المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار النادي الأهلي الملكي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الجمعة 12 محرم 1435هـ ‏ʃ ‏ ‏■■ ‏



الاهلي الراقي
15-11-2013, 04:50 AM
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-222.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-16.jpg


الأهلي يعلن انضمام 16 لاعباً للمنتخبين الأول والأولمبي والرابطة تقود الأخضر في مهمته الوطنية

http://hatrik.net/wp-content/uploads/1107.jpg


استدعى الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي لاعب الفريق الكروي الأول سعيد المولد إلى المعسكر المقام حالياً في الرياض وذلك بعد التنسيق بين الأجهزة الفنية والإدارية في النادي والمنتخب الأولمبي، ليرتفع بذلك عدد اللاعبين المنضمين للمنتخبين الأول والأولمبي إلى 16 لاعباً من بينهم ستة لاعبين انضموا إلى المنتخب الأول وهم : عبدالله معيوف – علي الزبيدي – أسامة هوساوي – منصور الحربي – تيسير الجاسم – مصطفى بصاص ، وتسعة لاعبين مع المنتخب الأولمبي وهم : أحمد الرحيلي – سعيد المولد – معتز هوساوي – محمد آل فتيل – زكريا سامي – سلطان السوادي – ياسر الفهمي – صالح الشهري – محمد مجرشي ، بالإضافة إلى المهاجم العراقي يونس محمود المنضم إلى معسكر منتخب بلاده .
وأكد مدير إدارة كرة القدم أن انضمام هذا العدد الكبير من النادي إلى المنتخبات الوطنية يمثل تشريفاً للأهلي الذي دأب على تغذية المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها السنية بالعناصر المميزة والقادرة على تمثيل الأخضر خير تمثيل متمنياً التوفيق للمنتخبين الأول والأولمبي في استحقاقاتهما المقبلة .
وجاء تعقيب الأستاذ محمد الحارثي بعد التباين الواضح في وسائل الإعلام حول العدد الفعلي للاعبين المنضمين من النادي الأهلي إلى المنتخبات الوطنية ، مطالباً وسائل الإعلام بتحري الدقة واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية .

إلى ذلك قرر الجهاز الفني تقديم موعد مران الغد إلى السادسة والنصف لإتاحة الفرصة أمام لاعبي الفريق لمتابعة لقاء المنتخب الوطني الأول أمام العراق مساء غد على ملعب الأمير محمد بن فهد ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا .
وكانت إدارة النادي قد وجهت رابطة جماهير الأهلي إلى مؤازرة المنتخب في مباراته الهامة غداً أمام العراق ضمن التصفيات النهائية لأمم آسيا، متمنين التوفيق للأخضر وضمان التأهل إلى نهائيات كأس آسيا .



درع الأهلي لمدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بمكة المكرمة سعود الشيخي

http://hatrik.net/wp-content/uploads/resized_IMG_4962.jpg

استقبل مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة سعود بن علي الشيخي في مكتبه صباح أمس مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي عبد الله الشيخي الذي قدم لسعادته درع النادي الأهلي وموسوعة تاريخ النادي تقديراً لدوره ومساهمته في إنجاح جناح النادي في معرض الرياضة السعودي الأول الذي أقيم بمركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة من 22 ــ 28 أكتوبر 2013 وزيارته للجناح وتجوله داخله .
وقد عبر مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة عن شكره وتقديره للنادي الأهلي على هذا التكريم الذي هو جزء من ثقافة النادي الأهلي منذ عقود، متمنياً للنادي الأهلي استمرار التقدم والتفوق .






http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-2.jpg


الأهلي يدرس عودة سوك والحوسني

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4795/rrrrr.jpg
سوك في مباراة النصر التي شهدت إصابته (الوطن)

جدة: عبدالله الشيخ

يدرس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، بقيادة البرتغالي فيتور بيريرا، عددا من الملفات المهمة للاعبين أجانب، قبل الانتقالات الشتوية المقبلة التي ستبدأ في 16 ديسمبر المقبل وتستمر إلى 14 يناير.
ويتباحث المدرب الأهلاوي مع معاونيه حول إعادة اللاعب الكوري سوك، الذي يرتبط مع النادي بعقد لمدة 3 مواسم لم تمض منها سوى 6 أشهر، قبل أن يتم استبعاده في الفترة الماضية لإصابته بكسر في مشط القدم خلال مواجهة الفريق أمام النصر في الجولة الثانية لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين. ودخل سوك في المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي بالدوران حول المضمار، ويتوقع أن يكون جاهزا بعد شهر، حيث يراهن بيريرا على نجاحه بعد عودته من الإصابة. وتشير أنباء، إلى مناقشة المدرب، إمكانية عودة اللاعب العماني عماد الحوسني، الذي استغنى عنه الأهلي بداية الموسم لإصابته في مفصل القدم وإجرائه عملية جراحية، حيث تجاوز مراحل العلاج وأصبح جاهزا للمشاركة وينتظر طلب الأهلاويين الذين تربطه بهم علاقة قوية.
ولا تزال الخيارات والملفات مفتوحة على عدة جهات ولم يتم حسم أي منها حتى الآن، إلا أنه من المؤكد، استغناء الجهاز الفني عن عدد من اللاعبين لعدم حاجته لهم ، والاستعانة بآخرين سواءً محليين أو أجانب في الفترة الشتوية.
على الصعيد الميداني، بدأ الفريق تحضيراته لمواجهة التعاون في 24 نوفمبر الحالي ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لمدة 5 أيام. وشهدت التدريبات، مشاركة الثنائي وليد باخشوين، والبرازيلي برونو سيزار، بعد تماثلهما للشفاء وإنهائهما لبرنامجيهما التأهيليين، حيث أصبحا في كامل الجاهزية.
وكان بيريرا، استعان بـ6 لاعبين من الفريق الأولمبي في التدريبات، نظراً للغيابات الكبيرة التي يعاني منها الفريق الأول والتي تصل إلى 13 لاعبا ما بين المنتخبين، الأول والأولمبي.






http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-4.jpg



عودة باخشوين وسيزار إلى الأهلي

http://s.alriyadh.com/2013/11/15/img/109727370753.jpg
باخشوين في تدريبات الأهلي الأول من أمس

الرياض - خالد الحربي

شهدت تدريبات الأهلي الجماعية على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين استغلالاً لفترة توقف منافسات دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين مشاركة لاعبي الوسط وليد باخشوين وبرونو سيزار بعد شفائهما من الإصابة التي لحقت بهمان في الوقت الذي استعان المدرب بعدد من لاعبي الأولمبي نظراً للغيابات الكبيرة التي يعاني منها الفريق بسبب مشاركة اللاعبين مابين المنتخب الأول والأولمبي.



في الجولة الثالثة من ممتاز الناشئين

http://s.alriyadh.com/2013/11/15/img/866710651634.jpg
الأهلي يستضيف الاتفاق والشباب يواجه الهلال

الرياض - خالد الحربي

تفتتح عصر اليوم (الجمعة) مباريات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم بإقامة خمسة لقاءات، ففي أقوى مواجهات الجولة يستضيف الأهلي على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل الاتفاق، ويأتي الأهلي في (الصدارة) برصيد ست نقاط، فيما يحتل الاتفاق المرتبة الخامسة بأربع نقاط، ويلتقي الشباب على ملعب الأمير خالد بن سلطان ضيفه الهلال، ويحتل الشباب المركز السابع برصيد نقطتين، أما الهلال فيأتي في المرتبة الثالثة وفي جعبته ست نقاط.






http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-6.jpg



بصاص : ننتظر الجماهير السعودية الليلة

http://www.albiladdaily.com/newsm/140103.jpg

أكد اللاعب مصطفى بصاص نجم منتخبنا الأول لكرة القدم أن اللاعبين المتواجدين في قائمة الأخضر في مستوى فني متقارب مؤكدا أن معظم اللاعبين الموجودين في قائمة المنتخب الحالية من اللاعبين الأساسيين في أنديتهم في الدوري وفي مستوى فني واحد وكلنا في خدمة الأخضر والله يوفقنا في مباراة الليلة أمام المنتخب العراقي الشقيق " وتابع " المدرب لوبيز سيختار الأسماء المناسبة التي تخدم الطريقة التي يريد اللعب بها ولذا جميع زملائي اللاعبين سيقدمون كل ما لديهم من أجل تحقيق الهدف الذي حضرنا من أجله وهو الفوز والظفر بالنقاط الثلاث التي ستقودنا للتأهل مبكراً لنهائيات كأس أمم آسيا 2015م في أستراليا خاصة أننا حققنا نتائج مميزة في الجولات الثلاث الماضية " وأضاف بصاص " المهمة ليست سهلة أمام المنتخب العراقي وأعتقد ستكون مباراة قوية وننتظر وقفة جماهير المملكة في الشرقية لمساندتنا وبتأكيد سيكونوا عند الموعد وبإذن الله نكون عند حسن ظنهم وإسعادهم بالفوز والتأهل ".



الجاسم : جاهزون لمواجهة العراق والجمهور وقودنا

http://www.albiladdaily.com/newsm/140101.jpg

عبر نجم خط وسط منتخبنا تيسير الجاسم عن جاهزتهم لمواجهة العراق مؤكدا على أهمية المباراة ومسئوليتنا كلاعبين تقديم العطاءات وبذل الجهود لتخطي عقبة العراق اشار تيسير الى ان تفكير اللاعبين ينحصر في كسب المباريات الثلاثة والحصول على النقاط التسع للخروج من التصفيات بالعلامة الكاملة كحدث غير مسبوق سعيا لتحسين مركزنا في التصنيف الدولي للفيفا لا عادة الهيبة للكرة السعودية وقال الجاسم بانهم يفكرون الان في موقعة العراق بوصفها الموقعة الاهم والفوز بها وحصد النقاط الثلاثة منها سيعطينا الدفعة المعنوية المطلوبة لمواجهة المنتخب الصيني خارج الارض ومن بعدها لقاء المنتخب التايلندي . وعن ما يثار في الاعلام والذي يؤثر على نفسيات اللاعبين وهم يؤدون واجبهم الوطني مع المنتخب السعودي قال الجاسم ان التصاريح الاعلامية تأتي دائما من حرصها على المنتخب وسمعته ومكانته بين دول القارة وعن رده على من يطلقون التصريحات يهدفون دون شك في ان يكون المنتخب في افضل صورته وحالاته وليس العكس بكل تأكيد ونحن ندرك ذلك جيدا وان شاء الله تكون تلك التصريحات تصريحات ايجابية وتخدم المنتخب للعبور وتحقيق الاهداف المنشودة وتحقيق انتصارات متتالية في كل المباريات التي تنتظرنا ومن بينها مباراة العراق التي تعتبر الخطوة الاهم لاسيما وان مباريات المنتخبين العراقي والسعودي دائما ما تأخذ طابع الندية والتكافؤ والحماس والاثارة ونحن وبكل صراحة سنواجه مباراة صعبة امام منتخب جدير بالاحترام ونتمنى نحسمها من هنا ونذهب الى الصين بمعنويات مرتفعة وأكد الجاسم ان الجماهير السعودية ستكون الوقود للأخضر.



درع الأهلي لمدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بمكة المكرمة

http://www.albiladdaily.com/newsm/140093.jpg

جدة - البلاد

استقبل مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة سعود بن علي الشيخي في مكتبه صباح أمس مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي عبد الله الشيخي الذي قدم لسعادته درع النادي الأهلي وموسوعة تاريخ النادي تقديراً لدوره ومساهمته في إنجاح جناح النادي في معرض الرياضة السعودي الأول الذي أقيم بمركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة من 22 ــ 28 أكتوبر 2013 وزيارته للجناح وتجوله داخله.
وقد عبر مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة عن شكره وتقديره للنادي الأهلي على هذا التكريم الذي هو جزء من ثقافة النادي الأهلي منذ عقود، متمنياً للنادي الأهلي استمرار التقدم والتفوق.



ناشئو الاهلي يواجهون الاتفاق والاتحاد يصطدم بالوحدة

http://www.albiladdaily.com/newsm/140090.jpg

جدة – يونس الثقفي

يسعى فريق الاهلي للناشئين لكرة القدم الى مواصلة انتصاراته في مسابقة الدوري الممتاز في الجولة الثالثة التي ستقام عصر اليوم الجمعة حين يستضيف على ملعب الامير محمد العبدالله الفيصل بالنادي بجدة فريق الاتفاق الذي يسعى لإيقاف الانتصارات الأهلاوية ولكن من الجانب الفني فريق الاهلي أفضل.






http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-7.jpg



بيريرا يعلنها: سأرحل من الأهلي قريباً

سليمان الزبيدي - جدة

فجر البرتغالي فيتور بيريرا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مفاجأة مدوية للأهلاويين عندما أعلن بأنه سيترك الدوري السعودي، مشيراً إلى عدم قدرته على البقاء لفترة أطول في تدريب الأهلي، معترفاً في الوقت ذاته بأنه لا يستطيع إخفاء سبب قبوله عرض الأهلي من أجل الحافز المالي الكبير الذي تلقاه في الصيف الماضي، وأضاف بيريرا في تصريح خاصة بثته إذاعة TSF البرتغالية بأنه يتطلع إلى تحقيق إنجاز مع الأهلي وأنه بطبعه يعشق التحدي، وأكبر تحدٍ له في الفترة الحالية إعادة الأهلي إلى منصات التتويج وتحقيق حلم جماهيره بالظفر باللقب المنشود وهو الدوري، حيث لم يحقق الأهلي بطولة الدوري منذ 30 عاماً. وأشار بيريرا إلى أن مستوى كرة القدم في السعودية لا يقارن أبداً بأوروبا، وأنه لا يزال يمتلك الشغف والحافز من أجل العودة إلى أوروبا والتدريب في دوري ذات طابع تنافسي أكبر، معتبراً بأن طموحه المستقبلي هو التدريب في إنجلترا أو إيطاليا.
واختتم بيريرا حديثه قائلاً: «حقيقة لا أعلم كم سنة سيمكنني العمل كمدرب كرة قدم من أجل الحصول على عائد مادي دون النظر إلى مستوى التنافس الكروي».



الأهلي يستعيد الكوري سوك بتوصية
أولمبي الأهلي ينقذ بيريرا من النقص

سليمان الزبيدي - ياسر النهدي - جدة

يبدأ مهاجم الأهلي الكوري سوك هيون المرحلة الثالثة والأخيرة من برنامجه العلاجي الذي يتضمن التأهيل اللياقي من خلال الركض بصورة متدرجة خلال الأيام المقبلة وبمتابعة طبيب النادي وذلك بعد أن خضع اللاعب لعملية جراحية في مشط القدم في البرتغال قبل شهرين تقريبًا إثر تعرضه لكسر في مواجهة النصر ضمن مباريات الجولة الثانية لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وتنتظر إدارة الأهلي تقرير المدرب البرتغالي فيتور بيريرا لتحديد احتياجات الفريق في الفترة المقبلة ومنها استمرارية الكوري سوك من عدمها وخصوصًا بأنه قدم للأهلي بتوصية المدرب ذاته. من جهه أخري واصلت الصحف البرتغالية إشادتها بالمدرب بيريرا وامتدحت الانتصار الأخير للأهلي الذي حققه ضد الفتح بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ووصفته بالانتصار الرائع والمهم والذي قفز به الأهلي إلى المركز الثالث مقتربًا من المتصدر نادي الهلال بفارق خمسة نقاط، وأشادت الصحف بمستوى البرازيلي مارسيلو موسورو وذكرت بأن بصمات اللاعب بدأت بالظهور في المواجهات الأخيرة مع الأهلي وخصوصًا بعد أن تقاسم مع مجموعته الأهداف الثلاثة بعدما أحرز الهدف الثالث عند الدقيقة 77 من زمن المباراة.
من جهة اخرى استأنف الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مرانه الرئيس مساء أمس الأولعلى ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل وذلك بعد خمسة أيام راحة منحها الجهاز الفني للاعبين إستغلالاً لفترة توقف منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وشهدت تدريبات الفريق الجماعية التي أشرف عليها المدرب البرتغالي فيتور بيريرا مشاركة اللاعبين وليد باخشوين وبرونو سيزار بعد شفائهما من الإصابة التي لحقت بهما مؤخرًا. فيما استعان مدرب الأهلي في تدريبات الفريق بعدد من لاعبي الأولمبي نظرًا للغيابات الكبيرة التي يعاني منها الفريق بسبب مشاركة اللاعبين ما بين المنتخب الأول والأولمبي. من جانب آخر يزور نائب المشرف العام على الفئات السنية في منتخبات المملكة ومدرب منتخب المملكة للبراعم عصر غد مقر النادي وذلك للالتقاء بالجهاز المشرف على فريق البراعم بالنادي لمواليد 2001 والتباحث حول اختيار العناصر التي ستمثل منتخب المملكة للبراعم لهذا العمر في الاستحقاقات المقبلة.



الجاسم: مواجهات العراق طعمها غير

عبدالله الحرازي - الرياض

قال تيسير الجاسم لاعب وسط المنتخب الوطني إنّ لمباريات السعودية والعراق طعمًا آخرَ في التنافس الخليجي والآسيوي، «وممّا يزيد من أهمية مباراة اليوم حرص كل منتخب على حصد النقاط الثلاث ومواصلة مشوار التأهل إلى أستراليا 2015». وأشار تيسير إلى أنّ المنتخب لن ينظر للفرص المتعددة أمامه اليوم، وإنما للفوز فقط، ليدخل المواجهتين المقبلتين بكلّ ارتياح بعد أن يكون أكّد تأهّله.






http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-3.jpg



الأهلي والنور «عزف منفرد» والخليج ومضر يسعيان للعودة إلى منصات التتويج

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/A00000000000001_782986282.jpg

إعداد - علي آل محسن

تكاد تكون الأمور متشابهة لما هي عليه في الموسم الماضي، فالأهلي لايزال متمسكاً بصدارة بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد بعد فوزه في تسعة لقاءات،
ويحل النور ثانياً بعد فوزه في جميع لقاءاته الثمانية في الدوري، ويعتبر الفريقان هما الأكثر توازناً وحظوظاً في تحقيق اللقب هذا الموسم، بعد وصول البطولة إلى الجولة الثامنة، فالأهلي بإدارته الواعية والمحترفين المؤثرين يواصل تحقيق النتائج المطلوبة، والنور كذلك يصنع الفارق بلاعبيه المحليين ومدربه الوطني عبد العظيم العليوات.
وفي الكفة الأخرى، يظهر كل من الخليج ومضر اللذان يطمعان إلى تحقيق أكثر مما هما عليه بحلولهما في المركزين الثالث والرابع حيث يعمل الخليج عملا جادا وملحوظا بوجود المشرف على كرة اليد هاني هلال والاستقرار الفني بوجود أبو غزالة الذي يبدو أنه تعرف على قدرات لاعبيه أكثر من خلال نتائج الفريق في الجولات الأخيرة، إلى جانب التميز لدى محترفه البحريني جاسم السلاطنة، فيما تبدو الأمور صعبة في نادي مضر بعد المستويات المتذبذبة في الأربع جولات الأخيرة تحديداً حين خسر من الأهلي والعربي وتعادل مع الخليج وفاز على الوحدة بصعوبة على أراضي مكة، ورغم ذلك إلا أن هنالك عمل إداري كبير بقيادة المشرف على كرة اليد علي آل مرار الذي يعمل مع اللجنة المشرفة على لملمة الأوراق من جديد.
وتبحث أندية الصفا والعربي والترجي والعدالة عن الوصول لما هو أبعد من مراكز الوسط من المركز الخامس حتى الثامن، حيث يعتبر الصفا أحد أبرز المرشحين لاقتحام المراكز الأربعة الأولى نظراً لما يملكه من عناصر قادرة على ذلك، فيما تعتبر الحظوظ متساوية لدى كل من العربي والترجي والعدالة الذين يعولون على الفوز في اللقاءات القادمة، إما للحفاظ على وجودهم في منطقة الوسط أو الاقتراب أكثر من المراكز الأربعة المتقدمة في الدوري.
وتواصل أندية الابتسام والوحدة والأنصار والجيل باكورة العمل للابتعاد عن مراكز المؤخرة حيث يعيش الابتسام نشوة فوزه الثاني في الجولة الثامنة على الأنصار، ولا يزال الوحدة في مركز غير معهود منه بعد تلقيه سبع خسائر من أصل ثمانية لقاءات إذ يعتبر هذا المركز أحد أكبر المفاجآت لدى متابعي الدوري، ويواصل الأنصار رغبته الحثيثة في البقاء رغم الست خسائر التي تلقاها في الدوري، فيما يسير الجيل إلى المجهول في ظل حصوله على نقطة وحيدة في مسيرته بالدوري ومن المؤكد أن يعمل القائمون عليه على الابتعاد عن المركز الأخير فيما تبقى من الدور الأول والدور الثاني.






http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/Alehli-7.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg