المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القضية ليست [ قُبله ] !!



أهــل الحـديث
09-11-2013, 08:00 AM
أهل - الحديث - حديث شريف - محمد - صلى الله عليه وسلم - قرأن كريم


في برنامج "منكم وإليكم"، الذي كان يقدمه الشيخ عبدالعزيز المسند - رحمه الله - على القناة السعودية الأولى قبل أكثر من عقد من الزمن، وصلت رسالة من أحد المواطنين مستفتياً عن إمكانية تقبيل والدته من الرضاعة، التي اكتشفها مؤخراً؛ وذلك ليكون أكثر برًّا بها، فردَّ عليه الشيخ متعجباً: ألهذه الدرجة انشغلت بمسألة التقبيل؟!! وزاد: ليس البر فقط بأن تقبِّل والدتك على خدها، وليكن همك الإنفاق عليها "تبي تبرها؟.. عطها دراهم"!!
وفي الاتجاه نفسه نرى الكثير من المسؤولين جعلوا من زيارة دور الأيتام والمرضى و"الترزُّز" بجانب المحرومين وأصحاب القضايا الإنسانية دعاية لأنفسهم، فإذا أراد أحدهم أن يوسم بالرحمة والعطف حرص على أن تُلتقط له صورة وهو يقبّل يتيماً أو يضم طفلاً محروماً ممزق الملابس، ويصطنع ابتسامة عريضة، يمتد بها الوقت؛ حتى يوثقها أكبر عدد من المصورين!! دون أن يقدم شيئاً للجهة التي يزورها!!
اليتيم والمعاق ليسا تحفة أو مزهرية تُلتقط الصور بجانبهما، كما أن مراكز التأهيل والمستشفيات ليست معالم سياحية، يقصدها من شاء لتسجيل الذكريات الجميلة.. ويُستحسن بالمسؤول المقتدر إذا رغب أن تكون زيارته علنية تقديم الدعم المادي والمعنوي معاً لهذا المريض أو ذاك المعاق أو تلك الأرملة، لقاء ما سيجنيه من دعاء البسطاء الذين يشاهدون صورته في الصحيفة أو على الشاشة وهو يقبّل طفلاً فقيراً، أو ينحني مستمعاً إلى شيخ كبير، ثم يرفعون أكفهم إلى السماء في انكسار وخضوع مرددين "الله يعطيك على قد نيتك"!!