المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الخميس 2 رمضان 1434هـ ‏ʃ ‏ ‏■■



الاهلي الراقي
11-07-2013, 04:00 AM
http://m5zn.alrage.net/uploads/13734022191.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-222.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-7.jpg



صرامة بيريرا تهدّد فيكتور بمصير الحوسني
المدرّب رفع شعار الإبعاد لغير المنضبطين

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/20_399.jpg

سليمان مخاشن - جدّة

اتّخذ مدرّب النادي الأهلي البرتغالي فيتور بيريرا نهجًا صارمًا في قيادته لدفّة الفريق الكروي الأهلاوي الأول وفرض الانتظام والانضباط داخله بما يكفل تحقيق أهدافه.
وكشفت المعلومات أنّ المدرّب يترقّب وصول المحترف البرازيلي فيكتور سيموس وانضمامه للتدريبات، وفي حال تأخّر الأخير عن الوصول فإنّه سيلحق بالعماني عماد الحوسني ويتم إلغاء عقده هو الآخر، حيث إنّ بيريرا يهتمّ بالنظام قبل كل شيء والالتزام بالمواعيد وهذا النهج كشفه خلال المؤتمر الصحفي وأكّد عليه.
وتشير المعلومات أنّ معسكر الفريق في أبها يشهد صرامة من المدرّب والتزامًا وانضباطًا من اللاعبين، ويمضي بنجاح كبير في ظل النظام المفروض على الجميع.
وكان فيكتور غادر قبل نهاية الموسم الماضي إلى بلاده لتنظيف ركبته على أن يعود مع انطلاق التدريبات الإعدادية.
الجدير بالذكر أن الأهلي سيغادر إلى الإمارات 22 رمضان الجاري للمشاركة في دورة أبو ظبي الودية.



http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-6.jpg


فيكتور يصل اليوم .. وسيزاز غدا

http://www.albiladdaily.com/newsm/131187.jpg

ابها - البلاد ..

من المقرر ان يكون قد وصل المحترف البرازيلي بصفوف النادي الأهلي فيكتور سيموس إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة فجر اليوم على أن يعقبه مواطنه برونو سيزار في الوصول إلى جدة غد الجمعة حيث سيلتحق الثنائي فور وصولهما بمعسكر الفريق الكروي الأول المقام حالياً بأبها.وكان الفريق قد واصل تدريباته الإعدادية ضمن معسكره حيث أشتمل البرنامج الإعدادي لهذا اليوم حصة تدريبية واحدة أقيمت في الحادية عشرة مساء على ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة شهدت مشاركة لاعب المنتخب الأولمبي محمد آل فتيل كما وصل إلى مقر المعسكر زميله زكريا سامي على أن يبدأ في المشاركة مساء اليوم الخميس .
وكان الرباعي ياسر الفهمي وحيدر العامر وكامل المر وجفين البيشي قد واصلوا غيابهم عن التدريبات حيث تواجدوا في صالة الحديد بمقر الفندق المخصص لسكن الفريق رفقة الجهاز الطبي وذلك لمواصلة برامجهم التأهيلية .


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-4.jpg



الجماهير قلقة من الكوري سوك.. وتخشى انتكاسة جديدة
قناعات بيريرا تبعثر أوراق أجانب الأهلي


http://s.alriyadh.com/2013/07/11/img/813120262623.jpg
أجانب الاهلي لم يبق منهم إلا فيكتور وسيزار



جدة - سعود الثبيتي



ابدت الجماهير الأهلاوية عدم رضاها عن أنهاء عقد المهاجم العماني عماد الحوسني الذي قدم أفضل المستويات مع الفريق طيلة تواجده، وما زاد من غضبها الانباء التي تشير الى المهاجم البديل الكوري سوك لم يسجل سوى أربعة أهداف في الموسم الماضي، وامتد هذا الغضب الى عدم تواجد المحترفيين فيكتور وسيزار منذ أنطلاق المعسكر حتى الآن ووصفت ذلك بالعادة الموسمية من فيكتور على الرغم من ان الفريق تنتظره مباراة هامة في الثالث عشر من شهر شوال في دور الثمانية من البطولة الآسيوية وكذا انطلاق دوري عبداللطيف جميل في منتصف شهر شوال، وترى هذه الجماهير ان الاوضاع الاهلاوية غير مواتية للمنافسة على هذه البطولة الهامة، خشية تكرار الخروج من المسابقات على تحقيق اي بطولة من بطولات الإتحاد السعودي على الرغم ان الكثير كانوا يرشحونه لتحقيق بعضها بعد ظهور الفريق بمستوى أكثر من جيد في البطولة الآسيوية والتي وصل من خلالها إلى النهائي وخروجه أمام اولسان الكوري بنتيجة 3-صفر، ولكن سرعان مايعود للانتكاسة بعدد من الهزائم حتى انهى موسمه العام الماضي في المركز السادس على الرغم انه في الموسم الذي قبله نافس على بطولة الدوري حتى آخر مباراة امام الشباب فقد فيها البطولة التي ابتعد عنها منذ 30 عاماً في وقت كان أكثر الفرق استقرار إداريا وفنيا حتى قبل نهاية الموسم ولكنه أنهى عقد مدربه ياروليم.
ومما يثير القلق لدى انصار الاهلي انه جدد مع لاعبيه الأجانب خصوصا فيكتور وسيزار وكذا الحوسني وبالمينو وبعد التعاقد مع المدرب البرتغالي رأى انه لا يحتاج الى الكولومبي بالمينو فتم انهاء عقده وتم اختيار اللاعب البرازيلي مارسارو بديلاً عنه وعند اجتماع المدرب مع الجهاز الإداري الجديد بإشراف محمد الحارثي البديل للمخضرم طارق كيال واللاعبين اوضح فيه المهاجم العماني عماد الحوسني ان لديه إصإبة يستغرق علاجها ثلاثة اشهر عندها ثار المدرب وطالب بوجود بديل له وإنهاء عقده الجديد مع النادي فتم ذلك بالتراضي ورشح المدرب اللاعب الكوري سوك لاعب فريق مارتيمو البرتغالي فبدأ مسؤولو الفريق بالتفاوض مع اللاعب وناديه وتؤكد المصادر أن الأمور انتهت ولم يتبق سوى التوقيع فقط على الرغم أن المهاجم العماني عبدالعزيز المقبالي مرشح للتعاقد ولكن لرغبة المدرب تم العدول عن ذلك.
على صعيد آخر سيلعب الفريق مباراة استعدادية أمام النهضة السبت المقبل في ابها في معسكره المقام حالياً هناك ومباراة اخرى الثلاثاء المقبل أمام النهضة ايضا ثم يعود الفريق يوم الخميس الى جدة لخوض مباراة دعم اسرة المدافع محمد الخليوي يرحمه الله في الثاني عشر من شهر رمضان المبارك ومباراة أخرى أمام الفيصلي الأردني ومن ثم المغادرة الى الامارات للمشاركة في دورة ودية هناك أواخر شهر رمضان المبارك.



http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-16.jpg


فيكتور وبرونو يعودان..والفريق يواصل التدريبات بالحديد

http://hatrik.net/wp-content/uploads/%D9%81%D9%8A%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-1024x988.jpg

تقرر أن يصل المحترف البرازيلي بصفوف النادي الأهلي فيكتور سيموس إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة فجر اليوم الخميس على أن يعقبه مواطنه برونو سيزار في الوصول إلى جدة غد الجمعة حيث سيلتحق الثنائي فور وصولهما بمعسكر الفريق الكروي الأول المقام حالياً بأبها .
وكان الفريق قد واصل تدريباته الإعدادية ضمن معسكره حيث أشتمل البرنامج الإعدادي لهذا اليوم حصة تدريبية واحدة أقيمت في الحادية عشرة مساء على ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة شهدت مشاركة لاعب المنتخب الأولمبي محمد آل فتيل كما وصل إلى مقر المعسكر زميله زكريا سامي على أن يبدأ في المشاركة مساء اليوم الخميس .
وكان الرباعي ياسر الفهمي وحيدر العامر وكامل المر وجفين البيشي قد واصلوا غيابهم عن التدريبات حيث تواجدوا في صالة الحديد بمقر الفندق المخصص لسكن الفريق رفقة الجهاز الطبي وذلك لمواصلة برامجهم التأهيلية .





الصحف العمانية تصف إدارة الأهلي بالجحود والنكران … والرمز الأهلاوي يتكفل بعلاج الحوسني

http://hatrik.net/wp-content/uploads/%D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A3%D9%A0%D9%A7%D9%A1%D9%A0-%D9%A1%D9%A4%D9%A2%D9%A7%D9%A2%D9%A1.jpg (http://hatrik.net/wp-content/uploads/%D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A3%D9%A0%D9%A7%D9%A1%D9%A0-%D9%A1%D9%A4%D9%A2%D9%A7%D9%A2%D9%A1.jpg)

عبدالله الغامدي – هاتريك

شنت الصحف العمانية هجوماً ضارياً على إدارة الأهلي ووصفتها بالجحود والنكران وذلك على خلفية فك إدارة الأهلي الارتباط مع المهاجم العماني عماد الحوسني .
الصحف العمانية قالت بأنه كان من الواجب على إدارة الأهلي أن تساند اللاعب حتى يتعافى ويعود من جديد ليقود هجوم الفريق كما فعل في الموسم الماضي وتألق وقاد الفريق إلى دور الثمانية بدوري أبطال آسيا والدور قبل النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين . ومن جانب أخرأعلن الرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبدالله أنه سيتكفل بعلاج مهاجم الفريق عماد الحوسني الذي انتهت علاقته مع الفريق رسمياً أول أمس بعد أن تم فسخ العقد بين الطرفين بالتراضي .
وكان الأهلي قد أعلن رحيل اللاعب بعد أن تبين حاجته إلى إجراء عملية تنظيف الكاحل والتي تستلزم علاج وراحة لاتقل عن ثلاثة أشهر وهو مارفضه الجهاز الفني للراقي بقيادة المدرب البرتغالي فيتور بيريرا .


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-2.jpg


قراءالوطن ينصبون "بصاص" نجما للموسم.. والجبال أفضل مدرب
القحطاني ونور الأقل عطاء.. وبيل وخريستياس أسوأ الأجانب


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4668/24AW32J_1107-3.jpg

أبها: الوطن

أنهى قراء "الوطن" تصويتهم واختياراتهم لنجوم الموسم المنصرم، عبر الاستطلاع الخاص بهم على الموقع الإلكتروني على الإنترنت "www.alwatan.com.sa" . وأظهرت الغالبية العظمى من المشاركين حياديتهم، وكانت اختياراتهم منطقية وقريبة من اختيارات نقاد "الوطن" المشاركين بالاستطلاع الخاص بهم في النسخة الورقية.
وحتى إغلاق الاستطلاع أول من أمس أدلى 376 مشاركاً بأصواتهم، وعبر تقريرنا هذا نعرض ما أسفر عنه التصويت ومن نصبت الجماهير نجماً للموسم، وما هي خياراتها.
بصاص نجم الموسم
منحت الجماهير التي شاركت في الاستطلاع، لاعب الأهلي مصطفى بصاص نجومية الموسم، حيث منحته 165 من الأصوات بنسبة 43,88%، مبتعداً وبفارق مريح عن مطارده الأول لاعب الفتح، البرازيلي إلتون خوزيه الذي نال67 صوتاً بما نسبته 17,82%، وجاء لاعب الاتحاد فهد المولد ثالثاً بحصوله على 31 صوتاً بنسبة 8,24%، وتنافس عدد وافر من النجوم على ما تبقى من الأصوات، وكان من اللافت أن التصويت لم يقتصر على اللاعبين، فهناك من رشح رؤساء أندية ومدربين وأندية وجماهير لنجومية الموسم.
الجبال أولاً
وكرر مدرب الفتح، التونسي فتحي الجبال ما فعله في استطلاع النقاد والخبراء، وفرض سيطرته على خيار أفضل المدربين، وبفارق شاسع عن منافسيه، وحصد 150 صوتاً بنسبة مئوية 39,89%، وجاء مدرب الاتحاد، الإسباني بينات ثانياً بـ15 صوتاً، أي بـ3,99% ، وسط منافسة من قبل مدرب النصر، الأورجواني داييل كارينيو بـ 11 صوتا، ومدرب الشباب، البلجيكي ميشيل برودوم 10 أصوات. وشهد الاستطلاع تواجدا لمدرب الهلال الحالي، الوطني سامي الجابر في ثلاث مناسبات رغم عدم إشرافه على الفريق في الموسم المنصرم، كما ظهر اسما مدربي الأهلي السابقين كارل ياروليم وأليكس برغم إلغاء عقديهما.
صراع شديد
وكان الصراع على أشده على أفضل رئيس ناد، وبشكل كبير بين رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد ورئيس الفتح عبدالعزيز العفالق. وشهد التصويت تفوق الثاني بفارق 3 أصوات بعد أن جمع 64 صوتاً بنسبة 17,02%، فيما حصل رئيس الأهلي على 61 صوتاً بنسبة 16,22%. ورغم دخول عدد من الأسماء في التصويت إلا أنها لم تبلغ ما وصل إليه الثنائي.
كيال الأفضل إدارياً
وحاز مدير عام كرة القدم في النادي الأهلي السابق طارق كيال على صدارة أفضل الإداريين وبفارق كبير عن أقرب منافسيه المشرف على كرة القدم في نادي الفتح أحمد الراشد، بعد أن جمع كيال 68 صوتاً بنسبة 18,08%، وجمع الراشد 24 صوتاً بنسبة 6,38%، فيما توزع 13 إدارياً آخرون ما تبقى من أصوات، مع تحفظ من قبل بعض المصوتين على هذه الخانة في الاستبيان.
بصاص يتكرر
وكرر مصطفى بصاص ما فعله في استطلاع النقاد في استطلاع الجماهير وظفر بأفضل لاعب محلي بعد أن جمع 80 صوتاً، متقدماً بفارق كبير على منافسه الأول نجم الاتحاد الواعد فهد المولد، الذي نال 17 صوتاً، وظهر جلياً خلال التصويت اختلاف الآراء في هذا المحور.
إلتون الأجنبي الأبرز
وما فعله بصاص فعله لاعب الفتح، البرازيلي إلتون خوزيه وكان أفضل اللاعبين الأجانب وتمكن من جمع 42 صوتاً، متقدماً بفارق 10 أصوات عن ابن جلدته لاعب الأهلي برونو سيزار الذي نال 32 صوتاً، وتقاسم عدد كبير من اللاعبين ما تبقى من أصوات، واختلفت الآراء أيضاً في هذا الجانب.
قطبا جدة من جديد
وتكررت المنافسة بين جمهور قطبي جدة على أفضل جمهور، وكان التفوق واضحاً لمصلحة جماهير الأهلي التي تقدمت بفارق 35صوتاً، بعد أن حصلت على 89 صوتا، فيما نالت جماهير الاتحاد 54 صوتاً، وتصارعت جماهير الأندية الأخرى على بقية الأصوات.
مباراة الموسم
وحظيت مباراة الأهلي والفتح في الدور الأول من دوري زين للمحترفين والتي انتهت بتعادلهما 3/3 بـ"المباراة الأفضل" في الموسم حسب رأي القراء والجماهير الذين منحوها 57 صوتاً، تليها مباراة نهائي كأس الأبطال التي جمعت الشباب والاتحاد بـ21 صوتاً، فمباراة الاتحاد والهلال في ذهاب نصف نهائي كأس الملك بـ19 صوتاً.
"أكشن" أكثر متابعة
وعلى صعيد البرنامج الرياضي الأكثر متابعة جاء برنامج "أكشن يا دوري" أولاً بـ 59 صوتاً، يليه برنامج "كوورة" بـ34 صوتاً، متقدماً على برنامج " في المرمى" بـ10 أصوات، الذي تقدم على برنامج "صدى الملاعب" بـ6 أصوات. العواجي أبرز الحكام
وحظي الحكم الدولي مرعي العواجي باختياره أفضل حكام الموسم وبفارق مريح عن مطارده الأول الدولي الآخر خليل جلال. وحصل العواجي على 76 صوتاً، ونال جلال 40 صوتاً.
التشكيلة الأمثل
واختار قراء "الوطن" تشكيلة الموسم حسب رأيهم حيث تفوق حارس النصر عبدالله العنزي على حارس الفتح عبدالله العويشير من خلال صراعهما على الأفضلية في حراسة المرمى بفارق 10 أصوات بعد أن جمع 66 صوتا، فيما جمع العويشير 56، وتواجد مدافع الاتحاد أسامة المولد ونظيره مدافع الأهلي أسامة هوساوي بشكل كبير في قائمة المدافعين الأفضل وبجوارهما منصور الحربي (الأهلي) وياسر الشهراني (الهلال) كأفضل رباعي.
وشكل الرباعي تيسير الجاسم ومصطفى بصاص ( الأهلي) وسعود كريري (الاتحاد) وإلتون خوزيه (الفتح) أفضل رباعي في خط الوسط.
وبقي لاعب الفتح دوريس سالمو أكثر اللاعبين حضوراً في قائمة المهاجمين بجوار لاعب الأهلي فيكتور سيموز.
الأقل حضوراً
ورأت الجماهير أن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد كان الأقل عطاء، يليه نظيراه خالد البلطان (الشباب) وعلي داوود (الوحدة). فيما كان مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب طارق النوفل أقل الإداريين عطاء، حسب رأي الجماهير. وبرز اسم لاعب الهلال ياسر القحطاني كأقل اللاعبين المحليين عطاءً وبرفقته لاعب النصر حالياً والاتحاد سابقاً محمد نور. ورأى المشاركون أن لاعب الاتحاد البرازيلي بيل أقل الأجانب عطاءً يليه لاعب النصر اليوناني خريستياس. وظهرت جماهير الشباب كأقل الجماهير تفاعلاً وعطاءً مع فريقها، يليها جماهير الهلال والاتفاق على التوالي.
وكانت مباراة الشعلة والاتحاد أقل مباريات الموسم من الناحية الفنية والأداء، حسب رأي قراء "الوطن"، وظهر برنامج "الملعب" كأقل البرامج الرياضية متابعة، فيما كان الدولي عبدالرحمن العمري أقل الحكام عطاءً، ولم يخل التصويت من تعليقات بعض الجماهير حول الحكام وذكر مقولة "حسبنا الله ونعم الوكيل".
ومن الأمور التي شدت الانتباه خلال التصويت أن أحد المصوتين وضع تشكيلة برشلونة الإسباني تشكيلة الموسم، منصباً الأرجنتيني ليونيل ميسي نجماً للموسم، ورغم نجومية ميسي وبراعة لاعبي فريقه إلا أن الاستطلاع يختص بالمنافسات المحلية لا العالمية، إضافة إلى أن أحد الجماهير صوت من جمهورية مصر الشقيقة ووضع التشكيلة والأفضلية حسب ما رآه في الدوري المصري.


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-10.jpg


مارسيو يشعل تدريبات الاهلي

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/32.JPG

أبها - حسن ذيبان

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي تدريباته اليومية ضمن معسكره الحالي بمدينة أبها ، علي ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، وأشعلت مشاركة المحترف البرازيلي مارسيو موسورو التدريب.
وبدأ مدرب الفريق بيريرا التدريبات بعمليات الإحماء والاهتمام بالجوانب اللياقية , ومن ثم قسم اللاعبين إلي أربع مجموعات وعملت كل مجموعة علي تناقل الكرة من لمسة واحدة ، وأخير أجريت مناورة كانت ختام التدريب ، ويأتي ذلك استعدادا للقاء الفريق التجريبي الثاني والذي سيخوضه الفريق السبت المقبل أمام فريق النهضة، فيما واصل الثلاثي ياسر الفهمي وكامل المر وجفين البيشي برنامجهم التأهيلي بصالة الفندق الذي تقيم فيه البعثة الأهلاوية من الإصابات التي يعانون منها


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg


جاري التحديث