المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رؤية فنية بنظرة شخصية لديربي حمل طابع السلبية...



عميد اتحادي
05-10-2013, 04:50 AM
http://u.goal.com/324800/324870hp2.jpg (http://u.goal.com/324800/324870hp2.jpg)



رفض العميد تغيير ما تعود عليه هذا الموسم في المباريات الكبرى ، وفشل في استغلال أفضليته وسيطرته على معظم مُجريات "الديربي" الذي جمعه بنادي الاهلي مساء الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية ، وذلك في افتتاحية لقاءات الجولة السادسة من دوري عبداللطيف جميل ، ليُكرر العميد عادته هذا الموسم كما فعل سابقاً أمام الهلال فبعد الافضلية هزم بخماسية ولكن اليوم اختلف ان النتيجة انتهت سلبية...




التعادل السلبي وصل بالأهلي والاتحاد للنقطة العاشرة ، ليحتل الأهلي المركز الرابع في جدول الترتيب ومن بعده الاتحاد في المركز الخامس بفارق الأهداف.




ملخص الشوط الأول



سيطر الأهلي تماماً على أحداث الشوط الأول ، وحصل على العديد من الفرص عبر برونو سيزار ويونس محمود ومصطفى بصاص ، إلا أن تألق الحارس الاتحادي فواز القرني منع الراقي من هز شباك العميد خلال مجريات النصف الأول من اللقاء ، فيما كانت فرص الاتحاد قليلة طوال الشوط الأول.




د8 تشهد بداية الهجمات الأهلاوية الخطيرة من الظهير الأيمن علي الزبيدي بعد توغل عبر الجهة اليمنى سددها بيسراه ليتصدى لها الحارس فواز القرني، د17 أخطر فرص الاتحاد في الشوط الأول ، من كرة بينية جميلة وصلت للبرازيلي جوبسون انفرد على إثرها بالمرمى الأهلاوي لو مررها لزميله عرضية لكانت هدف مؤكد ، ولكنه سدد أعلى المرمى بقليل.




د19 كرة خطيرة من موسور على حدود منطقة الـ 18 سددها بجوار القائم، د24فرصة أهلاوية خطيرة من مصطفى بصاص من انطلاقة عبر الجبهة اليمنى الاتحادية وضعها أرضية على يسار الحارس فواز القرني الذي تصدى لها ، وكاد بصاص أن يتابعها في المرمى لولا تدخل رائع من المدافع أحمد عسيري الذي أخرجها بضربة خلفية من قلب المرمى الاتحادي.




د28 كرة خطيرة من سعود كريري بعد تمريرة خاطئة من الحارس عبدالله المعيوف ، حاول كريري استغلال خروج الحارس ليضعها "لوب" في المرمى ، إلا أن الحارس الأهلاوي تمكن من الإلحاق بالكرة وإخراجها ركنية.




د33 ركلة ثابتة خطيرة للأهلي من مسافة قريبة من مرمى القرني ، سددها برونو سيزار سهلة في أيدي القرني، د38 مرر برونو سيزار كرة رائعة للمهاجم يونس محمود انفرد بالمرمى الاتحادي وتمكن القرني من إبعادها ببراعة.




د40 تسديدة قوية من تيسير الجاسم اصطدمت بأحد لاعبي الاتحاد وكادت أن تباغت القرني ، إلا أنه سرعة رد الفعل من الحارس كانت رائعة وأخرجها إلى ركلة لركنية، د45 اسامة هوساوي يُضيع هدف التقدم المُستحق للراقي بعد أن تهيأت له الكرة على مسافة 10 ياردات تقريبا من المرمى وضعها أرضية زاحفة أخرجها الدفاع الاتحادي ، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.




ملخص الشوط الثاني




ظهر الاتحاد بصورة أفضل في الشوط الثاني من اللقاء ، وبادل الأهلي السيطرة على اللقاء ، وفي الدقيقة 55 أضاع المهاجم مختار فلاته ركلة جزاء ، بعد أن أعاقه لاعب الأهلي موسورو احتسبها الحكم عبدالرحمن العمري ركلة جزاء وسط اعترضات أهلاوية كبيرة ، وتقدم للكرة فلاته ووضعها ضعيفة على يمين الحارس المعيوف الذي توقعها جيداً وتصدى لها ببراعة ، ليضيع على العميد فرصة التقدم في المباراة.




د60 خروج البرازيلي برونو سيزار ونزول معتز الموسى وغضب من اللاعب البرازيلي بسبب استبداله، د71 سجل البديل صالح الشهري هدفاً أهلاوياً تم إلغائه بداعي التسلل.




د74 يمارس البرازيلي بونفيم هوايته المفضلة في تسديد الكرات الثابتة ، إلا أن كرته هذه المرة تعتلي العارضة الأهلاوية بقليل، د77 ركنية أهلاوية وصلت للمدافع أسامة هوساوي سددها برأسه أعلى العارضة.




د81 تسديدة قوية من موسورو أخرجها القرني لركنية، بينما الدقائق المُتبقية من اللقاء مرت وسط استمرار الاستحواذ الأهلاوي على الكرة وبعض المحاولات من جانب الشهري وموسورو دون جدوى ، حتى أطلق الحكم عبدالرحمن العمري صافرته مُعلناً انتهاء ديربي جدة بالتعادل السلبي بدون أهداف للمرة الأولى في السنوات العشرة الأخيرة.