كيال: بديل كماتشو في الأهلي أميركي لاتيني

جدة: فيصل الغامدي

أكد مدير فريق كرة القدم في النادي الأهلي طارق كيال أن إدارة الأهلي ركزت خيارها لاستقطاب لاعب بديل لصانع الألعاب البرازيلي مارسيلو كماتشو على لاعبي أميركا اللاتينية مستثنياً البرازيليين منهم، وقال "هناك عدد من الأسماء سيحسم مدرب الفريق، التشيكي كارل ياروليم الأمير فيهم في الفترة القريبة المقبلة، وسنعلن عن ذلك في وقته".
وشدد كيال على الحرص الشديد على أن يكون اللاعب المقبل بحجم تطلعات الجماهير الأهلاوية، وقال "نبحث عن لاعب يضيف للفريق، وهذا يجعلنا نركز أكثر في عملية الاختيار". وتابع "كما نجحنا في تعاقدات الموسم الماضي سنكون أكثر حرصاً على نجاح ملف اللاعب غير السعودي مع الفريق هذا الموسم".
واستشهد كيال بالموسم الماضي والانتقادات التي طالت الإدارة عند إعلان التعاقد مع كماتشو، وواصل "هناك من قال إن كماتشو كبير في السن، وهناك من قال إنه مصاب، لكن اللاعب قدم أفضل مواسمه في السعودية من خلال الأهلي القادر على إنجاح أي لاعب من خلال العمل التكاملي الذي يشهده والبيئة المميزة داخل الفريق".
وشدد كيال على الحرص على مواصلة النجاحات التي تحققت هذا الموسم، وطالب الجماهير بالصبر وعدم التعجل على الفريق الذي بات اليوم أحد أهم فرق القارة، وقال "كثير من اللاعبين كان الجمهور يطالب بإبعادهم، وها هم اليوم يأخذون مواقعهم في الفريق".








الأهلي يخالص مع ستة لاعبين.. ويتعاقد مع هداف مضر

جدة - عبدالرحمن عابد

منحت إدارة النادي الأهلي مخالصة مع المهاجم حسن الراهب وسلمته راتبه المتبقي من الشهر الحالي بعدما دخل فترة الاشهر الستة الأخيرة من عقده ولم يتفق الطرفان على التجديد قبل ان يطلب مخالصة مالية، وتسعى إدارة الأهلي لإعارة وتنسيق عدد من اللاعبين الذين لا يحتاجهم المدرب التشيكي جاروليم الموسم المقبل ومن أبرزهم مالك معاذ ومحمد السفري وعلاء ريشاني ومحمد أمان ومحمود معاذ وعلي الصقور.

من جهتها حسمت إدارة الأهلي تعاقدها مع مهاجم مضر حسن أبو شاهين (18 عاما) مقابل ٧٠٠ ألف ريال شاملة حصة اللاعب والنادي، وقد لفت اللاعب الانظار في تصفيات الصعود والتي أقيمت بجازان.

من جهة ثانية شاركت أكاديمية النادي الأهلي بورقة عمل في المؤتمر السادس الدولي لكرة القدم في مدينة بران الفرنسية تحت إشراف الاتحادين الأوربي والدولي لكرة القدم، وتضمنت ورقة العمل كيفية اختيار الموهوبين وطرق تطويرهم والتعامل معهم كتجربة أولى وفريدة من نوعها في السعودية والمتابعة الفنية والعلمية والغذائية والطبية مع اختيار أجهزة فنية وإدارية على مستوى مرتفع من الكفاءة، ووفق المنظومة الشاملة للأكاديمية والمنشآت المهيأة لرعاية البراعم والوصول بهم إلى هدف الأكاديمية الأساسي وهو صناعة اللاعب السعودي المحترف وفق المعايير الاحترافية العالمية.



الأهلي يتعاقد مع هداف مضر



الدمام - مرشد الخالدي

قطعت إدارة الأهلي الطريق على العديد من الأندية الراغبة في التعاقد مع مهاجم مضر لكرة القدم الشاب حسن ابوشاهين، ووقعت معه رسميا مساء أمس (الأثنين) في مقر ناديه بمبلغ يصل الى 700 ألف ريال نصيب اللاعب منها 200 ألف ريال، والباقي للنادي، وحضر التوقيع رئيس مضر سامي ال يتيم ونائبه رضا الدشيشي ومثل الأهلي مدير فريق الشباب حسين الدريهم.

وبرز اللاعب أبوشاهين في تصفيات دوري القطيف وسجل العديد من أهداف فريقه، كما قدم مستوى جيدا في تصفيات الصعود التي أقيمت في جيزان.









بفوزه على الوحدة في نهائي اليد.. الملكي بكأس سلطان.. يختال



جدة - البلاد ..

توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بكأس الأمير سلطان بن فهد عقب أن تمكن الأهلي من كسب الوحدة في اللقاء الختامي للبطولة بنتيجة 25 – 24 بحضور نائب رئيس النادي المهندس خالد عبدالغفار وعضو مجلس الإدارة وليد سلطان وعدد من أعضاء الشرف وأعضاء مجلس الإدارة وحضور جماهيري كبير في صالة مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع. من ناحيته قدم المشرف على الألعاب المختلفة أحمد بصفر التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف ولصاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي ولجماهير الأهلي العريضة بمناسبة تحقيق فريق كرة اليد لبطولة الأمير سلطان بن فهد والتي تأتي امتداداً للبطولات التي تحققها الألعاب المختلفة للأهلي ولعبة كرة اليد بصفة خاصة وقال: إن لاعبي الأهلي قدموا مع أشقائهم لاعبي الأهلي مباراة ممتعة على الرغم من بعض الأحداث التي شهدها اللقاء قبل نهاية الشوط الثاني الأصلي إلا أن الفريقين عادا وأكملا المباراة بكل روح رياضية مقدماً شكره للجماهير الأهلاوية على مساندتها ودعمها للاعبين ومتمنياً أن يواصل الفريق مسيرته في الدوري بنجاح وأن يوفق في حسم اللقب في مبارياته المقبلة.
أهدى قائد الفريق أحمد الينبعاوي كأس البطولة للأمير خالد بن عبدالله والأمير فهد بن خالد وكافة أعضاء مجلس الإدارة والجماهير الأهلاوية وقال: قدمنا مباراة قوية استحقينا من خلالها التتويج باللقب، فيما ذكر مناف آل سعيد أن مباريات الأهلي والوحدة عادة ما تتسم بالقوة والإثارة بدليل أن الحسم لم يأت إلا في الوقت الإضافي، مؤكداً أن تحقيق البطولة سيكون دافعاً للفريق لبذل جهد مضاعف في بقية مباريات الدوري.
وبهذه البطولة يرتفع رصيد الأهلي في مسيرة مسابقة كأس اتحاد اليد إلى 21 بطولة كما رفع الأهلي غلته هذا الموسم من البطولات إلى 33 بطولة حتى الآن.


الكيال يمثل الأهلي في القرعة الآسيوية



جدة - البلاد

يغادر مساء اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور مدير إدارة كرة القدم طارق كيال بالنادي الأهلي لتمثيل النادي في قرعة دور الثمانية من دوري أبطال آسيا والتي ستجرى ظهر بعد غد الخميس بحضور ممثلي الأندية المتأهلة لهذا الدور.








حقق اللقب الـ 33 هذا الموسم ... كل الأندية هجوووووود .. الأهلي فقط في كل منصة موجووووووووود



هاتريك ـ جدة

توج رئيس الإتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بكأس الأمير سلطان بن فهد عقب أن تمكن الأهلي من كسب الوحدة في اللقاء الختامي للبطولة بنتيجة 25 – 24 بحضور نائب رئيس النادي المهندس خالد عبدالغفار وعضو مجلس الإدارة وليد سلطان وعدد من أعضاء الشرف وأعضاء مجلس الإدارة وحضور جماهيري كبير في صالة مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ، من ناحيته قدم المشرف على الألعاب المختلفة أحمد بصفر التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف ولصاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي ولجماهير الأهلي العريضة بمناسبة تحقيق فريق كرة اليد لبطولة الأمير سلطان بن فهد والتي تأتي امتداداً للبطولات التي تحققها الألعاب المختلفة للأهلي ولعبة كرة اليد بصفة خاصة وقال : أن لاعبي الأهلي قدموا مع أشقائهم لاعبي الأهلي مباراة ممتعة على الرغم من بعض الأحداث التي شهدها اللقاء قبل نهاية الشوط الثاني الأصلي إلا أن الفريقين عادا وأكملا المباراة بكل روح رياضية مقدماً شكره للجماهير الأهلاوية على مساندتها ودعمها للاعبين ومتمنياً أن يواصل الفريق مسيرته في الدوري بنجاح وأن يوفق في حسم اللقب في مبارياته المقبلة ..
أهدى قائد الفريق أحمد الينبعاوي كأس البطولة للأمير خالد بن عبدالله والأمير فهد بن خالد وكافة أعضاء مجلس الإدارة والجماهير الأهلاوية وقال : قدمنا مباراة قوية استحقينا من خلالها التتويج باللقب ، فيما ذكر مناف آل سعيد أن مباريات الأهلي والوحدة عادة ما تتسم بالقوة والإثارة بدليل أن الحسم لم يأت إلا في الوقت الإضافي مؤكداً أن تحقيق البطولة سيكون دافعاً للفريق لبذل جهد مضاعف في بقية مباريات الدوري .
وبهذه البطولة يرتفع رصيد الأهلي في مسيرة مسابقة كأس إتحاد اليد إلى 21 بطولة كما رفع الأهلي غلته هذا الموسم من البطولات إلى 33 بطولة حتى الآن ..



كيال يغادر الى ماليزيا لحضور قرعة أسيا وفريق القدم يكسب موهبة فريق مضر ابو شاهين لـ خمس سنوات



يغادر مدير إدارة كرة القدم طارق كيال مساء غدا الثلاثاء إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لتمثيل الأهلي في قرعة دور الثمانية من دوري أبطال آسيا والتي ستجرى ظهر الخميس المقبل بحضور ممثلي الأندية المتأهلة لهذا الدور
ومن ناحية اخرى وقع الجهاز الإداري بفريق شباب النادي الاهلي ممثلا في الزميل حسين الدريهم اليوم بالمنطقة الشرقية عقدا مع لاعب فريق مضر حسن محمد ابو شاهين من مواليد عام 1994م ويلعب كصانع لعب في خط الوسط ومدة عقده خمس سنوات .. وسيلتحق اللاعب في تدريبات الفريق يوم 17 شعبان المقبل ..








تكررت الأحداث.. والأهلي بطل الكأس
اشتباكات مؤسفة بالأيدي تحول صالة الشرائع لحلبة مصارعة


أحمد الحربي - مكة المكرمة

حافظ الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي كأس الأمير سلطان بن فهد بعد فوزه على الوحدة بنتيجة 25-24 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ولعبت خبرة الأهلي دورًا مهمًا في تحقيق البطولة بعد أن كان الوحداويون متقدمون 22-21 حتى آخر 4 ثوانٍ من المباراة، وذلك عندما نجح لاعب الأهلي تركي الينبعاوي في تسجيل التعادل بالرغم من نقص الأهلي لثلاثة لاعبين لتمتد المباراة لشوطين إضافيين.
جاءت المباراة قوية منذ الدقيقة الأولى، حيث تقدم الأهلي بأربعة أهداف متتالية، لينتفض الوحداويون ويوقفوا زحف الأهلي حتى لحقوا به عند الهدف الرابع وتقدموا عليه بهدف خامس ووسعوا الفارق إلى أربعة أهداف عندما وصلت النتيجة 9-5 ثم أصبح اللعب سجالا بين الفريقين حتى تحقق التعادل عند الهدف العاشر، ومن ثم انتهى الشوط الأول 13 - 13 ومع بداية الشوط الثاني سجل الأهلي ثلاثة أهداف متتالية وبقي هذا الفارق مستمرًا حتى منتصف الشوط الثاني عندما بدأ الوحداويون في تقليص الفارق ومن ثم تقدموا 22-21 في آخر دقيقة والتي شهدت أحداثًا مؤسفة وخارجة عن الروح الرياضية عندما اعتدى حارس الأهلي مناف آل سعيد على لاعب الوحدة عبدالله مسعود وركله في حركة أشعلت غضب الوحداويين، وامتلأت الصالة بلاعبي الفريقين وإداريهم حتى تدخل رجال الأمن وفضوا الاشتباك ليوقف حكم اللقاء مناف آل سعيد لمدة دقيقتين ويشهر البطاقة الحمراء في وجه الحارس الاحتياطي للأهلي، ومن ثم استؤنفت المباراة من جديد وحدث اشتباك بين المحترف التونسي بالأهلي بنور، وبين مدرب الوحدة الذي كان ماسكًا الكرة، قبل أن يدفعه بنور ليرد عليه المدرب برمي الكرة عليه، ومن ثم تدخل الإداريون ورجال الأمن لفض الاشتباك، وبعد نهاية الشوط الثاني تدخل رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي وجمع الفريقين بحنكة إدارية الأمر الذي انعكس على الشوطين الإضافيين وساد الهدوء اللاعبين حتى انتهت المباراة بسلام.








أكاديمية الأهلي شاركت في المؤتمر السادس الدولي لكرة القدم

جدة : طاهر النداف

شاركت أكاديمية النادي الأهلي السعودي لكرة القدم بورقة عمل في المؤتمر السادس الدولي لكرة القدم المقام طيلة الأسبوع الماضي في مدينة بران الفرنسية والمنظم من الاتحاد الفرنسي تحت إشراف الاتحادين الأوربي والدولي لكرة القدم، بوفد ترأسه مدير الأكاديمية الصغير زويته وعدد من الأجهزة الفنية الوطنية العاملة في الأكاديمية.
وكانت ورقة عمل أكاديمية الأهلي السعودي قد حملت عنوان “كيفية اختيار الموهوبين وطرق تطويرهم والتعامل معهم كتجربة أولى وفريدة من نوعها في المملكة” وتحدث فيها مدير الاكاديمية الصغير زويته عن جوانب عديدة متعلقة بالبراعم السعوديين من خلال المتابعة الفنية والعلمية والغذائية والطبية مع اختيار أجهزة فنية وإدارية على مستوى مرتفع من الكفاءة، ووفق المنظومة الشاملة للأكاديمية والمنشآت المهيأة لرعاية البراعم والوصول بهم إلى هدف الأكاديمية الأساسي وهو صناعة اللاعب السعودي المحترف وفق المعايير الاحترافية العالمية.
وشمل المؤتمر عدة محاور وبحوث علمية قدمها عدد من المدربين والباحثين في فرنسا وبلجيكا وأنجلترا وسويسرا وألمانيا وأسبانيا، بخصوص التعرف و الاكتشاف و تطوير موهبة براعم كرة القدم والفئات السنية، وكذلك البعد الذهني وقدرته على دعم البراعم ذهنيا وهي إحدى أولويات العمل في أكاديميات أسبانية وألمانية. شهد المؤتمر حضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية العالمية وعدد من أعضاء الاتحادات الدولية والأوربية.


الأهلي يضم صانع ألعاب نادي مضر لصفوفه

متابعة : طاهر النداف

أعلنت إدارة النادي الأهلي ضم صانع ألعاب نادي مضر حسن أبوشاهين “18 عاماً” بعد أن تم التوقيع معه أمس لمدة خمس سنوات قادمة وقال النادي الأهلي في بيان صحفي له “وقع الجهاز الإداري بفريق شباب النادي الاهلي ممثلا في الزميل حسين الدريهم أمس بالمنطقة الشرقية عقدا مع لاعب فريق مضر حسن محمد ابو شاهين من مواليد عام 1994م ويلعب كصانع لعب في خط الوسط ومدة عقده خمس سنوات. وسيلتحق اللاعب في تدريبات الفريق يوم 17 شعبان المقبل”. يشار إلى أن أبوشاهين مثل منتخب الناشئين وكذلك الشباب وقدم مستويات متميزة مع فريق مضر الأول في دورة الصعود لدوري الدرجة الثانية وسجل هدفين من ثلاث مباريات.












||[ مواضيع ذات صلة ]||

بعد قليل . .