المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المطلوبين



سندهم
03-11-2006, 11:39 AM
السلام عليكم : صباح الخير



الأجهزة الأمنية بالمملكة تعلن عن قائمة الـ (26) مطلوباً لهم علاقة بالأحداث الإرهابية


الجمعة 12 شوال 1427 هـ 03 نوفمبر 2006 م 0 صحيفة الجزيرة العدد 12454
* الرياض - سعود الشيباني:
لهم علاقة بالأحداث الإرهابية التي وقعت في مناطق المملكة في غضون الأشهر القليلة الماضية في ذلك الوقت، وخلال الفترة الماضية التي لها ثلاثة أعوام قتلت الأجهزة الأمنية عدداً من المطلوبين في قضايا إرهابية وألقت القبض على ما يقارب أكثر من (200) من المشتبه بهم في قضايا أمنية.
كما نظفت الداخلية أوكار عدد من الأشخاص قدر عددهم بـ(700) شخص خلال الثلاثة أعوام الماضية التي ساهم فيها رجال الأمن بمتابعة من كان لهم علاقة بالمتورطين في قضايا إرهابية، وقد أعلنت أيضاً وزارة الداخلية قائمة الـ 36 وألقت القبض على عدد من المطلوبين في القائمة وقتلت أيضاً عددا منهم.
وكان من حرص وزارة الداخلية وما تستدعي عليه المصلحة العامة فقد طالبت وزارة الداخلية عند الإعلان عن قائمة الـ 26 في ذلك الوقت على جميع المطلوبين المبادرة لتسليم أنفسهم إلى الجهات الأمنية وذلك لإيضاح حقيقة موقف كل منهم ومن تثبت إدانته فسوف يعامل وفقاً لما تقضي به أحكام شريعتنا الإسلامية السمحة.
وفي إطار إعلان وزارة الداخلية فقد طالبت على أن كل من يتستر أو يتعاون مع هؤلاء وبأي صورة كانت فسوف يجعل من نفسه عرضة للعقوبات الشرعية الرادعة.
وفي سياق الإعلان في ذلك الوقت فقد دعت وزارة الداخلية كافة المواطنين والمقيمين إلى التعاون بالإبلاغ عن أي من هؤلاء المطلوبين باستخدام الرقم المجاني (990) وسوف تحاط كافة البلاغات بسرية تامة.
ومن ضمن حرص وزارة الداخلية فقد خصصت مكافآت مالية أمنية لكل من يبلغ أو يرشد عن أي من هؤلاء المطلوبين أو غيرهم من العناصر والخلايا الإرهابية وذلك وفق الآتي:
1- مليون ريال سعودي لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أحد هؤلاء المطلوبين أو العناصر الإرهابية من غيرهم.
2- خمسة ملايين ريال سعودي لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على مجموعة من المطلوبين.
3- سبعة ملايين ريال سعودي لكل من يساهم في إحباط عمل إرهابي وذلك بالكشف عن الخلية أو المجموعة التي تزمع القيام به.
وقد نشرت وزارة الداخلية في ذلك الوقت صور لـ 26 مطلوباً لكل واحد منهم ثلاث صور مختلفة بهدف التعرف إليهم وكان من بينهم مقيمان مغربي قتل في مواجهة الرس مع عدد من المطلوبين من القائمة الـ 26 بعدما يقارب العامين من الإعلان عن القائمة الـ 26 أما المقيم الآخر فهو يمني الجنسية وقتل في مواجهة مسلحة بين رجال الأمن والمطلوب ومعه مطلوب آخر شرق العاصمة الرياض.
وقد قضت الجهود الكبيرة التي قادها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية على عدد من المطلوبين في قضايا أمنية حيث قتل أكثر من (200) مطلوب وألقي القبض على أكثر من (200) من لهم علاقة بالمطلوبين.
أما القائمة الـ 26 لم يبق منهم سوى المطلوب طالب سعود عبد الله آل طالب حيث قتل البقية في عدة مواجهات أمنية مع رجال الأمن واستسلم المطلوب عثمان العمري بعد أعلن عفو من خادم الحرمين الشريفين.
ومن ضمن الأحداث التي تسجل لرجال الأمن فقد استطاع رجال الأمن قتل المطلوب إبراهيم محمد عبد الله الريس بعد الإعلان عن اسمه في قائمة الـ 26 حيث أكدت مصادر في ذلك الوقت عن أن مواطناً أبلغ الأجهزة الأمنية عن تواجد المطلوب الريس في شقة بحي السويدي حيث تواجد على الفور رجال الأمن وحدث تبادل إطلاق نار مع المطلوب إبراهيم الريس بعد رفضه الاستسلام لرجال الأمن حيث عثر بجيبه على قنبلة وبحوزته رشاش مع طلقات نارية.
وقد ساهم رجال الأمن في ملاحقة المطلوبين في قضايا إرهابية ومواجهتهم بالنار في حالة عدم الاستسلام لرجال الأمن.
وقد نال الشهادة خلال الثلاثة أعوام الماضية (54) من رجال الأمن من مختلف الرتب من بينهم (6) ضباط اثنين برتبة عميد (الصالح والسواط).
وكان من أبرز العمليات التي تصدى لها رجال الأمن محاولة عدد من المطلوبين على القائمة الـ 26 من تنفيذ عمليتين إرهابيتين استهدفتا مقر وزارة الداخلية ومبنى قوات الطوارئ الخاصة بمدينة الرياض في 17 - 11 - 1425 هـ حيث نتج عن العمليتين مقتل عشرة من المطلوبين هم المطلوب سلطان بجاد سعدون العتيبي والمطلوب خالد أحمد محمد بن سنان سعودي بالتجنس والمطلوب بدر منصور بدر السبيعي والمطلوب إبراهيم أحمد الريمي يمني الجنسية والمطلوب ثامر خميس عبد العزيز الخميس والمطلوب سعود عبد الله سعدان الجضحي والمطلوب محمد عبد الله صالح المحسن والمطلوب محمد سليمان إبراهيم الوكيل والمطلوب عبد الوهاب عادل عبد الوهاب الشريدة والمطلوب بندر عبد الرحمن عبد الله الدخيل وكان جميع المطلوبين قد شاركوا في عدة عمليات إرهابية ضد أمن الوطن والقاطنين على أرضه ورجال الأمن.
وفي 6 - 4 - 2005م قتلت الأجهزة الأمنية (14) إرهابياً من بينهم عدد من المطلوبين على القائمة الـ 26 ومن أبرزهم المطلوب سعود حمود العتيبي والمطلوب كريم المجاطي بعد حصار استمر قرابة 73 ساعة حاول من خلالها رجال الأمن حسم الموضوع بالاستسلام للمطلوبين إلا أنهم رفضوا وبادروا بإطلاق النار على رجال الأمن داخل حي مكتظ بالسكان وأصيب من خلاله عدد من الطالبات بالهلع وساهم رجال الأمن في إخراج الطالبات والمعلمات قبل أن تمتد إليهن يد الإرهاب التي لا تفرق بين طفل أو مسن أو امرأة ونتج عن ذلك العملية قتل (14) إرهابياً وإصابة (5) أشخاص واستسلام أحد المطلوبين وعثر داخل الفلة التي تحصن بها الإرهابيون على كميات من الأسلحة والمتفجرات والوثائق التي من شأنها مساعدة رجال الأمن في الوصول إلى عناصر من المطلوبين في أمكنة وجود فلول الإرهابيين.
وفي 7 - 4 - 2005م لقي الإرهابي عبد الرحمن اليازجي المطلوب على القائمة الـ 26 مصرعه على يد رجال الأمن بعد أن طلبت الأجهزة الأمنية منه تسليم نفسه إلا أنه رفض ذلك وبادر بإطلاق النار على رجال الأمن.
وقد أصيب أحد رجال الأمن بإصابة طفيفة وقد تم خلال العملية القبض على مرافق له من إحدى الجنسيات العربية وقد وقعت المواجهة بحي الصناعية جنوب العاصمة الرياض وعثر بحوزته على أسلحة ومتفجرات وعدة مضبوطات أخرى.



مــــــــــنــقــــــول

نور الإيمان
03-11-2006, 02:38 PM
سندهم السلام عليكم : صباح الخير



الأجهزة الأمنية بالمملكة تعلن عن قائمة الـ (26) مطلوباً لهم علاقة بالأحداث الإرهابية


الجمعة 12 شوال 1427 هـ 03 نوفمبر 2006 م 0 صحيفة الجزيرة العدد 12454
* الرياض - سعود الشيباني:
لهم علاقة بالأحداث الإرهابية التي وقعت في مناطق المملكة في غضون الأشهر القليلة الماضية في ذلك الوقت، وخلال الفترة الماضية التي لها ثلاثة أعوام قتلت الأجهزة الأمنية عدداً من المطلوبين في قضايا إرهابية وألقت القبض على ما يقارب أكثر م
سندهم
مشكور على الخبر الشامل
الوافى
جهد تشكر عليه
تحيتى لك
اختك نور الايمان

المرهــف
03-11-2006, 04:23 PM
بارك اللله فيك


اخوي سندهم


والله يرد كيد


هؤلاء الشرذمه


في نحورهم

المرهــف
03-11-2006, 04:24 PM
بارك اللله فيك


اخوي سندهم


والله يرد كيد


هذه الشرذمه


في نحورهم

(*)~سدوومة~(*)
04-11-2006, 09:33 PM
الله يحفظ بلدنا يارب

اللــــــــــــه يجزاك خير وماقصر والله يديم الامن والامان