http://youtu.be/j1EP6bWwlgo


فجّرت "منال الشريف" أزمة في الوسط المحلي بعد مشاركتها في منتدى "أوسلو" وتحدثها بمغالطات وتجاوزات عديدة، حيث استعرضت محطات مهمة أسهمت في تشكيل المجتمع السعودي، بحسب رأيها.
وبدأت "منال الشريف" كلمتها بالحديث عن متاعب حياتها كفتاة سعودية بالحديث عما أسمته الفصل الأول والذي بدأ
بحادثة جهيمان في السبعينات، وكيف أدت إلى تمييز ضد النساء، ومنعت الموسيقى والسينما وظهور السيدات في التلفزيون ومنع ظهور السيدات في المجتمع، وتم منع الاختلاط.
ثم في الثمانينيات (وفقا لكلام منال) كانت حرب أفغانستان التي عززت المتشددين ودعواتهم للجهاد، مع توزيع منشورات ضد الأجانب في شبه الجزيرة العربية، وذكرت أنها شاركت بتوزيع المنشورات بنفسها.
كما تحدثت عن حادثة قيام نساء بقيادة السيارة عام 1990، وأن الشيخ ابن باز قام بعدها بإصدار بفتوى حرمان القيادة، وقامت وزارة الداخلية بالإعلان عن المنع. ثم تناولت حادثة تفجيرات الخبر، ثم أحداث 11 سبتمبر وإصدار السلطات السعودية هويات للمرأة السعودية، كما تحدثت عن مبادرتها بقيادة السيارة وردود الفعل الغاضبة حول ذلك.
وفي سياق متصل أنشأ بعض نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنشؤوا هاشتاق تحت اسم "#خائنة_أوسلو‏" عبروا من خلاله عن رفضهم لكل ما ذكرته "منال الشريف" ومطالبتهم بمعاقبتها وتقديمها للعدالة نظير ما ذكرته من مغالطات تشوه صورة المملكة العربية السعودية
ونحن ندعم مطالبتهم بمعاقبتها وتقديمها للعداله