المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدة فتاوى متنوعة منتقاة حول/ حكم الاستعانة بالقرين والجن, والذهاب للعرافين واللجوء إليهم, وعن السحر والسحرة والعين والحسد, وعلاجهم.. إلخ



أهــل الحـديث
25-12-2013, 03:50 PM
أهل - الحديث - حديث شريف - محمد - صلى الله عليه وسلم - قرأن كريم




.

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.

الإخوة الكرام/
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد:
فهذه عدة فتاوى متنوعة منتقاة حول/ حكم الاستعانة بالقرين والجن, والذهاب للعرافين واللجوء إليهم, وعن السحر والسحرة والعين والحسد, وعلاجهم, والطريقة الصحيحة في العلاج.. إلخ.

أنقلها هاهنا للنفع وللنشر, والله يجزي كل من نشرها خيرًا.


ــــــــــ,,,ــــــــــ


حكم الاستعانة بالقرين في علاج بعض الرقاة
السؤال: يوجد شخص ظاهره الاستقامة ، ويقول إنه يعالج الناس عن طريق القرين ( أي : أن قرينه يسأل قرين المريض ، ويخبره بالمرض ) ، علماً أنه لا يسأل المريض عن اسم أمه ، فما حكم هذا الفعل ؟ وما حكم الذهاب لهؤلاء؟
http://islamqa.info/ar/121234

--

ذهب إلى عراف ، ويسأل هل له من توبة ؟ وكيف يتوب ؟
منذ سبع سنوات ذهبت عند عراف ثم عند كاهن وكنت حينها مصاباً بالوساس .
وكنت أعلم أن الذهاب إلى الكاهن أو العراف شرك ، ولكني لم أكن أعرف معنى الشرك وأنه خروج من الملة . وبعد هذه السنين تبت إلى الله تعالى من كل الذنوب والمعاصي ، وبدأت أقرأ في كتب التوحيد حتى أصحح عقيدتي ، فوجدت أني وقعت في الشرك الأكبر . فهل لي من توبة ؟ وهل أعيد الشهادة ؟.
http://islamqa.info/ar/32863

--

الاستعانة بالجن في معرفة المرض
السؤال :
ما حكم الاستعانة بالجان في معرفة العين أو السحر ، وكذلك تصديق الجني المتلبس بالمريض بدعوى السحر والعين والبناء على دعواه ؟.
http://islamqa.info/ar/11114

--

حكم إتيان المنجمين وتصديقهم
هل يجوز الإتيان إلى المنجمين ، وتصديقهم فيما يقولون أم لا ؟ وروى النسائي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : لا تقبل صلاة من أتاهم وصدقهم ، هل هذا صحيح ، أوضحوا لنا ما جاء فيه عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وما قاله العلماء ؟.
http://islamqa.info/ar/8291

--

هل يجوز أن يتعالج عند من يزعم أنه يتعامل مع طبيب من الجن المسلم ؟
إذا تعالجت عند رجل عنده أطباء مسلمون من الجن ، فهل يفسد صومي ؟.
http://islamqa.info/ar/78546

--

ذهب إلى عراف ثم تاب ، لكنه يجد ما أخبر به العراف يقع يوما بعد يوم !
أحد أصدقائي وقع في خطأ كبير ذهب إلى عراف قبل ان يبدأ دراساته الطبية ، بعد ذلك طلب العلم ثم تاب إلى الله بإخلاص ، لكن المشكلة هي أن كل ما أخبره العراف يأتي حقيقة يوما بعد يوم ، إنه يريد أن يتخلص من التفكير بهذا لكنه لم يستطع بدأ يصلي ، ما الحل لمثل هذه المشاكل وفقا لتعاليم الإسلام ؟ ماذا تنصحونه حول ذلك ؟
http://islamqa.info/ar/114820

--

الغيب المطلق لا يعلمه إلا الله
السؤال : أود معرفة كيف يتوافق إخبار القرآن بأنه لا يعلم الغيب إلا الله مع اكتشافي بأن النبي صلى الله عليه وسلم أخبرنا في أحد الأحاديث بأن تنبؤ الجن بما سيحدث في المستقبل يحمل جزءا من الصدق ، ثم يدخل الجن به مئات الأكاذيب ويخبرونا بها ، كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم في أحاديث أخرى بأن التنجيم يقوم على الأكاذيب " الشمس والقمر هما آيتان فقط من آيات الله " . فكيف تخبرنا الجن بما سيحدث فى المستقبل مع أنه لا يعلم بذلك إلا الله ؟
http://islamqa.info/ar/101968

--

حكم الذهاب إلى من يفك السحر
السؤال: هل من يذهب عند إمام مسجد يدعي أنه يزيل السحر ويتبع ما قاله ظننا منه أنه يزيل السحر دون أن يعلم ذلك حرام قد ارتكب معصية? وما حكم ذلك ?
http://islamqa.info/ar/105850

--

هل يكفر من أتى عرافاً وسأله عن شيء؟
السؤال : كيف نجمع بين الحديثين التاليين: 1- (من أتى عرافاً فسأله عن شيء فصدقه لم تقبل له صلاة أربعين يوماً) ، رواه مسلم في صحيحه. 2 – (من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد) ، رواه أبو داود . فالحديث الأول لا يدل على الكفر في حين الآخر يدل على الكفر.
http://islamqa.info/ar/112069

--

هل يجوز الاستعانة بمن يستعين بالجن في استرجاع المفقود ؟
السؤال: أنا شاب مؤمن بالله وملتزم بما مكنني الله به من الالتزام وقعت بمشكلة مالية خطيرة جدا وعويصة وسدت بوجهي جميع أبواب السماء والأرض فأصبحت أمام خيارين كلاهما سيء الأول : استرجاع النقود بمساعدة شخص يتعامل مع الجن والثاني : الانتحار فأي الطريقين أسلك ؟؟؟
http://islamqa.info/ar/137948

--

ليس هناك من الملائكة ولا غيرهم من يعلم كل شيء في السموات والأرض ؟
السؤال:
سألتني ابنتي : ما هو الملاك الذي يعرف كل شيء في السموات والأرض ، عدد قطرات الماء ، عدد حبات التراب ؟ هل يوجد شيء من هذا القبيل ؟
http://islamqa.info/ar/177799

--

ذهبت إلى العراف ليدلها على السارق فاتّهم أخاها
سُرق لأختي وزوجها وأبنائها خزنة فيها الكثير من المال ، زوج أختي محطم معنويا فدلوه الناس على أحد المشايخ الذين يقال عنهم إنهم أقوياء بالكشف عن الغمة والمسروقات بإذن الله طلبني للتعرف علي وكان بيده سيجارة فقال لي لقد رأيتك في الليل أن اسمك كذا وكذا وأنت السارق وأنا هذا عملي ومصدر رزقي وسأحصل على 25 بالمائة من المسروقات قل لي واعترف أنت السارق الوحيد الذي يشار إليه طال الحديث بيني وبينه ونفيت أمام الله أني بريء مما قال والله على ما أقول شهيد أرشدوني أعزكم الله وارفعوا هذا الظلم والادعاء الذي أحاط بي أخشى الفتنة بين الأقارب لأن الظلم عاقبته وخيمة .
http://islamqa.info/ar/85541

--

ما هي علامات السحرة والعرافين والكهان وكيف نميزهم ؟
كيف يمكن معرفة السحرة والدجالين , والذين يعالجون بالقرآن هل يجوز أن يستعينوا بالجن المسلم, وإذا من الممكن إرسال لي بعض الأدعية المؤكدة عن الرسول الكريم لمن أصابته فاقة أو تعسرت علية معيشته , وهل يمكن أن تخبروني عن سحر الفقر وكيف يمكن اجتنابه والتخلص منه ؟.
http://islamqa.info/ar/21124

--

كيف يعرف الشخص الذي حسده ، وعلاج المحسود
هل من الممكن للإنسان المحسود أن يعرف هل هو حسد نفسه أم حسده شخص آخر ؟ وما هو الدواء في كلا الحالتين ؟ .
http://islamqa.info/ar/45659

--

هل قراءة سورة البقرة من المسجل يطرد الشيطان من المنزل؟
السؤال : يقول الرسول صلى الله عليه وسلم، فيما رواه الإمام مسلم في صحيحه : ( لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة ) . وسؤالي : هل يكفي أن يأتي الإنسان بالمسجل ، ويضع فيه شريطا مسجلا عليه سورة البقرة ، ويقوم بتشغيله حتى يقرأ كامل السورة ؟ أو لا بد أن يقرأ الإنسان بنفسه أو من ينوب عنه السورة ؟
http://islamqa.info/ar/132431

--

يكفي في علاج العين أن يؤخذ شيء مما باشر جسد العائن ويوضع في الماء
السؤال: نعلم أن علاج الحسد أن نأخذ وضوء الحاسد ونغتسل به ؛ ماذا نفعل إذا كان الحاسد على النصرانية ؟؟؟
http://islamqa.info/ar/146637

--

حكم استعمال ما يسمى " خلطة الرومي " لعلاج السحر والعين والأمراض
السؤال: قرأت في كثير من المنتديات عن " خلطة الرومي " ، وأن كثيراً من الفتيات استفادوا منها , وهي عبارة عن كيلو من : ( ملح خشن ، سدر ، شبة بيضاء ) ومقسمة إلى سبعة أجزاء ، يضاف إليها الماء ، ويُغتسل بها ما بين العصر والمغرب . ما رأيكم بهذا ؟ وهل هو صحيح ؟ هل يمكن استعمالها للفتاة اللتي لم تتزوج ولم يسبق أن تقدم لها أحد ، أو يكون كلام فقط ثم لا يأتي ؟ .
http://islamqa.info/ar/145305

--

حقيقة العيْن وطرق الوقاية منها وعلاجها
ما هي العين ؟ قرأت هذا المصطلح كثيراً في هذا الموقع ، أرجو التوضيح .
http://islamqa.info/ar/ref/20954

--

كيف يتخلص من السحر ، وهل ماء زمزم يستخدم في علاج السحر ؟ وشروط الرقية الصحيحة .
http://islamqa.info/ar/ref/13792

--

تبين له أن شيخه يتعامل مع الجن
http://islamqa.info/ar/102843

--

لا يجوز حل السحر بالسحر
http://islamqa.info/ar/92810

.