المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سقوط طائرة إسعاف للهلال الأحمر ووفاة جميع طاقمها



سندهم
23-01-2007, 02:10 PM
السلام عليكم :مساء الخير .


انفجرت لدى ارتطامها بأسلاك الضغط العالي
سقوط طائرة إسعاف للهلال الأحمر ووفاة جميع طاقمها


طه طواشي، خالد الجابري (المدينة المنورة) محمد داوود (جدة) واس (الرياض)

http://sfsaleh.com/9war/uploads/0376326643.jpg (http://sfsaleh.com/9war/)
سقطت عصر أمس طائرة اسعاف تابعة لجمعية الهلال الاحمر السعودي اثناء عودتها من جدة الى المدينة المنورة بالقرب من قرية اليتمة على طريق الهجرة - المدينة المنورة - مكة المكرمة وذلك اثر ارتطامها باسلاك الضغط العالي ما ادى لانفجارها وفقا لما ذكره مدير ادارة الدفاع المدني بالمدينة المنورة العقيد سليمان الردادي.وفي تفاصيل الحادث اوضح المشرف العام على مشروع الاسعاف الطائر التابع لجمعية الهلال الاحمر السعودي الدكتور خالد الحبشي انه في تم الساعة 4،15 عصرا من مساء امس الاثنين واثناء عودة طائرة الاسعاف التابعة للجمعية كعادتها من مقر تمركزها اليومي في منطقة المدينة المنورة تعرضت لحادث سقوط نتج عنه وفاة طاقمها المكون من قائد الطائرة «نجاة دستوج» بوسني الجنسية والفريق الطبي المرافق له الدكتور عبدالسلام الشيخ والدكتور محمود الهويل من الجنسية السورية.
واكد الدكتور خالد الحبشي ان هذا الحادث العارض محل اهتمام صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي لمعرفة اسباب وقوعه مشيرا الى ان التحقيق لا يزال جاريا لمعرفة اسباب سقوط الطائرة داعيا الله ان يتغمد المتوفين بواسع رحمته. ولا تزال الجهات الامنية بالمدينة المنورة في موقع تحطم الطائرة للتحقيق في ملابسات الحادث.
ووفقا لمصادر مطلعة فان الطائرة كانت في مهمة من المدينة المنورة الى جدة وقد ارتطمت بخطوط الضغط العالي الذي يربط محافظة ينبع بالمدينة المنورة، وقد باشرت 5 فرق من الهلال الاحمر السعودي بالمدينة المنورة مهام نقل المتوفين كما باشرت الجهات الامنية الموقع وقال خالد السهلي شاهد عيان من سكان قرية اليتمة لـ«عكاظ» ان سكان القرية سمعوا صوت ارتطام قوي وغريب من جهة كبري العشيرة مما دعاني وبعض المواطنين الى التوجة بسياراتنا للموقع الذي يقع على طريق الهجرة العام لنتفاجأ بتجمع عدد من المواطنين حول طائرة هليكوبتر صغيرة محطمة وبداخلها طاقمها المكون من ثلاثة اشخاص الذين بدوا من الوهلة الاولى انهم متوفون نتيجة الارتطام، وقام عدد من المواطنين بابلاغ الجهات المختصة التي وصلت على الفور للموقع وباشرت الحادث.
يذكر ان الطائرة دخلت الخدمة مع طائرة اخرى في حج هذا العام وقدمت خدمات مميزة لضيوف الرحمن وكان من المهام التي نفذتها انقاذ سيدة مصابة بأزمة قلبية بنقلها الى مستشفى النور التخصصي في رحلة لم تستغرق سوى عشر دقائق فقط حيث تلقت العلاج اللازم واستقرت حالتها الصحية.
من جانب اخر عبر منسوبو الهلال الاحمر بمنطقة مكة المكرمة عن حزنهم لرحيل الطبيب عبدالسلام الشيخ. وقال مستور الحارثي مدير الشؤون الادارية والمالية بالهلال الاحمر بمنطقة مكة المكرمة ان الدكتور الشيخ كان من الاطباء المتميزين وله بصماته في مجال الهلال الاحمر، حيث يعمل في الهلال منذ (7) سنوات. اما صديقه الدكتور مروان عبدالقادر فقال: آلمنا نبأ رحيل زميلنا الدكتور عبدالسلام الشيخ وهو احد الكفاءات المتميزة التي تعمل في خدمة الرسالة الانسانية، ويضيف د. مروان: كان الفقيد رحمه الله يتميز بصفات حميدة وكانت علاقاته متميزة مع جميع منسوبي الهلال الاحمر ويحرص على اداء عمله بكل اتقان وهمة واخلاص، فرحمه الله رحمة واسعة واسكنه الجنة. يذكر ان د. الشيخ متزوج وله طفل يبلغ الثالثة من عمره.
من جهة اخرى ادى اصطدام الطائرة بأعمدة الضغط العالي الى انقطاع الكهرباء عن مركز اليتمة وقرية الحنو المجاورة لموقع وقوع الطائرة والتي يسكنهما حوالى 15 الف مواطن لمدة ثلاث ساعات مما استنفر جهود شركة كهرباء المدينة لاعادة التيار اليهما بفرقتي طوارئ مزودتين بكامل التجهيزات.

كل الفخر
23-01-2007, 02:16 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله




الله يرحمهم برحمته ويغفر لهم











شكراااااااااااااااااااااا ااا سندهم ولو إنه خبر محزن

الـوافـي
23-01-2007, 02:18 PM
اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه
يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين يا بديع السموات والارض يا احد يا صمد اعطي ( المتوفين )
من خير ما اعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاد من مالك خزائن السموات والارض .
عطاء عظيما من رب غظيم . عطاء ماله من نفاد عطاء انت له اهل عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك

عبد العزيز بن عبد الله
23-01-2007, 02:27 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون..


الله يرحم أموات المسلمين برحمته..

صدى المشاعر
23-01-2007, 03:05 PM
ان لله وان اليه راجعون ،،،

الله يرحمهم ويغفر لهم ،،

سعود
23-01-2007, 04:24 PM
الله يرحمهم برحمته الواسعة


مشكور اخوي سندهم على هذا الخبر المحزن



تحية عطرة

خــــالـــــد
23-01-2007, 04:26 PM
سندهم
http://www.sfsaleh.com/vb/attachment.php?attachmentid=21450&d=1150313192
الله يرحمهم إن شاء الله

وتسلم يالغالي على نقل الخبر

شكراً لك
http://www.sfsaleh.com/vb/attachment.php?attachmentid=21451&d=1150313192

ناصر الراشد
24-01-2007, 06:06 AM
لا خولا ولاقوة الا بالله

الله يرحمهم برحمتك

زبن بن عمير
24-01-2007, 09:37 AM
الله

يرحمهم
ويغفر
لهم

انا لله وان اليه راجعون

乂 مـحـمـد 乂
24-01-2007, 10:16 AM
انا لله وانا له راجعون

الله يرحمهم ويغفر لهم

وشكرا اخي الغالي على النقل الرائع

اخوك

اسير^المحبه

اللـــــيث
24-01-2007, 10:28 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يرحمهم

ويعطيك العافية على نقل الخبر