المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمن سب احد في هذا المنتدي ادخل ولا تجعل لشيطان طريق يعيقك



الاهلي الراقي
01-01-2014, 05:00 AM
قال تعالى ( ما يلفظ من قولٍ إلا لديه رقيبٌ عتيدٌ ) سورة ق 18 .
وقال تعالى ( يوم تشهدُ عليهم إلسنتُهُم وأرجلُهُم بما كانوا يعملون ) النور 24.
;الأحاديث في اللسان:
1-عن أبي هريرة قال: قال رسول الله ( من كانَ يؤمنُ بالله واليومِ الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ) متفقٌ عليه.
2-عن بلال بن الحارث قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم( إنّ الرجلَ ليتكلم بالكلمةِ من رضوان الله تعالى، ما يظنُّ أن تبلغ ما بلغت، فيكتُب اللهُ له بها رضوانه إلى يوم القيامة، وإنّ الرجلَ ليتكلّمُ بالكلمةِ من سخطِ الله ، ما يظنُ أن تبلغَ ما بلغت، فيكتُبُ اللهُ عليه بها سخطَهُ إلى يوم القيامة ) صحيح الجامع 1615 .
3-عن عقبة بن عامر قال: قال رسول الله صلي اللهعليه وسلم ( أمسك عليك لسانك، وليسعْك بيتُك، وأبك على خطيئتك) صحيح الجامع 1388 والصحيحة رقم 888 .
4-عن ابن مسعودٍ قال: قال رسول الله صلي اللهعليه وسلم (أكثرُ خطايا ابن آدم في لسانه ) الصحيحة رقم 534.
5-وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلي اللهعليه وسلم (أكثرُ الناس ذنوباً ، أكثُرهم كلاماً فيما لا يعنيه) صحيح الترغيب والترهيب.
6-وعن سهل بن سعد قال: قال رسول الله صلي اللهعليه وسلم (من يضمنْ لي ما بين لحيَيْهِ وما بين رجليه، أضمنُ له الجنّة) متفقٌ عليه.
7-قال رسول الله يوماً لأصحابه ( أتدرون من المفلس؟ قالوا المفلسُ فينا من لا درهمُ له ولا متاعٌ، فقال: إنّ المفلسَ من أمَّتي من يأتي يوم القيامةِ بصلاةٍ وصيامٍ وزكاةٍ ، ويأتي وقد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضربَ هذا، فيُعطى هذا من حسناتهِ، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناتُه قبل أن يقضيَ ما عليه، أُخذ من خطاياهم، فطُرحتْ عليه، ثم طُرِحَ في النّار) رواه مسلم.
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

يا جماعة الخير تكفون بدون سب وتجريح في الناس اصبح المنتدي كله سب ولعن في مدرب وفي اداره وفي لعيبه وفي جمهور واصبح وكانه خليه من العذاب

البعض ينزل موضوع عن المدرب او اداره او بعض من العيبه وتعال شف الردود لا اعمم ولكن الاغلبيه اما سب في صاحب الموضوع او في من انتقده

انا معك انتقد عمل واوجد الحلول ولكن لا تدخل في ذمم الناس هذا ما احببت نقله لكم والله يتوب علينا جميعآ