المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 20% من 40ألف معلم مشمولون بحركة نقل هذا العام



ناصر الراشد
18-05-2007, 12:25 PM
20% من 40ألف معلم مشمولون بحركة نقل هذا العام



الرياض - خالد العويجان:
من المتوقع ان تشمل حركة نقل المعلمين المرتقب صدورها خلال شهر جمادى الاولى الحالي، ما يقارب ثمانية آلاف معلم، سيتم تحقيق رغباتهم في النقل للمناطق التعليمية الراغبين العمل بها.
واوضح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور سعيد بن محمد المليص، ان حركة نقل المعلمين التي ستصدر قريباً، ستشمل ما يقارب 20% من عدد المتقدمين للنقل فقط، والذين تخطى عددهم حاجز الأربعين ألف معلم.

واكد المليص خلال اتصال اجراه مع "الرياض" ان عمليات نقل المعلمين لن تتم الا حسب وجود شاغر، فلن تتم عمليات النقل الا بحسب الشواغر الوظيفية فقط، فلا يمكن ان تزيد اعداد المنقولين عن الاعداد الشاغرة على حد قوله.

جاء ذلك عقب ان انفردت "الرياض" بخبر بلوغ عدد المتقدمين لحركة النقل اكثر من أربعين ألف معلم، من راغبي النقل من مناطق تعليمية الى أخرى، وذلك ما جرت عليه العادة سنوياً.

وكان نائب وزير التربية والتعليم الدكتور سعيد المليص قد اكد ل "الرياض" عدم تدخل وساطات او محسوبيات في عملية نقل المعلمين لهذا العام، مشدداً في الوقت نفسه على عدم تنفيذ اي عملية نقل دون وجود شاغر في الطرف الآخر المرغوب النقل اليه في خطوة نظامية تتخذها وزارة التربية والتعليم هذا العام على خلاف سابقاته.

تجدر الاشارة الى ان وزارة التربية والتعليم تعتزم تعيين أكثر من سبعة آلاف معلم مع انطلاقة العام الدراسي القادم، اغلبهم من خريجي كليات المعلمين الذين طال انتظارهم لتعيينهم، في الوقت الذي تعتزم فيه الوزارة ايضاً تعيين اكثر من ثمانية آلاف معلمة خلال العام الدراسي القادم، ليأتي ذلك كأكبر عدد في عمليات تعيين المعلمات منذ سنوات.