المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو فضل سورة البقرة في الاستشفاء من السحر؟؟؟



أهــل الحـديث
13-07-2013, 11:30 AM
أهل - الحديث - حديث شريف - محمد - صلى الله عليه وسلم - قرأن كريم


المبحث الثالث :القرآن شفاء من الأمراض الروحية التي تصيب الروح :

µ البقرة لا تسيطعها السحرة وهي شفاء من السحر بإذن الله تعالى:

عن أبي أمامة الباهلي أن رسول الله قال (اقرؤوا القرآن . فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه . اقرؤوا الزهراوين : البقرة وسورة آل عمران . فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان . أو كأنهما غيايتان . أو كأنهما فرقان من طير صواف . تحاجان عن أصحابهما . اقرؤوا سورة البقرة . فإن أخذها بركة . وتركها حسرة . ولا يستطيعها البطلة ) قال معاوية : بلغني أن البطلة السحرة)صحيح مسلم.

ومعنى الزهراوين: النيرتان.

غمامتان : جمع غمامة ، والغمام هو السحاب الملتف إذا كان قريبا من الرأس ، يعني قريبا يراه الإنسان وهو مظله.

غيايتان: والغياية كل شيء أظل الإنسان فوق رأسه ، من السحاب أو غيره.

فرقان من طير صواف: والفرقان أي قطيعان ، الفرق هو القطيع من كل شيء ؛ أي قطيعان ، عليها من طير صواف أي مصطفة ، تحاجان عن أصحابهما .

البطلة: السحرة ،يعني أنهم أهل باطل ، يعني ما يفعلونه باطل ، والوجه في ذلك تسمية لهم باسم فعلهم ؛ لأن ما يأتون به باطل ، والله تعالى قد قال في سياق الحديث عن السحرة(فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ﴾ (http://www.taimiah.org/web-controls/HtmlEditor/fckeditor.html?InstanceName=ctl10_ctl29_*******Edi tor_ctl00&Toolbar=Default)الاعراف118.

وفي الحديث دلالة على ان السحرة لا قبل لهم بسورة البقرة ولا يفلحون بسحرهم مع قيام المسحور بقراءة سورة البقرة باستمرار، فهي شفاء من السحر بإذن الله سبحانه وتعالى ، ومعلوم أن في السحر يكون هناك شيطانا مكلفا بإتمام المهمة المكلف بها من قبل الساحر ولذلك يدخل جسد الإنسان ليتمكن من تنفيذ مهمته فيوثر على القلب والروح فيجعل المرء يكره ويحب وقد يصيبه بأمراض عضوية ومن السحر ما يفرق بين المرء والزوجة أو الربط عن الجماع أو الفشل في العمل أو الدراسة أو غير ذلك ، فالعلاج النافع بإذن الله هو الإستمرار في قراءة سورة البقرة حتى يبطل سحرهم ويخرج ذلك الشيطان صاغرا ذليلا أما كلام رب العالمين ، وقد ورد في الحديث(لا تجعلوا بيوتكم مقابر . إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة )صحيح مسلم

µ فضل المعوذات في شفاء السحر والمس والحسد:

ففي الحديث (ياعقبة بن عامر ! { قل هو الله أحد } ، و { وقل أعوذ برب الفلق } ، و { قل أعوذ برب الناس } ما تعوذ بمثلهن أحد )صححه الألباني.

ففي السور الثلاث شفاء من كل الأمراض الروحية بإذن الله ففيه شفاء من السحر كيف لا والله تعالى يقول (وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ)الفلق4.

ومعنى الآية: التعوذ بالله من شر الساحرات اللاتي ينفخن فيما يعقدن من عُقَد بقصد السحر.

وفيها شفاء من الحسد ، قال تعالى (وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)الفلق 5.

وفيها شفاء من المس من الشياطين ، قال تعالى (مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ)الناس 4.
وفيها الشفاء من كل شيء من كل الأمراض والشرور، قال تعالى (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ)1-2 الفلق.



من كتاب القرآن العظيم فضائل وأحكام


حمل الكتاب مرفق بالأسفل


<div style="padding:6px"> الملفات المرفقة
: القرآن العظيم فضائ وأحكام.pdf&rlm; (http://www.ahlalhdeeth.com/vb/attachment.php?attachmentid=108285&d=1373700109)
: 905.0 كيلوبايت
: <font face="Tahoma"><b> pdf