المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الاندية السعودية في صـحافة اليوم ■■ ʃ السبت 25 جمادى الاولى 1434هـ ‏ʃ ■■ ‏



الاهلي الراقي
06-04-2013, 02:10 PM
http://up.alrage.net/img/basmla.gif


http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/alrage.png


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
أخبار الاندية السعودية في صـحافة اليوم ■■ ʃ السبت 25 جمادى الاولى 1434هـ ‏ʃ ■■ ‏

الاهلي - النصر - الهلال - الاتحاد - الشباب


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
اخبار النادي الملكي


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-1.jpg


الأهلي يتوج بنخبة الماء


http://m5zn.alrage.net/image26688.html


سالم الأحمدي (جدة)


حقق فريق كرة الماء الأول بالنادي الأهلي بطولة النخبة بعد فوزه أمس في اللقاء النهائي والفاصل مع القادسية (9/8) على مسبح رعاية الشباب بجدة، وكان الأهلي كسب لقاء الذهاب 6/5 وخسر إيابا 6/7 قبل أن يحتكم الفريقان للقاء فاصل أنهاه الأهلي لمصلحته، وتسلم أعضاء الفريق الكأس والميداليات الذهبية من فهد العمار عضو الاتحاد السعودي لكرة الماء ومحمد غلاب مدير المنتخبات. وضمت قائمة لاعبي الأهلي كلا من باسم الحربي، محمد قحل، يوسف المنصوري، حسين الجيزاني، أيمن العلياني، أحمد الشمراني، أسامة العمري، محمد طالب، سعيد طالب، وليد الغامدي، رامي الجيزاني، يورش، راجمان ويدرب الفريق الصربي كريف ويشرف على الفريق محمد جمعان وماجد بامفلح إداريا.
وعلى صعيد كرة اليد كسب الأهلي لقاءه أمام العربي في القصيم بنتيجة 33 / 21 وتأهل لدور الثمانية من بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد.
من جهة ثانية حل فريق تنس الطاولة ثانيا في بطولة كأس الاتحاد وخسر لقاء النهائي أمام الاتحاد بثلاثة أشواط لشوطين.





توثيق


http://m5zn.alrage.net/image26689.html


نجم الأهلي مصطفى بصاص وثق إنجازه الثاني في فريق الأولمبي بصور خاصة التقطها بعدسته أمس الأول عقب مباراة الاتفاق.





http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-2.jpg


الأهلي يرفع عرضه للتجديد مع الموسى


ترقب قرار من المسابقات ينقل المباراة مع أولمبي الشباب إلى جدة


http://m5zn.alrage.net/image26681.html


جدة: فيصل الغامدي، عبدالرحمن زيد


رفع إدارة النادي الأهلي قيمة عرضها للتجديد مع لاعب فريقها الكروي الأول، الدولي معتز الموسى ليصل إلى 4.5 ملايين ريال للموسم الواحد، مع قصر مدة التجديد على 3 مواسم، بعدما كان عرضها السابق يصل إلى خمسة مواسم.
وجاء تحرك الأهلي ردا على تدخل الهلال في الصفقة ـ وهو ما أشارت إليه "الوطن" قبل 3 أيام ـ حيث تواجد وكيل اللاعب فهر الطيب في الرياض لتسلم العرض المبدئي للاعب من الهلال.
وعلمت "الوطن" أن الطيب تلقى اتصالا مباشرا من رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد بعد ظهوره المباشر عبر برنامج صدى الملاعب في قناة MBC يؤكد فيه رغبة النادي في استمرار اللاعب وإبرام الاتفاق المسبق بين الطرفين، حيث من المنتظر إغلاق هذا الملف خلال ساعات لمصلحة الأهلي.
على صعيد متصل، تعززت التكهنات باقتراب مدرب العين الإماراتي، الروماني كوزمين أولاريو من تدريب الأهلي في الموسم المقبل بعد تأكيدات إعلامية من صحيفة (ziare) الرومانية أشارت إلى قرب الأهلي من إبرام صفقة تدريبية مع كوزمين مقابل ٤ ملايين دولار.
وكان الأهلي استأنف تدريباته أمس بعد إجازة يومين للاعبين عقب فوزهم على مستضيفهم سباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا.
وبدأ الجهاز الفني للفريق التحضير للقاء الرد أمام سباهان الأربعاء المقبل في ملعب الملك عبدالعزيز بالشرائع، حيث يتوقع أن يركز مدرب الفريق، الصربي إليكس على عبدالرحيم جيزاوي أو بدر الخميس أو عيسى المحياني ليكون أحدهم بديلا للبرازيلي فيكتور سيموز الذي يغيب للبطاقات.
وتميز الأهلي خلال مشواره الآسيوي الحالي بكونه إلى جانب كاشيوا الياباني من بين 32 فريقا في دوري أبطال آسيا حقق العلامة الكاملة في الدور الأول برصيد 9 نقاط من خلال 3 جولات ماضية.
من جهة أخرى، وعلى صعيد الفريق الأولمبي للنادي ينتظر أن تنقل لجنة المسابقات المباراة المقبلة للفريق الاثنين المقبل أمام الشباب في المسابقة لتقام في ملعب الأمير محمد العبدالله في النادي، بعد تحقيق الفريق بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الثاني على التوالي.
وبدأ الجهازان الفنيان للفريقين الأول والأولمبي التنسيق لتصعيد عدد من اللاعبين الذين سيدعمون الفريق الأول اعتبارا من الموسم المقبل، حيث يتوقع تصعيد أكثر من 9 لاعبين للفريق الأول.
وعن تتويج الفريق الأولمبي، قال المشرف على قطاع الشباب والناشئين والأولمبي بالنادي محمد الحارثي إلى "الوطن" "هذا الإنجاز جاء ثمرة للدعم الذي يقدمه رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله لجميع ألعاب النادي وكذلك القطاعات السنية، وبمتابعة أيضا من رئيس النادي الأمير فهد بن خالد وعضو الشرف الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله".
أما مدير الفريق محمد عسيري، فقال "ما حققه لاعبونا للموسم الثاني على التوالي جاء بتخطيط وعمل جماعي ومتابعة مسؤولة، إضافة إلى الإصرار والعزيمة من قبل اللاعبين، إلى جانب جهد الجهازين الفني والإداري".








http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-6.jpg


حتى الماء في الأهلي ملكي


http://m5zn.alrage.net/image26682.html


الدمام - البلاد :


حقق فريق كرة الماء الأول بالنادي الأهلي بطولة النخبة مساء امس بعد فوزه في اللقاء النهائي والفاصل مع القادسية 9 / 8 على مسبح رعاية الشباب بجدة ، وكان الأهلي قد كسب لقاء الذهاب 6 / 5 وخسر الإياب 6 / 7 قبل أن يحتكم الفريقان للقاء فاصل أنهاه الأهلي لمصلحته .وتسلم أعضاء الفريق الكأس والميداليات الذهبية من فهد العمار عضو الاتحاد السعودي لكرة الماء ومحمد غلاب مدير المنتخبات .
وضمت قائمة لاعبي الأهلي كلا من باسم الحربي ، محمد قحل ، يوسف المنصوري ، حسين الجيزاني ، أيمن العلياني ، أحمد الشمراني ، أسامة العمري ، محمد طالب ، سعيد طالب ، وليد الغامدي ، رامي الجيزاني ، يورش ، راجمان ويدرب الفريق الصربي كريف ويشىرف على الفريق محمد جمعان وماجد بامفلح إداريا .وعلى صعيد كرة اليد كسب الأهلي لقاءه أمام العربي في القصيم بنتيجة 33 / 21 وتأهل لدور الثمانية من بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد .








http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-10.jpg


الأهلي بطل نخبة كرة الماء


http://m5zn.alrage.net/image26683.html


جدة – الرياضية


حقق الفريق الأول لكرة الماء الأهلي بطولة النخبة لكرة الماء بعد تغلبهم على فريق القادسية بنتيجة (9-8) في اللقاء الذي أقيم عصر يوم الجمعة على مسبح رعية الشباب بجدة ، وقد شهد اللقاء إثارة وندية حتى اللحظات الأخيرة من المواجهة التي ظهرت في مستوى فني متميز وتقارب في قدرات اللاعبين وتبادل السيطرة بين لاعبي الفريقين أثناء مجريات اللقاء، إلى أن نجح لاعبو الأهلي في التفوق وحسم المباراة لصالحهم وتحقيق لقب البطولة.




أنت أهلاوي .. إذاً أنت ملكي


http://m5zn.alrage.net/image26684.html


خالد قاضي


عندما تحاول بعض الجماهير غير الموالية للهلال باستفزاز جماهير الهلال بالعالمية فإنها تردد من باب الإثارة والمداعبة وربما الشماتة عبارة (العالمية صعبة قوية) حتى جماهير الهلال رددتها في الموسم الماضي احتجاجاً على خروج فريقها من أولسان الكوري في الرياض .. أما الملكية ولقب الملكي فإن الأهلي هو الأحق به بكل الأدلة والبراهين التاريخية .. وليس الأهلاويون أعضاء شرف أو جماهير بحاجة إلى أن ترفع شعارات استفزازية لكل من يحاول أن يسلب من الأهلي لقبه الملكي خاصة وأن شواهد من التاريخ تؤكد ذلك ومن أبرزها ما كتبه مؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد (رحمه الله) بخط يده في وثيقة موجودة حالياً في الموقع الرسمي الهلالي وسبق لي وأن أبرزتها في برنامج الديوانية العام الماضي على قناة لاين سبورت بأن الهلال هو زعيم الأندية السعودية وهو الرجل الذي تولى في فترة زمنية سابقة رئاسة النادي الأهلي بقرار من رائد الرياضة السعودية المغفور له بإذن الله الأمير عبدالله الفيصل والذي كان من أكبر الداعمين للهلال لدرجة أن بعض المؤرخين لا يترددون في القول بأن الأهلي هو الأب الشرعي للهلال .. رغم أن الهلاليون لايقبلون هذا الكلام ولكنه التاريخ ياسادة ومن يتجرأ أن يلعب بالتاريخ.
الأهلي عزز لقب هو الأحق به ولم ينافس الهلال على لقب الزعامة ولم ينافس الاتحاد على لقب العمادة ولم يطمع في لقب الشباب بأنه شيخ الأندية .. ولم يطلب لنفسه لقب العالمي الخاص بالفريق النصراوي .. ومن حق كل ناد سعودي أن يفخر بلقبه الخاص .. فالملك سعود (طيب الله ثراه) هو من اختار اسم الهلال بعد أن كان الأولمبي .. والملك فيصل (طيب الله ثراه) هو من اختار اسم الخليج الحالي .. أما أن يحاول البعض أن يتجرأ على التاريخ الرياضي وعلى الواقع ويغتصب من الأهلي حقه المشروع وهو لقب الملكي .. ويكفي البطولات ومنها بطولات دوري اختطفت وتم اغتصابها في وضح النهار من الأهلي بصافرات تحكيم ظالمة ومخجلة وهذا ملف آخر لنا فيه عودة إذا احتاج الأمر بالتواريخ وبالتفصيل الممل .. كيف لايكون الأهلي ملكياً وإذا لم يكن الأهلي هو (رويال أهلي) فمن يكون؟ .. وقد أكد مشروعية هذا اللقب المستحق رمز الأهلي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وهو يفتتح في الأسبوع الماضي قاعة الملكي، وبعد أيام متجر الملكي وهي القاعة التي احتضنت كؤوس الملك الثلاث التي يمتلك منها الأهلي كأسين وربما يكون الثالث في الطريق فيما لو حقق الأهلي الكأس الأخيرة في هذا الموسم للمرة الثالثة على التوالي وكل شيء وارد .. 12 كأس ملك وكل هذا وماهو عاجبهم أنه الأهلي هو الملكي .. إذاً من يكون الملكي؟ .. وعندما يثبت الأمير خالد بكل ماعرف عن هذا الرجل من مصداقية وحرص على مصلحة الكرة السعودية بصفة عامة مؤكداً أنه شخصية رياضية عامة لها مكانتها ولايمكن أن يختزل تاريخ خالد بن عبدالله بأنه رمز للأهلي فقط والدليل دعوته لرؤساء أندية الاتحاد والنصر والشباب من أجل بناء مرحلة استثمارية جديدة للأندية بتشكيل لجنة تساهم في رفع مداخيل هذه الأندية.
حتى رئيس أعضاء شرف الهلال الأمير بندر بن محمد أكد قبل أيام بأن الأهلي هو الأحق بالملكي وأن الهلال لقبه الزعيم.
أكثر من 1300 بطولة في كرة القدم وفي جميع الألعاب والأهلي في نظر بعض المكابرين أنه لايستحق الملكي .. الفريق الأهلاوي الكروي الذي حقق أول درع دوري على مستوى المملكة وحقق 12 كأس ملكية هل يعقل أن هذا الفريق لايستحق الاحترام وأن ينصف من بعض المتطاولين على التاريخ؟ .. ومن يكابر على عمادة الاتحاد للأندية السعودية فهو في نفس عقلية من يكابر على ملكية الأهلي وهو النادي الذي توجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) بلقب سفير الوطن .. حتى عندما فاز الهلال بنادي القرن الآسيوي بارك له الأهلاويون قبل غيرهم ولم ينازعوه في لقبه القاري لأن الرقي هو من عادة الأهلي الذي تأسس على القيم والمبادئ حتى في طريقة تنسيق بعض نجومه كان الأهلي راقياً في التعامل مع نجومه وليس كما فعل الاتحاد أو على وجه التحديد إدارته الحالية برئاسة محمد فايز في طريقة تعاملها مع النجوم نور وتكر والمنتشري .. وكل من رحل من الأهلي في المواسم الأخيرة ذهب بكرامته إلى أندية أخرى أمثال حسين عبدالغني ومالك معاذ والراهب وصاحب العبدالله وحتى إبراهيم هزازي ووليد الجحدلي ونايف القاضي والجيزاني والقائمة تطول .. كلهم ذهبوا إلى أندية أخرى برؤوس مرفوعة فالأهلي لا يتنكر لكل من خدمهم طالما أن رمزه الخالد هو خالد بن عبدالله .. وسلامتكم.










http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-4.jpg


العلامة الكاملة تنصف تألق الأهلي في الآسيوية


تبوك - علي القرني


عاد الأهلي ليضرب بقوة في بطولة الأندية الآسيوية للأبطال، وظهر بحلة فنية مميزة ومستويات ونتائج لافتة، مع ختام الدور الأول من دوري المجموعات في البطولة، محلقا بالعلامة الكاملة بثلاثة انتصارات متتالية، اثنان منها فقط خارج قواعده، وهو ما منح الفريق ثقة عالية في كسب إحدى بطاقتي مجموعته، للوصول للدور ثمن النهائي، وهو ما يعيد للذاكرة القريبة تألق الأهلي في النسخة الأخيرة من البطولة ذاتها في الموسم المنصرم، حين كان أحد طرفي المباراة النهائية خارج ملعبه.


وأمام تألق لافت لأولسان الكوري، قبل أن يكتفي الأهلي بالوصافة أمام أفضلية الفريق الكوري على ملعبه، ورغم تداعيات خسارة البطولة في الخطوة الأخيرة، إلا أن الرمز الأهلاوي ورئيس أعضاء شرفيي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله، وحشد جماهيري كبير، كانوا في استقبال نجوم الأهلي، لدى عودتهم بعد المباراة كعلامة رضا كبيرة، تجاه ما قدمه الفريق في البطولة الآسيوية من مستويات مشرفة، لم يكتب لها التوفيق في ختام المشوار.


ومع انطلاقة النسخة الجديدة من البطولة هذا الموسم، حضر الأهلي بكل قوة في أول المشوار الطويل، نحو الطريق لتحقيق اللقب الآسيوي الغائب عن قلعة الكؤوس، وهو ما أنعش آمال وطموحات الجماهير السعودية عموما والأهلاوية، في مشاركة مشرفة هذا الموسم للأندية السعودية، تعيد اللقب بثوبه السعودي، بعد أن توقفت الأندية السعودية عن حصد لقب البطولة، منذ فوز الاتحاد باللقب عام ٢٠٠٥م وقبله عام ٢٠٠٤م ، كما لاتزال الطموحات السعودية معلقة أيضاً في البطولة ذاتها على الثلاثي السعودي الشباب، الهلال والإتفاق، رغم تضاءل آمال الأخير في الذهاب للمرحلة الثانية من البطولة.







http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-7.jpg


الأهلي «يؤمّــن» مستقبله


الاهتمام بالفئات السنية ينبئ بقادم واعد للنادي


http://m5zn.alrage.net/image26686.html


المدينة - جدة


تواصلت إنجازات النادي الأهلي بتحقيق فريقه الأولمبي بطولة كأس الأمير فيصل للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخ النادي، تزامنًا مع توهّج فريقه الأول خلال الفترة الأخيرة خاصة على الصعيد الخارجي.
وصنع الفريق الأولمبي الأهلاوي أرقامًا مميزة خلال مسيرته هذا الموسم بكأس فيصل إذ فاز باللقب قبل نهايته بجولة، وسجّل فارق أهداف بلغ «34» وهو الأعلى بين فرق المسابقة معتمدًا على قوة دفاعه الذي لم يسمح باهتزاز شباك الفريق سوى 13 مرة فقط طوال 25 مباراة. واستحق الفريق اللقب عن جدارة خاصة بعدما هزم منافسه المباشر ووصيفه الاتحاد ذهابًا وإيابًا، وأمطر مرمى خصومه بـ47 هدفًا كثاني أقوى هجوم بعد الوصيف بفارق هدف واحد قبل الجولة الختامية.


محاكاة


وتحاكي إدارة الأمير فهد بن خالد النموذج العالمي المطبّق في نادي برشلونة الإسباني بالاهتمام بقاعدة الناشئين والفرق السنّية المختلفة كنظرة حكيمة بعيدة المدى رغبة في احتكار البطولات في المستقبل مثلما نجح البارسا في ذلك، ولعلّ هذا هو ذات مسعى أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي يبحث الآن عن تطبيق النظام الألماني في قطاع الناشئين والّذي انتهجته ألمانيا خلال السنوات الأخيرة بعد ثبوت نجاحه مع منتخبات مثل إسبانيا وفرنسا.
وباتت أكاديمية الأهلي الأفضل داخل المملكة حاليًا كـ»لاماسيا» برشلونة في إسبانيا، وتعكف الإدارة الأهلاوية دائمًا على منح رعاية كاملة للأكاديمية بالاستعانة بالخبرات التدريبية وكافة الأساليب الحديثة من أجل تكوين جيل صاعد واعد يخدم الفريق الأول لسنوات طويلة.
وكان فوز «أولمبي» الأهلي بكأس الأمير فيصل العام الماضي طبع ختم الجودة على عمل الإدارة الأهلاوية بعدما قدم الفريق نجومًا مميزة لـ»الأول» مثل ياسر الفهمي ومحمّد آل فتيل ومصطفى بصاص وسلطان السوادي وكذلك الحارس الجدعاني الذي جلس بديلا في بعض المباريات مع الفريق الأول، وأكّد ذلك هذا العام بتحقيق نفس الإنجاز مقدمًا أسماء يتوقع لها مستقبل باهر مثل معتز هوساوي وأحمد العوفي ومحمد مجرشي ومهند الفارسي والهداف إسماعيل المغربي.


بُعْد جماهيري


وشكّل الاهتمام الرفيع من جانب إدارة النادي والرمز الأمير خالد بن عبدالله بعدًا آخر يكرّس نجاح الإدارة في التعامل مع «ملف المستقبل» حيث اجتذب الفريق الأولمبي أعدادًا غفيرة من الجماهير التي صارت تتابع الفريق وتؤازره في المباريات وتتغنى بأسماء لاعبيه على صغر سنهم وقصر تجربتهم، وكانت مباراة الاتفاق أمس الأول دليلاً على ذلك إذ امتلأت مدرّجات ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بـ7 آلاف مشجع أهلاوي تحت قيادة بدر تركستاني.







http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-9.jpg


طالب لاعبيه بمضاعفة جهدهم


مدرب الأهلي: لم نضمن التأهل


خالد دغريري من جدة


شدد الصربي أليكس أليتش مدرب فريق الأهلي لكرة القدم للاعبيه على أن الفريق لم يحسم حتى الآن التأهل للدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا في ظل الانتصارات الثلاثة التي حققها الفريق حتى الآن أمام كل من الغرافة القطري والنصر الإماراتي وسباهان أصفهان الإيراني.


وقال للاعبين أثناء اجتماعه بهم البارحة قبل بدء الحصة التدريبية: "صحيح أننا نتصدر حتى الآن لائحة ترتيب فرق المجموعة إلا أن هذا لا يعني أننا ضمنا التأهل للأدوار التالية"، وتابع: "علينا نسيان المباريات الثلاث الماضية والتركيز فيما هو آت من لقاءات كونها مهمة للغاية".


وزاد: "لنعمل بشكل أكبر وهذا يتطلب من الجميع مضاعفة الجهد لنضمن الصعود للأدوار التالية ونثبت للجميع أحقيتنا بذلك".


من جهة أخرى، ينتظم اليوم اللاعب مصطفي بصاص في تدريبات الفريق بعد أن غاب عنها البارحة نتيجة مشاركته مع الفريق الأولمبي أمام الاتفاق أمس الأول التي انتهت محصلتها النهائية بالتعادل السلبي التي دفعت بالتالي أولمبي الأهلي للحصول على لقب كأس الأمير فيصل بن فهد، يأتي ذلك بعد أن سمح له الجهاز الفني والإداري في الفريق الأول بالمشاركة مع الفريق الأولمبي.


ميدانيا، استأنف لاعبو الأهلي البارحة تدريباتهم بعد الرحة الإجبارية التي منحت لهم لمدة يومين، وركز المدرب أليكس في الحصة التدريبية على الجانب اللياقي قبيل أن يقسم اللاعبين إلى مجموعات، أجرى فيما بينهم تدريبات تكتيكية.




http://up.alrage.net/members/emperor2/Alehli-8.jpg


منقوول من اللجنة الاخبارية


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg




اخبار نادي النصر



خالد الغامدي يؤجل التجديد لنهاية الموسم



http://www.m5zn.com/newuploads/2013/04/05/jpg//m5zn_c0d7f0147a475cb.jpg



أُبلغ مدافع فريق النصر الأول لكرة القدم خالد الغامدي رغبة الإدارة بتمديد عقده مع النصر، وأشارت مصادر للزميل خاطر الخاطر فى صحيفة ( النادى ) بأن الإدارة النصراوية طالبته بالرد خلال الأسبوع المقبل، إلا أن الغامدي قد يفضل تأجيل التفاوض والتوقيع حتى نهاية الموسم حتى لا يكون ذهنه عرضة للتشتيت.



من جانب آخر نفى نواف المهدي وكيل أعمال اللاعب النصراوي مصعب العتيبي الأنباء التي ترددت حول اتفاق العتيبي مع أحد أندية الرياض ورفضه للتجديد مع النصر وقال المهدي : الأخبار التي ترددت بشأن مصعب غبية ومضحكة في نفس الوقت، فاللاعب لا زال مرتبطا بعقد مع النصر تبقى منه عام ونصف، وهذا ينفي كل الأخبار غير الصحيحة التي تحدثت عن توقيعه لأحد الأندية






مصادر : من حق النصر تصعيد قضيته مع نجران لـ«الفيفا»



http://www.m5zn.com/newuploads/2013/04/05/jpg//m5zn_9fb3cfa8064db8d.jpg



أكدت مصادر ( الشرق الأوسط ) بخصوص احتجاج نادي النصر ضد نجران أن لجنة الانضباط تجتمع باللجنتين الفنية والاستئناف ومع الناديين وجهات أخرى غير معلنة؛ وذلك لدراسة جميع الأمور وعدم إصدار قرار قد يضر بأحد الطرفين، مشيرة إلى أنه من حق نادي النصر تصعيد القضية للاتحاد الدولي (فيفا)، مبينة أن الـ(فيفا) باب مفتوح لجميع الأندية.
وأكدت المصادر أنه سيتم إصدار القرارات النهائية لجميع القضايا خلال يومي السبت أو الأحد كحد أقصى




رسالة للهلاليين : أتركوا النصر تكسبوا (الاسيوية) !



http://www.m5zn.com/newuploads/2013/04/05/jpg//m5zn_8154978438f809f.jpg



لن تتمكنوا من كسب البطولة الاسيوية ...



حتى تهتموا بفريقكم (وتتركون عنكم نادي النصر ) .



ولن تكسبوا البطولة وأنتم همكم الوحيد (النصر) !



اهتموا بفريقكم واتركوا الأندية الأخرى عنكم ...



وخصوصاً نادي النصر !



سبورت
غادرت بعثة الفريق الاول لكرة القدم بنادي النصر مساء يوم الجمعة إلى الاحساء عن طريق البر استعداداً للقاء الذي سيجمع الفريق بمضيفه هجر مساء يوم السبت في لقاء مؤجل ضمن دوري زين للمحترفين.
وخلت بعثة الفريق من البحريني محمد حسين الموقوف بالبطاقة الحمراء, فيما شهدت عودة اللاعبين محمد عيد واليوناني خارستياس بعد تعافيهما من الاصابة التي منعتهما عن لقاء نجران الماضي.
ويتوقع أن تتكون تشكيلة الفريق من عبدالله الشمري ومحمد عيد وعمر هوساوي وخالد الغامدي وحسين عبدالغني وابراهيم غالب وحسني عبدربه وباستوس وعبده عطيف وحسن الرهب وخارستياس.
من جانب آخر, تعقد لجنة الانضباط اجتماع يوم السبت للبت في قرار احتجاج النصر على نجران
بعد أن تم تأجيله لمرتين سابقتين. وتشير مصادر “سبورت السعودية” ان القرار قد يتأجل
مرة ثالثة بسبب اختلاف اعضاء اللجنه



المرمى



في لقاء السبت هجر يخشى الهبوط والنصر يُريد المقعد الرابع



http://www.m5zn.com/newuploads/2013/04/05/jpg//m5zn_5d95e3a76b97248.jpg



يستضيف ملعب الامير عبدالله بن جلوي بمدينة الاحساء غداً السبت مباراة فريقي هجر والنصر في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة عشر ضمن مباريات دوري زين للمحترفين لكرة القدم . يدخل فريق هجر وعينة على النقاط الثلاث خصوصاً في ظل صعوبة موقف الفريق حيث يحتل هجر المركز الـ 13 من رصيد 15 نقطة تّحصل عليها الفريق خلال 22 لقاء مما يُعزز رغبته في الحصول على النقاط الثلاث كون ان اللقاء سيلعب على ارض الفريق . هجر والذي احرج كثيراً المتصدر في اللقاء الماضي حيث اظهر لاعبو الفريق حماساً منقطع النظير ومستوى مميز يُريد بأن يواصل ذلك في مواجهته مع الفريق النصراوي . في جانب اخر اختمم هجر تمارينه اليوم الجمعة وذلك وسط اجواء غير صحية حيث امتلت بالغبار والاتربة , أخيرا سيدخل المدير الفني لفريق هجر السيد " طارق يحيى " من تشكيل مكون من : منصور النجعي (ح) , حسن الصندل , أحمد بكري , حسين الشويش ,عبداللطيف البهداري , فيصل الدوسري , حسين النجعي , وليد الرجاء , توفيق بوحميد , سعد اليامي , أيمن عبدالعزيز . على الجانب الاخر يدخل النصر اللقاء ورغبته شديدة بالحصول على النقاط الثلاث في ظل اقترابه النقطي بينة وبين فريق الاهلي " صاحب المركز الرابع " لحجز مقعد اسيوي للموسم القادم . فريق النصر لم ينتصر منذ خسارته من كأس ولي العهد يحاول بأن يُصحح اوضاعه والمضي قدوماً نحو المراكز الاولى . هذا وسيدخل المدير الفني لفريق النصر السيد " كارينيو " من تشكيل مكون من : عبدالله الشمري ( ح ) , محمد عيد , عمر هوساوي , خالد الغامدي , حسين عبدالغني , ايمن فتيني , إبراهيم غالب , باستوس , محمد السهلاوي , خريستياس , حسني عبدربه . هذا وسيقود اللقاء الحكم الدولي خليل جلال .




قول اون لاين



رئيس لجنة الاحتراف المكلف يؤكد تحذيرهم من عدم مشاركة اللاعبين .. وآل شرمة ينفي
تحد كبير بين علي بادغيش ورئيس نجران حول احتجاج النصر



http://www.m5zn.com/newuploads/2013/04/05/jpg//m5zn_3cff59a6e384d80.jpg



أكد على بادغيش رئيس لجنة الاحتراف المؤقت بالاتحاد السعودي أن مشاركة لاعبي فريق نجران أمام فريق النصر غير نظامية، وقال في تصريح لبرنامج (بين اثنين) في إذاعة يوم أف أم: "فريق نجران سجل لاعبين ولديهم اللاعب بدر الحقباني لديه مستحقات مالية، والمتطلبات المالية كانت إلى 10/4 إذا لم تخني الذاكرة، ولكن نادي نجران لم يوفي بالتعهد الذي تعهده لبدر الحقباني".



وأضاف: "من المفترض أن لا يلعب نادي نجران باللاعبين بعد 10/4، وأرسلنا لهم خطاب بهذا الموضوع وعدم إشراكهم".



وتابع بادغيش: "نحن أرسلنا لهم خطاب وكان تسجيل اللاعبين مشروط، والمفترض أن لا يشرك نادي نجران هؤلاء اللاعبين إلا بعد إيفاء المتطلبات المالية لبدر الحقباني، ولكنه أشركهم مع الأسف".



وزاد: "نحن أرسلنا لهم أن مشاركة اللاعبين غير نظامية".



وحول مدى قبول احتجاج فريق النصر أجاب: "أكيد طبعا وهذه لدى لجنة الانضباط".



وعن علاقة لجنة الانضباط بالموضوع حينما زج بها قال: "تحولت قضية".



من جانبه نفى الأستاذ هذيل آل شرمة رئيس نادي نجران استلامهم لأي خطاب من لجنة الاحتراف، وقال في تصريح لبرنامج (الجولة) في إذاعة مكس أف أم: "أولا أتوقع بأن القضية لا زالت منظورة وليس من حق علي بادغيش أن يصرح أو يسرب أي معلومات، هذا إذا كانت معلوماته صحيحة فهو من ضمن الاتحاد السعودي ومن المفترض أن يصرح بمعلومات صحيحة".



وتابع آل شرمة: "الخطاب الذي يتيح تسجيل اللاعبين الذي أصدرناه في البيان يوم أمس لم يكن مشروط أبدا، ولم يصلنا أي خطاب صريح يفيد موسى الشمري وعلي الزبيدي لا قبل ولا بعد مباراة النصر، وحتى هذه اللحظة لم يصلنا أي شيء".



وأشار رئيس نادي نجران إلى أنهم سيتخذون موقف حيال ما صرح به بادغيش وقال: "تمنيت أن لا يقع علي بادغيش في خطأ خاصة وهو من أصحاب الخبرة وكأنه بهذا التصريح يضغط على اللجان ويحسم القضية، ولو كان كلامه صحيح لشفع له صحة كلامه".



وعن إمكانية تحول القضية للجنة الانضباط قال: "تتحول لأي لجنة ونجران موقفه سليم 100%.".



وطالب آل شرمة بأن ينشروا ما لديهم من خطابات وقال: "أطالب بنشر أي خطاب صريح يخص إيقاف اللاعبين وعدم مشاركتهم سوا من الأمانة العامة للاتحاد السعودي أو من لجنة الاحتراف في الإعلام حتى نطلع عليه".



وأوضح آل شرمة أن هناك متأخرات لبدر الحقباني لاعب الفريق وقال: "هناك متأخرات لبدر الحقباني وللمعلومية بدر الحقباني لاعب هاوي، وليس من حق لجنة الاحتراف النظر في موضوعه، والمفترض أن الموضوع يكون عند الأمانة وليس لدى لجنة الاحتراف".



سبق



هجر يستضيف النصر.. غداً



http://www.m5zn.com/newuploads/2013/04/05/jpg//m5zn_3e814485115672f.jpg



الرياض: يستضيف فريق هجر نظيره النصر في لقاء مؤجل من الجولة التاسعة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم في اللقاء الذي يجمعهما غداً السبت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.
ويملك هجر 15 نقطة بالمركز الثالث عشر ويسعى إلى الهروب من منطقة الخطر الهبوط والحصول على النقاط للبقاء في دوري زين، في حين النصر بالمركز الخامس بـ40 نقطة وسيحاول تعويض تعادله مع نجران في الجولة السابقة للتقدم للمركز الرابع.



وسيفتقد النصر لخدمات مدافعه البحريني محمد حسين بسبب الإيقاف بالبطاقة الحمراء، كما يفتقد هجر لاعبه عبدالله بو هميل بسبب البطاقات الصفراء الثلاث.
فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف من الفريقين (12) لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين وهم محمد الشهراني وجهاد الزويد ومحمد الخميس وخالد الرجيب وماجد القحطاني وحسن الصندل من فريق هجر، وأيمن فتيني وحسن الراهب وعبدالله العنزي وحسين عبدالغني وإبراهيم غالب وحسني عبدربه
من فريق النصر.



http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg



اخبار نادي الهلال


الرياض



كشف أن إدارته بصدد جلب حارس محلي والتجديد مع ثلاثة من النجوم
عبدالرحمن بن مساعد: نتيجة مباراة الاستقلال لا تعكس واقع أداء الهلال


http://s.alriyadh.com/2013/04/06/img/059930684480.jpg
رئيس الهلال إبان التجديد مع لاعب وسط الفريق سلمان الفرج


الرياض - حمد الصويلحي
أبدى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد استياءه من نتيجة مباراة الفريق الماضية أمام الاستقلال الايراني، معربا عن رضاه عن الأداء الذي ظهر به الفريق، وقال:" مستاء جدا من النتيجة لأنها لا تعكس واقع ومجريات المباراة إذ لعبنا مباراة كبيرة بعدما شاهدت المباراة بالإعادة عقب هدوء الأعصاب ووضح أننا قدمنا مباراة مميزة جدا أضعنا خلالها أكثر من ست فرص محققة للتسجيل وفق حارس الاستقلال في ابعادها، وحصلت هفوات وأخطاء فردية منا تسببت في تأخرنا بالنتيجة ولو سجلنا نصف الفرص التي تحققت لنا لاستطعنا الفوز بنتيجة كبيرة، ومع هذا فأنا راض عن المستوى باستثناء آخر عشر دقائق من المباراة والتي فقدنا خلالها التركيز".


وأضاف: "سبق أن قلت إن المجموعة قوية ولكن إن لعبنا بالمستوى ذاته الذي ظهرنا به في المباراة الماضية واستغللنا الفرص التي تسنح لنا بالتسجيل سنستطيع تحقيق التسع نقاط من الثلاث مباريات المتبقية".


وحول مخاطبتهم للاتحاد الآسيوي بشأن حديث مدرب الاستقلال الايراني بأن الهلال سيبقى لعشر ساعات في المطار قال: "لابد أن نأخذ كل شيء على محمل الجد خصوصا أن التأخير لم يكن مقصودا وكان خارج عن ارادتنا كما اوضحنا، وقدمنا التسهيلات الممكنة لهم بعد أن حضرت البعثة بأكثر من 80 شخصاً وتكفلنا بالفرق، وكان لابد من التوضيح للاتحاد السعودي عن حديث مدرب الاستقلال حتى نحسب حساب كل شيء متوقع".


وحول الإعداد للموسم المقبل وملف اللاعبين المحليين والأجانب قال: "استطعنا التوقيع والتجديد مع عدد من اللاعبين مثل سلمان الفرج ومحمد القرني وسلطان البيشي وعبدالله عطيف ويوسف السالم، وفي الطريق الى شراء عقد ياسر الشهراني بالإضافة إلى أننا سنقوم بتجديد عقود ثلاثة لاعبين من ركائز الفريق خلال فترة قريبة جدا، والعمل على جلب حارس محلي وربما لاعب آخر أيضا وهذا يعني أننا سننهي موضوع أكثر من عشرة أسماء محلية وهذا أمر مميز جدا والجمهور يجب أن يدرك حجم هذا العمل، ونحن قللنا من مبالغ اللاعبين الاجانب هذا الموسم بسبب كمية عقود اللاعبين المحليين سواء في التجديد أو شرء العقود وهذه الخطوات ستؤمن مستقبل الفريق من ناحية اللاعبين المحليين ويبقى أمامنا الإبقاء على المميز من الأجانب واختيار الأسماء الأفضل للموسم المقبل وفق المراكز التي يحتاجها الفريق".


واختتم حديثه بالقول: "ويسلي يعتبر خياراً ممتازاً جدا وأوزيا يقدم مستويات كبيرة، وبوليفار بدأ مستواه في التصاعد الى الأفضل والخيار الآسيوي يونغ بيو يعتبر مرضيا، ويجب علينا أن نسعى في الموسم المقبل الى اختيار الأجانب وفق المراكز التي نحتاجها حتى نضمن مشاركتهم كأساسيين وهذا ما نقصنا في الموسم الحالي".



الهلال يستغني عن بعض اللاعبين المحليين والرباعي الأجنبي


http://s.alriyadh.com/2013/04/06/img/608793948116.jpg


الرياض-اسامة النعيمة
ينتظر ان يشهد فريق الهلال غربلة في صفوفه مع نهاية الموسم الحالي تتمثل في الاستغناء عن بعض اللاعبين المحليين لأسباب مختلفة ودعمه بأسماء محلية وأجنبية ومن ابرز الأسماء التي ستغادر عبداللطيف الغنام لظروف الإصابات المتعددة وسعد الحارثي وماجد المرشدي ومحمد نامي، مع البحث عن مدافع محلي مميز، وهناك توجه بالتفاوض مع الرائد لضم عبدالعزيز الجبرين وهناك رغبة هلالية بإبعاد الرباعي الأجنبي والتعاقد مع جهاز فني مميز، والبحث عن مدرب حراس مميز لتطوير الحراسة التي تعاني من ضعف واضح منذ اعتزال الحارس العملاق محمد الدعيع..



الهلال يهزم النصر.. ويحقق بطولة الهدف الثقافية


http://s.alriyadh.com/2013/04/06/img/468072918305.jpg
الهلاليون يحتفلون بالبطولة الجديدة على المستوى الثقافي


الرياض- حمد الصويلحي
حقق فريق الهلال الثقافي بطولة الهدف الثقافية للأندية السعوديه بعد فوزه في اللقاء الختامي على نظيره النصر، وبدأ الهلال مشواره في البطولة بتجاوز نظيره نجران في دور الستة عشر، ليتأهل لدور الثمانية ويقصي الفتح، فيما تجاوز الاتفاق في دور نصف النهائي، وفي اللقاء الختامي استطاع التغلب على النصر وتحقيق لقب البطولة التي نظمتها القناة الرياضية السعوديه، ومثله في البطولة لاعب الفريق محمد القرني، وأعضاء اللجنة الثقافية بالنادي عبدالله القحطاني، وغازي الشراري والدكتور محمد السيد، وترأس الفريق أمين عام النادي المساعد فهد الحميدي، وضم الطاقم الإداري مدير إدارة المسؤولية الإجتماعية سعود السبيعي، إلى جانب المشرف الفني بدران آل حماد والمنسق الإداري فهد المديد.




إبعاد ويسلي هل هو تأكيد على العرض القطري؟.. والكوري سو يزيد الغموض
كرسي الاحتياط يستنزف ملايين الهلال.. والفريق يعاني الضياع فنياً وإدارياً


http://s.alriyadh.com/2013/04/06/img/639733606133.jpg
ويسلي من مكينة أهداف في الهلال إلى كرسي الاحتياط!


الرياض - فياض الشمري
من أغرب الأشياء التي تحدث في الهلال ان اللاعب الذي يكلف خزينة النادي ملايين الريالات هو من يجلس على كرسي الاحتياط ويكون بعيدا عن التشكيلة الاساسية والأقل مستوى هو من يمثل الفريق في جميع المباريات، واقرب الامثلة وضع الثنائي البرازيلي ويسلي والكوري سو بعدما كانت الجماهير تمني النفس ان يكونا عونا للفريق في خط الهجوم خصوصا الاول الذي ابدى ظهورا مميزا في بدايته حتى تربع على زعامة الهدافين قبل ان تخفت نجوميته وينخفض مستواه، والخوف ان يكون يستمر اسيرا لكرسي الاحتياط، وحتى الآن لم تؤكد او تنفي الادارة حقيقة بيع عقده الى أحد الاندية القطرية من دون علمه ورغبته لأن العرض كان مغريا ويسيل له لعاب اي مستثمر، وهناك انباء قالت ان الادارة باعت عقده سرا خلال فترة التسجيل الماضية الا ان هناك معضلة عرقلت الصفقة وهي انه لا يحق له الانتقال خلال الموسم اكثر من مرتين الأمر الذي أجل قرار الرحيل، وهذا التصرف اذا كان حقيقة، يؤكد ان الادارة الهلالية ومن تأخذ برأيه يهمهم المال اكثر من اي شيء آخر.


اما زميله الكوري سو فهو منذ قدومه لم يثبت في القائمة الاساسية وتأتي مشاركاته متقطعة على الرغم من انه ليس بذلك المهاجم السيئ فهو مميز داخل المنطقة التي تظهر فيها خطورته، واذا كانت تلك قناعات المدرب - اي مدرب يتولى قيادة الفريق فنيا - فتلك مصيبة اما اذا كان هناك قناعات ادارية فالمصيبة اعظم ودليل على انها ضد مصلحة الفريق، وإذا كان لا ينفع اساسياً فلماذا بقاؤه؟


المتعارف عليه ان اي لاعب محلي او اجنبي تدفع من اجله ملايين الريالات يعني انه مؤثر وسيرجح كفة الفريق وبالتالي اشراكه اساسيا جميع المباريات ما لم يتعرض للإصابة والمرض والايقاف وظروف قاهرة تغيبه او من اجل إراحته في مباريات هامشية تفاديا للارهاق والاصابة، اما في الهلال فالوضع غريب جدا ولا تدري من صاحب القرار؟ وهل التعاقدات تتم فقط على طريقة التسويق والاستثمار وان وجوده في الفريق لا يعني سوى ايام او اشهر معدودة ومن ثم نقله الى اندية اخرى من اجل بيعه بقيمة اكثر من التي كلفت النادي؟


مثل هذه السياسة وان كانت مربحة ماليا في بعض الاحيان فإنها مضرة بالفريق على صعيد الاستقرار الفني، بل تجعله يعاني من عدم الانسجام وغياب الهوية وتأرجح النتائج، حتى على مستوى العناصر المحلية فهناك لاعبون اتت بهم الادارة بأرقام مالية كبيرة وحتى الان لم ترهم الجماهير يلعبون مباراة كاملة حتى تحكم عليهم سلبا او ايجابا، وكأن دورهم فقط الجلوس على كرسي الاحتياط وان التعاقد معهم جاء لتنفيع انديتهم وضخ خزائنها بالمال مقابل اضعاف الهلال وارهاق خزينته!


ما الفائدة من عنصر اجنبي يرتبط معه النادي في فترة معينة ويدفع من اجله النادي مبالغ كبيرة وفي نهاية الامر يوضع في قائمة البدلاء؟ اذا كان اللاعب المحلي افضل منه لماذا التعاقد معه؟ واذا كان هناك مشكلة مع المدرب لماذا لاتُحل؟ واذا كان هناك قناعة ادارية لماذا لا يتم التنازل عنها؟ من اجل مصلحة الفريق والحفاظ على انسجامه واستقراره بدلا من كثرة التغييرات والتبديلات التي ذهب ضحيتها الفريق والدليل مستوياته المتأرجحة ليس من خلال مباراة الى اخرى انما خلال المباراة الواحدة، ومع الاسف ان الادارة الهلالية لم تلاحظ هذا الشيء او انها لاحظته ولكنها ترى ان الاستثمار اهم حتى لو انحدر المستوى وفقد النتائج واختفت قوته واستقوت عليه الفرق الاخرى واصبح يجلب القلق لجماهيره.


جميل جدا ان يكون هناك عقل استثماري في الاندية ينمي مداخيلها ويعينها على مواجهة الازمات المالية، والاجمل ان يكون هناك حنكة وفكر اداريان يعملان على التوافق بين هذا وذاك، اي الاستثمار ودعم الفريق بالعناصر المؤثرة والرفع من مستواه بصورة تصاعدية وليس مثل الذي نشاهده حاليا (حبة فوق وحبة تحت..)، ولكن من غير المناسب ان لا يتحقق هذا ويتم نيل ذاك بدليل معاناة الادارة الهلالية بين الوقت والاخر من الازمات المالية وتأخر مرتبات اللاعبين، وهذا يعني ان سياسة الاستثمار لم تؤت اُكلها لامن الناحية المالية ولا من الناحية الفنية وتلك مسؤولية الادارة التي لابد ان تُحاسب من الشرفيين والاعلام والجماهير وكل المحبين للنادي بدلا من من هذا الضياع في الهوية الزرقاء بعدما كان الفريق يشكل قلقا كبيرا لجميع الاندية ويلحق بها النتائج القاسية ويتسيد الموقف ويضرب به المثل من حيث الابداع والانتصارات والقدوة في العمل الاداري.


ختاما: أمام الادارة الهلالية خياران لا ثالث لهما اما ان تعالج اوضاع الفريق وتعيد له استقراره وهيبته خصوصا انها اول من يعي مطالب الجماهير وطرق العلاج، او تترك المهمة لمن يحسن القيادة قبل ان يستصعب العلاج وتجد الجماهير يطالب برحيلها اكثر من اي وقت مضى لاسيما ان الجماهير صبرت بما فيه الكفاية!


http://s.alriyadh.com/2013/04/06/img/307111660599.jpg
سو بيونج يشارك ويسجل ثم يجد نفسه خارج التشكيلة الأساسية!



في الشباك


*لم يحدث طوال تاريخ اتحادات كرة القدم السعودية أن خرج رئيس لجنة وتخطى صلاحياته كما فعل رئيس لجنة الاحتراف علي بادغيش الذي بت في أمر ليس من اختصاصه وأحرج رئيس الاتحاد أحمد عيد بإثارة بلبلة لاداعي لها!


* أتجهت بعض جماهير الهلال للوم الادارة على الخسارة من الاستقلال الايراني ونست أن تحولاتها جاءت بفعل لاعبين ومدربين وأن زلاتكو طموح ومجتهد لكنه غير مقنع بأن يدرب الفريق!


*لم تكن تصرفات بعض الجماهير المحسوبة على أنها عاشقة للاتحاد مقبوله ابدا فالحلول لاتأتي بهذه الصورة والخطأ لايعالج بخطأ والاتحاد له رجاله القادرون على انتشاله من أزمته!


*بعد الضغط على لجنة المنشطات وتحقيق المبتغى جاء الدور على نظيرتها لجنة الانضباط من خلال التهديد والوعيد وياويلك ياللي تعادينا ياويلك ويل!


*تصريحات رئيس لجنة الاحتراف وبته في قضايا ليست من اختصاصه هي إعلان مبكر بضعف شخصية صاحب القرار المؤهل الوحيد للبت في القرارات واعتمادها!


*خسارة الهلال بطل كأس ولي العهد ووصيف متصدر الدوري وتضاؤل حظوظه في المنافسه الآسيوية مؤشر على أن البقية ربما يلحقون به خاصة وأنهم لم يواجهوا فرقا بمستوى الاستقلال!


*لا أحد يعلم على أي أساس ونظام أتخذت من خلاله الادارة الاتحادية قرار إبعاد بعض محترفي الفريق حتى نهاية الموسم إذ كان بالامكان استمرارهم دون فرضية مشاركتهم أساسيين!


*المشكلة في الاتحاد على مايبدو ليست مشكلة لاعبين بقدر ماهي غياب مدير فني مؤهل صاحب شخصية قوية سياسته وصرامته تغني عن أي قرارات تسبب إحراجاً للادارة وصدامات مع الجماهير والإعلام!



الرياضية


امتعض من الانتقادات .. رئيس الهلال : أبلغنا اتحاد الكرة بتهديدات الإيرانيين بتعطلينا في مطار طهران


http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1365194028272484400.jpg


الرياض - الرياضية
قال رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد إن إدارة ناديه احتجت رسميا للاتحاد السعودي لكرة القدم عقب التهديدات التي أطلقها مدرب الاستقلال الإيراني السيد أميري الأربعاء الماضي، بأن فريق الهلال سيظل في مطار العاصمة الإيرانية طهران لأكثر من عشر ساعات، وذلك في رسالة احتجاج ورد على بقاء فريقه الاستقلال لنحو ثلاث ساعات في مطار الملك خالد بالرياض.


وكان أميري، عبر في المؤتمر الصحفي بالرياض الثلاثاء الماضي، قبل لقاء الفريقين في دوري أبطال اسيا عن استيائه من حالة الإرهاق التي عانى منها لاعبو فريقه وجهازهما الفني والإداري بسبب الانتظار في المطار، متوعدا بعثة الهلال برد مماثل، علما بأن مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال عبد الكريم الجاسر، قال إن تعطل بعثة الفريق الإيراني في مطار الرياض كان خارجا عن إرادة الهلال ولا علاقة للنادي بهذا، وقدم في حينها اعتذار الفريق للوفد الإيراني.


وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، في تصريحات للصحفيين يوم الجمعة، "طلبنا من اتحاد الكرة السعودي باعتباره مرجعا للفرق المحلية أخذ تصريحات المدير الفني الإيراني تجاه فريقنا، الذي سيسافر إلى إيران يوم الاثنين المقبل لمواجهة الاستقلال يوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا، محمل الجد وذلك بهدف رفع احتجاجنا الرسمي على هذه التصريحات إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليكون لديه علم بما يجري".


وعبر رئيس الهلال عن استيائه الشديد من الخسارة التي تعرض لها فريقه أمام الاستقلال، مؤكدا أن فريقه قدم مباراة كبيرة وسيطر على معظم مجرياتها لكنه لم ينجح في ترجمة الفرص التي سنحت للمهاجمين لهز الشباك، وتابع، "في عالم الكرة، إن لم تسجل هدفا ستسكن شباكك أهداف من المنافسين وهذا ما حدث من الفريق الإيراني الذي استغل ضياع فرصنا وحقق الفوز بهدف قاتل في مرمى فريقنا في الشوط الثاني".


وامتعض الأمير عبد الرحمن بن مساعد من الانتقادات التي توجه لإدارته، مؤكدا أنها قدمت كل ما لديها للارتقاء بالفريق حيث تعاقدت مع لاعبين وجددت عقود محليين، كاشفا عن أن تواضع أسعار اللاعبين الأجانب كان طبيعيا بسبب رغبتهم في خلق حالة من التوازن بين ضخ الأموال في اللاعبين السعوديين والتعاقد مع أجانب. كما أوضح بن مساعد، أن فريقه سيلعب بهدف الفوز بالنقاط الثلاث في كل المباريات المقبلة المتبقية في دوري أبطال آسيا ضمن دوري المجموعات، مشددا على أنه يرى مجموعة الهلال هي الأصعب.



الهلال يتدرب على الكرات العرضية .. وياسر في صالة الحديد


http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1365183679659758400.jpghttp://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1365183679659758500.jpg


الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي
واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية عصر يوم الجمعة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي ، حيث أدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء الاستقلال الإيراني مرانهم الذي تركّز على الجانبين البدني والفني ، اختتمه مدير الجهاز الفني للفريق الكرواتي "دالاتش زلاتكو" بتطبيقات تكتيكية على الكرات العرضية، في الوقت نفسه خاض بقية اللاعبين مناورة على كامل مساحة الملعب أمام لاعبو فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم الغير مشاركين بصفة أساسية في لقاء "الأولمبي" مساء أمس شارك خلالها بفعالية اللاعب "عبداللطيف الغنّام" بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي المُعد له مُسبقاً، في حين واصل اللاعب "ماجد المرشدي" برنامجه التأهيلي في عيادة النادي تحت إشراف طبيب الفريق "فابريك برايند" ، ومن المنتظر أن ينضم للتدريبات الجماعية إبتداءاً من مران السبت، فيما أدى اللاعب "ياسر القحطاني" مرانه داخل صالة الحديد


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
اخبار نادي الاتحاد



المدينة
اللي استحوا ماتوا



http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/katebh_14.jpg (http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/katebh_14.jpg)



آلاء أديب




سبحان مغير الأحوال نور بات عدو بعض الاتحاديين .. سبحان الباري وقد تحولت بوصلة الأحداث فتناسى أهل الدار قيمهم سبحان المولى وعجبا لماضٍ تولى أيعقل ما يدور على ساحة العميد، أمر موسف لنرى ونسمع من كانوا يوما يلهثون وراء العميد يحاربونه علنا وبلا هوادة، وعجبي يكبر لمن يقول للاعبي العميد لتذهبوا إلى الجحيم، بيد أنهم قالوها بشكل آخر، اتحاد الأمس بات مفكك الجوانب مثقل الهموم، الشرطة تتدخل، بل أمن المهمات ورجالات الطوارئ يا الله ماذا يحدث للاتحاد وقد اعتاد أن يجتمع محبوه ولا يستطيع موجود في هذه البسيطة أن يبعدهم، يرضعون الحب ويقدسون روح الولاء بالحضور الأوفياء وراء البطولات والتعافي الحاكم وليت أن الزمان يعود أو هكذا يقول المحبون، أما من تشتموا بالاتحاد فليشربوا من ماء البحر، ليكن ما يكن ولكن ليس على حساب الاتحاد، وتوجهت الأضواء نحو نور الذي طالما كان النجم الأوحد وظني أن جملة من ضريبة الزمن سيكون عليه الإيفاء بها، نعم ليس من محب يقهر، ولا من مخلص يتفشى، ولا عاقل ينسى، ولا وفيّ ينكر، والجحود نقمة للنعم، الاتحاد يثور على نار أهله ويغلي بنفس أحزابه، أو من ادعوا محبته، الاتحاد في أيد غير أمينة، من غضب لكلامي فليمتلئ من الغضب المزيد، ومن أراد التعقل أقول له توقف، هذا العميد ليس ملكا لجمجوم ولا مسعود، ولا فايز ولا مهزوم، اتقوا الله يا اتحاديون في هذا الثمانيني الوقور، من يصدق ان الاتحاد يتيه، حال عجوز يرزح تحت عقوق الأبناء وتلعب به رياح التشرذم، ولم يجد دار مسنين تتلقاه، رجال الاتحاد ينظرون للحال بكبرياء النقمة وكأنهم يصفون حساباتهم بينهم ولكن على جسد الاتحاد، الماء الراكد يفوح بعبق التشفي وتموج مراكبه تناجي المتعقلين، الست أنا الاتحاد العميد، أين موقع النمور اليوم، أين الاتحاد من ذلك الزمن وأين نور من زمن الحقيقة، هل دقت ساعة الفراق، أهكذا يكون الوفاء، محال وألف محال متى يكون المرء غريبا في داره؟ أيبكي نفسه أم الزمن؟ ويلقي باللائمة على من؟ الغرباء أم الخلصاء؟ أو يكون ثمة دخيل لقيه يوما فانتقم؟ ولكن الاتحاد سيبقى وإن ذهب من ذهب، يا اتحاديون أما حان وقت التكاتف، ألم يأت وقت التصافي وحتمية أبعاد الحاقدين ولابسي ثوب الإخلاص؟ ألم يكن من الأجدى التواصل بهدوء وإصدار القرارات بأدب التعامل؟ أيعقل أن تعروا اتحادكم بهذه الطريقة البشعة، وظني أن لسان كل اتحادي يردد يقول، كفى تلاعبا باتحاد العراقة، اتقوا الله في من قدموا زهرة شبابهم لأساعد الجماهير، وبالتأكيد يكفي حديثا خوفا من قائل زائف يقول فلتذهب آلاء لتشرب من ماء البحر، ليقول آخر "اللي استحوا ماتوا".




وفاء ونكران



http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/02_448.jpg (http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/02_448.jpg)


عبدالله فلاته




حينما تظهر أي قضية رياضية لها وجه إيجابي وآخر سلبي ففي أحداث نادي الاتحاد بقرار إبعاد الثلاثي نور والمنتشري وتكر فإن ردة الفعل أظهرت أن الوسط الرياضي في المملكة متماسك ولديه غيرة على بعض، فالهلاليون والاهلاويون والنصراويون وبقية الأندية قالوا كلمتهم قبل الاتحاديين إن القرار خاطئ في طريقته وأسلوبه وتوقيته وعدم تقدير تاريخ النجوم وبالذات قائد الفريق صانع البطولات والإنجازات الاتحادية في العهد الحديث.
الأزمة أظهرت أن الوسط الرياضي السعودي فاهم لأنظمة ولوائح الاحتراف والغريب أن إدارة الاتحاد خالفتها بالقرار وفضحت نفسها على الملأ.
ذكرت إدارة العميد أنها استشارت الشرفيين وظهر كبار الاعضاء منتقدين للقرار بأقسى العبارات والوحيد الذي ذكر أنه تمت استشارته عضو الشرف منصور البلوي الذي قال بأنه حذرهم بأن القرار خاطئ، كما أن جماهير الاتحاد قالت كلمتها وحافظت على الوفاء وشموخ الكيان، أما الوجه الآخر والسلبي فقد أظهر أن هناك من يخطئ في حق نفسه بالدفاع عن قرار خاطئ علما إنني على يقين بأن الرأي حق مشروع مع أو ضد لكن الدفاع عن قرار مخالف للأنظمة هنا تكمن الغرابة أو فضح الذات.
في الاتحاد كل شيء يسير في الاتجاه الخطأ الديون ترتفع بوتيرة غير عادية والشكاوى تراكمت في الفيفا والغرامات المالية بلغت أرقاما فلكية وأقول صادقا إن الموضوع لن يقف عند حد الحرمان من تسجيل المحترفين كما يعتقد البعض فهو أبعد من ذلك بكثير ما لم تسدد الإدارة المستحقات والغرامات التي ستصدر فالقضايا "خسرانة .. خسرانة" ولا أريد القول ماهو القرار الذي سيصدر في هذا الشأن لصعوبته على كافة الاتحاديين.
يقول محمد الفايز ونائبه عادل جمجوم بإحضار أفضل فرق أوروبا لاعتزال نور وردي امنحوه حقوقه المتأخرة أولا هو وزملاؤه اللاعبون قبل ان تحضروا فريقا لتكريمه، وبودي أن أتساءل .. هل يحق لناد أن يجبر لاعبا على الاعتزال ويقرر الموعد والزمان، والتصرف الاحترافي إذا لم يرد أي ناد لاعبه يستغني عنه ويمنحه مخالصة مع كامل مستحقاته هذا هو العمل الاحترافي إن أردتم الاحتراف ، ويحز في النفس أن يصدر بيان يضم أسماء خدمت الفريق وعلى رأسهم القائد نور ومعه أسماء اخرى ارتكبت مخالفات وردت أسماؤها وعقوبتها وكل ذلك في بيان واحد خلط بين الإجازة والعقوبة فنور ضحى بالكثير، مات أبوه و 6 من إخوانه وأجبره الاتحاديون على اللعب وشارك في المباريات ويفرح الجماهير بصناعة الأهداف وتسجيلها وهو يذرف الدموع على فراق شقيق، وهذه اللقطات موثقة بالصور التلفزيونية والفوتغرافية لمن أراد ان يفهم معنى الإخلاص والتضحية والإيثار..
حمد أحضروه من منزله مرتين واشركوه في المباراة ومن الطبيعي ان لا يظهر بمستواه وقوبل الاخلاص بالنكران ، أما رضا تكر فقد اعلن الابتعاد في نهاية الموسم الماضي ونقل أغراضه الى المدينة واصروا عليه بالبقاء بحجة ان الفريق يحتاجك ثم طردوه قبل نهاية الموسم.



العميد يواجه الربيع ودياً قبل موقعة نجران




أنور الغامدي - جدة




يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد مواجهة ودية أمام فريق الربيع في منتصف الأسبوع الجاري وذلك حسب مطالبات الجهاز الفني بقيادة المدرب «بينات» بضرورة توفير لقاء ودي للفريق لا سيما وأن هناك فترة توقف للدوري وتكون ضمن تحضيرات الفريق لمواجهة نجران ضمن الجولة الرابعة والعشرين من دوري زين للمحترفين يوم الأحد ما بعد المقبل.
وكان الفريق قد واصل تدريباته بالأمس على فترتين صباحية ومسائية وتركزت الفترة الأولى على تعزيز الجوانب اللياقية لدى اللاعبين، فيما جاءت الفترة الثانية والتي جاءت على الملعب الرديف بالنادي على الجانب التكتيكي والمهاري، في حين لا زال المدافع أسامة المولد يواصل برنامجه التأهيلي مع طبيب النادي.




علوان: طريقة إبعاد ابن داخل بداية المشاكل



تركي أبوعيشة - جدة




اعتبر إبراهيم علوان رئيس نادي الاتحاد الأسبق أن مشكلة الاتحاد الحقيقية بدأت عندما أبعد محمد بن داخل من رئاسة النادي بطريقة غير مقبولة. وأشار إلى أن البيان الصادر بإبعاد ثلاثة لاعبين يمضي في نفس الإطار، وقال إن حسن التعامل في غاية الأهمية لأي منظومة رياضية أو غيرها، فعندما تقدم لمن معك إيجابي فالمخرج إيجابي، وعندما يكون العطاء سلبيا فالمخرج فاشل. وتمنى علوان تكاتف الاتحاديين، وقال هذا المطلب بات متكرراً ولكنه ملح لحل مشاكل نادي الاتحاد.





شرفيو الاتحاد يرتبون لجمعية عمومية غير عادية




لمناقشة مسار الإدارة والمشاكل الخمس




تركي أبوعيشة - جدة




طالب أعضاء شرف نادي الاتحاد بعقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة الأوضاع واتخاذ قرارات مصيرية، وفي هذا الشأن أوضح عضو الشرف البارز أحمد فتيحي بأن النية باتت متجهة لعقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة خط سير الإدارة والتخبطات الحالية ويتم الانتظار فقط وصول رئيس هيئة أعضاء الشرف الدكتور خالد المرزوقي المتواجد في أوروبا وصمام الأمان كما وصفه الفتيحي لبدء الخطوات العملية لعقد الجمعية العمومية.. جاء حديثه في برنامج «كورة»، كما تحدث فتيحي عن قائد الفريق محمد نور وقال إن اعتذار الإدارة له لن يعيده للاتحاد حسب علمه كون اللاعب أحد المقربين منه بأن لديه عرض وسينتقل لنادٍ آخر، وإن كان هناك تكريم لمحمد نور فلن يتم في عهد هذه الإدارة، وأن من اتخذ القرار هو نائب رئيس النادي عادل جمجوم، أما رئيس النادي المهندس محمد فايز فهو رجل طيب، وذكر بأن الجمعية ستناقش مشاكل الاتحاد جميعاً وهي مالية وفنية وإدارية وشرفية وإعلامي







لاعب منتخب الكويت يهاجم الاتحاد بسبب القائد نور




http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA%D9%8A-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D9%86%D8%AF%D8%A7.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA%D9%8A-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D9%86%D8%AF%D8%A7.jpg)




متابعة - محمد الأحمد



عرب النجم الكويتي مساعد ندا لاعب القادسية عن دهشته مما تعرض له نجم وقائد النمور محمد نور وعلق على قرار إدارة النادي بإبعاد كبار الفريق ومنهم قائد الفريق محمد نور مؤكداً أننا لا نعرف أن نكرم الأساطير.
وقال مساعد ( لاعب النصر و الشباب السعودي السابق ) مغرداً ” احترموا الأسطورة محمد نور .. هكذا تكريم الأساطير عندنا ؟ .. احترموا التاريخ !!
جدير بالذكر أن القرار التاريخي الذي أصدرته إدارة نادي الاتحاد لايزال يواجه انتقادات كبيرة في الوسط الرياضي السعودي والخليجي وخرجت العديد من الآراء الرافضة لهذا القرار المفاجئ.




وكيل اعماله: لا توجد مفاوضات مع النصر لضم محمد نور





http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%86%D9%88%D8%B13.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%86%D9%88%D8%B13.jpg)



محمد الاحمد




نفى عبدالله الحمدان وكيل اعمال اللاعب محمد نور ماتم تناقله في الساعات الماضية حول وجود مفاوضات ورغبة من نادي النصر في ضم اللاعب محمد نور بعد قرار ابعاده عن الفريق الاتحادي.
وقال الحمدان “بخصوص الاقاويل بانتقال محمد نور للنصر او اي من الاندية الاخري غير صحيح وما تم تداوله بوسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي مجرد اجتهادات شخصية”.
وأضاف “محمد نور لاعب اتحادي الي الان ونحن بانتظار حل الامورالعالقه بين الاعب ونادي الاتحاد وبعد ان نتوصل الي حل سوف نوافيكم بكل ماهو جديد باذن الله”.



الساحر المكسيكي “أغيري” يدخل اهتمامات الاتحاد




http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/%D8%A3%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D9%8A.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/%D8%A3%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D9%8A.jpg)


متابعة - محمد الاحمد





أكدت مصادر صحفية أن المدرب المكسيكي خافيير أغيري الملقب بـ ” الساحر ” بات من أكثر المرشحين لقيادة الاتحاد فنياً في الموسم المقبل , وكان العميد قد أقال المدرب الاسباني راؤول كانيدا وتم الاستعانه بمواطنه بينات ولكن النتائج و العروض المخيبة للفريق لم تتحسن .
جدير بالذكر أن “أغيري” من أفضل مدربي قارة أمريكا الجنوبية وسبق وأن قاد المنتخب المكسيكي في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في جنوب أفريقيا، كما سبق أن قاده في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان, إضافة إلى أن اغيري درب عدد من فرق الدوري الإسباني مثل ريال سرقسطة وأتلتيكو مدريد وأوساسونا واسبانيول.



http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
اخبار نادي الشباب





الرياض





تطبيق نظام الاتحاد الدولي في احتساب النقاط






الرياض - محمد النفيسة


أقر الاتحاد السعودي للكرة الطائرة ابتداءً من الموسم المقبل تطبيق نظام الاتحاد الدولي الجديد باحتساب النقاط في مسابقات دوري الدرجة الأولى والممتاز شباب والممتاز ناشئين كما هو معمول به في مسابقة *لم يحدث طوال تاريخ اتحادات كرة القدم السعودية.



التي ستواجهنا هناك من الجماهير وغيرها، سبق وأن لعبنا في إيران على مستوى المنتخبات والأندية ونعرف تماماً صعوبة اللقاء، ونتمنى أن نخرج من هناك منتصرين".








الجزيره





فيما أدى الفريق مرانه في الملعب الرديف
العضلة تبعد عطيف عن الشباب



http://www.al-jazirah.com/2013/20130406/sp_203_1.jpg






كتب - ناجي الحقباني
عاود فريق الشباب الكروي تدريباته مساء امس على الملعب الرديف بالنادي بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين أمس الاول عقب فراغهم من لقاء تراكتور الإيراني ضمن مباريات دوري أبطال آسيا.


وقد اشتملت التدريبات على لجوانب اللياقية والتكتيكية في منتصف ملعب، كما شهدت التدريبات عدم مشاركة أحمد عطيف بعد شعوره بآلام في العضلة الخلفية, بينما واصل اللاعب فهد حمد برنامجه التأهلي اللياقي بالدوران حول الملعب استعدادا للعودة للعب.







عكاظ



الطائرة تطبق نظام الاتحاد الدولي في احتساب النقاط



http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20130406/images/k11.jpg





عبدالله الثبيتي - مكة المكرمة


أقر الاتحاد السعودي للكرة الطائرة ابتداء من الموسم المقبل تطبيق نظام الاتحاد الدولي الجديد باحتساب النقاط في مسابقات دوري الدرجة الأولى والممتاز (شباب) والممتاز (ناشئين)، كما هو معمول به في مسابقة الدوري الممتاز في هذا الموسم، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد في مقر الاتحاد برئاسة إبراهيم القصير وحضور جميع الأعضاء، كما وافق المجلس على تكليف مدرب نادي الوحدة متروف جورجي ايفانون (بنظام الإعارة) للإشراف على تدريب المنتخب السعودي للناشئين خلال بطولة الخليج للناشئين التي ستستضيفها المملكة بالعاصمة الرياض، وتم اختيار المدرب الوطني صالح السليطين مساعدا للمدرب وتركي مدخلي مديرا للمنتخب، كما اطلع المجلس على تقرير عبدالعزيز القرناس أمين عام الاتحاد عضو اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي ممثلا للمملكة في اجتماع اللجنة التنظيمية الذي عقد في دولة الكويت والذي تمت فيه مناقشة الأحداث التي صاحبت بطولة الأندية الخليجية الـ 32 والتي تم إلغاؤها من قبل الاتحاد الإماراتي للكرة الطائرة المستضيف للبطولة وعلى اإرها اتخذت اللجنة التنظيمية في اجتماعها الأخير فرض عقوبات تتمثل في حرمان الاتحاد الإماراتي من المشاركة لمدة عامين على مستوى المنتخبات والأندية وفرض عقوبة مالية مقدارها 690 ألف ريال سعودي على أن تقام البطولة في استضافة مملكة البحرين بحالة استثنائية مع الاحتفاظ بحق البحرين في استضافة البطولة الـ33 المقررة الموسم المقبل.










الاقتصادية




العضلة تبعد عطيف







فهد الذيابي من الرياض


غيبت آلام في العضلة الخلفية أحمد عطيف، لاعب فريق الشباب الكروي، عن مران البارحة على الملعب الرديف بالنادي تحت إشراف برودوم.
وبدأت التدريبات بتمارين لياقية قبل تقسيم الفريق إلى ثلاث مجموعات أدت عدداً من الجمل التكتيكية، أبرزها تمرير الكرات القصيرة من لمسة واحدة بين اللاعبين.
في حين واصل فهد حمد لاعب الفريق برنامجه التأهلي اللياقي باللف حول الملعب تحت إشراف رينات فليبارت، مدرب اللياقة.
وسيؤدي الفريق تدريباته اليوم مساءً على الملعب الرديف.









الوطن




الزهراني : توقفات الدوري تضرب استراتيجيات المدربين


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4572/28-6.jpg






الرياض : فهد السبيعي
اعتبر المحاضر في الاتحاد السعودي لكرة القدم، المدرب الوطني أحمد الزهراني، أن البرمجة العشوائية للمسابقات المحلية سبب رئيس في الإخلال ببرامج واستراتيجيات مدربي الأندية، مما يساهم وبشكل كبير في التأثير السلبي على أداء اللاعبين سواء مع أنديتهم أو مع المنتخب، ويقود إلى ظهورهم بمستويات متفاوتة، معتبرا أن لاعبي أندية الهلال والأهلي والاتحاد والشباب الأكثر تضررا من المعسكرات المغلقة سواء مع أنديتهم أو المنتخب. وقال الزهراني: "ساهمت فترة التوقف الأخيرة لمشاركة المنتخب السعودي في مباراته أمام منتخب إندونيسيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا المقبلة، والتي استمرت لأكثر من أسبوعين، في ترك آثارها السلبية على اللاعبين، وأربكت عمل المدربين، خاصة وأن انضمام اللاعب إلى المنتخب بعد فترة تدريب طويلة مع ناديه يضعه أمام اختلاف في الأحمال التدريبية، لاختلاف برنامج المنتخب في أحماله عن أحمال النادي، وتعرض اللاعبين للإرهاق ما يؤدي إلى انخفاض المعدل اللياقي، وينعكس على معدل الأداء العام". وأضاف "على سبيل المثال يخطط مدرب اللياقة في النادي لإيصال لياقة اللاعب في مرحلة معينة إلى معدل محدد للأداء البدني والفني، ثم يفاجئ اللاعب عند انضمامه إلى المنتخب بأحمال تدريبية أعلى أو أدنى من المخطط له من قبل مدربه بالنادي، لذا من الطبيعي أن يكون أكثر عرضة للإرهاق والإصابات. وأكد الزهراني أن فترات التوقف التي تتكرر أكثر من 3 إلى 4 مرات في الموسم الواحد، تخل أيضا ببرامج مدربي الأندية مع اللاعبين غير المنضمين للمنتخب، بسبب اختلاف فترات مدة التدريب، ما يجبر بعض المدربين على أداء مباريات ودية ليست ضمن الجدول الموضوع مسبقا، كأحد الحلول لتعويض آثار التوقف". وشدد الزهراني على ضرورة التعرف على التكوين الجسماني، مبينا أن اللاعب السعودي ذو قدرات بدنية محدودة وخاصة في التكوين العضلي، وذلك ناتج عن التغذية غير الصحية والتدرج التدريبي غير الجيد خلال المراحل السنية وفقا للقدرات الفردية التي تختلف من لاعب إلى آخر، ورأى ضرورة وضع برنامج للمسابقات لمدة لا تقل عن موسمين لتلافي التوقفات، وما يترتب عليها، مشددا على ضرورة التواصل مع مدربي الأندية في وضع رزنامة الدوري ومشاركات المنتخب والتواصل مع الجهاز الفني للمنتخب بشكل دائم، مؤكدا على أهمية اطلاع مدرب المنتخب على برامج الأندية والمنتخب بشكل كامل.









المدينة



اتحاد الطائرة يطبق نظام الاتحاد الدولي في احتساب النقاط




http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/326526.jpeg





عبدالله أمين - جدة
أقر الاتحاد السعودي للكرة الطائرة ابتداءً من الموسم المقبل تطبيق نظام الاتحاد الدولي الجديد باحتساب النقاط في مسابقات دوري الدرجة الأولى والممتاز شباب والممتاز ناشئين كما هو معمول به في مسابقة الدوري الممتاز في هذا الموسم.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد في مقر الاتحاد أمس بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض برئاسة رئيس الاتحاد إبراهيم القصير وبحضور جميع الأعضاء.
كما وافق المجلس على تكليف مدرب نادي الوحدة متروف جورجي ايفانون (بنظام الإعارة) للإشراف على تدريب المنتخب السعودي للناشئين خلال بطولة الخليج للناشئين التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية كما اختير المدرب الوطني صالح السليطين مساعدًا للمدرب وتركي مدخلي مديرًا للمنتخب.
كما اطلع المجلس خلال الاجتماع على تقرير أمين عام الاتحاد عضو اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي عبدالعزيز القرناس كممثل للمملكة في اجتماع اللجنة التنظيمية الذي عقد في دولة الكويت والذي تم فيه مناقشة الأحداث التي صاحبت بطولة الأندية الخليجية الـ32 والتي ألغاها الاتحاد الإماراتي للكرة الطائرة المستضيف للبطولة والتي على إثرها اتخذت اللجنة التنظيمية في اجتماعها الأخير فرض عقوبات تتمثل في حرمان الاتحاد الإماراتي من المشاركة لمدة عامين على مستوى المنتخبات والأندية وفرض عقوبة مالية مقدارها 690 ألف ريال سعودي على أن تقام البطولة في مملكة البحرين بحالة استثنائية مع الاحتفاظ بحق البحرين في استضافة البطولة الـ33 المقررة في الموسم المقبل.




http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg







http://www.alrage.net/vb/images/alrage/sign.jpg
http://up.alrage.net/members/emperor2/150000.png (http://vb.g111g.com/!267182!http://www.alrage.net/vb/t267182.html)




http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/alrage.png




منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net (http://www.alrage.net/)
www.alrage.org (http://www.alrage.net/)
www.alrage.info (http://www.alrage.net/)



التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت