المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : د.المليص: دراسة إيجاد حوافز لمديري التعليم والمشرفين ومديري المدارس



الذوق الرفيع
14-12-2006, 02:31 PM
كشف معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد بن محمد المليص عن توجه الوزارة لايجاد حوافز لمديري التربية والتعليم والمشرفين التربويين ومديري المدارس مشيراً إلى أن الوزارة تقوم حالياً بدراسة الجوانب المتعلقة بهذه الحوافز.
وقال معاليه في حوار مع مديري المدارس بدورة مديري المدارس بكلية المعلمين بالرياض ان لدى الوزارة مشروعا كبيرا لتطوير وتدريب المعلمين سينفذ جزء كبير منه بكليات المعلمين وستكون كلية الرياض سنداً ومرتكزاً لتنفيذه مشيراً إلى اهتمام الوزارة بتحسين مستويات المعلمين.
وأوضح د.المليص أن تطوير المعلمين يتضمن كل جوانب اعداد المعلم مؤكداً ان الوزارة تسعى لكي يكون المعلم متجدداً. وأضاف معاليه أن الوزارة تعول على مديري المدارس باعتبارهم المنفذين لخطط وسياسات الوزارة في الميدان داعياً مدير المدرسة أن يلم بالمهام والصلاحيات الممنوحة له.
وعن التأمين الصحي لمنسوبي التربية والتعليم قال معاليه إن هذا التوجه قائم على مستوى الدولة والوزارة جزء منها وسيتم تطبيقه عند اكتمال الآليات الخاصة به.
وعن العدول عن حركة النقل للمعلمين وما يرتبط بها من شروط تضر بالمعلم قال ان الوزارة ستعيد النظر في عدد من الاجراءات والشروط بما يخدم المعلم والعملية التعليمية.

امجاد نجد
14-12-2006, 10:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خير

الذوق الرفيع
15-12-2006, 10:20 PM
امجاد نجد سررت بمرورك العطر
دمت بكل ود