المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفيفا وكذبة بطولات الهلال



الاهلي الراقي
18-04-2013, 11:20 AM
فيفا لايقر بالعرقية فلماذا احتسب بطولات الهلال وحجب بطولة الاتحاد العربية..؟

فيفا وكذبة بطولات الهلال


هاتريك ـ إدارة التحرير :

http://hatrik.net/wp-content/uploads/8651.jpegقبل فترة ليست بالطويلة استغرب المتابع الرياضي من منح الاتحاد الوهمي للتاريخ والإحصاء بعض الأندية السعودية ألقاباً وهمية لاتستند على معايير دقيقة لدرجة أن معظم من في الوسط الرياضي ضحك من تلك المنح بقدر ضحك ذلك الاتحادعلى أنديتنا .
وقد اختفت كل علامات الاستغراب تلك بعد أن علم المتابعين بأن اتحاد الإحصاء والتاريخ هدفه ربحي وشعاره بيع كلام ولكن ماذا عساهم يقولون إذا علموا بأن المرجعية الأولى لكرة القدم فيفا تقوم بنفس دور ذلك الاتحاد مع أنديتنا إلا أن طريقتها تثير الدهشة والضحك أكثر .
فموقع الاتحاد الدولي فيفا يتعامل مع حصر بطولات أنديتنا في كرة القدم كتعامل سوق الأسهم السعودي مع مضاربينه فتراه يرفع مؤشر بطولات ذلك النادي متجاوزا به كل الخطوط الخضراء ولكنه في غمضة عين يخسف به وببطولاته ودون سابق إنذار تحت كل الخطوط الحمراء .
بالأمس كانت بطولات نادي النصر المسجلة في موقع فيفا 36 بطولة ولكنها اليوم وبقدرة قادر بدلا من أن تزيد بحكم المنطق والعقل تراجعت إلى 17 بطولة .. كيف ؟..ولماذا ؟..لا أحد يعلم لأنه وببساطة فيفا ليس لديه معايير ولا مقاييس في احتساب بطولات الأندية والتي يخضع حصرها عنده للأهواء والأهواء فقط .
“إنه موقع الاتحاد الدولي الذي لايكذب” هذه العبارة أكثر ما نسمعها بعد كل جدلية يصنعها موقع فيفا بتناقضاته الغربية في حصر بطولات هو أصلا لايعترف بها بل ويتشدد في أمرها معتبرها بطولات عرقية مثل البطولة العربية والخليجية والتي يفأجانا رغم هذا التشدد في تسجيلها ضمن بطولات بعض أنديتنا ولاندري هل هو يسخر منا بها.. أم إنه في طريقه للاعتراف بتلك البطولات.
دعونا نحسن الظن ونقول بأنها بادرة جميلة نحو الإقرار ببطولتنا الخليجية والعربية ولكن ماذا نسمي تسجيلها من قبل موقع فيفا لبعض الأندية وحجبها عن البعض الأخر حيث دون ضمن بطولات الهلال ست بطولات عربية بينما عجز عن تسجيل بطولة عربية واحدة للاتحاد والتي حققها في عام 2005.
أخيرا نكتشف بان إحصائيات موقع فيفا لبطولات الأندية السعودية لايمكن أن يعتد بها بأي حال من الأحوال ففيها الكثير من التناقض والتلاعب ببطولات الأندية التي هي جزء لا يتجزأ من تاريخها الرياضي وعليه يجب أن تتدخل لجنة الإعلام والإحصاء بالاتحاد السعودي للتوصل مع مسئولي موقع فيفا إلى معايير واضحة وصريحة في هذا الشأن وقبلها تقوم هي بدورها في حصر بطولات الأندية في كرة القدم بهدف المحافظة على تاريخنا الرياضي وحتى لانسمح لا لموقع الاتحاد الدولي ولالغيره بالتلاعب في هذا التاريخ .

في الصور التالية والمقتصه من موقع فيفا يظهر احتساب بطولات الهلال العربية بينما لم يتم احتساب بطولة الاتحاد الوحيدة .


http://hatrik.net/wp-content/uploads/2%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B77-186x300.png
http://hatrik.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B7113-227x300.png