تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : كاربوني + عبدالغني



النصرالعالمي
11-05-2013, 11:20 AM
عندما انتقل كاربوني من روما عام 1997م لم يكن أحد يتوقع نجاحه لأنه كان في الثانية والثلاثين من العمر ولكن ما أن لعب كاربوني حتى قدم أفضل مستوياته على مره التاريخ واستمر إلى عام 2006م وهو في عمر الأربعين سنة . كاربوني عندما كبر في السن جعل في رأسه هدف لكي يواصل عليه مشواره الكروي.
فلاعب الظهير من الصعوبة والنادر أن يكون كبيراً في السن ولكن اختار بحكم أنه لاعب إيطالي أن ينمي قدراته الدفاعية ويضع حمله وثقله في التمارين على الدفاع فهو بالأساس لاعب دفاع . وأيضا أخذ حصص إضافية على الكروسات والعرضيات لكي يكون منتج هجومياً .فاستمر إلى عمر تقريباً 41 سنة ولكن كان صخرة دفاعية وإذا تقدم يكون منتج فكروسات كاربوني دائماً خطيرة .
حسين عبدالغني أعتقد أنه عكس كاربوني تماماً فحسين عندما كبر بالسن توجه فكرياً نحو الهجوم وهذا غير مناسب لعمر حسين من ناحية وغير مناسب للفريق من ناحية أخرى فحسين بالأساس لاعب مدافع .وخروجه المستمر نحو الهجوم يحرج الفريق
يوجد ثلاث قواعد للظهير .
الأولى والأهم :ـ أن يكون قوي دفاعياً بالتغطية والتمركز .
الثانية :ـ أن يكون منتج هجومياً أي عندما يطلع للهجوم يكون خطير للغاية .
الثالثة :ـ أن يكون مرن وقوي البنية .
أريد من القراء الأكارم أن يسئلوا أنفسهم سؤالاً هل تتوافر هذه القواعد بحسين .
أنا في رأيي حسين لايدافع جيداً فتمركزه الدفاعي خاطئ وبالتغطية أيضاً ضعيف فالكرات العرضية دائماً سهلة من ناحيته .
القاعدة الثانية أيضاً لاتتوفر في حسين فهو غير منتج هجومياً فكلنا نرى طريقة كروسات حسين وكيف تكون موجهة للحراس دائماً .
القاعدة الثالثة وهي تخص المرونة وقوة البنية فحسين يملك شيئاً من المرونة الفطرية وهي ماتساعده على المراوغة بشكل جيد ولكن مراوغة لاعب وإثنين غير مجدية عندما تنتهي الهجمة بنهاية سيئة .
حسين عبدالغني ساهم مساهمة كبيرة بتدني مستوى باستوس وأنا هنا أتكلم فنياً ( مو مثل بعض الناس سوالف ليل) أنا أقول ساهم بتدني مستواه لأن حسين دائماً ما يحتكر الكرة على الطرف ويطلبها دائماً مما همش دور العمق وباستوس لاعب خطير ولكن عندما يخترق من العمق تكون خطورته متجلية والدليل على ذلك كلنا رأينا البينية التي لعبها للسهلاوي في المباراة الأخيرة . ولن ينجح أي لاعب يأتي للنصر ما دام هناك من يطلب الكرة ويحتكرها على الطرف وفي كرة القدم الهجومية الطرف فرع والعمق أساس فالمدربين يحثون على الهجوم من العمق قدر المستطاع وفي حالة الإزدحام في منطقة العمق يتم فتح اللعب على الطرف لفك التكتلات . أعتذر على الإطالة ولكن كتبت هذا الموضوع لنتوقف عن شخصنة الأمور فما أجمل حديث المشجع عندما يكون عن العمل الفني فقط ويترك الخلق للخالق ففي النهاية المسألة رياضة لا أكثر .


للتواصل عبر تويتر في أي سؤال فني عن طريق المنشن faiez26@ أخوكم فايز الواكد ... المحلل الفني بصحيفة البطولة الإلكترونية