المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توصيات مهمة ترفعها لجنة سياسة التعليم الى المقام السامي



الوزير
29-12-2003, 10:10 AM
ترفع اللجنة العليا لسياسة التعليم عددا من التوصيات المهمة التي خرجت بها في اجتماعها الرابع صباح أمس الى مقام خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لسياسة التعليم للتوجيه بما يراه - يحفظه الله - فيها.
وكانت اللجنة قد عقدت صباح امس الاحد اجتماعها الدوري الرابع ضمن اجتماعاتها لهذا العام 1424هـ برئاسة معالي وزير التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا لسياسة التعليم الدكتور محمد بن احمد الرشيد بمكتب معاليه بالوزارة بحضور عدد من اصحاب المعالي الوزراء اعضاء اللجنة ومعالي الأمين العام للجنة.
وعلمت "الرياض" أن الاجتماع الذي بدأ الساعة العاشرة صباحاً واستمر لأكثر من ساعة قد تناول جملة من المواضيع المهمة للمرحلة التعليمية المقبلة في المملكة، فيما رجحت مصادر احتمالية أن تكون مواضيع ادخال مناهج جديدة للمراحل الدراسية والنظر في مواعيد الاجازات للطلاب قد اخذت الاهتمام الأكبر من الوقت في هذا الاجتماع، كما ناقش المجتمعون الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، واتخذت اللجنة خلال هذا الاجتماع الذي وصف بالمهم عدداً من التوصيات المتعلقة بهذا الشأن فضلت اللجنة عدم الكشف أو الافصاح عنها لحين رفعها للمقام السامي الكريم وصدور التوجيه حيالها.
وتضم اللجنة العليا لسياسة التعليم في عضويتها وزراء كل من التعليم العالي، والثقافة والإعلام، والشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد والحج والخدمة المدنية والعمل والشؤون الاجتماعية، اضافة الى وزير التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة.
وكانت اللجنة في اجتماعها الثالث شعبان الماضي الذي حضره سمو الامين العام للهيئة السياحية قد درست "التقويم الدراسي" المقترح للمدة من 1426/25هـ حتى 1435/34هـ وناقشت في هذا الشأن الدراسات المقدمة من الجهات المعنية بالتقويم الدراسي ومنها الهيئة العليا للسياحة التي قدمت وجهة نظرها فيما يخص فترة وأوقات الاجازات.

يذكر ان اجتماع القمة الـ (24) لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي استضافتها الكويت مؤخراً قد أكدت على اهمية وثيقة الآراء التي قدمها سمو ولي العهد في البيان الختامي للقمة في التطوير الشامل للتعليم حيث تابع المجلس الاعلى مسيرة العمل في مجال تنفيذ الخطة المشتركة لتطوير (مناهج التعليم العام) ومرئيات الهيئة الاستشارية بشأن التعليم والبحث العلمي والدراسة التي اعدها فريق الخبراء تنفيذاً لقرار المجلس في دورته الثالثة والعشرين بشأن التوجهات الخاصة بالتعليم، ووجه بتبني المقترحات الواردة في الدراسة واتخاذ الاجراءات اللازمة والخطوات التنفيذية لتحقيقها. .. جريدة الرياض

على فكره ترى اعرف اغلب القرارات بس ماني قايل:confused:

تحياتي

الوزير

مجروحة الزمن
29-12-2003, 07:35 PM
صراحه خطوه حلوه تقوم بها لجنة سياسة التعليم

بس عاد شنو هيه التوصيات :(

<<<< اللقافه ذابحتها

يسلمووو اخوي الوزير

ويعطيك الف عافيه

زمان الصمت
30-12-2003, 02:54 PM
موضوع حلوو وخبريه أحلى ياليت فعلاً يشوفون حل لإجازاتنا القصيرة


تسلم أخوي على هالموضوع

شرقاوي
30-12-2003, 11:48 PM
اللة يوفقهم الى مافية الصالح العام ان شاء اللة ..

صدى الآهات
31-12-2003, 04:11 AM
أخي الوزير

مشكور على الموضوع

الرائع

مع تحياتي
صدى الآهات

عبدالمجيدعبدالله
31-12-2003, 03:49 PM
مشكور على الموضوع

بس ليه ماتخبر عن القرارات

قوت القلوب
31-12-2003, 06:16 PM
يسلمووووووووو ويزيري



حتى انا اعرف القرارات:confused: