرات التي ستقام في إسبانيا.
الجدير ذكره أن فريق جوانج جوه الصيني الذي سوف يواجه الاتحاد في دور ربع النهائي من البطولة الآسيوية متصدر الدوري الصيني برصيد 26 نقطة؛ حيث إنه تمكن من تحقيق الفوز في ثماني مباريات بينما خسر مباراتين، وتعادل في مباراتين أيضاً. وما يميز الفريق خط هجومه القوي الذي تمكّن من تسجيل الكثير من الأهداف على صعيد البطولة الآسيوية أو الدوري المحلي.

بالصور.. المولد يرتدي قميص الشباب





كتب – محرر ياللاكورة أرابيا:

على عكس ما يحدث في الأندية الأوروبية حيث لا يمكن أن يرتدي لاعب قميص ناد غير الذي يمثّله، لا يرى أسامة المولد نجم دفاع الاتحاد وجود مشكلة في الأمر.

حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور للمولد ظهر فيها مرتديًا قميص الشباب وسط مجموعة من لاعبيه يحتفلون بفوز ناديهم بلقب دوري زين.

ولم يحتفل المدافع الدولي مع ناديه بأي ألقاب في الموسم المنصرم إذ خسر الاتحاد الدوري وكأس الملك لصالح الشباب والأهلي فيما فاز الهلال بكأس ولي العهد.

وكان "سوبر" ماريو بالوتيلي مهاجم مانشيستر سيتي الإنجليزي تعرض لانتقادات واسعة حينما كان يلعب لإنتر ميلان الإيطالي بعدما ظهر في مقابلة تليفزيونية مرتديًا قميص الغريم الميلان.


ولكن أحس إن الصوره فوتوشوب :((