المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملكي.. يفاضل بين ثعلب وعسكري ومعلم



الاهلي الراقي
05-04-2013, 04:40 AM
http://d3j82h5kuj0v2f.cloudfront.net/alnadi/images/stories/b4-1-028354.gif



كشفت مصادر( النادي ) الموثوقة أن صنّاع القرار في البيت الأهلاوي، بدأوا برسم ملامح الفريق الكروي الأول في الموسم المقبل، بالبحث عن مدرب عالمي, يقود الدفة الفنية للفريق بديلاً للصربي أليكس اليتش. وباشر الأهلاويون مفاوضات العديد من الأسماء التدريبية العالمية عن طريق وكلائهم، ويبرز في القائمة الأهلاوية مدرب بايرن ميونيخ الحالي الألماني يوب هاينكس، الذي سيرحل عن الفريق البافاري بنهاية الموسم الجاري عقب تعاقد النادي الألماني مع المدرب الإسباني الشهير بيب غوارديولا, في حين طالب فيه هاينكس الملقب بـ ( الثعلب ) الأهلاويين الإطلاع على عدد من مباريات الفريق في الموسم، حتى يضع تصوره الكامل عن وضع الفريق في الموسم المقبل. ويبرز اسم ابن جلدته الألماني الآخر مدرب فولسبورغ، فيليكس ماغاث، كخيار بديل في حال لم تنجح المفاوضات مع هاينكس، ويعد ماغاث أحد أبرز المدربين الألمان في العقد الأخير، الذي حقق مفاجأة مدوية بتحقيقه لقب الدوري مع فولسبورغ في موسم 2008 - 2009 عقب صعوده للبوندسليغا. ويشتهر ماغاث بصرامته في التدريب وانضباطيته العالية، حيث أطلقت عليه وسائل الإعلام الألمانية بالمدرب ( العسكري ) نتيجة تدريباته الشاقة التي تشبه التدريبات العسكرية، كما وضع الأهلاويون تحت مجهرهم أيضا مدرب منتخب الأورغواي، المدرب الأورغوياني أوسكار تاباريز ، الذي يعد الخيار المفضل لما يمتلكه من تاريخ تدريبي مميز عبر إشرافه على أندية ومنتخبات لاتينية و أوروبية، إضافة إلى تمتعه بشخصية قوية ومؤثرة في اللاعبين، حيث قاد تاباريز المنتخب الأورغوياني إلى احتلال المركز الرابع في مونديال 2010 م. و سبق لتاباريز الملقب بـ ( المعلم ) إلى تحقيق لقب أفضل مدرب في القارة اللاتينية لعامين متتالين أعوام 2010 و 2011 ، إضافة إلى احتلاله لمركز الوصافة كأفضل مدرب في العالم خلف الإسباني فيسنت ديل بوسكي.
وكانت وسائل إعلام رومانية قد أشارت مساء أمس إلى أن المدير الفني الروماني، لفريق العين الإماراتي، كوزمين اولاريو قد تلقى عرضاً مغرياً من الأهلي, سيتلقى بموجبه راتبا سنويا يقدر بـ 4 ملايين يورو، حوالي ( 20 مليون ريال ) لتدريب الفريق ابتداء من الموسم المقبل. وأكدت صحيفة Ziera الرومانية بأن كوزمين قد أصبح قريباً جداً من الاستقالة من قيادة نادي العين الإماراتي مع نهاية الموسم الحالي, تمهيداً للإشراف على الفريق الأهلاوي.
في الوقت الذي نفت فيه مصادر أهلاوية موثوقة صحة معلومات وسائل الإعلام الرومانية، مشيراً إلى أن إدارة الأهلي لا تمتلك أي نية للتعاقد مع كوزمين بسبب ارتباطه بعقد رسمي مع العين الإماراتي.
من جهة أخرى، منح المدير الفني الصربي، أليكس لاعبي الفريق الكروي الأول إجازة لمدة يومين عقب فوزهم أمس الأول على سيباهان الإيراني بأربعة أهداف مقابل هدفين، وسيعاود الفريق تدريباته غداً الجمعة, استعدادا لمباراة الإياب أمام سيباهان الإيراني يوم الأربعاء المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع.