المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قراءه فنيه للفريق ..



االزعيم الهلالي
03-12-2013, 12:10 AM
قراءه فنيه لمستوى الفريق وتسليط الضوء على ابرز مشاكل الفريق بالوقت الحالي :

الحارسه السديري جدا سيء والسبيعي يحتاج الوقت لكي يستعيد حساسيته للمباريات .. فقط الوقت وسيعود كما نعرفه حارس بارع ..

على مستوى الدفاع يوجد معاتاه حقيقيه في ضعف المحور وانكشاف الدفاع امام المهاجمين بشكل تام وبسرعه خصوصا انهم يملكون اجسام ثقيله تجعل تسارعهم الحركي بطي في مواجه الهجوم السريع .. اي نعم انهم يفتقدون للانسجام والثقه بالنفس لاكن هذي النقاط يمكن تداركها لو كان امامهم محور وساتر دفاعي ممتاز ..

المحاور .. للاسف الشديد صدقنا خدعه محور دفاعي ومحور هجومي وانطلت علينا الحيله ..
لا محور دفاعي نافع ولا هجومي بارع ..
كاستلو للاسف غير منضبط بالمهام الدفاعيه مشتت متعالي على الكوره ويلاحظ عليه كثره تقدمه لهجوم ولاعل مباره الشعله خير دليل بالاضافه الى ثقله الواضح الفضح ..
اما هرماش وما ادراك ما هرماش .. صاحب السبع صنايع والبخت ضايع .. لا هو محور ولا هو صانع لعب ولا هو جناح ولا هجوم .. حتى تحركاته بالملعب يلاحظ عليه انها غير مدروسه وبلا منهجيه محدده ولا هدف .. ذات الدور كان يقوم به سلمان الفرج ومحمد الشلهوب مع كلديرون .. وكان الفرج جدا مميز في هذا الخانه وكان يقدم عطاءات فوق الخيال ..
حقيقه هذه الخانه لا تحتاج للاعب اجنبي .. هي فقط تحتاج للاعب يمتلك حس تنويع اللعب ومهاره تمريرعاليه ..
من الخطا ان يتم جلب لاعب اجنبي لشغل هذه الخانه ..

بالنسبه للوسط .. جيد الى جيد جدا متى كان الاعبين في مستواياتهم المعهوده .. السالم نجم ورائع ونيفيز كذلك العابد يعاب عليه انخفاض مستواه بشكل سيء جدا بالامكان الاستعانه بقدرات عزوز الدوسري او عطيف .. والثاني يملك مقومات السرعه افضل من الاول ..

اما الهجوم فلا اعتقد انه يوجد خير من ناصر الشمراني لتمثيل الفريق بالوقت الراهن .. نظرا لانسجامه التام مع نيفير وسالم الدوسري ومقومات الهداف البارع اللي يمتلكها ..

ارجع واقول ان المحور هو ركيزه الفريق الاساسيه .. متى ما تاثرت هذه الخانه بالضعف او الاهتزاز فالفريق بشكل عام سيتاثر حتى الهجوم ..

بعض اللاعبين يحتاج لتدريب لياقي مكثف جدا .. مثل ( المسلم - كاستلو - العابد - الكوري ) يلاحظ عليهم ثقل عام في تحركاتهم استغرب ان يكون هذا عمل طاقم فني لياقي محترف ( كما سمعنا )


على عجل .. وشكرا