المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كي يستمر الأهلي منافسا على الدوري فقط



الاهلي الراقي
24-09-2013, 07:00 PM
- دومًا وأبدًا في كل منافسات البطولات الكبيرة ذات النفس الطويل كالدوري تتضح هوية البطل وهيبته من خلال " دكِّ " شباك الفرق الصغيرة والمتوسطة فهي أهم بمراتٍ كثيرة من الفوز أمام الفرق الكبرى في مباراتين أو ثلاثة ؛ وثم تترنَّح بالتعادل أمام الفرق الأقل والأضعف في أربع ! بمعنى أن تفوز ب9 نقاط ثم تخسر 9 أو 10 نقاط أمام الفرق الأصغر!!
هذه المشكلة التي يقع فيها الأهلي ولم يتشافَ منها عبر سنوات طويلة وهي عمر انقطاعه التام عن الدوري إلا في فترات لا تتجاوز 5 أو 6 مرات عبر ذلك الزمن الطويل !!
والأهلي في كل ذلك تجده يملك النجوم والمدربين المميزين والظروف المحيطة المناسبة ... الخ لكنه يفشل في الوصول بنتائجه إلى مستويات متقدمة جدا في الدوري وسبب ذلك هو" التراخي " أمام الفرق الصغيرة أو المتوسطة التي تنتزع منه نقاطًا وتخسِّره أقل شيء نقطتين في كل منازلة من تعادل أو ربما هزيمة ؛ فيفقد المتافسة بشكل مبكر ؛ ثم نراه يتألق أمام الفرق الكبرى وينتصر ؛في انتفاضة اعتادتها جماهيره -غالبا - تلك الأحوال .!
فيكون منافسًا بعيدًا لا يجاوز الرابع أو الخامس !!!
سبب آخر في رأيي هو " تهيئة إدارية " و" قيادة فنية " داخل الملعب تبث الحماس في نفوس اللاعبين وتوجههم وتعمل لهم شحن للطاقات الكامنة حتى إذا ما اعتادوا على ذلك موسمين أو ثلاثة متتالية لايمكن إلا أن تبقى عادة وسلوك اعتيادي وهو " اللعب بروح الفريق البطل " الفريق المنافس على البطولات " المهمة " وليست البطولات " التشريفية " التي لا يلزمه فيها الفوز سوى عاملان : الحظ وقصر المدة الزمنية التي اعتاد عليها في تحصيل جلِّ بطولاته ..!



تويتر :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل (http://vb.g111g.com/register.php)]