المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الثلاثاء 18 ذي القعدة 1434هـ ‏ʃ ‏ ‏■■



الاهلي الراقي
24-09-2013, 06:40 AM
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-222.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-1.jpg

الأهلي يلتهم النهضة بخماسية

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20130924/images/k010.jpg

سالم الأحمدي (جدة)
بدأ الأهلي اللقاء بطريقة هجومية مكنه من افتتاح التسجيل مبكرا عن طريق المهاجم العراقي يونس محمود إثر تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من زميله الكابتن مصطفى بصاص (د:5)، ونشط الضيف بعد الهدف وسيطر على مجريات اللعب وسنحت له العديد من الفرص ساهم الاستعجال في إضاعتها، في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو النهضة على الهجمات المرتدة، وواصل يونس محمود تألقه وأحرز الهدف الثاني لفريقه من ضربة رأسية (د:32)، وقبل نهاية الحصة الأولى احتج لاعبو النهضة على الحكم بحجة تجاوز كرة تراوري خط مرمى فريق الأهلي، ليعلن بعدها حكم المباراة محمد الهويش نهاية شوط المباراة الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني أضاع مهاجم فريق النهضة فرصة هدف محقق قبل أن يتمكن البرازيلي برونو سيزار من إحراز الهدف الثالث للأهلي(د:48)، ليفرض لاعبو القلعة سيطرتهم المطلقة ويتمكنوا من مضاعفة النتيجة بواسطة منصور الحربي الذي أحرز الهدف الرابع (د:56)بعد تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، وبعد هذا الهدف أجرى البرتغالي فيتور بيريرا ثلاثة تغييرات بخروج تيسير الجاسم ويونس محمود وماسورو، ودخول معتز الموسى وصالح الشهري ومحسن العيسى، وعاد فريق النهضة للمباراة بالهدف الأول الذي جاء بواسطة عبدالحليم العمودي (د:84)، ليستمر اللعب وسط محاولات هجومية متبادلة من كلا الفريقين، حتى تمكن البرازيلي برونو سيزار من إحراز هدف فريقه الخامس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يعلن حكم المباراة محمد الهويش نهاية المباراة بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف للنهضة.


يونس محمود: أنا عملة نادرة

سالم الأحمدي (جدة)
أكد المهاجم العراقي يونس محمود أن فريقه حقق الأهم من مباراته التي جمعته أمام فريق النهضة البارحة والتي انتهت بخمسة أهداف مقابل هدف، وأضاف: «الجميع يعلم أن الأهلي افتقد المهاجمين خلال الفترة الماضية، وهذا الأمر أثر كثيرا على الفريق، وتسبب في خروجه من بطولة دوري أبطال آسيا، وأنا حسابيا لم أكن جاهزا لخوض هذه المباراة، ولكن بعد تعاقد إدارة الأهلي معي قمت بتكثيف التدريبات اللياقية نظرا لحاجة الفريق الماسة لخدماتي، والحمد لله وفقت في إحراز هدفين مع الفريق في أول مباراة»، وتابع: «المهاجم عملة نادرة وحس المهاجم التهديفي من الصعب أن يبتعد عن المهاجم مهما غاب عن ممارسة كرة القدم وهذا ما حدث معي في المباراة الأولى لي مع الأهلي، وأتمنى أن أواصل إحراز الأهداف كي أسعد جماهير الأهلي والتي أدعوها لحضور مباراتنا المقبلة أمام فريق الهلال حتى نواصل حصد النقاط في الدوري ونسعدهم بإذن الله».


الجاسم: الفوز جاء في وقته هوساوي: داوينا الإخفاق

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20130924/images/k013.jpg

سالم الأحمدي (جدة)
أكد مدافع فريق الأهلي الكابتن أسامة هوساوي أحقية فريقه بالفوز الذي حققه أمام فريق النهضة بخمسة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الرابعة من دوري جميل للمحترفين، وأضاف: «بعد خروجنا من بطولة دوري أبطال آسيا تعاهدنا كلاعبين على تجاوز الإخفاق والعودة أكثر قوة في بطولة دوري جميل، وبالفعل قدم زملائي اللاعبين مستوى مميزا طوال مجريات المباراة وكانت النتيجة أكبر دليل على سيطرتنا»، وتابع: «المهاجم يونس محمود لاعب هداف وتمكن من التأقلم بسرعة كبيرة مع اللاعبين بالإضافة إلى أن الفريق بشكل عام أدى مباراة كبيرة ونعد بتقديم الأفضل في مبارياتنا المقبلة، وندعو جماهيرنا للوقوف معنا ومؤازرتنا في مشوارنا هذا الموسم».
واعتبر قائد الفريق اللاعب تيسير الجاسم أن فوز الأهلي بخمسة أهداف في مواجهة النهضة جاء في الوقت المناسب بعد الإخفاق الآسيوي حتى يصالح الفريق جماهيره، موضحا أن اللاعبين حرصوا على العودة للمسار الصحيح من خلال التعويض في بطولة الدوري، وأضاف: «الفريق سيكون مختلفا هذا الموسم وجميعنا عاقدو العزم على المنافسة ولعب كل مباراة كنهائي حتى لا يفقد الفريق نقاطه مع جميع الفرق كبيرها وصغيرها، وأتمنى أن تكون مباراة الهلال المقبلة قمة مميزة تليق بمكانة ومستوى الفريقين لما يملكانه من نجوم في صفوفهم ويحصد الفريق فيها النقاط الكاملة.


كلاسيكو الشرائع بصافرة العواجي

سالم السبيعي (الأحساء)
أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أسماء حكام مباريات الجولة الخامسة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم التي ستقام أيام الخميس والجمعة والسبت القادمة، حيث تقام جميعا عند الساعة الـ(8:10 مساء)، وجاءت التكاليف على النحو التالي:
ـ الأهلي × الهلال: على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، يعاونه الدولي عبدالله الشلوي، والدولي المرشح محمد العبكري، والدولي خليل جلال رابعا، والدولي السابق يوسف العقيلي مقيما.



http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-2.jpg

الأهلي "يضرب" النهضة..
"السفاح العراقي" يبصم بهدفين في أول ظهور له مع "القلعة"

الدمام: علي دعرم
تقدم الأهلي مبكرا عن طريق العراقي يونس محمود (6) الذي استفاد من تمريرة متقنة من البرازيلي موسورو أودعها قوية زاحفة تحت قدمي الحارس تيسير آل نتيف. وأضاف محمود نفسه، الهدف الثاني (33 ) بعد أن حول كرة عرضية برأسه قوية على يمين آل نتيف. في الشوط الثاني كثف الأهلي هجماته لرفع غلته من الأهداف، فأضاف الثالث عن طريق البرازيلي برونو سيزار (49 ) الذي سدد كرة زاحفة لم يحسن آل نتيف التعامل معها. وأصاب هذا الهدف، فريق النهضة بالإحباط فبدا مستسلما تاركا حرية اللعب للأهلي. ومن هجمة سريعة، نجح منصور الحربي في إضافة الهدف الرابع للأهلي (59) بتسديدة قوية، فيما استطاع النهضة تسجيل هدف شرفي (84) عن طريق عبدالحليم العامودي، إلا أن برونو سيزار أضاف هدفا شخصيا ثانيا له وخامسا للأهلي (93).



http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-7.jpg

خماسية أهلاوية تمسح الأحزان الآسيوية

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/005_361.jpg

محمد العلي الدمام تصوير - عبدالرحمن العنقري
تمكن فريق الاهلي الاول لكرة القدم من تحقيق فوز سهل وبنتيجة عريضة على مضيفه فريق النهضة بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء امس على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام استكمالا لمنافسات الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين وبذلك يرفع الاهلي رصيده الى 8 نقاط بينما تجمد النهضة على نقطته الوحيدة متذيلا لسلم الدوري .
افتتح الاهلي التسجيل مبكرا عبر مهاجمه الجديد العراقي يونس محمود في الدقيقة الخامسة ... ساهم هذا الهدف في احباط اصحاب الارض حيث رفعوا الراية البيضاء من خلال أدائهم الباهت وتفكك خطوطهم وعلى إثر ذلك اضاف المهاجم يونس محمود هدفا ثانيا في الدقيقة 32 برأسية متقنة سكنت شباك تيسير آل نتيف من محاولة وحيدة للنهضة كاد أداما تراولي ان يقلص الفارق بتسديدة هائلة الا ان الكرة ارتطمت في القائم . وفي الشوط الثاني دخل اكثر إصرار على زيادة الغلة مستغلا الروح الانهزامية التي كان عليها النهضة وتمكن برونو سيزار البرازيلي من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 49 مستغلا سوء التنظيم الدفاعي للنهضة .وبالرغم من تراجع النهضة الى ملعبه الا ان مدافع الاهلي منصور الحربي عمق النتيجة بهدف رابع في الدقيقة 56 . وعلى إثر تراخي الفريق الاهلاوي تمكن النهضة من تسجيل هدف شرفي عبر مهاجمه عبد الحليم العمودي في الدقيقة 84 . وقبل ان تلفظ المباراة أنفاسها الاخيرة اضاف برونو سيزار الهدف الخامس بجهد فردي .


أسامة : دفاعنا الأفضل .. ويونس أنهى مشكلتنا

سليمان مخاشن - جدة
اعتبر مدافع فريق الاهلي اسامة هوساوي فوز فريقه على فريق النهضة في الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف للمحترفين بالفوز المستحق وقال كنا بحاجة الى الفوز وتعويض الخروج الآسيوي و لعبنا مباراة كبيرة وفوزنا مستحق ، وحول مشلكة خط الدفاع في فريقه قال خط دفاع الاهلي من الاقوى في الدوري وطبيعي ان تأتي هجمات خطرة على اي فريق .
واضاف اسامه كان لدينا مشكلة في خط الهجوم ولكن تعاقد الادارة من اللاعب يونس محمود ساعدنا كثيرا في خط المقدمة وهو لاعب كبير ويملك خبرة وبدايته كانت موفقه مع الفريق باحرازه هدفين في مرمى النهضة .



http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-4.jpg

الأهلي يعالج آلام «الآسيوية» بخماسية النهضة

الرياض - خالد الحربي وعماد الصائغ
سيطر الأهلي على بداية الشوط الأول واستطاع لاعبوه في أول خمس دقائق من احراز هدف التقدم عندما انسل المهاجم العراقي يونس محمود من بين المدافعين وسدد كرة قوية مرت بين قدمي حارس النهضة تيسير ال نتيف الدقيقة الخامسة، 13، وفي اول تهديد حقيقي للنهضة لمرمى الأهلي لعب المهاجم البرازيلي رينان كرة رأسية تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف الدقيقة 30، واضاف يونس محمود الهدف الثاني للأهلي عندما اسكن الكرة برأسه على يسار حارس المرمى الدقيقة 32، وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة سيطرة مطلقة من طرف اصحاب الضيافة بحثا عن تقليص الفارق، وسدد لاعب وسط النهضة المالي أداما تراوري كرة قوية اصطدمت بالعارضة وسقطت على خط المرمى مع مطالبات نهضاوية بصحة الهدف بداعي أن الكرة تجاوزت خط المرمى الدقيقة 43.

وواصل الأهلي سيطرته مع مطلع الحصة الثانية بحثا عن المزيد من الأهداف، ، واضاف الأهلي الهدف الثالث عن طريق البرازيلي برونو سيزار الذي سدد كرة قوية لم يتصد لها حارس النهضة بشكل جيد لتتجه الى وسط المرمى الدقيقة 49، واحرز الظهير الأيسر للأهلي منصور الحربي الهدف الرابع لفريقه بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء وصوب الكرة على يسار الحارس الدقيقة 57، وقلص النهضة الفارق عن طريق المهاجم عبدالحليم العمودي الذي انسل بين المدافعين ووضع الكرة على يمين الحارس الدقيقة 84، واضاف برونو سيزار الهدف الخامس للأهلي عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها على يسار الحارس الدقيقة 90+4.



http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-16.jpg

كيف ترتاح وخصمك (سفّاح) .. فعلا الحي (يحييك)

http://hatrik.net/wp-content/uploads/7655-600x375.jpg

عبدالله الغامدي - هاتريك:
كسب فريق الأهلي الأول لكرة القدم فريق النهضة بخمس أهداف مقابل هدف في الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام .
استهل اللاعب العراقي يونس محمود التسجيل في الدقيقة 5 من بداية الشوط الأول عندما تلقى تمريرة من اللاعب مصطفى بصاص داخل منطقة الجزاء وفرض الأهلي سيطرته من بداية المباراة وعند الدقيقة 32 سجل اللاعب يونس محمود الهدف الثاني من ضربة رأسية لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد .
ومع بداية الشوط الثاني استمر الفريق الأهلاوي في الضغط والسيطرة على فريق النهضة ومن تمريرة جميلة لعبها اللاعب العراقي يونس محمود للاعب البرازيلي برونو سيزار داخل منطقة الجزاء لم يتردد سيزار في تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 49 وبعد الهدف الثالث وتحديداً عند الدقيقة 59 توغل اللاعب منصور الحربي عندما تلقى كره رائعة من اللاعب البرازيلي ماسورو واجه فيها حارس النهضة تيسير آل نتيف ليسدد الكره في المرمى معلناً الهدف الرابع ، وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق سجل النهضة هدفه الأول عن طريق اللاعب عبدالحكيم العمودي عند الدقيقة 85 ، وعند الدقيقة 93 من الوقت بدل الضائع أضاف اللاعب البرازيلي برونو سيزار الهدف الخامس وبهذه النتيجة يصل الأهلي إلى النقطة الثامنة محتلاً المركز الثالث .
دخل المدرب البرتغالي فيتور بيريرا بتشكيل أساسي مكون من :
عبدالله معيوف – علي الزبدي – أسامة هوساوي – كامل الموسى – منصور الحربي – وليد باخشوين – موسورو – مصطفى بصاص – برونو سيزار – تيسير الجاسم – يونس محمود .
حيث أجرى المدرب ثلاث تبديلات في الشوط الثاني بإشراك اللاعب معتز الموسى بدلاً من اللاعب تيسير الجاسم عند الدقيقة 57 .
ودفع باللاعب صالح الشهري واللاعب محسن العيسى عند الدقيقة 60 بدلاً من اللاعب يونس محمود واللاعب البرازيلي موسورو .
وسوف يلاقي الأهلي الهلال في الجولة الخامسة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع السبت المقبل .


الجاسم : الفوز جاء في الوقت المناسب.. بيريرا:الخماسية أسعدتني، وهذا سبب تغييراتي

http://hatrik.net/wp-content/uploads/IMG_3008-440x500.jpg

أعتبر قائد الفريق اللاعب تيسير الجاسم أن فوز الأهلي بخمسة أهداف في مواجهة النهضة جاءات في الوقت المناسب بعد الإخفاق الآسيوي حتى يصالح الفريق جماهيره , وأن اللاعبين كانوا حريصين كل الحرص على العودة للمسار الصحيح من خلال التعويض في بطولة الدوري , وأضاف : الفريق سيكون مختلف هذا الموسم وجميعنا عاقدين العزم على المنافسة ولعب كل مباراة كنهائي حتى لايفقد الفريق نقاطه مع جميع الفرق كبيرها وصغيرها , متمنياً أن تكون مباراة الهلال القادمة قمة مميزة تليق بمكانة ومستوى الفريقين لما يملكانه من نجوم في صفوفهم ويحصد الفريق فيها النقاط الكاملة.

وعبّر البرتغالي فيتور بيريرا عن سعادته للنتيجة الكبيرة التي حققها فريقه اليوم أمام النهضة في أرضية ملعب الأخير بخماسية مقابل هدف، مُشيراً للأسباب الحقيقية خلف سحبه العناصر الأساسية في وقت مبكر من الشوط الثاني !
فيتور قال ببداية المؤتمر الصحفي : “بعد التقدم برباعية حدث نوع من التراخي، هذا الشيء لا أحبه لكنه يحدث لوجود العناصر الشابة في الفريق يحدث هذا، لكنني بالطبع سعيد للنتيجة النهائية التي نجحنا بتحقيقها”.
وعن تغييراته المبكرة في الشوط الثاني أجاب : “هذا الأمر سببه رحلة العودة الكبيرة التي قطعناها من كوريا إلى هنا بعد مباراتنا الآسيوية يوم الأربعاء الماضي، الأمر تسبب بإرهاق بعض عناصر الفريق، لذا فضلت سحبهم مبكراً لإراحتهم بعد ضمان الفوز”.



http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-10.jpg

الاهلي يكتسح النهضة بالخمسة ..

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1379978142_1379967589958249100.jpg

الرياض - الرياضية
أحرز العراقي يونس محمود العائد من الاعتزال هدفين في مباراته الأولى مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي وصنع هدفا آخر ليقوده للفوز 5-1 على النهضة في ختام الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين مساء يوم الاثنين. واحتاج المهاجم المعروف باسم "السفاح" - والذي عاد من اعتزال كرة القدم لينضم لصفوف الأهلي بعقد قصير - إلى خمس دقائق فقط ليسجل الهدف الأول بعدما تلقى تمريرة من مصطفى بصاص فسدد الكرة من زاوية ضيقة. وأضاف قائد منتخب العراق الهدف الثاني بضربة رأس من مدى قريب في الدقيقة 32 ثم صنع الهدف الثالث لبرونو سيزار في الدقيقة 49. وسجل منصور الحربي وسيزار الهدفين الرابع والخامس للأهلي في الدقيقتين السابعة والخمسين والرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع وبينهما ، فيما سجل عبد الحليم العمودي هدف النهضة الوحيد في الدقيقة 84، في المواجهة التي جمعت الفريقان على ملعب الامير محمد بن فهد في الدمام. وصعد الأهلي من المركز السابع إلى الثالث بعدما أصبح في رصيده ثماني نقاط وحقق فوزه الأول بعد تعادلين متتاليين ويتأخر بنقطتين عن النصر صاحب المركز الثاني وبأربع نقاط عن الهلال المتصدر صاحب العلامة الكاملة بينما بقي النهضة في المركز الرابع عشر والأخير بنقطة واحدة.



http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-9.jpg

قاد الأهلي لخماسية في النهضة ..
سخنها «السفاح»

http://www.aleqt.com/a/small/61/6113ae2b3c8957277985a0347eebe156_w570_h0.jpg

متابعة: منير أبوبشيت تصوير: يوسف الدبيسي ـ "الاقتصادية"
سخنها السفاح يونس محمود مهاجم فريق الأهلي بتسجيله هدفين من خمسة فاز بها فريقه على النهضة 5/1 في أول ظهور له مع الأهلي قبل لقاء القمة أمام الهلال السبت المقبل ضمن الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل، بينما تعادل الفتح والشباب 1/1 في الرياض.

على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن سجل للأهلي يونس محمود هدفين (5، و32) وبارلو سيزار (49، و90)، ومنصور الحربي (58) بينما سجل للنهضة عبدالحليم العمودي (84).

وضحت منذ البداية رغبة الأهلي في خطف نقاط المباراة في ظل تراجع فريق النهضة منذ البداية، مما سمح لهجوم الأهلي بالتقدم وكان له الهدف الأول عن طريق يونس محمود بعد تمريرة متقنة من البرازيلي كوستا يلعبها من تحت تيسير آل نتيف.

وحاول النهضة مجاراة الأهلي عن طريق عبدالحليم العمودي الذي أضاع عدة فرص سهلة وكانت أخطر الكرات للنهضة برأس إسماعيل عبد اللطيف إلا أن المعيوف حارس الأهلي استطاع الوصول لها.

وسجل الأهلي الهدف الثاني من ضربة زاوية من سيزار يحولها أسامة هوساوي برأسه إلى المندفع يونس محمود الذي وضعها في المرمى.

وفي بداية الشوط الثاني، بكر باولو سيزار في تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة من يونس محمود، ليعود منصور الحربي ويسجل الرابع بعد مجهود فردي قبل أن يسجل عبد الحليم العمودي هدف النهضة بعد تمريرة من إسماعيل عبد اللطيف ليرد سيزار بالهدف الخامس بعد انفراد بالمرمى.



http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg