المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المدرب - فهد بن خالد - الإتحاد السعودي - الخروج المرير من آسيا



الاهلي الراقي
20-09-2013, 03:10 PM
خروج الفريق من البطولة الأسيوية كان متوقع قبل أن نلعب وذلك لعدة أسباب مشتركة بين المدرب والإدارة :

1- عدم وجود المهاجم المحلي .. وكان من المفترض على إدارة الأهلي عدم إلغاء عقد الخميس والمحياني ..
خاصة وأن عماد مصاب وكذلك فكتور ..

2- مجاملة الإدارة الواضح جداً لفكتور ففي كل عام لابد أن يتأخر عن الحضور .. عدا أنه مصاب وتم الإبقاء عليه ..
وعماد بمجرد أنه أصيب وورد في تقرير الأطباء بأنه يحتاج إلى تدخل جراحي ويحتاج إلى أكثر من شهر لكي يعود قامت الإدارة بإلغاء عقده وإحضار اللاعب الكوري سوك ..

3- كان لدى الإدارة فرصة في تدعيم خط الهجوم بلاعب محلي في فترة الانتقالات الصيفية ومع ذلك جلست الإدارة تتفرج على الأندية وهي تتسابق لخطف بعض اللاعبين المميزين كالشمراني وهزازي ومختار فلاته ويوسف السالم ..

4- التفريط بـ عبدالرحيم الجيزاوي .. وعدم الإستفادة من بيع عقده بمبلغ مادي جيد قبل نهاية عقده ..

5- التعاقد مع لاعبين من أندية آخرى بمبالغ مالية كبيرة وعدم الأستفادة منهم بوضعهم على دكة البدلاء كـ يحيى عتين وعلي الزبيدي الذي أرى بأن كامل المر أفضل منه هجومياً ومهارياً ..

المدرب :
نحن لا نختلف على أنه أسم كبير في عالم التدريب ولكن ليس معنى ذلك أن ينجح فهذا ريكارد وكارلوس ألبرتوا أسماء كبيرة ومع ذلك لم تنجح مع المنتخب ..

والوقت (( لا يزال مبكراً للحكم على المدرب )) وله بعض الأخطاء في المباراة حسب وجهة نظري ومنها :

1- اللعب بمجرشي من بداية المباراة وهو لاعب صغير في السن وكما نعلم أهمية المباراة وقوتها وتحتاج إلى مهاجم لدية الخبرة ، أما مجرشي الذي لم يسبق له أن شارك مع الفريق الأول إلا في دقائق معدودة خلا مباراة أو مباراتين ..

2- إخراجه لوليد باخشوين وهو يعتبر أفضل لاعب أهلاوي في المباراة ، وكنت أتمنى أن يخرج مسورو أوبرونوا ويدخل معتز بجانب وليد وإعطاء تيسير حرية التقدم فكلنا نعلم خطورة تيسير عندما يلعب متقدم وبحرية ..

3- إصرار المدرب على إبقاء البصاص في الجهة اليسرى وكلنا نعلم بأن مصطفى يبدع عندما يلعب في الجهة اليمنى ..

4- المعيوف في مبارتين محليتين متتاليتين كان سبب في بعض الأهداف من خلال خروجه من مرماه وتقدمه الغير مبرر .. وكررها مع الفريق الكوري وكاد الفريق الكوري أن يسجل عندما أصطدمت الكرة بالعارضه .. وكان من المفترض إعطاء الفرصة للمسيليم ..

وفي الختام أعتقد أن المدرب والإدارة كانوا هم السبب في خروج الفريق من خلال عدم تجهيز الفريق جيداً والأستغناء عن بعض الأسماء من اللاعبين المحليين الغير مبرر ..

كذلك الإتحاد السعودي لكرة القدم وجميع الإتحادات الرياضية الكروية في غرب القارة لهم دور كبير جداً في خروج فرق غرب القارة من البطولة وذلك بسكوتهم الغير مبرر على المجاملات الواضحة من الإتحاد الآسيوي لفرق القارة في الشرق على الغرب
وذلك من خلال أن تلعب الفرق في الغرب والبعض منها لم يبدأ الدوري عندهم ولم يصلوا للجهازية الكاملة عكس الفرق في شرق القارة التي لعبت هذا الدور وهم في أوج عطائهم وتجانس لاعبي فرقهم ووصولهم للجهازية البدنية الكاملة ...

وهذه هي وجهة نظر قد أكون أصبت وقد أكون أخطأت ولكن الخروج المرير وبهذه السهولة ومن أمام فريق أقل ما يقال عنه أنه متواضع جداً ، ولو لعب الأهلي بمهاجمين مثل فكتور وعماد لسحق الفريق الكوري بنتيجة كبيرة .

وقد يكون للمدرب رؤية ومنهجية معينة يريد أن يطبقها وتحتاج إلى وقت كبير لكي يتأقلم اللاعبين عليها ..

لذا يجب علينا (((((((((الصبر على المدرب وإتاحة الفرصة الكاملة له )))))))))

كل التوفيق للملكي في الدوري ....