المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسرار العلاقة الغرامية بين مشد الصدر وسرطان الثدي؟؟



الغـــــــــــــامضة
01-04-2007, 01:56 AM
نرتدية فيقتلنا ..


من الملاحظ أن هناك تزايد بالإصابة بسرطان الثدي بين النساء في زماننا هذا .. ويجهل الكثير منا سبب ذلك خاصة في أوساط مجتمعاتنا المسلمة ... وقام البعض بدلاً من إنشاء مراكز للبحث عن الأسباب وراء هذا التزايد والحد من مسبباته ..
بالقيام بمعالجة هذا الجانب من ناحية مادية وذلك بإنشاء مراكز للكشف عن لإصابة بسرطان الثدي مبكراً دون الإلتفات للمسبب الرئيسي .. نحن لا نعارض قيام مثل هذه المراكز فهي مطلوبة جداً .. ولكن أما كان من الأولى الإهتمام أولاً بالمسبب ثم الأخذ بالأسباب ... ولكن مصائب قومٍٍ عند قومٍٍ ..





تحت عنوان " نرتديه فـيقـتـلـنا " صدر قبل عدة سنوات كتاب علمي بالولايات المتحدة الأمريكية يحتوى على العديد من المعلومات المثيرة عن العلاقة بين زمن ارتداء مشد الصدر ونوعيته والإصابة بسرطان الثدي ... وتؤكد صفحات الكتاب الذي أصبح من اكثر الكتب مبيعاً بين الأوساط النسائية في أمريكا أن هناك علاقة طردية بين الأثـنين وأنه كلما زادت ساعات ارتداء المشدات وكانت أكثر ضيقاً وتواكب خطوط الموضة ، ازدادت فرصة الإصابة بسرطان الثدي والعكس صحيح .


مؤلفي الكتاب هما :
1 ـ الدكتور / سيدني روس سينجر ... مدير معهد الدراسات الطبية للأغراض العلميةفي هاواي .
2 ـ الدكتور / سوما كريماجير ... أختصاصي جراحة الأورام ...



يقول الدكتور / سيدني :
في دراسة ميدانية لمعهد أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية .. أطلق عليه معهد الدراسات عن مشد الصدر وعلاقته بسرطان الثدي ..... أجرى هذا المعهد دراسةميدانية في خمس مدن أمريكية وشملت العينة الدراسية ( 56 ) سيدة من المصابات بسرطان الثدي ، و( 2674 )سيدة من غير المصابات ... وقد أظهرت نتائج الدراسة عدداً من الحقائق المثيرة على النحو التالي :


1. هناك علاقة طردية بين مدة ارتداء مشد الصدر والإصابة بمرض السرطان ، وكلما ازدادت ساعات ارتداء المشد زادت نسبة الإصابة بالمرض .


2. أغلب النساء المصابات بسرطان الثدي كنَّ يرتدين المشد لمدد طويلة تصل أحياناً إلى يوم كامل وارتدائه في أثناء النوم ...


3. نسبة إصابة النساء اللاتي يرتدين المشد طوال اليوم بسرطان الثدي تزيد ( 125 ) مرة عن النساء اللاتي لا يستخدمنه إطلاقاً .


4. هؤلاء النساء تزيد الفرصة لديهن للإصابة بالمرض ( 113 ) مرة عن النساء اللاتي يرتدين المشد لمدة ( 12 ) ساعة يومياً تقريباً .


5. معظم النساء اللاتي أجريت عليهنَّ الدراسة لا يرتدين مشدات الصدر خلال النوم ولكنهنَّ يرتدينه أكثر من ( 12 ) ساعة يومياً ومع ذلك فإنهنَّ يتعرضنَّ للإصابة بنسبة تزيد عن ( 21 ) مرة على هؤلاء اللاتي تقل مدة ارتدائهنَّ للمشد عن ( 12 )ساعة يومياً ...


6. النساء اللاتي يرتدين مشدات الصدر أقل من ( 12 ) ساعة يومياً تزيد لديهنّ نسبة الإصابة بسرطان الثدي بواقع ( 10 % ) إذا ما قورنت بالنساء اللاتي لا يرتدين المشد على الإطلاق ...


الوقاية من الخطر .....
في نهاية الكتاب يضع الكاتبان عدداً من النصائح المهمة لكل حواء تحرص على تجنب الإصابة بسرطان الثدي من أهمها :





1. الإقلال قدر الإمكان من مدة ارتداء مشد الصدر والحرص على عدم ارتدائه إلا قبل مغادرة المنزل بمدة قصيرة وخلعه فور العودة للمنزل .


2. تجنب ارتدائه عند النوم لإتاحة مدة راحة كافة للثدي من الضغوط التي تفرض عليه طوال اليوم من جراء استعمال المشد ...


3. الإبتعاد عن استعمال المشدات التي تحدها حواجز معدنية من أسفل أو التي تضغط على الصدر وتفرض نفسها على تكوين الثدي لأن هذه النوعية تؤثر تأثيراكبيراً على الأوعية الدموية بالثدي ...


4. تجنب المشد الذي يحيط الثدي بأسلوب ضاغط لعدم وجود حمالات ، وهذا النوع من المشدات لا يجب أن يستخدم إلا لمدد محدودة جداً إذ أنه يعمل على الضغط بشدةعلى منطقة الإبط ويلعب دوراً مهماً في انقباض الأوعية الدموية داخل الثدي ...


5. الحرص على عدم شراء مشدات ثدي صغيرة الحجم ، وإذا ترك المشد علامات حمراء أو علامات غائرة بالجلد فإن ذلك يشير إلى أنه ضيق أكثر من اللازم وشديدالخطر !


6. إذا حدث تغير في حجم الثدي خلال مدة الطمث فيمكن تخصيص مشد خاص لهذه المدة إذا كانت هناك ضرورة لإستعماله ، مع استخدام الحجم العادي في الأيام الباقية من الشهر ...


7. يمكن القيام بإجراء عملية تدليك ذاتي للثدي بعد خلع المشد لمساعدة الجهاز الليمفاوي على طرد المواد الدهنية السامة خارج الثدي .








نقلاً عن المجلة الطبية السعودية .. العدد( 89 )

لــيــل
01-04-2007, 11:30 AM
جزاكِ الله خيراً...على هذه المعلومة المفيدة والشديدة الأهمية...

فعلاً انتشر هذا المرض كثيراً في الآنة الأخيرةفي مملكتنا والعياذ بالله....

شفى الله كلّ مريضة ومريض من هذا المرض...

دمتِ بحفظ الله ورعايته....

صدى المشاعر
01-04-2007, 02:36 PM
جزاك الله خير على المعلومة

الغـــــــــــــامضة
01-04-2007, 04:38 PM
layl ..


الله يسمع منك يارب ..


ويجزاك خير ياعسل ..

الغـــــــــــــامضة
01-04-2007, 04:39 PM
صدى المشاعر ..


آمين اجمعين ..



سلمت لمرورك ..