تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 28 / 5 / 1434 هـ من الصُحف



االزعيم الهلالي
09-04-2013, 03:50 AM
http://upload.alhilal.com/img/019/b3asmla-a2.png

http://files.alhilal.com/images/55538389041900687565.png

إعــدآد : $صدى القناص$ (https://twitter.com/mr_majeed_20)

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-Anews.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alread-zae.jpg

المراقب "الآسيوي" يغيب عن متابعة ما حدث بسبب عدم توفير سيارة
بعثة الهلال تصل طهران وتمكث في المطار أربع ساعات وسط أجواء متوترة

http://s.alriyadh.com/2013/04/09/img/451041633330.jpg
البعثة الهلالية وصلت مقر سكنها في طهران بعد معاناة في المطار

الرياض - حمد الصويلحي

وصلت بعثة الهلال ظهر أمس (الاثنين) الى مطار طهران برئاسة أمين عام النادي سامي أبوخضير وعضو مجلس الإدارة عبدالكريم الجاسر، ولاعبو الفريق والأجهزة الإدارية والفنية كافة لمواجهة الاستقلال الإيراني عند الساعة ال7:30 من مساء اليوم (الثلاثاء)، وكان في استقبالها أعضاء السفارة السعودية وعدد من منسوبي الاستقلال الإيراني، والتحق بهم سفير خادم الحرمين الشريفين في طهران محمد الكلابي بعد التأخير الذي حصل للبعثة والعمل على ايجاد حل لسرعة انهاء الاجراءات بعد أن تعرضت البعثة لتأخير كبير في اجراءات الدخول بالمطار، ومكثت أربع ساعات تقريبا في المطار لإنهاء الإجراءات وسط روح عالية من اللاعبين الذين تقبلوا الوضع، ورفضت ادارة الهلال خروج المدرب وأحد اللاعبين وإداريين لحضور المؤتمر الصحفي والاجتماع الفني حتى تخرج البعثة كاملة من المطار بعد هذا التأخير، واعتذر مراقب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المكلف للمباراة من عدم تواجده بالمطار بحجة عدم توفير ادارة الاستقلال سيارة لنقله الى المطار.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الهلال يواجه قوة الاستقلال .. والاتفاق بالفرصة الأخيرة يستقبل شباب الإمارات

http://s.alriyadh.com/2013/04/09/img/704293240357.jpg
مهمة صعبة تنتظر الهلال في طهران

الرياض - خالد الحربي

يدخل فريقا الهلال والاتفاق السعوديان اليوم (الثلاثاء) بشعار "الفوز ولاغيره" إذا ما أرادا استمرار حظوظهما في التأهل للدور المقبل، عندما يلعبان لقاءيهما في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا 2013م لكرة القدم، عندما يحل الأول ضيفا على الاستقلال الإيراني في إطار منافسات المجموعة الرابعة، فيما يستضيف الثاني نظيره الشباب الاماراتي لصالح المجموعة الثانية.

الاستقلال – الهلال

يحل الهلال ضيفاً على الاستقلال الإيراني في اللقاء الذي سيقام على ستاد أزادي بالعاصمة الإيرانية طهران، وتبدأ المواجهة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، ويخوض الفريق (الأزرق) اللقاء بطموحات وثقة كبيرتين، من أجل الفوز على منافسه الإيراني واقتناص النقاط الثلاث، ليرفع رصيده إلى ست نقاط، ما يعزز موقفه في حجز مقعد في المرحلة القادمة، وكذلك سعياً للمنافسة على صدارة ترتيب المجموعة، وفي الوقت ذاته يبحث الفريق الإيراني عن المحافظة على صدارة الترتيب والاقتراب من التأهل للدور المقبل، وانتهى لقاء الفريقين في الجولة الماضية بفوز الاستقلال بنتيجة 2-1، ويحتل الهلال المركز الثالث بثلاث نقاط، فيما يتصدر الاستقلال الترتيب بسبع نقاط.

ومن المنتظر أن يعمد مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو إلى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن خطف هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، وسيفتقد الفريق لخدمات الثنائي يحيى المسلم وعبدالعزيز الدوسري بسبب عدم الجاهزية، فيما ستشهد القائمة عودة لاعب المحور عبداللطيف الغنام الذي اكتملت جاهزيته ومن المنتظر أن يزج به المدرب في أي وقت من عمر اللقاء.

http://s.alriyadh.com/2013/04/09/img/524536205706.jpg
الشباب الإماراتي الأمل الأخير للاتفاق

ومن المتوقع أن يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين الأساسيين مثل عبدالله السديري في حراسة المرمى، وياسر الشهراني وماجد المرشدي في خط الدفاع ونواف العابد وسالم الدوسري وسلمان الفرج في خط الوسط، وياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز في خط المقدمة.

وعلى الضفة الأخرى يدخل الفريق الإيراني المواجهة بحثا عن الفوز أو تحقيق التعادل على أقل تقدير وخصوصا ان الفريق يلعب اللقاء ولديه عاملا الأرض والجمهور، والفوز سيجعل أصحاب الضيافة ينفردون بصدارة المجموعة، ومن المنتظر أن يعمد مدرب الفريق الوطني أمير غالينوي إلى اللعب بأسلوب متوازن في شقيه الدفاعي والهجومي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن أبرز الأسماء في الفريق المدافع جلويد صامويل من ترنداد وتوباجو، والمهاجم وآراش برهاني ولاعبا الوسط جواد نيكونام ومجتبى جباري.

وضمن المجموعة ذاتها يستضيف الريان القطري على ملعبه ضيفه العين الإماراتي.

الاتفاق – الشباب

يخوض الاتفاق لقاءً هاماً عندما يستضيف الشباب الاماراتي على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، في تمام الساعة 8:00 مساء، ويملك الاتفاق نقطة واحدة قابعا في المركز الأخير في المجموعة، جاءت من تعادل وخسارتين، ويحتل الشباب الاماراتي المركز الثالث بثلاث نقاط حققها من فوز وخسارتين، وانتهى لقاء الفريقين في الجولة الماضية بفوز الشباب الإماراتي بهدف دون رد جاء عن طريق ناصر مسعود قبل نهاية اللقاء بتسع دقائق.

الاتفاق يدخل إلى ملعب المباراة بحثا عن حصد النقاط كاملة ليتجدد امل الفريق في خطف إحدى بطاقتي التأهل لأن الخسارة أو التعادل ستجعل الفريق خارج منافسات البطولة، وأيضا لتعويض خسارته أمام الفريق الإماراتي يوم (الأربعاء) الماضي، الفريق الضيف ليس أفضل حالا من مضيفه ويبحث في الوقت ذاته عن الثلاث نقاط ليظل أمله في البطولة قائما.

ويتطلع (فارس الدهناء) للفوز بنقاط اللقاء كاملة وخصوصا أنه يلعب المباراة على أرضه وبين جماهيره، وسيفتقد الفريق لخدمات المهاجم زامل السليم بسبب الاصابة، وستشهد القائمة عودة صانع اللعب يحيى الشهري الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الإيقاف، وسيعمد مدرب الفريق البولندي سكورزا إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية لتسجيل هدف مبكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، مع عدم إغفال التغطية الدفاعية والسيطرة على وسط الميدان، وشهدت التدريبات الماضية التركيز على الطريقة التي سيلعب بها مواجهة الليلة، وتلافي الأخطاء التي وقعت في المواجهة السابقة، واتضح بشكل كبير اعتماد المدرب على المهاجمين يوسف السالم وعلي الزقعان، بالإضافة إلى ثنائي الوسط سلطان البرقان والعماني أحمد كانو، وفي الدفاع يبرز البرازيلي كارلوس سانتوس.

وفي المقابل يبحث الضيوف عن الخروج بنتيجة ايجابية لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، وخصوصا أنهم يخوضون المواجهة خارج أرضهم وبعيد عن جماهيرهم، أوالظفر بالتعادل على اقل تقدير، والفريق خسر آخر مواجهة له في الدوري الإماراتي أمام بني ياس بهدف دون رد، إذ من المتوقع أن يعمد مدرب الفريق البرازيلي باكيتا الى اللعب بطريقة متوازنة في الجانبين الدفاعي والهجومي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ويضم الفريق في صفوفه عدداً من الأسماء الفنية الثقيلة في مقدمتهم لاعبا الوسط البرازيلي لويز هنريكه والأوزبكي عزيز بيك حيدروف والمهاجم البرازيلي ادجار. وفي المجموعة ذاتها يستضيف باختاكور الأوزبكي صاحب المركز الثاني برصيد سته نقاط، ضيفه لخويا القطري (المتصدر) الذي يملك سبع نقاط.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

زلاتكو: مواجهة الاستقلال لاتقبل أي خيارات غير الفوز

الرياض - حمد الصويلحي

شدد مدير الجهاز الفني بالهلال الكرواتي دالاتش زلاتكو على أن مواجهة فريقه أمام مُضيفه الاستقلال الإيراني مساء اليوم الأربعاء على استاد أزادي الدولي لا تقبل أي خيارات أخرى سوى تحقيق الفوز والعودة إلى الرياض بالنقاط الثالث، لا سيما أن الفريق خسر مواجهته السابقة أمام الاستقلال مبيناً أنهم قدموا من الرياض لتحقيق الفوز والمحافظة على حظوظ الفريق في التأهل للأدوار المقبلة، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد مساء امس الأثنين في قاعة المؤتمرات الصحافية الخاصة باستاد "أزادي"الدولي.

واضاف: "التأخير الذي حدث عقب وصولهم إلى مطار طهران الدولي بعيد كل البعد عن الرياضة خصوصا أنه تسبّب في تأجيل المؤتمر الصحافي وتغيير برنامج الفريق خلال فترة تواجده في طهران، مشيراً أنه سيحمي لاعبيه من أي أمر طارئ قد يُعيقهم عن تحقيق هدفهم المنشود وهو العودة بالنقاط الثلاث، رافضاً الحديث عن تفاصيل ما حدث لهم عصر اليوم في المطار.

من جانبه أكد المحترف الكوري يو بيونج سو على أنه وزملاءه اللاعبين عازمون على انتزاع النقاط الثلاث، مبيناً أنهم قدموا إلى طهران من أجل الفوز والسعي لإرضاء الجماهير الهلالية خصوصاً بعد خسارة الفريق الأخيرة من الاستقلال، مختتماً حديثه بأنه يتوقع تأهل الفريقين إلى دور الستة عشر من البطولة ذاتها.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

أبرز مباريات اليوم

http://s.alriyadh.com/2013/04/09/img/670086228158.jpg

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

في الشباك

*بتت بعض لجان اتحاد الكرة في احتجاجات وقضايا بسرعة الصاروخ وتأخرت في أمور أخرى يضع اتحاد الكرة في حرج أمام الرأي العام!

*لايلام المدرب طارق يحيى وهو يتحدث بحرقة عن الظلم التحكيمي الذي تعرض له فريقه أمام الفتح والنصر فماحدث لشيخ اندية الاحساء فعلا لايطاق!

*تفوق الهلال ثقافيا على النصر لم يكن حدثا جديدا لابطال الخليج في الثقافة الذين احتكروا هذه المسابقة لاعوام عديدة وأكدوا اهتمام ناديهم العريق بالجانب الثقافي!

*تسريب المعلومات السرية للجان اتحاد الكرة وسرعة تداول نتائج الاحتجاجات عبر منتديات بعض الاندية ومواقع التواصل الاجتماعي مؤشر خطير ويهدد مستقبل اتحاد كرة القدم!

*استغل حارس النصر عبدالله العنزي حاجة الفريق له وعدم وجود منافس في الوقوف في وجه عضو الشرف فايز المعجل والمكابرة بعدم الاعتذار عن خطئه!

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

قـول على قـول

أحمد الدوخي
* جلال ومساعده ظلما هجر
- ما جبت جديد قبلهم ابو هذلول!

ياسر الشهراني
* أنا رسميا هلالي وبالشكر تدوم النعم
- رسميا واضغط وعليك بالمثلوثه!

طارق يحيى
* لعبنا مباراة النصر ضد 14 لاعبا
- غيركم لعب ضد 24!

عبود الخضري
* صعدت بفريق من الطلاب
- اجل الباص من التعليم يالداهية!

رئيس الاتفاق
* بعض الشرفيين يحسدونني
- ضريبة الثلاثية كل موسم!

محمد الفايز
* نور خرج ولم يعد
- ولحقتوه بجميل والخليوي!

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/readih-zae.jpg

رئيس الهلال : فريقنا واجه تصرفات واستفزازت إيرانية في مطار طهران

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1365435130594562600.jpg

الرياض – الرياضية

عبر رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد عصر يوم الاثنين عن استيائه الشديد من التصرفات الإيرانية التي بدت واضحة لدى وصول فريقه للعاصمة الإيرانية طهران ظهر يوم الاثنين تأهبا لمواجهة الاستقلال يوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأوضح أن بعثة الهلال أجبرت على الانتظار أكثر من ثلاث ساعات في مطار طهران بعد إبلاغهم رسميا من مسؤولي المطار أنهم سيتم تأخيرهم بحجة تأخير فريق الاستقلال في مطار الملك خالد بالرياض ، حينما خاضوا مباراة الجولة الثالثة الأربعاء الماضي وانتهت لصالح الفريق الإيراني 2/1 للهلال.

وأبدى رئيس الهلال استياءه من عدم وجود مراقب المباراة كما هو معتاد أثناء وصول فريقه للمطار ، مشددا على أنه أبلغهم بأن المراقب لن يكون موجودا لعدم وجود سيارة تقله إلى حيث يصل الفريق السعودي.

وكشف الأمير عبد الرحمن بن مساعد عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن إدارة ناديه استضافت 80 فردا إيرانيا تابعا لفريق الاستقلال على نفقة النادي رغم أن النظام في الاتحاد الأسيوي للعبة يمنح إدارة ناديه حق استضافة 40 فردا فقط لكنهم فعلوا ذلك من باب كرم الضيافة السعودية المعتادة وحينها قدم المسؤولون بالنادي الإيراني شكرهم للإدارة.

وأضاف "حينما تأخر الفريق الإيراني في المطار كان طبيعيا لأن الوفد ضم 80 فردا لكن بعثة الهلال لم تضم سوى 40 فردا بحسب اللوائح الآسيوية المنصوص عليها في دوري الأبطال ورغم هذا ظل فريق الهلال أكثر من ثلاث ساعات في المطار وواجه استفزازات وتصرفات غير مقبولة وغير لائقة لأي فريق.

ودعا رئيس الهلال الله أن يعيد فريقه سالما للسعودية في إشارة وتلميح منه إلى إمكانية تعرض اللاعبين لاستفزازت أكبر داخل طهران حيث يخوض الفريق مباراة صعبة جدا أمام الاستقلال الإيراني.

ويحتل الهلال المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط حصدها من الفوز على الريان القطري 3/صفر في الرياض بينما خسر في مباراتيه أمام العين الإماراتي 1/3 في افتتاح فعاليات المجموعة في دبي وأمام الاستقلال 1/2 في الرياض ويتعين على الهلال الفوز ليعود إلى المنافسة من جديد للتأهل إلى دور الستة عشر.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

دوري أبطال آسيا :الفرصة الأخيرة للهلال أمام الاستقلال .. الاتفاق لإنعاش الأمل بالشباب

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/qqqq.jpg

الرياض - الرياضية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال والريان القطري مباراتي الفرصة الأخيرة للإبقاء على أمالهما في التأهل إلى الدور ثمن النهائي عندما يحل الأول ضيفا على الاستقلال الإيراني، ويستضيف الثاني العين الإماراتي في الدوحة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة دوري أبطال أسيا لكرة القدم.
ويسعى الريان إلى رد الاعتبار لخسارته أمام العين 1-2 الأربعاء الماضي في العين في الجولة الثالثة، والأمر ذاته بالنسبة إلى الهلال الذي سقط على أرضه بالنتيجة ذاتها أمام الاستقلال.
ويتصدر الفريق الإماراتي المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام العين، فيما يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 3 نقاط والريان المركز الأخير بنقطة واحدة.
يبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن طوق نجاة من أجل الخروج من عنق الزجاجة و المأزق الوعر، حينما يحل عند الساعة من السابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء ضيفا على الاستقلال الإيراني في المواجهة الصعبة التي تجمعهما ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما فرط في تقدمه في مباراة الذهاب بهدف دون رد حتى الدقيقة 70 قبل أن يخسر بهدفين لهدف.
و يواجه الأزرق عدة ظروف، أبرزها رد الاعتبار والثأر لهزيمته أمام أنصاره وفي عقر داره، مما يكسب المباراة أهمية قصوى و يرفع من درجات سخونتها و اهتمامها من قبل عشاق (المستديرة)، كما يسعي الهلال بحنكته و خبرته إلي تجاوز عاملي الأرض و الجمهور لفرض كلمته، حيث يتعين عليه العودة بالنقاط الثلاث لضمان البقاء في دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي.
وينتظر أن يخوض مدرب الهلال، الكرواتي زلاتكو داليتش المباراة بتنظيم 4-4-2، لتعطيل خطورة الهجوم الإيراني والارتداد بعدد كبير من اللاعبين، حيث يراهن على الكوري الجنوبي يو بيونغ وياسر القحطاني ونواف العابد ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري وعبد الله السديري والبرازيلي اوزيا دي باولو ومواطنة ويسلي لوبيز، كأفضل أوراق الهلال الرابحة التي تتمتع بخبرة كبيرة في مثل هذه المواقف.
في المقابل، يسعى الاستقلال إلى استغلال عنصري الأرض والجمهور لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور ثمن النهائي، بما يملكه من لاعبين جيدين ذوي خبرة خصوصا في خطي الوسط والدفاع ، على رأسهم التيرندادي جلويد صامويل، وجواد نيكونام، ورضا زاده، ومجتبى جباري، وسيد ايمان مسوفاي، وسيافاش أكبر بور صاحب الهدف الثاني في مباراة الذهاب وأرش برهاني.
بدوره يطمح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق إلى إنعاش آماله في السباق الآسيوي، والمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، حينما يستضيفه الشباب الإماراتي عند الثامنة من مساء يوم الأربعاء على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، مدعوما بمؤازرة أنصاره في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين، حيث لا بديل سوى النصر، حيث ينعش الفوز آمال الاتفاق، التعادل أو الخسارة تعني رسميا وداعه المسابقة من دورها الأول بعد خسارته في جولة الذهاب بهدف، مما يتوقع للمباراة أن تكون على سطح صفيح ساخن بنكهة( عربية) خالصة حيث ينتظر أن يدفع الاتفاق بكل كروته المؤثرة بحثا عن النقاط الثلاث، ونصر مؤزر يحرك به مدرجات أنصاره ويمضي قدما في المنافسة.
ويتطلع الاتفاق إلى وضع حد لنتائجه السلبية ومستوياته المتواضعة، حيث يدرك مدربه البولندي سكورزا أهمية المباراة بالنسبة لمستقبل الفريق في المسابقة، مما يفرض عليه المباراة خطة هجومية سيما وأنه ليس هناك ما يخسره ما لم يحقق الفوز، كما يتوقع أن يجري بعض التغييرات بصفوف الفريق في ظل عدم جهوزية بعض اللاعبين، فيما يبرز حارس مرمى الفريق فايز السبيعي وعلي الزبيدي وسلطان البرقان ويحيى الشهري ويوسف السالم والعماني احمد كانو والغاني برينس تاغوي أ فضل أسلحة سكورزا.
من جهته يسعى الشباب إلى تكرار سيناريو (الذهاب) وتضييق الخناق على لخويا وباختاكور اللذان يلعبان ضمن المجموعة، حيث سيرمي الشباب لتحقيق غاية التفوق وتأكيد فوزه ذهابا والعودة بقوة للمنافسة على بلوغ الدور الثاني، وهو يلعب مكتمل الصفوف بقيادة إسماعيل ربيع، وسامي عنبر، وعصام ضاحي، والأوزبكي حيدروف، والبرازيلي سياو، ومواطنيه إدغار ولويز هنريكه، كما سيحاول مدرب الشباب البرازيلي باكيتا اللعب بطريقة متوازنة مع محاولة استغلال الاندفاع الاتفاقي المتوقع والاستفادة من الهجمات المرتدة.
من جهته يسعى لخويا القطري إلى حسم تأهله مبكرا إلى ثمن نهائي المسابقة عندما يحل ضيفا على باختاكور الاوزبكي، ويتصدر لخويا المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام باختاكور، فيما يحتل الشباب المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين أمام الاتفاق صاحب المركز الأخير، حيث يتأهل الأول والثاني مباشرة إلى الدور الثاني الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على ارض متصدر مجموعته في الدور الأول.
ويرغب لخويا تكرار فوزه على باختاكور بعدما كان فرمله في الجولة الماضية بالفوز عليه 3-1 في الدوحة، حيث يدرك بطل الدوري القطري ان مهمته لن تكون سهلة أمام باختاكور الذي سيسعى إلى استعادة الصدارة والثأر لخسارته ذهابا معولا على خبرته الكبيرة في البطولة وعلى عاملي الأرض والجمهور.
* مباريات اليوم :
المجموعة الثانية
باختاكور الاوزبكي - لخويا القطري
الاتفاق السعودي - الشباب الاماراتي
- المجموعة الرابعة:
الريان القطري - العين الاماراتي
الاستقلال الايراني - الهلال السعودي
- المجموعة السادسة:
شونبوك موتورز الكوري الجنوبي - اوراوا رد دايموندز الياباني
موانغ تونغ التايلاندي - غوانغجو الصيني
- المجموعة الثامنة:
غويجو الصيني - سنترال كوست مارينرز الاسترالي
كاشيوا رايسول الياباني - سوون بلووينغز الكوري الجنوبي

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

رغم استبعاد عيد : بعثة الهلال تتعرض لمضايقات في مطار طهران

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/uuu7755.jpg

طهران – الرياضية

تعرضت بعثة الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال إلى تأخير في إنهاء إجراءات الدخول للأراضي الإيرانية بعد وصولها ظهر يوم الاثنين لمطار العاصمة الإيرانية طهران, بالإضافة إلى مماطلات من قبل المسؤولين الإيرانيين ، حسب ماذكرت اذاعة (ufm)
وكانت البعثة غادرت الى طهران صباح يوم الاثنين عبر طائرة خاصة , استعدادا لملاقاة الإستقلال الإيراني عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء على ملعب آزادي الدولي ضمن الجولة 4 من دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا 2013.
من جانبه أكد المتحدث الرسمي بنادي الهلال عبدالكريم الجاسر ان بعثة فريقه تعرضت لتاخير متعمد في اجراءات دخول اللاعبين للاراضي الايرانية ، مشيرا الى انه تم استبعاد مسئولي السفار السعودية عن موقع الحدث منعا لتسهيل اجراءات الدخول.
وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد قال في تصريحات تلفزيونية "تأخر الفريق الإيراني أمر طبيعي لأن بعثته كانت مكونة من 80 فردا. الاتحاد أرسل خطابا للاتحاد الاسيوي ولن يكون هناك أي مضايقات لنادي الهلال على الإطلاق."

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

تحدث عن مضايقات الإيرانيين في المطار .. زلاتكوالهلال :لاخيار لنا سوى الفوز على الاستقلال

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1365445634126839000.jpg

طهران – الرياضية

أعتبر المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الهلال، الكرواتي دالاتش زلاتكو أن المواجهة التي ستجمع فريقه بمُضيفه الاستقلال الإيراني يوم الأربعاء على ملعب أزادي الدولي ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا، أنها مباراة لا تقبل أي خيارات أخرى سوى تحقيق الفوز، والعودة إلى الرياض بالنقاط الثلاثة، لا سيما أن الفريق خسر مواجهة الذهاب.

وأبان زلاتكو خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم الاثنين بقاعة المؤتمرات الصحافية بملعب أزادي الدولي في إيران، مشيرا إلى أنهم قدموا من الرياض لتحقيق الفوز، والمحافظة على حظوظ الفريق في التأهل للأدوار المقبلة من البطولة.

وقال زلاتكو: "إن التأخير الذي حدث عقب وصولنا إلى مطار طهران الدولي بعيد كل البعد عن الروح الرياضية، لأنه تسبّب في تأجيل المؤتمر الصحافي، وتغيير برنامج الفريق خلال فترة تواجده في طهران".

وأضاف: "سأحمي اللاعبين من أي طارئ قد يُعيقهم عن تحقيق هدفهم المنشود، والممثل في العودة بالنقاط الثلاث".

من جانبه، أكد المحترف الكوري يو بيونج سو أنه وزملائه اللاعبون عازمون على انتزاع النقاط الثلاث، كاشفا أنهم قدموا إلى طهران من أجل الفوز، والسعي لإرضاء الجماهير الهلالية، لاسيما بعد الخسارة ذهابا، مختتما حديثه بأنه يتوقع تأهل الفريقان إلى دور الستة عشر من البطولة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

في بطولة آسيا : الأهلي على أعتاب التأهل والهلال مهدد بالخروج المبكر

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/hhyy.jpg

الرياض – الرياضية

سيكون بوسع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي السعودي وصيف بطل آسيا أن يتأهل مبكرا لدور الستة عشر في دوري أبطال اسيا لكرة القدم إذا اكتفى بالتعادل على أرضه مع سيباهان الإيراني ضمن منافسات المجموعة الثالثة يوم الأربعاء.
وحقق الأهلي - الذي أقال بشكل مفاجيء مدربه التشيكي كارل ياروليم في فبراير الماضي - بداية مثالية في البطولة القارية بنجاحه في الفوز في أول ثلاث جولات ليتصدر مبكرا مجموعته بتسع نقاط.
ويأتي الغرافة القطري في المركز الثاني وله ست نقاط ثم سيباهان ثالثا بثلاث نقاط بعد خسارته الاسبوع الماضي على أرضه 4-2 أمام الأهلي السعودي وأخير النصر الاماراتي بلا رصيد.
وقال مدرب الأهلي الكسندر ايليتش بعد الفوز الكبير في إيران "خضنا مباراة صعبة كما توقعت.. انخفضت اللياقة البدنية لسيباهان في الشوط الثاني ونجحنا في استغلال ذلك بتحقيق الفوز."
وأضاف "كنا نعلم أن سيباهان يعاني بسبب الإرهاق.. لكن نحن نحترم سيباهان وندرك أنه سيلعب بشكل أفضل في مباراة الإياب في جدة."
وسيضمن الأهلي التأهل إذا تجنب الهزيمة في جدة لأن حينها سيبقى الفارق ست نقاط مع سيباهان قبل جولتين على نهاية دور المجموعات لكن الأهلي سيملك أفضلية في نتيجة المواجهة المباشرة التي تحسم التأهل إذا تعادل فريقان أو أكثر في رصيد النقاط.
وربما يكون خروج الأهلي المبكر من المنافسة على لقب دوري زين السعودي منحه ميزة إضافية عن العديد من المنافسين بعدما أصبح تركيزه الحالي ينصب على التقدم في بطولة اسيا.
وسيستقبل الأهلي لاعبه الشاب مصطفى بصاص بعد تعافيه من الإصابة بينما تحوم شكوك حول لحاق كامل المر بالمباراة بسبب معاناته من آلام في الظهر وغيابه عن المران أمس.
وبسبب توالي المباريات تعاني معظم الأندية المشاركة من إرهاق لاعبيها في ظل احتدام المنافسة في المسابقات المحلية مع قرب الوصول إلى خط النهاية.
وسيحاول الغرافة أيضا قطع خطوة مهمة نحو التأهل للدور الثاني عندما يلعب على أرضه مع النصر.
وغدا الثلاثاء ربما يصبح لخويا بطل قطر في آخر موسمين أول فريق عربي يتأهل لدور الستة عشر إذا فاز خارج أرضه على باختاكور الاوزبكي وأخفق الشباب الاماراتي في تكرار تفوقه على الاتفاق السعودي.
ويتصدر لخويا - الذي بات على أعتاب خسارة لقب الدوري لصالح السد بطل اسيا 2011 - المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط متقدما بنقطة واحدة على باختاكور ويأتي الشباب ثالثا بثلاث نقاط ثم الاتفاق بنقطة واحدة في المركز الأخير.
وفاز لخويا على باختاكور 3-1 يوم الأربعاء الماضي مستفيدا من هدفين لسيباستيان سوريا مهاجم منتخب قطر في آخر ست دقائق وهو ما يعني أن العودة بالنقاط الثلاث من طشقند لن تكون بالمهمة السهلة.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة لن يكون أمام الاتفاق السعودي سوى تحقيق الفوز على أرضه أمام الشباب للتمسك بآماله الضعيفة في التقدم بالمسابقة بعد خسارته الاسبوع الماضي 1-صفر في دبي.
وفي المجموعة الرابعة يواجه أكثر أندية السعودية إحرازا للألقاب المحلية الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خطر الخروج المبكر من بطولة اسيا بعدما مني بهزيمة مفاجئة على أرضه في الجولة الماضية 2-1 أمام الاستقلال الإيراني.
وسيطر الهلال على معظم فترات المباراة لكن الأخطاء الدفاعية كلفت الفريق فقدان ثلاث نقاط ثمينة ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثالث ويترك القمة للاستقلال بسبع نقاط ثم العين الاماراتي بست نقاط.
ويخشى الهلال من تهديد مسؤولين إيرانيين بتعطيل بعثة الفريق السعودي في مطار طهران ردا على تأخر إجراءات الوصول لفريق الاستقلال قبل خوض مباراة الذهاب.
لكن رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد قال في تصريحات تلفزيونية "تأخر الفريق الإيراني أمر طبيعي لأن بعثته كانت مكونة من 80 فردا. الاتحاد أرسل خطابا للاتحاد الاسيوي ولن يكون هناك أي مضايقات لنادي الهلال على الإطلاق."
ولن يكون بوسع الهلال تحمل الخسارة في طهران لأنه سيصبح على أعتاب الخروج بشكل رسمي إذا فاز العين بطل اسيا 2003 على مضيفه الريان القطري فريق الذيل بنقطة واحدة.
ويدخل العين بقيادة لاعبه المبدع عمر عبد الرحمن لقاء الريان بروح معنوية عالية بعد فوزه عليه يوم الأربعاء الماضي 2-1 وكذلك بسبب اقترابه من إحراز لقب الدوري الاماراتي للمرة الثانية على التوالي.
ويوم الأربعاء سيخوض الشباب السعودي اختبارا محفوفا بالمخاطر عندما يلعب في ضيافة فريق إيراني آخر هو تراكتور لكنه سيخوض المباراة في ظروف أفضل كثيرا.
ويتصدر الشباب المجموعة الأولى بسبع نقاط متقدما بثلاث نقاط على تراكتور والجيش القطري بينما يأتي الجزيرة الاماراتي في المركز الأخير بنقطة واحدة.
وسيضمن الشباب التقدم بالمسابقة إذا عاد من إيران بالنقاط الثلاث وفشل الجزيرة في الثأر على أرضه لهزيمته 3-1 أمام الجيش.
وبعيدا عن الأندية العربية سيكون بوسع كاشيوا ريسول الياباني أن يصبح أول المتأهلين لدور الستة عشر هذا الموسم إذا حقق فوزه الرابع على التوالي وتغلب على سوون بلو وينجز الكوري في المجموعة الثامنة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الاستقلال آخر فرصة للهلال

الدمام ـ علي اليوسف
الرياض ـ عبدالإله المرحوم

وسط ظروف صعبة، يخوض ممثلا الكرة السعودية فريقا الهلال والاتفاق الجولة الرابعة والأمل يحدوهما لتجاوز المعضلة التي واجهتهما في مرحلة الذهاب وساهمت في إهدار العديد من النقاط، وتحديداً الاتفاق الذي بات قريباً من مغادرة الأدوار الأولية لخسارته مواجهتين وتعادله في واحدة وبالتالي أصبح رصيده نقطة واحدة وفقد ثمان، في حين أن الهلال يمتلك ثلاثاً وليس أمامه سوى الفوز على الفريقين اللذين يسيران في ركب المقدمة العين الإماراتي والاستقلال الإيراني، وسيستهل مشوار المرحلة الثانية بلقاء الاستقلال الإيراني الذي كسب مواجهة الذهاب بهدفين لهدف.
الاستقلال والهلال
يدخل فريق الهلال منعطفا صعباً حين يلاقي نظيره الاستقلال الإيراني في مهمة أكون أو لا أكون باعتبار أن نقاط المباراة الثلاث المخرج الوحيد لإعادة الفريق لدائرة التنافس، في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب ازادي بالعاصمة الإيرانية طهران عند الساعة 7:30 من مساء اليوم بتوقيت السعودية ضمن الجولة الرابعة (D) من دوري أبطال آسيا 2013م.
وينشد الهلاليون الخروج بالانتصار في هذه المباراة للإبقاء على آمال التأهل للأدوار النهائية بعد أن تضاءلت الحظوظ عقب الخسارة من الاستقلال في الجولة الماضية.
وكان الكرواتي دالاتش زلاتكو وضع اللمسات الأخيرة على تحضيرات الفريق لهذه المواجهة. وظهر لاعبو الفريق بكامل جاهزيتهم خلال التدريبات الأخيرة، وركز زلاتكو على الجوانــب الدفاعية وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها خط الدفاع حيث كثف التدريبات على المناطق الدفاعية وعدم الاندفاع للهحوم بالانطلاقات من الأطراف عن طريق نواف العابد وسالم الدوسري إلى جانب الاعتماد على اختراقات العمق بالتمريرات البينية والمباغتة بالتسديدات على المرمى الإيراني مع تبادل المراكز بين المهاجمين لفك الرقابة التي ستفرض عليهم.
ومن المتوقع أن يدخل الفريق المباراة بطريقــــة 4 ـ 1 ـ 3 ـ 2
وبتشكيلة مكونــة من عبدالله السديري في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع ياسر الشهراني كظهير أيمن، والبرازيلي اوزيا دي باولا وماجد المرشدي كقلبي دفاع، وعبدالله الزوري كظهير يسار، وفي خـط الوســـط الكولمبي جوســتافو، محمد الشلهوب، سالم الدوسري ، نواف العابد وفي خط المقدمة البرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني.
وعلى الطرف الآخر، سيسعى مدرب الاستقلال الإيراني أمير نوعي للخروج من المباراة بالثلاث نقاط أو بنتيجة التعادل على أقل تقدير للمحافظة على صدارة المجموعة وبما أن فريقه يلعب على أرضه وبين جماهيره. ويعيش الفريق الإيراني أفضل حالاته وبالتالي منحه ذلك تصدر المجموعة الرابعة ب(7) نقاط.
ويتميز الفريق بتفعيل الكرات العرضية مستغلاً طول قامة لاعبي فريقه وتحديداً في خط الهجوم، وسيمثل الفريق في حراسة المرمى مهدي رحمتي، وفي الدفاع حيدري، تفاري، أمير حسين، هتاف زاده، وفي الوسط هتاف زاده، جواد نيوكنام، جايوي، هيثمي، وفي الهجوم هاشم ومنتظري.
الاتفاق والشباب
يحل فريق الشباب الإماراتي ضيفا على نظيره الاتفاق السعودي اليوم الثلاثاء في مواجهة رد الدين للاتفاق ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا على ملعب المجموعة الثانية الأمير محمد بن فهد بالدمام عند الساعة (8.35) في موقعة ملتهبة امتداداً للمباراة التي جرت في دبي الأربعاء الماضي.
مباراة اليوم لن تحتمل مـن مـــدرب الاتفاق ســـكورزا إلا الانتصار لأن الخسارة أو التعادل لن تضيف شيئاً وستعلن ابتعاد الفريق عن المنافسة نهائياً، ومدرب الاتفاق سيكون في اختبار قراءة الشباب ومواطن ضعفه، ويبدو أن مدرب الشباب باكيتا ظهر بذكاء قوي في اللقاء الماضي عندما أراح العديد من لاعبيه الأساسيين وزج ببعضهم في الشوط الثاني مما أربك سكورزا الذي لم يحسب للأسماء البديلة، سكورزا سيدخل اللقاء بتشكيله المعتاد مع إمكانية الزج بمهاجم إلى جانب يوسف السالم.
وتبدوعودة يحيى الشهري هي الأبرزعلى خارطة الفريق الذي افتقده في اللقاء الماضي أمام الشباب، حيث سيتم رفع الإيقاف عنه في لقاء اليوم بعد إيقافه مباراة واحدة بسبب البطاقتين الصفراوين.
فيما تعد إصابة لاعب الفريق زامل السليم هي النقطة الأبرز بعد تأكد تشخيص مقطع الرباط الصليبي الذي على إثر تلك الإصابة تم تغييره في المباراة الماضية وإدخال علي الزقعان.
واعتمد المدرب في المران الأخير على الانطلاق عن طريق الأطراف بتقدم علي الزبيدي وتحركات يحيى الشهري، فيما لن تطرأ تغييرات أخرى على الخارطة. والتشكيلة المتوقعة: في الحراسة فايز السبيعي، الدفاع كارلوس سانتوس (برازيلي) وماجد العمري وعلي الزبيدي وحسن كادش، الوسط أحمد كانو (عماني) ويحيى الشهري وأحمد عكاش سلطان البرقان، الهجوم يوسف السالم وعلي الزقعان.
أما فريق الشباب الإماراتي بقيادة باكيتا فقد اعتمد في المران الأخير على تحرك لاعبي الوسط والاحتفاظ ببعض الأوراق حسب نتيجة اللقاء، وإمكانية الزج بالمحترف سياو في الشوط الثاني، ويعد المحترف الأوزبكي حيدروف منطلق الهجمات إلى جانب المشاغب عيسى عبيد في الهجوم وتقدم ناصر مسعود صاحب الهدف في المباراة الماضية لدعم الهجوم واختراق الدفاع الاتفاقي من العمق واستخدام سلاح الكرات العرضية في بعض الأحيان.والتشكيلة المثالية هي :الحراسة سالم عبدالله، الدفاع عيسى المهيري ووليد عباس وعلي حمدان وعصام ضاحي، الوسط حيدروف (أوزبكي) وإبراهيم عبدالله وناصر مسعود ولويز هنريكه (برازيلي، الهجوم راشد حسن وعيسى عبيد.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://files.alhilal.com/images/54206872172266592898.png

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا :: (http://www.alhilal.com/ar/)

http://vb.alhilal.com/news/logoalzaeem.gif