المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخضر يدافع عن صدارته (الآسيوية) أمام نظيره اليمني



سعد النخيش
11-10-2006, 03:59 AM
:
يشهد استاد الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة مساء اليوم المباراة الخامسة للاخضر في التصفيات المؤهله إلى نهائيات كأس آسيا 2007والتي ستجمع بين منتخبنا ونظيره اليمني وهما من فرق المجموعة الاولى التي تضم إلى جانبهما منتخبي اليابان والهند ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن وصيفه منتخب اليابان وسيكون الاخضر مطالبا بالفوز وبنتيجة جيدة حتى يكون في وضعية افضل قبل المواجهة القوية القادمة والاخيرة مع منافسه الوحيد على صدارة المجموعة ونعني به منتخب اليابان على ارض الاخير وبين جماهيره:

صدارة مستحقة

نجح سيد آسيا القديم في مشواره نحو التأهل إلى نهائيات كأس امم آسيا للمرة السابعة على التوالي كخطوة اولى نحو مهمة اكبر تتمثل في استعاده المجد القاري.. تصدر الاخضر مجموعته منذ البداية ولايزال ممسكا بها وبقوة بعد فوزه في جميع مبارياته ومنها مباراته مع حامل اللقب منتخب اليابان.. عمليا ضمنت له هذه الانتصارات التأهل رسميا الى النهائيات قبل محطتين من خط النهاية وبالتالي انحصرت مهته التالية في الحفاظ على صدارته.. كان الاخضر قد بدأ مشواره في بداية رائعة عندما تجاوز شقيقه اليمني (مباراة الذهاب) برباعية ترجمت تفوقه الميداني وكادت أن تكون النتيجة أكبر لولا ضياع بعض الفرص وتدخل القائم اليمني في صد هدف ثالث لنجم المباراة المهاجم الشاب الواعد أحمد الصويلح الذي افتتح التسجيل في الشوط الأول وصنع هدفاً لزميله المتألق الموهوب الشلهوب وسجل هدفاً ثانياً من صنع الشلهوب فيما عاد الشلهوب المتألق لمعادلة كفة الصويلح باختتامه شريط الأهداف بالهدف الرابع الذي ضاعف من النتيجة وأكد أفضلية منتخبنا لروح وعطاء نجومه وترجمتهم لامكانياتهم الفنية العالية وخبرتهم الدولية. ثم ظفر منتخبنا بنقاط مباراته امام الهند في كلكتا اثر فوزه بثلاثة اهداف مقابل لاشيء جميعها حمل توقيع ياسر القحطاني ولم يجد الأخضر صعوبة في هذا الانتصار وقدموا اداء يتناسب وظروف الفريق الآخر وفي مواجهة الاياب نصب المنتخب السعودي سيركاً من الاهداف في شباك المنتخب الهندي بلغت الرقم "7" مقابل هدف "يتيم" وجاءت الاهداف عن طريق صالح بشير "هدفين" وأحمد الصويلح "هدفين" وهدف لكل من عيسى المحياني ومحمد أمين وبدر الحقباني الذي حاز على نجومية المباراة.. وسجل الهند أولاً عن طريق مدافعه "مانجو"

ثم تصدر منتخبنا الأول فرق المجموعة بعد تفوقه على المنتخب الياباني بهدف دون مقابل سجله المهاجم صالح بشير.. واليوم يبحث الاخضر عن فوز خامس يحفظ له موقفه الرائع كونه الوحيد بين المنتخبات المشاركة الذي لايزال دون خسارة حتى الان .


طموح مستحق

من حق المنتخب اليمني ان يتطلع إلى الفوز على منتخب قوي وكبير كالاخضر فالفوز والتنافس حق مشروع للجميع ولا بد ان ابناء صنعاء قد عقدوا العزم على تسجيل نتيجة قوية ومقنعه بغض النظر عن اسم وحجم الخصم كون المنافسات الصعبه تتطلب مواجهة من العيار الثقيل وهي في مجملها محطات لابد من تجاوزها في الطريق الطويل نحو اثبات الذات والامر برمته مرتهن بقدرات وعطاء وخبرة ثنائي الوسط شادي جمال وناصر غازي وثنائي المقدمة عادل عبدالله السالمي واكرم الصلوي وبقية نجوم المنتخب اليمني الطموح. يحتل منتخب اليمن المركز الثالث وهو قد ضمن تقريبا هذا المركز بالنظر الى ضعف المنتخب الهندي صاحب المركز الاخير .


المواجهة السادسة

تحمل مواجهة اليوم الرقم (6) في تاريخ مواجهات منتخبي السعودية واليمن في اطار منافسات كأس امم اسيا ويعود تاريخ المواجهة الاولى إلى العام 1996في اطار تصفيات كأس امم اسيا الحادية عشرة وكسب منتتخبنا يومها مواجهة الذهاب بأربعة اهداف دون مقابل وكسب لقاء الاياب بهدف دون مقابل ثم التقيا مرة اخرى في تصفيات كأس اسيا الثالثة عشرة وكسب الاخضر مواجهتي الذهاب والاياب بنتائج قياسية. الى جانب فوزه الكبير في مواجهة الذهاب في التصفيات الحالية

دفء البوح
11-10-2006, 04:13 AM
كل التوفيق لمنتخبنا اليوم

شكرا اخوي عاى جهدك

abdlaziz
11-10-2006, 04:18 AM
مهمه سهلة لمنتخبنا

ولو أني كنت أتساءل عن سبب إقامتها في جدة .. !!

وكان من الأفضل إقامة المباراة في الرياض

وبالتوفيق لمتتخبنا اليوم

شكرا ...سعد

هلالي^الشرقية
11-10-2006, 09:51 AM
بالتوفيق ان شاء الله للاخضر السعودي لتقديم المستوى والنتجيه اخوي سعد الف شكر

خــــالـــــد
11-10-2006, 11:00 AM
سعد
http://www.sfsaleh.com/vb/attachment.php?attachmentid=21450&d=1150313192
بالتوفيق لـ منتخبنا

مهمة سهلة جداً , وإن شاء الله يظفر المنتخب باكبر نتيجة

وشكراً لك يالغالي

يعطيك العافية
http://www.sfsaleh.com/vb/attachment.php?attachmentid=21451&d=1150313192

قصي
11-10-2006, 02:22 PM
تسلم أخوي على الإيضاح
وبعدين وش فرقت جدة عن الرياض
اهم شئ فوز المنتخب ........الرياض وجدة والمدينة والخبر كلها وطن للسعوديين ولا ايش رأيك يامشرف المنتدى الرياضي؟؟؟؟