بسم الله الرحمن الرحيم





يبحث المنتخب الإنجليزي عن فكِّ نحس قديم لآزمه في مبارياته مع المنتخب السويدي عندما يواجهه في كييف، غداً الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس أمم أوروبا 2012 لـ كرة القدم المقامة في أوكرانيا وبولندا حتى الأوّل من تموز/يوليو المقبل.

ولم تنجح إنجلترا حتى الآن في الفوز على السويد في أي مسابقة رسمية، إذ فازت السويد مرّتين وتعادلاً خمس مرات. في كأس العالم 2002 تعادلا 1 - 1 في سايتاما، وفي نسخة 2006 تعادلا 2 - 2 في كولن، حيث سجّل قائد الفريق الحالي ستيفن جيرارد هدف التعادل قبل خمس دقائق على النهاية. وفازت السويد على أرضها 2 - 1 في كأس أوروبا 1992.

كما التقى المنتخبان في تصفيات كأس العالم عام 1989 وإنتهت مواجهتا الذهاب والإياب بـ التعادل بدون أهداف.

كما فازت إنجلترا على السويد 1- صفر على ملعب ويمبلي في لندن العام الماضي.

وبـ شكل عام، التقى المنتخبان 21 مرّة، فاز كلّ منهما 6 مرّات وتعادلا 9 مرّات، وسجّل المنتخب الإنجليزي 25 هدفاً في شباك السويد، بينما أحرز السويديون 30 هدفاً في الشباك الإنجليزية.


تحفُّز وتفاؤل في معسكر إنجلترا





عاد منتخب "الأسود الثلاثة" إلى قاعدته في كراكوفيا في جنوب بولندا بروح معنوية جيدة بعد التعادل مع فرنسا.

قائد الفريق ستيفن جيرارد قال : "يجب أن نحصد النقاط الثلاث، كي تصبح النقطة أمام فرنسا مهمة. السويد صعبة وأعتقد أننا لم نتغلّب عليهم منذ وقت طويل. سنحترمهم لكن يجب أن نهزمهم".

أما المدرّب روي هودجسون فـ تحدّث عن ضرورة الإختراق الهجومي بـ حال أراد فريقه خطف النقاط: "إنه الثلث الآخير، أليس كذلك؟"، هذا ما قاله ردّاً على المكان الذي ينبغي تطويره في الفريق.

و أعتبر هودجسون أنه ينبغي إراحة لاعبيه خصوصاً جيرارد وسكوت باركر اللذين قدّما مباراة كبيرة ضد فرنسا.

مواجهة مصيرية للـ سويديين





وتدرك السويد من جهتها أن الخسارة أمام إنجلترا ستقصيها من البطولة بعد سقوطها إفتتاحاً أمام أوكرانيا 1 - 2.

وحذّر لاعب وسط ليون الفرنسي كيم كالستروم قائلاً : "لا مجال كبيراً لدينا للـ مزيد من الأخطاء. لقد إستخدمنا فرصتنا الأولى".

أما المدرّب إريك هامرين (54 عاماً)، فـ صبّ جام غضبه على لاعبيه : "في الشوط الأوّل ضد أوكرانيا، قام خمسة أو ستة لاعبين فقط بــ واجباتهم، وهذا ليس بـ أمرٍ جيد ولا ينبغي تكراره".

وأقرّ لاعب الوسط راسموس إلم (24 عاماً) بـ صحة إنتقادات هامرين: "لا يمكن الاختلاف معه بـ الرأي. يجب أن نتقبّل إنتقاداته، والمؤكّد أنه يجب أن نكون أفضل ضدّ إنجلترا".

شكوك حول مشاركة إبراهيموفيتش






ولم يكمل المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش تمارين بلاده أمس الأربعاء لإصابة في فخذه تعرّض لها خلال الخسارة أمام أوكرانيا.
لكن معسكر الفريق الأصفر ذكر أنه ليس متخوّفاً من غياب "إيبرا" عن مواجهة الجمعة، إذ قال عضو في الجهاز الفني للـ منتخب: "تعرّض لـ ضربة خلال مباراة أوكرانيا. لم يشارك لأسباب احترازية، وسيخضع للـ علاج لاحقاً عصر اليوم".


وأجرى إبراهيموفيتش (30 عاما) صاحب هدف التقدّم في المباراة الأولى، عملية التحمية مع رفاقه وبعض التمارين الخفيفة، لكنه تلقّى علاجاً طبيعياً في الوقت المتبقّي من التمرين.


المصدر