المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سجل أحب الدعاء الى قلبكـــ ..



مجرد خــــ ي ـــــال
07-12-2006, 06:53 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
اليوم انا جمعت لكم عدد كبير من الدعاء ( ربي لاتحرمنا الاجر)
وحتى انتم تقدرون تستفيدون منه ؟؟
بتقولون كيف ..!!
البعض هنا مسجل بمنتدى أخر ..
فــ ياليت تنقلونه لهم حتى هم يستفيدون ....
وحتى الشخص الي نقله (يفيد ويستفيد)
تخيل كم عدد الحسنات الي بتوصلك منها؟؟؟ العدد اكيد كبير
حتى البعض ماعنده اسلوب كيف يدعي فنحنا وفرنا عليهم الجهد
وبقولكم وبكـــل صراحه أنا ناقلته من منتدى أخر ....

وطلب أخــــير ياليت كل من مر على الصفحه يسجل أحـــب الدعـــا الى قلبه ودايم يردده ....

بسم الله..

اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس
يا أرحم الراحمين إلى من تكلني إلى عدو يتجهمني أم إلى قريب ملكته
أمري إن لم تكن ساخطاً عليّ فلا أبالي غير أن عافيتك أوسع لي أعوذ
بنور وجهك الكريم الذي أضاءت له السماوات وأشرقت له الظلمات
وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن تحلّ علي غضبك أو تنزل علي سخطك
لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك ..
رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري ؛ ربّ إني ظلمت نفسي فاغفر لي
ربّ آتني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النار
ربّ لا تُزغ قلبي بعد إذ هديتني وهب لي من لدنك رحمة إنك أنت
الوهاب؛ربّ اصرف عني عذاب جهنم إن عذابها كان غراما إنها ساءت
مستقراً ومُقاما ؛ حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش
العظيم ؛ اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفُجاءة
نقمتك وجميع سخطك ؛ اللهم لا تشمت أعدائي بدائي واجعل القرآن
العظيم شفائي ودوائي فأنا العليل وأنت المداوي أنت ثقتي ورجائي
واجعل حُسن ظني بك شفائي اللهم أحفظ عليّ عقلي وديني وبك يا رب
ثبت يقيني وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني ولا
تحوجني إلى طبيب يداويني اللهم استرني على وجه الأرض
اللهم ارحمني في بطن الأرض اللهم اغفر لي يوم العرض يا رب العالمين اللهم آمين؟


يا أعز مذكور وأقدمه قدما في العز والجبروت، يا رحيم كل مسترحم ومفزع كل ملهوف إليه، يا راحم كل حزين يشكو بثه وحزنه إليه، يا خير من سئل المعروف منه وأسرعه إعطاء، يا من يخاف الملائكة المتوقدة بالنور منه، أسألك بالأسماء التي يدعوك بها حملة عرشك ومن حول عرشك بنورك يسبحون شفقة من خوف عقابك، وبالأسماء التي يدعوك بها جبرائيل وميكائيل وإسرافيل إلا أجبتني، وكشفت يا إلهي كربتي وسترت ذنوبي، يا من أمر بالصيحة في خلقه فإذا هم بالساهرة يحشرون، وبذلك الإسم الذي أحييت به العظام وهي رميم، أحي قلبي واشرح صدري وأصلح شأني، يا من خص نفسه بالبقاء وخلق لبريته الموت والحياة والفناء، يا من فعله قول وقوله أمر وأمره ماض على ما يشاء، أسألك بالإسم الذي دعاك به خليلك حين ألقي في النار، فدعاك به فاستجبت له وقلت يا نار كوني بردا وسلاما على إبراهيم، و بالإسم الذي دعاك به موسى من جانب الطور الأيمن فاستجبت له، و بالإسم الذي خلقت به عيسى من روح القدس، و بالإسم الذي تبت به على داود، و بالإسم الذي وهبت به لزكريا يحي، و بالإسم الذي كشفت به عن أيوب الضر وتبت به على داود وسخرت به لسليمان الريح تجري بأمره والشياطين وعلمته منطق الطير، و بالإسم الذي خلقت به العرش، و بالإسم الذي خلقت به الكرسي، و بالإسم الذي خلقت به الروحانيين، و بالإسم الذي خلقت به الجن والإنس، و بالإسم الذي خلقت به جميع الخلق، و بالإسم الذي خلقت به جميع ما أردت من شيء، و بالإسم الذي قدرت به على كل شيء، أسألك بحق هذه الأسماء إلا ما أعطيتني سؤلي وقضيت حوائجي، يا كريم

اللَّهمَّ اغْفِر لي خَطِيئَتي وجهْلي ، وإِسْرَافي في أَمْري ، وما أَنْتَ أَعلَم بِهِ مِنِّي ، اللَّهمَّ اغفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلي ، وَخَطَئي وَعمْدِي ، وَكلُّ ذلِكَ عِنْدِي ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ ، وَما أَسْررْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي ، أَنْت المقَدِّمُ ، وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ عَلى كلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ »

رب عبدك قد ضاقت به الاسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب يا من اذا دعي اجاب يا سريع الحساب يا رب الأرباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهّاب رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوّتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين وتوفنا مسلمين تائبين اللهم ارحم تضرعنا بين يديك وقوّمنا اذا اعوججنا وادعنّا اذا استقمنا وكن لنا ولا تكن علينا اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه يا من اذا سأله المضطر اجاب يا من يقول للشيء كن فيكون اللهم لا تردنا خائبين وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا الى يوم الدين برحمتك يا ارحم الرحمين اللهم آمين
اللهم يافاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب إرزق كل من قرأ هذا الدعاء رزقا كالمطر يصب وأجمعه بكل من يحب وهون عليه كل صعب وأجعل حياته كالماء العذب ويومه سعيد وعمره مديد اللهم تقبل منا هذا الدعاء وسائر المسلمين أجمعين ........آمين


اللهم أني أسالك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أو علمته أحداً من خلقك، نسألك اللهم أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا. اللهم اجعل القرآن اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، نواصينا بيدك، عدل فينا قضاؤك، نسألك العظيم ربيع قلوبنا، وجلاء همومنا وغمومنا، ونور أبصارنا، وهدايتنا في الدنيا والآخرة. اللهم ذكرنا منه ما نَسينا، وعلمنا منه ما جهلنا. اللهم ارزقنا تلاوته على الوجه الذي يرضيك عنا آناء الليل وأطراف النهار، يا رب العالمين! اللهم اجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيع حدوده. اللهم اجعله شاهداً لنا، واجعله شفيعاً، يا رب العالمين! اللهم اجعلنا ممن اتبع القرآن فقاده إلى رضوانك وإلى جنات النعيم، ولا تجعلنا ممن اتبعه القرآن فزُجَّ في قفاه إلى النار. اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك، يا أرحم الراحمين! اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك، يا رب العالمين!

اللهم إنا نسألك رضوانك والجنة، ونعوذ بك اللهم من سخطك ومن النار. اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك اللهم من النار وما قرب إليها من قول أو عمل. اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك اللهم من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم.

اللهم إنا نسألك أن تعفو عنا. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا، يا رب العالمين!

اللهم إنا نسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومرداً غير مَخْزِيٍّ ولا فاضح، يا رب العالمين!

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين. اللهم اغفر لهم وارحمهم. اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين، الذين شهدوا بأنك الإله الحق، وأن محمداً عبدك ورسولك، وماتوا على ذلك. اللهم اغفر لهم وارحمهم. اللهم عافهم واعف عنهم. اللهم أكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم من خطاياهم بالماء والثلج والبرد. اللهم جازهم بالإحسان إحساناً. اللهم وجازهم بالسيئات عفواً وغفراناً. اللهم أعذهم من عذاب القبر، يا أرحم الراحمين! اللهم إنهم صاروا مرتهنين في تلك الحُفَر المظلمة لا يستطيعون زيادة في الحسنات، اللهم إنهم لا يستطيعون زيادة في الحسنات ولا نقصاً من السيئات، اللهم اغفر لهم، يا أرحم الراحمين!

اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه. اللهم ارحمنا إذا توسدنا التراب، يا رب العالمين! اللهم ارحمنا قبل الموت، اللهم ارحمنا في جميع أحوالنا، وفي جميع أمورنا. اللهم ارحمنا قبل الموت. اللهم اجعل كلامنا من الدنيا آخره (لا إله إلا الله). اللهم توفنا على الإيمان. اللهم اغفر لنا ما سلف وكان. اللهم احفظنا فيما بقي من الزمان. اللهم إنا نسألك أن ترحمنا يا رب العالمين برحمتك، اللهم لا تردنا خائبين.

اللهم حضرنا ختم كتابك، اللهم مرغنا خدودنا على أعتاب بابك، اللهم إنا نرجو رحمتك، ونخاف عذابك. اللهم لا تردنا يا ذا الجلال والإكرام! اللهم إن طردتنا فمن يؤوينا؟! اللهم إن باعدتنا فمن يقربنا؟! اللهم إن عذبتنا فمن ينصرنا؟! ليس لنا إله غيرك. اللهم إن لك عبيداً غيرنا قد أخلصوا لك العبادة، يا رب العالمين! وعبدوك حق عبادتك، اللهم إنا نسألك يا رب العالمين أن تحقق فيك رجاءنا. اللهم إن رحمتك أوسع من ذنوبنا. اللهم إن مغفرتك أوسع من ذنوبنا، وإن رحمتك أرجى عندنا من أعمالنا. اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا، يا رب العالمين! اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا.

اللهم اغفر لنا، ولوالدينا، ولأولادنا، ولا أزواجنا، وللمسلمين الأحياء والميتين.

اللهم إنا نسألك يا ذا الجلال والإكرام أن تختم لنا بخير، وأن تجعل عواقب أمورنا إلى خير.

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا. اللهم أصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا. اللهم أصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا. اللهم اجعل الحياة زيادة لنا في كل خير. اللهم اجعل الموت راحة لنا من كل شر.

يا من أظهر الجميل وستر القبيح! يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر! يا حسن التجاوز! يا سامع كل نجوى! ويا منتهى كل شكوى! يا كريم الصفح! يا عظيم المنِّ! يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها! يا سيدنا، ويا مولانا، ويا غاية رغبتنا! نسألك اللهم ألا تشوي خلقنا بالنار. اللهم لا تشوِ خلقنا بالنار. اللهم أعذنا من النار. اللهم أعذنا من عذاب القبر، يا رب العالمين! اللهم أعذنا من الضلال، يا أرحم الراحمين! اللهم ثبتنا عند السؤال، يا أكرم الأكرمين!

إلهنا، ومولانا، تم نورك فهديتنا؛ فلك الحمد، عَظُم حلمك فغفرت؛ فلك الحمد.

إلهنا وربنا، وجهك أكرم الوجوه، وعطيتك أفضل العطية وأهناها، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، وتكشف الضر، وتشفي السقيم، وتغفر الذنب العظيم، وتقبل التوبة، ولا يجزي بآلائك أحد، ولا يبلغ مدحتك قول قائل، أنت الله لا إله إلا أنت

اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين .... اللهم أمين


دعـاء هـز السماء)

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجـيد يافعا ل لما يريد أسألك بنـور وجهـك الذي ملئ أركان عـرشك وأسالك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمـتك التي وسعت كل شي لا اله إلا أنت يا مغيث أغثني

(من قالها ثلاث مرات استجاب الله تعالى له بإذنه سبحانه)


أسال الله العلى العظيم الحي القيوم الرحمن الرحيم الملك القدير المقتدر القاااادر الأول و الأخر أن يسخر لي ولا خواتى الغير متزوجات أزواجا اتقيااء انقيااا على دين وخلق وعلم ومال وجمال ..اللهم عاجلا غير اجل عاجلا غير اجل عاجلا غير اجل اللهم انه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء اللهم ليس كمثلك شيء وأنت السميع البصير...حسبنا الله ونعم الوكيل في أمور الدين حسبنا الله ونعم الوكيل في تعجيل زوااجنا حسبنا الله ونعم الوكيل في تفريج همومنا اللهم هذا الدعاااء ومنك الاجابه وهذا الجهد وعليك التكلان فحسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم..اللهم صلى على محمد وعلى اله وصحبه أجمعيين.....


اللهم انا نسألك برحمتك التي وسعت كل شي
وبقوتك التي قهرت كل شي أن تغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم .. وتغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء
وتغفر لنا الذنوب التي تنزل البلا ياأرحم الراحمين ...

دعاء لمن أصابه هم أو حزن: ]اللهم إِني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيَّ حكمك، عدلٌ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي. (رواه أحمد، وابن حبان، والحاكم، وحسنه ابن حجر).

دعاءلتفريج الكروب (اللهم انقطع الرجاء الا منك وخابت الامال الا فيك صلي اللهم على محمد وعلى ال محمد ولاتقطع اللهم منك رجائي ولا رجاء من يرجوك في شرق الارض وغربها ياقريبا غير بعيد وياشاهدا لايغيب وغالبا غير مغلوب اجعل لي من امري فرجا ومخرجا وارزقني رزقا واسعا من حيث لا احتسب انك على كل شي قدير )

اللهم من اعتز بك فلن يذل .. ومن اهتدى بك فلن يضل
ومن استكثر بك فلن يقل .. ومن استقوى بك فلن يضعف
ومن استغنى بك فلن يفتقر .. ومن استنصر بك فلن يخذل
ومن استعان بك فلن يغلب .. ومن توكل عليك فلن يخيب
ومن جعلك ملاذه فلن يضيع .. ومن اعتصم بك فقد هدّي الى الصراط المستقيم
اللهم اني اسالك بأني اشهد انك الذي لا إله الا انت الأحد الصمد
الذي لم يلد ولم يولد ولكم يكن له كفؤا احد
ربي .. اقضي حاجتي .. وآنس وحدتي .. وفرّج كربتي ..
واجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثير ونذكرك كثيرا
؟؟؟


اللهم أني أسألك حبك .. وحب من يحبك .. والعمل الذي يبلغني حبك .. اللهم أجعل حبك أحب إلي من نفسي وأهلي ومالي ومن الماء البارد .. )


( .. اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري .. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي .. وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي .. وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير .. وأجعل الموت راحة لي من كل شر .. )


( .. اللهم أغفر لي خطيئتي وجهلي .. وأسرافي في أمري .. وما أنت أعلم به مني .. الله أغفر لي جدي وهزلي .. خطئي وعمدي .. وكل ذلك عندي .. اللهم أغفر لي ما قدمت وما أخرت .. وما أسررت وما أعلنت .. أنت المقدم .. وأنت المؤخر .. وأنت على كل شئ قدير .. )


( .. اللهم أني أعوذ بك من العجز والكسل .. والبخل والهرم وعذاب القبر .. اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها .. أنت وليها ومولاها .. اللهم أني أعوذ بك من علم لاينفع .. ومن قلب لايخشع .. ومن نفس لاتشبع .. ومن دعوة لايستجاب لها .. )


الدعاء الذي يخافه الشيطان ؟؟؟

اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيلة من حيث لانراهم

اللهم أيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك - وباعــد

بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك
..............

ربي .. اجعلني كبيراً في أعين خلقك،
صغيراً في عين نفسي،
عزيزاً عند خلقك،
ذليلاً بين يديك،
.......

اللهم أيما امرئ شتمني أو آذاني أو نال مني ، اللهم إني عفوت عنه ، اللهم فاعفو. اللهم أنا عفوت عن عبادك فاجعل لي مخرجا أن يعفو عبادك عني. اللهم أنت السميع العليم تعلم ما بي وما علي. اللهم أنا أرجو نجاةً مما أنا فيه وأنت أرحم الراحمين.


((وبشر الصااابريين الذين اذا اصابتهم مصيبه قالوا انا لله وانا اليه راجعوون)))
(((انا لله وانا اليه راجعون ؛؛اللهم اجرني فى مصيبتي واخلفنى خيرا منها))

(( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل همٍ فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافية ))
((اللهم لك الحمد حتى ترضى ,, ولك الحمد إذا رضيت ,, ولك الحمد بعد الرضى
اللهم يسر لي أمري ما استيسر منه وما استعسر



أرجو منكم دعوة خالصة في ظلمة حالكة إلى جبار السماوات والأرض أن يجعل التوفيق والصلاح طريقي في هذه الحياة والجنة مأوى لي بعد الممات .. أمـــــــــــــين يارب

omfaisal2005
07-12-2006, 07:24 AM
((ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنّا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين))
((اللهم إني أسألك من الخير كلّه عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كلّه عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم أعلم.وأسألك الجنة وما يقرب إليها من قولٍ وعمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قولٍ وعمل))


ربنا تقبل منا انك سميع مجيب الدعاء

خــــالـــــد
07-12-2006, 10:47 AM
همس المشااعر
http://www.sfsaleh.com/vb/attachment.php?attachmentid=21450&d=1150313192
جزاك الله خير

وأثابكِ الله

دمتِ
http://www.sfsaleh.com/vb/attachment.php?attachmentid=21451&d=1150313192

نور الإيمان
07-12-2006, 10:57 AM
همس المشاعر
موضوع رائع جدا
بارك الله فيك
وفى القسم الاسلامى سيكون افضل
لتميزه وأهميته
والدعاء المفضل لى والله جميع الدعاء محبوب لدى
ولكن سأذكر دعاء على لسانى دائما
(اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همى ولا مبلغ علمى)
تحيتى لك
اختك نور الايمان

مجرد خــــ ي ـــــال
08-12-2006, 12:16 AM
الهم انا نسالك العفو والعافيه في الدنيا والاخره

شكرا للجميع

*أهداب*
08-12-2006, 03:07 AM
عزيزتي ..للشخص الدعاء بما يرغب ..وليس هناك شيء محدد ..
فهو الذي يطلب الله عز وجل ..
ولكن عليه حسن التأدب مع الله عز وجل ..

ومنها..بل على رأس القائمة ..

الدعاء باسمه الاعظم الذي اذا دعي به أجاب ….
سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يدعو وهو يقول : اللهم أني أسالك بأني أشهد أنك انت الله لا اله إلا أنت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد . فقال :
( والذي نفسي بيده لقد سأل الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى ))



جزاك الله كل خير وبارك فيك .....

بـنـت الـشـيـوخ
08-12-2006, 05:30 PM
همس المشاعر

يعطيكـ العافيه

اللهم اني اسالكـ العفو والعافيه والمعافاه الدائمه

اللهم آمين

سرررراب
08-12-2006, 06:50 PM
يعطيك العافية على الموضوع القيم..

اللهم أنك عفو تحب العفو فاعفو عني..

مجرد خــــ ي ـــــال
09-12-2006, 12:19 AM
يعطيكم العافيه ...

الى كل من تواجد بصفحتي ....

مجرد خــــ ي ـــــال
11-12-2006, 11:35 PM
استغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي ولذنب المسلمين والمسلمات المومنين والمومنات الاحياء منهم والاموات : الى يوم الدين

مجرد خــــ ي ـــــال
13-12-2006, 11:37 PM
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لااله الاانت استغفرك واتوب اليك