المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : !!! نـصـائـح لـمـن يـريـد تـعـلـم الإنـجـليـزي + تـرجـمتـي لـهـا!!!



السلطان
26-02-2007, 12:06 PM
Read to Increase your Vocabulary
اقرأ لزيادة مفرداتك من اللغة
You need to increase your vocabulary. You need to build your lexicon. You need to learn more idiomatic expressions. Does this mean studying vocabulary lists? No. Does that mean buying books that list idiomatic expressions in English and their meanings? That may or may not be helpful. Does it mean going to the Internet and studying idiomatic expressions that are listed at websites? Perhaps, but that wouldn’t be all. Does it mean learning the word of the day that is given by online dictionaries? No! You need to build a personal lexicon.
أنت بحاجة إلى زيادة حصيلتك من الكلمات. أنت بحاجة إلى بناء معجمك الخاص. تحتاج أن تتعلم المزيد من العبارات الاصطلاحية.هل هذا يعني دراسة قوائم من المفردات؟ لا.هل ذلك يعني شراء الكتب التي تسرد عبارات اصطلاحية باللغة الإنجليزية و معانيها؟ هذا قد يكون ولكن لن يكون مفيدا. هل هذا يعني اللجوء للإنترنت و دراسة العبارات الاصطلاحية والمسرودة على صفحات الويب؟ ربما, لكن لن يكون ذلك كل شئ. لا بل تحتاج أن تبني معجمك الشخصي
--------------------------------------------------------------------------------
.

You need to maintain a lexical notebook. You need to learn words and expressions that are interesting to you and will be useful to you. You need to learn words and expressions that are part of your environment. Of course, you can find new words and expressions by choosing challenging reading material that is interesting to you: newspaper and magazine articles, books, short stories. In order to start building your new lexicon, I suggest starting by finding something to read.
ينبغي أن تحافظ دفتر للمفردات.و تحتاج إلى تعلم كلمات و عبارات مثيرة لاهتمامك و مفيدة جدا لك .تحتاج أن تتعلم كلمات وعبارات هي جزء من بيئتك.لكن بالطبع, يمكنك أن تجد كلمات وعبارات جديدة باختيار مواد فيها تحدي وتشويق لك: كالجرائد ومقالات المجلات والكتب والقصص القصيرة.ولكي تبنى معجمك الجديد و اقترح أن تبدأ بالبحث عن شئ تقرأه
--------------------------------------------------------------------------------
.

Now that you have chosen something interesting to read, here is what you need to do. You need to write down the words and expressions that you don’t understand. Take note of the page number and paragraph that the words or expressions are on as you read. After you are done reading, go back to the words and expressions that you didn’t understand and write them in your lexical notebook. Leave space to write an explanation or a definition.
والآن وقد اخترت شيئا مشوقا لقراءته, إليك ما يجب عليك عمله. تحتاج إلى أن تكتب الكلمات والعبارات التي لا تفهمها.سجل ملاحظاتك حول رقم الصفحة والفقرة والتي بها تلك الكلمات والعبارات الجديدة,تعمل ذلك كله وأنت تقرأ. وبعد انتهائك من القراءة ,عد لتلك العبارات والكلمات التي لم تفهمها واكتبها
في دفتر مفرداتك الشخصي. اترك مساحة لتكتب تفسيرها أو تعريفها
--------------------------------------------------------------------------------
From the con****************, see if you can figure out what the words or expressions mean. After you have done this, go to a dictionary. For idiomatic expressions and phrasal verbs that you are unfamiliar with, I strongly recommend taking advantage of Cambridge Dictionaries Online. It is important that you practice these new words and expressions by writing your own sentences. This is helpful in incorporating them into your daily conversations and speaking habits. Don’t be overwhelmed by thinking you have to read a lot. Read what is good for you. If you come across too many words and expressions that you don’t recognize, it might be a good idea to find some less challenging reading material. What you read should be challenging, but it should not be so challenging that it might be discouraging.
ومن خلال السياق,حاول أن تفهم معنى تلك الكلمات والعبارات.وبعد أن تفعل ابحث في احد القواميس.بالنسبة للعبارات الاصطلاحية و أشباه الجمل الفعلية الغير مألوفة لديك, أوصي بقوة أن تستفيد من قواميس كامبردج التي على الويب.من المهم أن تتدرب على هذه الكلمات و الاصطلاحات وذلك بأن تكتب جملك الخاصة.هذا مفيد في دمجها في محادثاتك اليومية و عاداتك المنطوقة. لا يربكك التفكير بأنه يتوجب عليك أن تقرأ بكثرة . أقرأ ما يفيدك. وإذا مررت بالكثير من الكلمات و الاصطلاحات التي لا تعرفها,قد تكون فكرة صائبة أن تبحث عن مواد قرائية اقل تحدي واقل صعوبة. إن ما تقرأه لابد أن يحتوي على تحد لك ولكن لا ينبغي أن يكون فيه تحد إلى حد يجعلك تعزف عن القراءة.
يستكمل

السلطان
26-02-2007, 12:07 PM
Using Radio to Listen to and Understand English Better
استخدام المذياع لسماع و فهم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل
--------------------------------------------------------------------------------
Listen to the news on the radio. Listen to talk shows. Generally speaking, radio announcers that report the news speak clearly, use good vocabulary, and also use idiomatic expressions. If you have a computer, you can listen to news reports from National Public Radio and the British Broadcasting Corporation (NPR and the BBC).
استمع للأخبار على المذياع. استمع للبرامج الكلامية. بشكل عام ,فإن المذيعين الذين ينقلون الأخبار يتحدثون بشكل واضح, ويستخدمون مفردات جميلة, وكذلك يستخدمون عبارات اصطلاحية.إن كان لديك حاسوب فإنه يمكنك الاستماع لتقارير إخبارية من National Public Radio أو من هيئة الإذاعة البريطانية BBC
--------------------------------------------------------------------------------

However, listening to the radio will suffice as well. If you can, it would be a good idea to record a ten to fifteen minute segment of a news show or any broadcast that might interest you. Take note of any words or expressions that sound unfamiliar to you. Write them down in your lexical notebook. If you were able to record what you listened to, listen to it again to see if you can figure out what the new words and expressions mean through the con**************** that they are used in. If you are unable to figure out what something means, then by all means go to a dictionary. Once again, I suggest using Cambridge Dictionaries Online for a comprehensive overview of any single word. Cambridge Dictionaries Online is a very good resource in that it demonstrates how words are used in idiomatic expressions and phrasal verbs. Cambridge Dictionaries also point out any important secondary definitions that a word might have.
لكن الاستماع للمذياع عموما سيفي بالغرض. وان كنت تستطيع فمن الحسن أن تسجل مقتطفات تتراوح مدتها مابين 10 إلى 15 دقيقة من البرامج الإخبارية أو أي أخبار تهمك. دون ملاحظاتك عن الكلمات أو العبارات غير المألوفة لديك. اكتبها في دفتر مفرداتك.أن كنت استطعت تسجيل ما استمعت إليه,فحاول أن تعرف معاني الكلمات الجديدة عليك من خلال سياق الحديث. وعندما لا تستطيع معرفة شئ ما من خلال السياق,فالجأ إلى القاموس. ومرة أخرى ,اقترح استخدام قواميس كامبريدج سواء ككتب أو عبر الإنترنت وذلك لتحصل على المزيد من المعلومات حول أي كلمة. معجم كامبريدج عبر الإنترنت تعتبر مصادر جيدة جدا كونها تبين كيف تستخدم الكلمات في العبارات الاصطلاحية وأشباه الجمل الفعلية.وهذه المعاجم أيضا تشير إلى التعاريف الجانبية المهمة التي يمكن أن توجد لأي كلمة.
--------------------------------------------------------------------------------

When learning new words and expressions, it is important to take note of whether these words and expressions are used in an informal con**************** or a formal con****************. Many words and expressions are used both formally and informally. Find people to converse with. Listen for anything that sounds different, new, or unfamiliar.
من المهم عند تعلمك لكلمات وعبارات جديدة أن تلاحظ ما إذا كانت تستخدم في سياق (عامي) أم في سياق (رسمي). وهناك الكثير من الكلمات والعبارات التي تستخدم في السياقين. ابحث دوما عن أشخاص تتحدث إليهم.كن منتبها لكل ما هو مختلف , جديد أو غير مألوف
--------------------------------------------------------------------------------
يستكمل

السلطان
26-02-2007, 12:09 PM
Links to Language & Study Skills Resources.Below are listed a number of categorized links to resources recommended by Many.
بالأسفل ستجد قائمة بعدد من المواقع المصنفة لمصادر موصى بها من قبل الكثير.
Listening On the Internet
الاستماع على الإنترنت
http://service.real.com/faq/downloadfaqs/rap00907v.html?EML.RN.0.020313EMAL97.r1fw.en
http://www.npr.org/archives/
http://eslbears.homestead.com/Blank.html
http://www.bbc.co.uk/radio/
http://www.theenglishprofessor.com/alphal.htm
http://grove.ufl.edu/~ktrickel/activity.html#listen
http://eslbears.homestead.com/Basic.html
http://grove.ufl.edu/~ktrickel/activity.html#listen
http://www.imagesofireland.net/irishtv.html
http://www.languagebox.com/WorldNewsRadioEnglish.html
http://www.englishlistening.com/
http://www.esl-lab.com/index.htm
You can use the Encarta online dictionary in order to hear how a word is pronounced:
يمكنك استخدام قاموس (Encarta) عبر الإنترنت لكي تسمع كيف تنطق كلمة ما.
http://encarta.msn.com/encnet/features/dictionary/DictionaryResults.aspx?search=alphabet
يستكمل

كل الفخر
26-02-2007, 03:12 PM
السلطان



ألف شكر وجزاك الله خير


معلومات مفيدة ومهمة للي يبي يتعلم اللغة



وبالنسبة لروابط المواقع راح أنزلها بموضوع منفصل

عشان الكل يستفيد





شكراااااااااااااااااااااا اا

صدى المشاعر
26-02-2007, 04:28 PM
الف شكر لك

لكن انا بعض النقاط مافهمتها

لكن انا عندي كتاب اسمه 1600 كلمه للمبتدئين

وانا شوي سريع النسيان ابقى طريقة حلوة علشاان احفظها بسهوله

وشكرا

دفا المشاعر
27-02-2007, 09:55 PM
http://www.up07.com/upload-58/wh_49489802.gif

http://www.up07.com/upload-58/wh_33008901.jpg

السلطــان ،،

جزاكَ الله خيراً على هذا الموضوع المتعوب عليه كثيراً ،،

بارك الله فيك ،،
و
أدخلكَ المولى فسيح جناته ،،

واصل ، فكل خطوة منكَ ستشعل قنديلاً يضيء طريقنا
من عتمة الجهل ،،

سننتظر المزيد من لآلئ فوائدك بكل شوق ،،

في حفظ الرحمن ورعايته ،،

السلطان
28-02-2007, 12:09 PM
Newspapers and Magazines on the Internet
الجرائد و المجلات عبر الإنترنت
http://www.onlinenewspapers.com//index.htm
http://www.actualidad.com/
http://www.time.com/time/
http://www.washingtonpost.com/

http://www.oneworldmagazine.org/cover.htm
http://www.refdesk.com/
http://www.imagesofireland.net/index.html

السلطان
28-02-2007, 12:25 PM
ESL/EFL Reading Resources on the Internet
مصادر للقراءة عبر الإنترنت لدارسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أو كلغة ثانية
http://reading.englishclub.com/
http://ofcn.org/cyber.serv/resource/book****************f/
http://usinfo.state.gov/about/index.htm
http://www.rhlschool.com/reading.htm
http://web2.uvcs.uvic.ca/elc/studyzone/330/reading/index.htm
http://depts.gallaudet.edu/englishworks/exercises/main/reading.html
http://literacynet.org/cnnsf/week.html
http://eslbears.homestead.com/Map_and_Directions~ns4.html
http://dictionary.cambridge.org/

السلطان
28-02-2007, 12:26 PM
وهنا بعض المواقع ,عسى تفيدكم
موقع متخصص لتعليم و تعلم اللغة الانجليزية
http://www.esl-lab.com/
الموسوعة باللغة الانجليزية
http://www.encyclopedia.com/
موقع بحث عام بالغة الانجليزية
http://www.askjeeves.com/
نفس موقع البحث ولكن باسم آخر.
http://www.ask.com/
قاموس ,مترجم وآلة بحث عن المترادفات والعكس
http://www.dictionary.com/
تاريخ العالم
http://www.hyperhistory.com/
صفحة خاصة لتعلم قواعد اللغة الانجليزية
http://awady77.********************************************/
موقع لتعليم اللغة الانجليزية عن طريق البريد الالكترونى
http://www.english-course.com/
ايضا موقع لتعليم اللغة الانجليزية بواسطة البريد الالكترونى ...
http://www.english2u.com/freelessons.html
موقع متعد الاغراض يخص الادب الانجليزى و تعليم اللغة الانجليزية مفيد لكل من الطلبة و المدرسين على حد سواء
http://www.soon.org.uk/****************************.htm
موقع ممتاز لتعليم اللغة الانجليزية شامل و به باب لتعليم التوفل بالاضافة الى امتحانات التوفل تجدونها متوفرة فى نفس الموقع.
http://www.englishpage.com/
جميل هذا الموقع لتعليم اللغة الانجليزية هو ميزة التمرين السمع- صوتى على النطق ..
http://www.elfs.com/
موقع آخر يتيح التعلم للغة الانجليزية بواسطة البريد الالكترونى
http://www.englishlearner.com/
موقع لمختلف الحوارات باللغة الانجليزية
http://www.geocities.com/abracad_1999/edm.html
موقع ممتاز لتعليم اللغة الانجليزية بواسطة الاستماع حيث تتوفر معه فرصة التقييم
http://www.englishlistening.com/ http://www.jump/
قاموس ميريام ويبستر للغة الانجليزية
http://www.m-w.com/
قاموس لمختصرات اللغة الانجليزية
http://www.numa.com/ref/acronym.htm
قاموس آخر
http://www.onelook.com/
قاموس للمصطلحات العلمية و الطبية
http://www.sciencekomm.at/advice/dict.html
وهذا ايضا موقع مفيد
http://www.english-at-home.com/



http://www.9m.com/upload/2-03-2007/0.75597011728318.jpg

السلطان
28-02-2007, 12:31 PM
السلطان



ألف شكر وجزاك الله خير


معلومات مفيدة ومهمة للي يبي يتعلم اللغة



وبالنسبة لروابط المواقع راح أنزلها بموضوع منفصل

عشان الكل يستفيد





شكراااااااااااااااااااااا اا


يا هلا ويا غلا فيك أخوي

منور

اوكى مثل ما تحب

تحياتي لك

كل الود والورد

ღ حمــ الـ H ــورد ـــرة ღ
01-03-2007, 12:02 PM
http://moonlight2020.********************************************/ورود%20طبيعية.jpg



السلطــــــــــــــــــان


يسعد مساءك \ صباحــــك


نصائح مثمره

و روابط جداً رائعه وعجبتني فعلاً


أشكرك كل الشكر لقدومك و لتميز موضوعك


جزاك الله كل الخير ..


الله يحقق لك كل ماتتمناه


آمين ..يارب


لاتحرمنا هطول قدومك :خجل:


دمت بود :11umbup:


أختك

السلطان
01-03-2007, 12:14 PM
الف شكر لك

لكن انا بعض النقاط مافهمتها

لكن انا عندي كتاب اسمه 1600 كلمه للمبتدئين

وانا شوي سريع النسيان ابقى طريقة حلوة علشاان احفظها بسهوله

وشكرا


هلا وغلا بك يا صدى المشاعر

اللي مانت فاهمه قلي عليه و بحاول أوضحه

الكتاب هذا لا بأس فيه كمساعد فقط.. لكنه ليس كل شئ

خذ بالنصائح اللي فوق قد ماتقدر وإن شاء الله ترتقي بمستواك للأفضل

وانصحك بالممارسة عالاقل لو مع صديق لك له نفس التوجه

الممارسة أهم شي لأنها لغة واللغة هي وسيلة اتصال وتخاطب و حتى تجيدها لا بد من استخدامها في وسطها الصحيح

أدري إن الممارسة صعبة خصوصا في بلداننا العربية ولكن مثل ما قلت لك لو هناك صديق لك له نفس التوجه أو فيه من هناك أحد من اهل اللغة الاصليين فيكون أفضل

وتظل العزيمة والإرادة الصادقة والرغبة هي المحفز الاساسي على التطوير

كل الود والورد

و

دمت بمحبة

كل الفخر
01-03-2007, 12:55 PM
:11bomb:








:11bomb:








شنو سالفتكم انتم؟؟؟

ما تشوفون التاء اللي كبر راسي


مـــــراقـــــب ة .....


وإلا مستأصديني يعني





:11bomb:

السلطان
01-03-2007, 11:30 PM
:11bomb:








:11bomb:








شنو سالفتكم انتم؟؟؟

ما تشوفون التاء اللي كبر راسي


مـــــراقـــــب ة .....


وإلا مستأصديني يعني





:11bomb:


أفااااااااا:اوبس:

والله ما انتبهت :مدري:

والعتب عالنظر:icon_cool


ادري انك ... :jumpon: أو ممكن :11air:

بس العذر من الله ثم منك :11owers:

و أبدا والله ما فيها استئصاد

خلاص يا مـــــراقـــــب ة .....

ما تتكرر :)

الف شكر على سعة صدرك

كل الود والورد

السلطان
02-03-2007, 06:03 PM
http://moonlight2020.********************************************/ورود%20طبيعية.jpg



السلطــــــــــــــــــان


يسعد مساءك \ صباحــــك


نصائح مثمره

و روابط جداً رائعه وعجبتني فعلاً


أشكرك كل الشكر لقدومك و لتميز موضوعك


جزاك الله كل الخير ..


الله يحقق لك كل ماتتمناه


آمين ..يارب


لاتحرمنا هطول قدومك :خجل:


دمت بود :11umbup:


أختك

هلا وغلا بك

ويسعد لي مساك / صباحك

تسلمين يا رب عالحضور واسعدني كثير تواجدك ورأيك

و إن شاء الله الكل يستفيد و يتعلم

ربي يسعدك ويحقق أمانيكِ و يكتب لك الأجر

و إن شاء الله القادم ينال رضاكم

و أكيد بتواجد معكم بمواضيع لي أو من اختيارتي وبتكون بإذن الله ترضي أذواقكم

كل الود والورد:)

الاسـطــورهـ
05-03-2007, 12:20 AM
السلطان :

مجهود جبار

تشكر عليه بصدق

اعذرني ياصديقي لم أكن أعلم

أنك بدأت بالعمل

أيها البطل الصامت!!

خالص تحياتي وودي.

السلطان
05-03-2007, 03:55 AM
السلطان :

مجهود جبار

تشكر عليه بصدق

اعذرني ياصديقي لم أكن أعلم

أنك بدأت بالعمل

أيها البطل الصامت!!

خالص تحياتي وودي.


هلا وغلا فيك عزيزتي

تسلمين يا رب

البطل الصامت يحييك << يدري بينضرب :)

العفو و الشكر لك على مرورك واهتمامك لا عدمتك

كل الود والورد

و

دمت بمحبة

السلطان
05-03-2007, 04:50 AM
http://www.up07.com/upload-58/wh_49489802.gif

http://www.up07.com/upload-58/wh_33008901.jpg

السلطــان ،،

جزاكَ الله خيراً على هذا الموضوع المتعوب عليه كثيراً ،،

بارك الله فيك ،،
و
أدخلكَ المولى فسيح جناته ،،

واصل ، فكل خطوة منكَ ستشعل قنديلاً يضيء طريقنا
من عتمة الجهل ،،

سننتظر المزيد من لآلئ فوائدك بكل شوق ،،

في حفظ الرحمن ورعايته ،،

أهلا بك عزيزتي

سلم لي قلمك و قلبك الذي دعا بتلك الدعوات الجميلة

أسأل الله أن يتقبلها منك و لك مثلها و أكثر مني

موضوعي كان له الشرف أن أطل عليه نور حرفك

أملي أن يحوز على رضاك كل ما أقدم

و أتمنى أن يجد الجميع في مواضيعي كل الفائدة

وانتظري المزيد بإذن الله ولعله يرقى لذائقتك

كل الود والورد

و

دمت بمحبة

اميرة الحزن
05-03-2007, 03:25 PM
!! thank you my darling brother!!

جزاكـ الله خيرا اخي السلطان ...والف شكر لك
وتقبل احترامي وودي..

ننتظر جديد ابداعك

تحياتي لك,,

السلطان
08-03-2007, 12:18 AM
!! thank you my darling brother!!

جزاكـ الله خيرا اخي السلطان ...والف شكر لك
وتقبل احترامي وودي..

ننتظر جديد ابداعك

تحياتي لك,,


هلا وغلا فيك يا أميرة

كل الشكر لك أختي والعفو ما قدمنا الا الواجب

اتمنى تستفيدي منه وكذلك كل من يمر

و تسلمين يارب

كل الود والورد