صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21

الموضوع: خصائص طفل الرياض ..

  1. #1

    مشرفة مؤسسة

    الصورة الرمزية كليوباترا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    15,620

    خصائص طفل الرياض ..



    خصائص طفل الرياض

    يمر كل إنسان بمراحل مختلفة في حياته و تتميز كل مرحلة بخصائص معينة تشمل مظاهر النمو العقلية و الانفعالية و الجسمية وقد راع مصممي منهج الخبرات التربوية هذه الخصائص ..
    واهم هذه الخصائص:

    أولا.. من الناحية العقلية

    · تزداد قدرة الطفل على التفكير و التذكر و التخيل .
    · لا يدرك المعنويات أو الأشياء المجردة ولذا فهو يعتمد على حواسه في اكتساب المهارات و الخبرات .
    · كثير الأسئلة و عنده ميل كبير لحب الاستطلاع والبحث .
    · قدرته على التركيز ضعيفة ، سريع الملل ويحب التغيير .
    · تزداد قدرته على تكوين المدركات ومفاهيم الزمن والمكان والكم الا إن إدراكه للأوزان يتأخر.
    · تتضح في هذه الفترة الفروق الفردية من الناحية اللغوية .
    · يدرك الكليات قبل الجزئيات .

    ثانيا ..من الناحية الانفعالية

    · يتميز طفل هذه المرحلة بقوة وحدة الانفعالات و كثرة تقلباتها .
    · يبدأ الطفل في تمييز الأدوار بين الأم و الأب و الأخوة ويتقمص الشخصيات .
    · تظهر على الطفل بوادر النمو الاجتماعي مثل حب السيطرة و القيادة والكرم و الأنانية ولها أثرها في نموه الاجتماعي .
    · يتدرج الطفل في القدرة على تمييز السلوك المقبول وغير المقبول اجتماعيا .
    · نمو الطفل الاجتماعي يتوقف على أسلوب المعاملة التي يتلقاها .
    ·في هذه المرحلة توضع البذور الأولى لملامح شخصية الطفل

    ثالثا .. من الناحية الجسمية و الحركية

    · الطفل في هذه المرحلة سريع النمو ، له قابلية للمرض .
    · الطفل في هذه المرحلة يتميز بالتمركز حول الذات .
    · ويلاحظ تفوق البنات على البنين في سرعة النمو .
    · كثير الحركة يحب اللعب و النشاط ويعتمد على العضلات الكبيرة أما نمو العضلات الصغيرة فيتأخر قليلا .
    · تزداد قدرته على التحكم و الاتزان لنمو عظام الجسم ولكن عظام الرأس لينة
    · يستطيع استخدام يديه بكفاءة .
    · حواسه هي الأساس الذي يعتمد عليها في معرفة العالم من حوله .
    · يتميز بطول النظر و يرى الأشياء البعيدة بدرجة أوضح من القريبة و يرى الأشياء الكبيرة كذلك أوضح من الصغيرة .


    تحياتي

    كيبوو
    التعديل الأخير تم بواسطة كليوباترا ; 10-09-2005 الساعة 02:15 AM
    [IMG]http://www.****************************************/up/photo/RJg63240.jpg[/IMG]

  2. #2
    ~ [ عضو مؤسس ] ~

    الصورة الرمزية مازن
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    السعودية_الرياض
    المشاركات
    24,596
    كليوباترا

    ماشاء الله كفيتي ووفيتي

    الله يجزاك الف خير اختي ويعطيك العافية والصحة

    ننتظر جديدك
    عندما يقول لك إنسان انه يحبك مثل أخيه تذكر قابيل وهابيل
    https://www.mohandisalsiyana.com
    MY mobile: 0500069069

    Snapchat
    mazen2233

  3. #3

    مشرفة مؤسسة

    الصورة الرمزية كليوباترا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    15,620
    مازن


    اسعدني تواجدك الجميل


    حياك الله


    تحياتي

    كيبوو
    [IMG]http://www.****************************************/up/photo/RJg63240.jpg[/IMG]

  4. #4
    ~ [ عضو مجلس الإدارة ] ~
    .. القــنـــآص ..
    الصورة الرمزية عزوز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    الدولة
    ][§][الرياض][§][
    المشاركات
    9,139
    [frame="9 80"]


    موضوع رائع جدا اخت كليوباترا

    ماشاء الله عليك جهودك مميزة

    الله يوفقك

    [/frame]

  5. #5

    مشرفة مؤسسة

    الصورة الرمزية كليوباترا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    15,620
    عزوز

    الله يعافيك عالمررور


    تسلــــــــــم


    تحياتي

    كيبوو
    [IMG]http://www.****************************************/up/photo/RJg63240.jpg[/IMG]

  6. #6
    ~ [ مشرفة مؤسسة ] ~
    الصورة الرمزية أسرار العيون
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    ღدار أبو متعبღ
    المشاركات
    3,009
    كيبو ياقلبي

    يعطيك العااافيه

    مجهودك واضح

    أسرار العيــــــــون
    ماشفت من يشبه لحزني ... سوى حزني !
    تعال واقرا الملامح....داخل الصوره
    تعال قبل إيتساقط هالتعب....هزني !!

    ابيك تجني....قبل تجني ...على شعوره !!
    تعال وإن شفت حزنٍ...يشبه لحزني !
    انسى الملامح...! وصاحبها ! مع الصورهـ !

  7. #7

    مشرفة مؤسسة

    الصورة الرمزية كليوباترا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    15,620
    اسرار العيون


    مشكــــــورة عيوني عالطله الحلووة


    حياك الله


    تحياتي

    كيبوو
    [IMG]http://www.****************************************/up/photo/RJg63240.jpg[/IMG]

  8. #8

    ؛°¨¤¨°بـــراءة الأحســاس°¨¤¨°؛


    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    2,217
    كيبووو ياحبي

    الله يعطيك العافيه...

    ويقويك يارب...
    [rams]http://www.bin-msaad.com/sound/Nabth_Ashware3_jed2000.ram[/rams]
    ^
    ^

  9. #9

    مشرفة مؤسسة

    الصورة الرمزية كليوباترا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    15,620
    مياسه

    مشكــــــــورة عيوني عالمرور

    يحفظك ربي

    تحياتي

    كيبوو
    [IMG]http://www.****************************************/up/photo/RJg63240.jpg[/IMG]

  10. #10
    ~ [ نجم مشارك ] ~
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    122
    يسلمووووووووووووو

  11. #11

    مشرفة مؤسسة

    الصورة الرمزية كليوباترا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    15,620
    احساس الحور

    يسلم عمرك عالمرور

    حياااااااااك الله
    [IMG]http://www.****************************************/up/photo/RJg63240.jpg[/IMG]

  12. #12
    ~ [ نجم مشارك ] ~ الصورة الرمزية طفول
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    154
    [align=center]ماشاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
    كفيتي ووفيتي عزيزتي وجزاك الله خيراً[/align]

  13. #13
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية المجروحة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    $& رياض أبو متعب&$
    المشاركات
    2,555
    الله يعطيك العافية غاليتي كيبو

    على هذا الطرح

    ولك مودتي

    أختكـ/المجروحة

  14. #14

    مشرفة مؤسسة

    الصورة الرمزية كليوباترا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    15,620
    طفول

    حيااااااااااااك الله يالغاليه

    واسعدني تواجدك

    مشكورة

    تحياتي

    ككيبوو
    [IMG]http://www.****************************************/up/photo/RJg63240.jpg[/IMG]

  15. #15

    مشرفة مؤسسة

    الصورة الرمزية كليوباترا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    15,620
    المجروحه

    الف شكر عالطله الحلوة

    يسعدك ربي ويوفقك

    تحياتي

    كيبوو
    [IMG]http://www.****************************************/up/photo/RJg63240.jpg[/IMG]

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صور متحركة فضيحة ان خصائص ايتو افضل من خصائص نيمار كفرد
    بواسطة عميد اتحادي في المنتدى نادي الأتحاد السعودي - العميد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-05-2014, 01:50 AM
  2. خصائص الادارة
    بواسطة dr_mohamedabdelazeem في المنتدى علم الاجتماع والادارة والتنظيم في المجال الرياضي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-08-2010, 02:46 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •