المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار عن العالمي وعن الزعيم وعن المونديالي



متعب الهزاع
12-09-2006, 03:30 PM
بما اني نصراوي ابدا بالعالمي.

الاتحاد يعير القحطاني للنصر



وافقت إدارة نادي الاتحاد على انتقال اللاعب مسفر القحطاني لصفوف النصر بنظام الإعارة لمدة عام واحد.
وكان القحطاني قد انتقل من الشباب إلى الاتحاد إلا أنه لم يشارك أساسياً في بعض المباريات نتيجة تعدد اللاعبين في أكثر من خانة وقد جاء هذا الانتقال نتيجة العلاقة التي تربط بين (الأصفرين) وكون الرئيس الاتحادي عضواً شرفياً في نادي النصر


بشير ينتقل للنصر عن طريق (الجسر) الاتحادي.. والكويكبي والشمراني يلعبان للأصفر بنظام الإعارة



يوسف خميس يبتعد عن تدريب النصر

علمت «الرياض» ان مفاوضات سرية تتم بين ادارتي الوحدة والنصر لاعارة (علاء الكويكبي، ناصر الشمراني) لفريق النصر لموسم واحد، بعد رفض ادارة الوحدة انتقالهما النهائي.
فيما سيكون نادي الاتحاد (الجسر) المؤدي لإعارة لاعب الاتفاق صالح بشير لفريق النصر حيث يبذل الاتحاديون جهوداً لانتقال (صالح بشير) للعب بصفوف الاتحاد، ثم اعارته لفريق النصر الموسم الحالي ليشارك معه، إلا ان ما يهدد الصفقة هو رفض رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري لانتقال او اعارة أي لاعب اتفاقي ما لم يكن مقابل مبلغ مالي كبير.


فضّل المدرب السعودي يوسف خميس المدير الفني (المؤقت) للفريق الكروي الأول بنادي النصر عدم الإشراف الفني على آخر حصة تدريبية لفريقه قبل مواجهة فريق الاتفاق مساء اليوم ضمن مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، حيث ظهر يوسف خميس في التدريب الذي أقيم عند الساعة الثامنة من مساء أمس على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام بجانب محيسن الجمعان مدير الكرة، وهما خارج النطاق التدريبي من داخل الملعب.
وجاء ابتعاد يوسف خميس عن الإشراف على تدريب فريقه مساء أمس نظراً لإيقافه عن مرافقة فريقه في مباراة اليوم بعد أن طرده في المباراة الأخيرة لفريقه أمام فريق الحزم الذي انتهت نتيجتها لصالح فريق النصر، وعمد مساعد مدرب النصر في تدريب الأمس إلى تقسيم اللاعبين إلى أربعة مجموعات تدربت كل مجموعة على الكرة في مساحات ضيقة لمدة لم تتجاوز العشر دقائق قبل خضوع اللاعبين إلى تدريبات إطالة العضلات وبعض التمارين الخفيفية.





واشتمل التدريب النصراوي الذي حضره عدد من جماهير النصر في المنطقة الشرقية على التركيز في بدايته على النواحي اللياقية، وقد لوحظ في نهاية التدريب خضوع عدد من اللاعبين أمثال بلانكو وضياء هارون ومحسن القرني لتدريبات لياقية إضافية، وقد تجمهر الجمهور النصراوي حيث كانت هناك أنباء داخل أوساط الجماهير النصراوية إلى احتمالية تواجد اللاعب البرازيلي دينلسون في الدمام ومشاركته في التدريب.





وطالبت الجماهير النصراوية من لاعبي فريقها الحذر من النجم الاتفاقي صالح بشير هداف الاتفاق وجاء الحذر للاعبي خط الدفاع إلا أن المفاجأة هو أن أحد الإداريين المرافقين للفريق النصراوي رد على تحذيرات الجماهير حول صالح بشير بقوله: (والله بشير مشكلة بيسجل هدف)!!






رياح شرقية
حذار من دنيلسون!!




ما أن اعلنت ادارة النصر عن تعاقدها مع البرازيلي الشهير دنيلسون إلا وهبت الجماهير النصراوية المغلوبة على امرها معلنة عن فتح جديد لهذا النادي، يغذي ذلك بعض الإعلاميين من أصحاب الحظوة في البيت الأصفر الذين سوقوا للصفقة على أنها بداية عهد جديد ينسيهم خريف المواسم المتلاحقة.
٭٭ إعلاميا، تبدو الصفقة نقلة كبيرة سواء لنادي النصر او حتى للكرة السعودية الذي غاب عنها امثال هؤلاء النجوم إلا في فترات متباعدة كما هو الحال مع ريفالينو في السبعينيات ومن ثم ستويشكوف و دونادوني وبيبيتو، وفي ذلك يحق للنصراويين أن يتمايلوا طربا معها؛ لكن على الصعيد الفني فليس لأحد كائنا من كان أن يقنعنا بأنها خيار صائب للإدارة النصراوية.

٭٭ دنيلسون لاعب كبير ونجم عالمي، وهذا لا شك فيه، لكن هل دنيلسون اليوم هو دنيلسون نفسه الذي عرفناه افضل لاعب في بطولة القارات عام 1997م في الرياض وهو الذي حقق اللقب وسط كوكبة نجوم السامبا يتقدمهم روماريو؟، وهل هو ذاك اللاعب الذي سجل نفسه في العام 1998 كواحد من أغلى الصفقات في العالم حينما انتقل لريال بتيس الاسباني بصفقة جاوزت40 مليون دولار؟، وهل هو أيضا نفسه الذي حقق مع بلاده بطولة العالم في كوريا واليابان؟.

٭٭ هذه الأسئلة وغيرها والتي يمكن ان يتبلور من خلالها عصفا ذهنيا كفيلا بان يكشف لنا الكثير عن حقيقة مدى نجاح هذه الصفقة من عدمها بتتبع بسيط لمسيرة اللاعب البرازيلي خلال السنوات الأخيرة والتي لم تكن تتوافق مع لاعب اسمه دنيلسون.

٭٭ شخصيا، وباجتهاد غير منظم سعيت لجمع بعض المعلومات عن اللاعب خلال السنوات الاخيرة، تاكيدا لضرورة اتباع المنهج العلمي في النقد للوصول للحقائق، وهو ما ناديت به في مقال سابق والذي يقوم على أمرين، أولهما الملاحظة وثانيهما البحث.

٭٭ الملاحظة التي انطلقت من خلالها هو غياب دنيلسون عن المشهد الرياضي الأخاذ والذي يفترض ان يتوافق مع اسمه وشهرته خاصة وهو يلعب في دوري المشاهير «الليغا الاسباني»، ومن المعروف ان مجرد اللعب في هذا الدوري كفيل بأن يجعل اي لاعب تحت دائرة الضوء على الدوام.

٭٭ وفي مرحلة البحث وجدت ان دنيلسون و منذ نهاية العام 2002م، أي بعد مشاركته المتواضعة مع منتخب السامبا في الفوز بمونديال كوريا واليابان، صار غائبا تماماً عن حضوره المعروف حيث ظل هذا اللاعب حبيس مقاعد الاحتياط سواء مع منتخب البرازيل او مع ناديه بتيس إلا في بضع اوقات كانت لا تتجاوز الدقيقة او الدقيقتين في كثير من الأحيان ما اسهم في تخلي ناديه ومنتخب بلاده عنه فيما بعد، حيث استمرالحال الفني المتواضع لدنيلسون إلى موسم 2004- 2005 حتى وفريقه يحقق كأس ملك اسبانيا «الكوبا دريه» حيث لم يكن لملك المراوغات كما يعرف أي دور فاعل مع فريقه ليعار في الموسم الذي يليه لبوردو الفرنسي بعد ما أيقن مدرب الفريق سيرا فريرا ألا فائدة مرجوة من وجوده في الفريق، وفي بوردو لم يكن حاله بأفضل عما كان عليه في اعوامه الاخيرة مع بتيس إلى درجة ان مواطنه مدرب النادي البرازيلي ريكاردو غوميز لم يتوان لحظة في فتح الباب على مصراعيه لرحيله.

٭٭ وإذا ما تجاوزنا الجوانب الفنية التي يمكن ان تدخلني مع النصراويين في جدل بيزنطي، أتساءل هل يعرف النصراويون ان أملهم القادم وحلمهم المنتظر ظل يعاني من سلسلة إصابات متتالية غيبته عن الملاعب في موسم 2004م ثمانية أشهر كاملة، وهي التي لعبت دورا مهما في تغييبه فنيا منذ ذلك العام وحتى اليوم في الوقت الذي يفترض فيه انه يعيش في هذا الاثناء افضل سنين حياته الكروية.

٭٭ هذه الامور وغيرها الكثير كغياب الحافز - مثلا - تجعلني غير متفائل بتجربة «الساحر البرازيلي» الذي يعتقد النصراويون انه قادم لهم وفي يده تلك العصا التي ستعيدهم لمجدهم القديم، ولعلي اذكرهم بتجربتين مماثلتين كتلك التي فعلها السد القطري مع روماريو والاتحاد مع بيبيتو حيث لم يمض اللاعبان سوى بضعة أشهر في ملاعبنا الخليجية رحلوا بعدها دون ان يتركوا اثرا غير حديث عن ملايين من الدولارات التي تبددت على صفقات أقل ما يقال عنها انها وهم.

يشهد استاد الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بالدمام اللقاء المقدم من الجولة الثانية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم.. هذا اللقاء يعتبر من أقوى لقاءات الجولة وأكثرها إثارة وندية، كونه يجمع بين الاتفاق العنيد الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره.. والنصر الجديد الذي تصدر الفرق في الجولة الأولى وعاد فارساً قوياً لا يُشق له غبار بقيادة الوطني يوسف خميس.
وعندما يلتقي النصر والاتفاق فإن جماهير الشرقية ستزحف صوب الاستاد لتساند الفريقين لما يملكانه من قاعدة جماهيرية جيدة ستضفي على اللقاء الكثير من الإثارة والجمال، فالنصر يدخل لقاء الليلة وهو متصدر للفرق في الجولة الأولى حيث فاز في الافتتاح على الحزم 3/1 كانت قابلة للزيادة ناهيك عن المستوى الجيد الذي قدمه الفريق بقيادة مدربه الوطني الذي عرف كيف يوظف طاقات لاعبيه، وأظنه سيواصل الانطلاق إذا ما قدّم المستوى الأمول وعرف كيف يتعامل مع الاتفاق وعناده، خاصة في الدمام، أي على أرضه وبين جماهيره.

وفريق النصر يملك كوكبة جيدة من اللاعبين بدءاً من الخوجلي في الحراسة وأمامه الصقر محمد معجب وأحمد سعد وابراهيم شراحيلي، وفي الوسط بدر الحقباني ومحسن القرني وأحمد الخير أو بلانكو وأحمد المبارك، وفي الهجوم طلال المشعل وعبدالرحمن البيشي ليظل سعد الحارثي ورقة رابحة يزج بها خميس في الوقت المناسب ومن المتوقع أن يشارك أديلسون إذا ما كان جاهزاً. من هنا فإن النصر يتطلع للفوز الذي يؤهله لمواصلة الصدارة والاطمئنان على مدى استقراره بعد النقلة الفنية الجديدة. وأما الاتفاق فيلعب اليوم بروح عالية رغم تعادله في ختام الدور الأول بكأس فيصل في الأسبوع الماضي مع الهلال على هذا الاستاد 2/2 إذ يحرص على تحقيق الفوز وتقديمه هدية لجماهيره الوفية التي وقفت معه. ويعد اللقاء هو الأول له في كأس الدوري حيث أجل لقاءه الافتتاحي مع القادسية إلى يوم الأحد القادم ويسعى إلى الكسب، كما يبدأ المشوار نتيجة ايجابية تدعمه في مسيرته سواء المحلية أو الخليجية حيث يعود له اليوم هدافه الدولي صالح بشير الذي سيكون خطراً على الفريق إلى جانب بقية نجومه ظافر البيشي وسياف وماجد العمري والرجاء والرحيب والجمعان والنجعي والمغانم والدوسري والمهلي وغيرهم من اللاعبين، فهل يحققها ويكسر جموح الفريق النصراوي أم أن النصر يواصل الصدارة عموماً الفريقان التقيا في هذه السابقة في الموسم الماضي مرتين وتبادلا الانتصار حيث فاز الاتفاق بالدمام 1/صفر سجله إبراهيم المغنم وفاز النصر بالرياض 1/صفر أيضاً سجله عواد العتيبي.
فيما كشف ماساميسو أنه مسلم ويريد أداء فريضة الحج
دينلسون يصل البحرين فجر اليوم.. والصحف البرازيلية تؤكد: 800 ألف يورو قيمة عقده


*:
أكدت مصادر خاصة أن اللاعب البرازيلي دينلسون الذي وقع للنصر مطلع الأسبوع الحالي عقداً لموسم واحد سيصل البحرين فجر اليوم الثلاثاء، ومنها سيغادر إلى السعودية وسط توقعات بأن تكون وجهته إلى الدمام بدلاً من الرياض، حيث سيتابع مباراة النصر والاتفاق الدورية هذا المساء.
وكانت أصداء الصفقة النصراوية مع دينلسون قد ظهرت بشكل موسع يوم أمس عبر الصحافة البرازيلية والفرنسية، بالإضافة إلى مواقع



ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
الزعيم
شرفي بارز يحل الأزمة المالية ورودريغو يغادر الهلال



الهلال

:
علمت «الرياض» ان هناك بوادر انفراج للأزمة المالية التي يعاني منها نادي الهلال عقب الاتصالات التي تلقتها الإدارة الهلالية من عدد من أعضاء شرف النادي كان أبرزهم «العضو الداعم الأول للإدارة» الهلالية الذي تعهد بحل هذه الأزمة مع مطلع الأسبوع المقبل بتسليم الرواتب للمحترفين إلى جانب تسديد الالتزامات المالية الأخرى تجاه النادي وقد انعكس ذلك على نفسيات اللاعبين في تدريب الأمس بعد التأكيدات الإدارية لهم بحل الأزمة المادية.
الجدير بالذكر، ان «الرياض» أثارت خبر الأزمة المالية في عددها الأمس مما أحدث تجاوباً سريعاً من قبل أعضاء شرف نادي الهلال تجاهها.

من جهة ثانية، قرر المدرب (بيسيرو) اغلاق الحصة التدريبية اليوم الثلاثاء وعلل قراره هذا للرغبة في تطبيق بعض الخطط رغم ان المواجهة المقبلة تجمعه بفريق الخليج يوم الخميس القادم في الرياض وتبين من خلال التدريب استبعاد الحارس حسن العتيبي وعبدالعزيز الهليل وعبدالله الجمعان لقائمة الاحتياط على ان يتكون التشكيل الأساسي للمباراة المقبلة من (الدعيع، الخثران، تفاريس، المرشدي، العبدالسلام، خالد عزيز، الغامدي، الشلهوب، الصويلح، الحربي، التمياط) في الوقت الذي تغيب البرازيلي (رودريغو) عن تدريب الأمس بسبب ذهابه للبحرين لاحضار زوجته وسيعود اليوم.

بدعم كبير من ثلاثة من أعضاء الشرف
الهلال يكسب توقيع (نور والدوسري) ويقيدهما في فريق درجة الشباب


*:
واصل الهلاليون وبدعم كبير من ثلاثة من أعضاء شرف النادي من بينهم الأمير أحمد بن فهد بن سلمان مسلسل دعم فرق القاعدة الكروية الزرقاء بالمواهب الواعدة، ونجحوا أمس في ضم اثنين من أبرز نجوم المستقبل وألمع وأشهر لاعبي فرق المدارس والأحياء وهما:نايف نور هوساوي (قلب دفاع من مواليد 1408هـ) وياسر الدوسري (محور ارتكاز من مواليد 1409هـ) اللذان وقعا في كشوف فريق كرة القدم لدرجة الشباب لدى المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالرياض بعد ظهر أمس بحضور مدير الفريق وعضو لجنة الاحتراف بالنادي خالد الحبيش. ويعد اللاعبان (نور والدوسري) مكسب كبير للفريق الهلال الشاب حسب تأكيدات كل من رآهما كونهما يتمتعان بمستوى فني مميز وحس كروي جعلهما مطمعاً للعديد من كشافي الأندية الكبرى قبل أن ينجح الهلاليون وكعادتهم في كسب توقيعهما. تجدر الإشارة إلى أن (الجزيرة) أشارت يوم السبت الماضي إلى أن شخصية هلالية تكفلت بدفع كافة المبالغ المالية المترتبة على تسجيل (موهبتين) لصالح فريق درجة الشباب (وهما نور والدوسري).






المونديالي
طاقم حكام بحريني للاتحاد والكرامة السوري


وصل الطاقم التحكيمي المكلف بقيادة المباراة التي تجمع بين فريقي الاتحاد السعودي ونظيره فريق الكرامة السوري مساء غد الاربعاء ضمن الدور ربع النهائي لدوري ابطال آسيا وهم مراقب الحكام اللبناني جوزف نعوم ومراقب المباراة الاردني منعم الفاخوري وطاقم حكام المباراة من دولة البحرين عبدالحميد عبدالعزيز وأكبر حسين وعبدالحسين حبيب وجاسم محمد
أكد أن الحكم على الأجانب ما زال مبكراً
نائب رئيس الاتحاد: فريقنا الحقيقي سيظهر أمام الكرامة


* :
قال نائب رئيس نادي الاتحاد حسن الطيب إن فوز فريقه على فريق الطائي قد جاء بعزيمة واصرار لاعبي الفريق وكشف عن وجود خلل في وسط الفريق استطاع المدرب الاتحادي تداركه وقلب النتيجة على فريق الطائي الذي قدم مباراة كبيرة تستحق الاشادة وعن مستوى اللاعبين الاجانب اجاب الطيب ان الحكم عليهم من اول لقاء يعد امراً صعباً ولكن اللاعبين والفريق سيظهرون بمستواهم الحقيقي مساء الاربعاء امام فريق الكرامة السوري.

بسمة امل
12-09-2006, 09:13 PM
مشكوووور على اخبار الزعيم ...

وربي يوفق النصر ...

طيف
12-09-2006, 09:20 PM
يعطيك العافيه على أخبار العالمي ......

خــــالـــــد
13-09-2006, 11:44 AM
تسلم يا ميتو
بالتوفيق للجميع !

abdlaziz
13-09-2006, 01:28 PM
مشكوور يا متعب

عافاك الله

乂 ســلـمـان 乂
13-09-2006, 02:27 PM
مشكووووووور يامتعب

وبالتوفيق للجميع

رمسون
13-09-2006, 11:49 PM
شكريت حبيبي على الاخبار الحلووة

عنيد وحنوووووووون
18-09-2006, 07:15 PM
يعطيك العافية على المعلومات


وإنشاء الله يعود العالمي ( غصب على الكل )

حــنــيــن
23-09-2006, 02:15 PM
مشكووووووووووووووووووور متعب على اخبار العالمي..

وانا مع عنيد العالمي بيرجع وغصب عن اللي مايرضى..

وان شاء الله يجيب بطولات مو بطوله وحده..