المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحة قصه عن سفيان الثوري منشورة علي المنتديات؟



أهــل الحـديث
04-10-2013, 09:10 PM
أهل - الحديث - حديث شريف - محمد - صلى الله عليه وسلم - قرأن كريم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم

قرأت تلك القصه وودت ان اتأكد ان لها سندا ام لا بالرغم ان فيها استغاثه بالنبي و اعلم ان الاستغاثه بالاموات عموما لا تجوز - بل هي شرك - لكن الاستغاثه بالاحياء تجوز ...

------------------------------------------------------------------------------
رأى سفيان الثورى رجلاً يطوف بالبيت لا يرفع قدماً إلا وهو يصلي على النبي فقال له : يا هذا مالك تركت التسبيح والتكبير وأقبلت بالصلاة على رسول الله بهذا القدر، ما الذى جعلك تصلى على رسول الله وتترك التسبيح والتكبير ؟
فقال له : من أنت عافاك الله ؟

قال : أنا سفيان الثوري .

قال : لولا أنك زاهد أهل زمانك ما أخبرتك عن حالي ولا أطلعتك على سري ، ثم قال :

خرجت ووالدي حاجاً إلى بيت الله الحرام حتى إذا كنت في بعض المنازل مرض والدي فقمت لأعالجه فبينما أنا ذات ليلة عند رأسه إذ مات والدي وأسود وجهه ، فقلت : إنا لله وإنا له راجعون فغطيت وجه ابى فغلبتني عيني ، فنمت فإذا برجل لم أر أحسن منه وجها ولا أنظف منه ثوبا ولا أطيب منه ريحاً يرفع قدماً ويضع أخرى حتى اقترب من والدي فكشف الغطاء عن وجه ابى ومسح بيده على وجهه فابيض ثم رحل فتعلقت بثوبه فقلت له : يا عبدالله من أنت الذي من الله على والدي بك في أرض الغربه؟

قال : أوما تعرفني
فقولت : لا اعرفك .. من انت ؟
فقال : أنا محمد بن عبدالله صاحب القرآن أما إن والدك كان مسرفا على نفسه ولكن كان يكثر من الصلاة علي فلما نزل به ما نزل استغاث بي وأنا غياث لمن أكثر الصلاة علي فاستيقظت فإذا وجه أبي أبيضاً ..

كل واحد يصلى على النبي وينسخ الجمله دى ويضعها فى الرابط لكى تراها فى صحيفتك يوم القيامة
اللهمّ صلّ على محمد وعلى آل محمد كما صلّيت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنّك حميد مجيد.
----------------------------------------------------------------------------
ارجو تصحيحي .. بارك الله فيكم وجزاكم خيرا