المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كرة fifa الذهبية 2013 :- الثلاثي النجم يبحث عن لقب السيدات



عميد اتحادي
17-12-2013, 02:30 PM
في ظلّ تواجد لاعبة بعمر الخامسة والثلاثين، وأخرى بعمر الثالثة والثلاثين، ومتوّجة بخمسة ألقاب متتالية، ستكون أفضل لاعبة في العالم FIFA لسنة 2013 من الطراز الرفيع.

تنحدر المرشحات من قارات مختلفة، وتملك مواهب عالية المستوى. مع ذلك، تشترك نادين أنجيرير ومارتا وآبي وامباك بتاريخ غني من الخدمات الجيّدة لأنديتهن، المنتخبات الوطنية والرياضة بشكل عام.

مع اقتراب موعد حفل كرة FIFA الذهبية الشهر المقبل، يلقي موقع FIFA.com نظرة على الثلاثي النجم المتنافس على أهم جائزة فردية لدى السيدات.



نادين أنجيرير

المركز: حارسة مرمى
العمر: 35
الفرق: منتخب المانيا وبريزباين رور الاسترالي

المواصفات: حارسة مرمى ملهمة يمكن الإعتماد عليها. تملك موهبة بايقاف التسديدات وتنظيم فريقها.

أبرز انجازاتها: نظرا لجماعية كرة القدم، يبرز في سجلّها لقبا كأس العالم FIFA للسيدات (2003 و2007)، وخمسة ألقاب متتالية في كأس أوروبا UEFA. هذا العام ايضاً، حصلت على تميّز فردي بتتويجها أفضل لاعبة في أوروبا في النسخة الأولى من الجائزة

محطات 2013: كانت بارزة في حسم نهائي كأس اوروبا، بصدّها ركلتي جزاء في طريقها للحفاظ على شباكها نظيفة، من خلال الفوز على النرويج 1-0، واحراز لقب قاري جديد.

تصريح: "كانت نادين أفضل لاعبة لدينا. هي سبب احرازنا اللقب القاري"، بيانكا شميدت (زميلتها في منتخب المانيا).



مارتا

المركز: مهاجمة
العمر: 27 سنة
الفرق: منتخب البرازيل وتيريسو السويدي

المواصفات: سريعة، موهوبة وديناميكية، واللاعبة الأفضل في جيلها.

أبرز انجازاتها: توجت أفضل لاعبة في العالم FIFA بين 2006 و2010 وهو رقم قياسي يتحدّث عن نفسه. البرازيلية هي أفضل مسجلة أيضاً في تاريخ كأس العالم FIFA مع 14 هدفاً، بالتساوي مع بيرجيت برينتس وتأمل تخطيها في كندا 2015.

محطات 2013: فرضت مارتا نفسها مجدداً في الدوري السويدي المتطلّب، وقادت تيريسو مؤخراً للتأهل إلى ربع نهائي دوري بطلات أوروبا لأوّل مرة في تاريخه.

تصريح: "كانت مارتا دوما مثلي الأعلى على الملعب ولا تزال. لعبت من أجل الفريق وسجّلت أهدافاً مهمة"، فيرونيكا بوكيتي (زميلتها في تيريسو).



آبي وامباك

المركز: مهاجمة
العمر: 33
الفرق: منتخب الولايات المتحدة ووسترن نيويورك فلاش

المواصفات: مهاجمة غير أنانية لديها مقومات جسدية رائعة مع ذكاء وشجاعة وعين ثاقبة أمام المرمى.

أبرز انجازاتها: بالإضافة إلى لقبها العام الماضي كأفضل لاعبة في العالم FIFA، والأولى من الولايات المتحدة تحقق هذا الانجاز في 10 سنوات، أحرزت وامباك لقب أفضل رياضية في بلادها 6 مرات. على صعيد جماعي، أحرزت ذهبيتين أولمبيتين، الأولى في أثينا بهدف دراماتيكي في الدقيقة 112 أمام البرازيل في النهائي.

محطات 2013: كانت سنة إيجابية للمهاجمة مع لقبي كأس الجارف لمنتخب بلادها ودرع الدوري مع وسترن نيويورك فلاش. في يونيو/حزيران كانت اللحظة الأبرز، عندما تخطت قدوتها ميا هام كأفضل مسجّلة في تاريخ المباريات الدولية (158 هدفاً).

تصريح: "لا أعتقد انه يمكن مقارنتها مع أي لاعبة أخرى. عالمياً، هي في مكانة خاصة بمفردها. لا أحد قريباً منها"، توم سيرماني (مدرب الولايات المتحدة).