المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لطلاب الدراسات العليا ( الجامعة السعودية الإلكترونية )



أهــل الحـديث
10-11-2013, 01:10 PM
أهل - الحديث - حديث شريف - محمد - صلى الله عليه وسلم - قرأن كريم



السلام عليكم ..

أطرح لكم نبذة عن هذة الجامعة الجديدة حاليا في المملكة العربية السعودية ولعل الكثير لم يسمع بها لأنها حيثة عهد , وتمنيت أنني درست بها لأن تكاليفها قليلة ومعتمدة لدينا , ولكن للأسف قد أنهيت دراسة الماجستير قبيل معرفتي بالجامعة .

علماً بأنني لا أعرف بالجامعة سوى عدد معين من طلابها وهذة ليست دعوى أو تسويق للجامعة انما لدعوة صادقة من القلب هذا ما أرجو منكم , ولابد أن تبحث وتقراء عن الجامعة قبل كل شيء وتتأكد منها قبل إتخاذ قرارك .


تعريف بالجامعة وتأسيسها


14/08/1434
Page Image



Page *******
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله – بناءاً على الأمر السامي الكريم رقم 37409/ب بتاريخ 10/9/1432هـ ، وقد جاءت الموافقة على إنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية كمؤسسة تعليمية حكومية تقدم التعليم العالي والتعلم مدى الحياة ، وأن تكون مكملة لمنظومة المؤسسات التعليمية تحت مظلة مجلس التعليم العالي . تضم الجامعة كلية العلوم الإدارية والمالية ، وكلية الحوسبة والمعلوماتية ، وكلية العلوم الصحية . وستمنح الجامعة شهادات البكالوريوس والدراسات العليا ، إضافة لتقديم دورات في التعلم المستمر والتعلم مدى الحياة .
تقع الجامعة في مدينة الرياض ، وستتوسع في افتتاح مراكز تعليمية في المناطق وفقاً للخطة المعتمدة للجامعة . وتهدف للحصول على الإعتمادات الأكاديمية داخلياً وخارجياً بما يساعد على رفع جودة مخرجاتها كما ستقدم تعليماً عالياً مبنياً على أفضل نماذج التعليم المستند على تطبيقات وتقنيات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد ، ونقل وتوطين المعرفة الرائدة بالتعاون مع جامعات وهيئات وأعضاء هيئة تدريس داخلية وعالمية ، وبمحتوى تعليمي راق من مصادر ذات جودة أكاديمية وتوطينه بما يتناسب مع متطلبات المجتمع السعودي ، إضافة إلى لدعمها الرسالة ومفهوم التعلم مدى الحياة لكافة أفراد المجتمع السعودي .

تعريف الجامعة السعودية الإلكترونية :


مؤسسة جامعية حكومية تمثل أحد أنماط التعليم العالي وتوفر بيئة قائمة على تقنيات المعلومات والاتصالات والتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد ، وتمنح درجات علمية في برامج وتخصصات متوائمة مع احتياجات سوق العمل وملبية لمتطلبات التنمية والتعلم مدى الحياة والإسهام في بناء اقتصاد المعرفة في المملكة وإيصال رسالتها الحضارية عالمياً .

رابط الجامعة : seu.edu.sa/

شكراً