اغنام - ابل - دواجن - طيور

نعم كما هو واضح من العنوان لانريد حافز وكل الاموال والمليارات اللي تصرف لحافز تعتبر هدر صريح وواضح للاموال واعانة للعاطلين على عطلهم واعانة للبطاله لكي تتفحل أكثر .

الآن سوف يصل الآلاف من المبتعثن للخارج من كافة التخصصات والدراسات العلميه من دبلومات وجامعيين وبكالاريوس وماجستير ودكتوراه فهل عملت الدوله اللازم لاستقبال هؤلاء وتوظيفهم وعملت على استيعاب سوق العمل لهؤلاء.

عندي ملاحظه واحده ومهمه للغايه او بالأحرى سؤال لماذا لايشارك المواطن في القرارات والأراء التي تهمه لأنه هو المعني بذلك لماذا تسند كل هذي الأمور للمتنفذين اللذين لاهم لهم الا مصالحهم الشخصيه وكراسيهم ومكاتبهم الانيقه وسمعتهم ووجاهتهم فكيف يحسون بمعانات هؤلاء المواطنين فالمواطن هو من يحس بمعاناته ويستطيع توصيل المعاناه بحذافيرها والحلول .

ليش بدل كل هالبهدله والاستخفاف بعقول الناس ماتوضع برامج دقيقه وثابته واصلاحات جريئه بدل المعاناة اللي صايره وبدل التخبط اللي حاصل وبدل التنويم المغناطيسي والوهم .

انا سوف اضع بعض الاقتراحات اللي انشاء الله سوف تفي باللازم وتحل بعض المشاكل:

1 - عزل كل دائره حكوميه لوحدها ولايوضع عدة دوائر حكوميه تحت مسمى واحد وبعد عزلها يوضع ميزانيه خاصه لكل دائره.
2 - ايقاف عقود التشغيل نهائيا التي تسلم للشركات وتشغيلها من قبل الدوله بانشاء شركات حكوميه ذات مسؤليه بدل من أهدار الاموال على شركات التشغيل والتي سوف تقوم باستقطاب الكم الهائل من العاطلين .
3 - احلال المواطن والمواطنه مكان الاجانب عاجلا اذا كان المواطن يحمل نفس المؤهلات التعليميه لشغل مثل هذه الوظائف.
4 - أيقاف الدعم الخارجي نهائيا مثل بناء المدارس مادام عندنا مدارس مستاجره مساكن مادام عندنا مواطن مستاجر قروض دوليه مدام عندنا بطاله نعم ايقاف اي دعم خارجي ايا كان مادام النقص يوجد بالداخل والدعم يذهب للخارج.
5 - ألعمل بما يلي :
أ - صرف اعانه سنويه لكل رب اسره بمبلغ 100 الف وكل ربة منزل 30 الف وكل ولد او بنت 10 الاف .مع وقف جميع الاعانات حافزوالشؤون الاجتماعيه الظمان والمناخ ...الخ.
ب - فتح مؤسسات وشركات حكوميه واتمنى ان يتم حوكمة جميع الاسواق والمجمعات التجاريه تكون حكوميه او تحت غطاء حكومي بدلا من الفوضى الدراجه الآن والتلاعب ومانسبته 80% من كل هذه المحلات تذهب ارباحها بالمليارات للخارج ولمصلحة الاجنبي والمواطن له الفتات. واغلاق جميع المحلات التجاريه ووضع جمعيات في كل حي جمعيه واحده مثل بنده بدلا من العمائر التجاريه والمحلات التي لا احد يستطيع السيطره عليها وكل مداخيلها تذهب للاجانب.
ج - تطوير وتسريع حركة تنظيم المدن على اسس راقيه للمستقبل لانبقى على رتم واحد يجب الانتباه لمثل هذي الامور لتكون النظره بعيده وليكون هناك وسائل مواصلات وليكن هناك دراسه عاجله لكل مشروع والتنفيذ اسرع لاتيكون هناك تماطل بسبب التعنت والانظمه البائده يجب ان يكون هناك تناغم سريع بين الجهات ذات الاختصاص وحل جميع الاشكاليات المتضاربه بين كل الجهات الحكوميه ليكون الرتم اسرع غير مانراه اليوم من تعطيل للمشاريع لسنوات طويله.

هذه مجرد تطلعات وافكار آمل المشاركه باثراء هذا الموضوع بما هو مفيد فكل منكم لديه رأي وفكره ومنهج وتطلع ونظره وكل منكم له منظور شاركونا بما لديكم.
وتقبلوا خالص ودي وأحترامي.