المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جاروليم : «بكّوني»..وقهروني



الاهلي الراقي
16-03-2013, 09:10 PM
http://d3j82h5kuj0v2f.cloudfront.net/alnadi/images/stories/Dialogue/c2-1-0000016.gif

حاوره: عبدالله القرني

لم ينف مدرب الأهلي المقال كارل ياروليم أنه بكى بشدة فور إبلاغه بقرار إدارة الأمير فهد بن خالد بإعفائه من منصبه قبل أيام قليلة عقب فوز الفريق الأول على الغرافة القطري آسيويا. واعترف المدرب البلجيكي ابن الـ57 عاما خلال حديثه الخاص مع (النادي) أنه عاش لحظات "قهر" تمثلت في تزامن إقالته مع الاستقرار الفني والعناصري الذي يعيشه الفريق المرشح على حد تعبيره لخطف بطولة في هذا الموسم. ياروليم أكد أنه يحترم قرار إدارة الأهلي حتى وإن كان مفاجئا بالنسبة له ومؤمن أن عالم المستديرة يستوعب مثل هذه القرارات. ونفى وجود أي تأثير بين العرض الذي تلقاه من الغرافة القطري في بداية الموسم وبين تدني نتائج الفريق، مؤكدا أن نظام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المعمول به في نهائيات أمم آسيا كان ظالما بحق الأهلي.
كارل نفى أيضا تلقيه عرضا من نادي الاتحاد، مشيرا إلى أنه حاليا يقضي إجازة سيرتاح خلالها من عناء كرة القدم وسيبدأ قريبا بفتح العروض التي وصلت لوكيل أعماله، وفيما يلي نترككم مع حديث ياروليم الحصري للنادي:



/


◄ وهل تعتبر قرار الإقالة مفاجئا بالنسبة لك؟

نعم اعتبره كذلك.

◄ طالما أنه كذلك بماذا تفسر تصريحات رئيس النادي الذي انتقدك مرارا في الفترة الأخيرة بدءا من مواجهة النصر في كأس ولي العهد التي اعتبرها المتابعون "نقطة التحول" في العلاقة بينك وبين إدارة الأهلي؟

هذا رأي رئيس النادي وأنا احترمه كثيرا ومن حقه أن ينتقد كما من حقي أن أمارس صلاحياتي داخل الملعب، ولكن في تلك المباراة لا بد أن يعرف الجميع بأن الفريق افتقد لخدمات تيسير الجاسم الذي يعتبر أفضل لاعب سعودي بجانب مصطفى بصاص الذي كان قد انسجم مع المجموعة ورغم ذلك تقدمنا في النتيجة وكنا الأفضل وهدف النصر سجل من خطأ مشترك بين المدافعين والحارس والدليل على كلامي أن الفريق لعب مع النصر في الدوري بعد مدة قصيرة من مباراة الكأس واستطاع أن يحقق الفوز رغم كم الفرص المهدرة التي كان من الممكن أن تنهي المباراة بنتيجة كبيرة.

◄ كيف تلقيت قرار الإقالة؟

لا أخفي عليك، أبلغوني بالإقالة بطريقة احترافية، حيث حضر عضوان من مجلس الإدارة لمقر سكني بعد مواجهة الغرافة ونقلا لي رغبة النادي في إنهاء العقد بالتراضي وبطريقة (لبقة).

◄ وهل صحيح ما تم تداوله من أنك بكيت على خلفية الإقالة؟

نعم حدث ذلك، والسبب يعود لتعلقي وحبي للنادي الأهلي وجماهيره الذي نما شيئا فشئيا حتى وصل لمراحل متقدمة، وبكيت من القهر لكوني كنت واثقا من تحقيق بطولة في هذا الموسم في ظل عوامل النجاح المتوفرة في النادي سواء من لاعبين ممتازين أو من خلال إدارة وفرت كل شيء.

◄ بماذا تصف الغضب الجماهيري الذي تزامن مع قرار إقالتك؟

حينما ذكرت لك بأني بكيت فعنيت بذلك جماهير الأهلي التي كانت السبب الرئيس الذي انهمرت له دموعي، وفي الحقيقة لم استغرب تمسك الجماهير وحبها لشخصي وأؤكد لها بأنني أبادلها نفس الشعور وأريدها أن تتأكد بأنها كانت ولا زالت تحتل مساحة كبيرة في قلبي ولن أنساها أبدا، ولن أنسى دعمها وصدقها ودعمها لي في الدقائق التي قضيتها في جنبات الأهلي.

◄ رغم نفيك، ترددت أنباء بأنك تلقيت عرضا من الغرافة في نفس الفترة التي تعرض فيها الأهلي لعدة خسائر.. هل هذه المعلومة صحيحة؟

بالفعل تلقيت عرضا من الغرافة القطري ونظرا لاحترامي العقد المبرم بيني وبين الاهلي لم التفت إليه واعتذرت لهم وكان بإمكاني أن اترك الفريق وأتخلى عنه، لاسيما أن العرض على الصعيد المالي كان مغريا ولكني رفضته تماما ولم يكن له علاقة لا بالنتائج ولا بعلاقتي مع الأهلاويين.

◄ وهل وصلتك الآن أي عروض من أندية داخلية أو خارجية بعد انتهاء علاقتك مع الأهلي؟

الآن أنا في راحة أقرب للإجازة وبعد ذلك سأفكر في العروض.

◄ هل تلقيت بالفعل عرضا من نادي الاتحاد السعودي؟

هذا الكلام غير صحيح لم يفاوضني الاتحاد وما تم تداوله مجرد شائعات.

◄ بالعودة إلى حضورك مع الأهلي في الموسم الحالي مقارنة بالموسم الماضي سيلمس المتابع على الفور وجود اختلافات جذرية ألقت بظلالها على نتائج الفريق، بما أنك كنت ركنا ثابتا في كلا الفترتين بماذا تعزو ذلك الاختلاف؟

صحيح الوضع اختلف هذا الموسم بعد أن كان الأهلي أفضل ناد في الموسم الماضي والسبب يكمن في عدة أسباب من أبرزها عدم استمرار المحترف البرازيلي كماتشو الذي انسجم مع المجموعة وكان صانع لعب يساند تيسير في الملعب وعدم بقائه أثر بشكل مباشر على وسط الملعب، بالإضافة إلى الإصابات التي أجبرت الجهاز الفني على عدم الاستقرار على تشكيلة ثابتة وإدخال تغييرين إلى ثلاثة في كل مباراة، ولا أنسى أيضا أن كثرة المشاركات تدخل ضمن قائمة الأسباب التي أدت لاختلاف حضور الأهلي في الموسم الحالي مقارنة بالموسم السابق، حيث كان الفريق يشارك في دوري أبطال آسيا والدوري في نفس الوقت، الأمر الذي شكل إجهادا على اللاعبين.

◄ قلت إن الأهلي تأثر بغياب كماتشو، هل تعتبر بأنكم فشلتم في تعويض غيابه؟

بصراحة الادارة اجتهدت كثيرا في هذا الملف وكانت تسعى إلى جلب أفضل المحترفين وكانت تفاوض لاعبين كبار ولكن اعتذار العديد من اللاعبين المميزين كان سيد الموقف قبل أن يتم التعاقد مع موراليس الذي لم يوفق على الرغم من أنه يعد من أفضل اللاعبين في الدوري الارجنتيني ولكن لصغر سن اللاعب و لخوضه التجربة الاحترافية الأولى لم يوفق في الفترة التي لعب فيها على الرغم من الفرص المتعددة التي منحتها له، أما بالنسبة للبرازيلي برونو فأعتقد بأنه لاعب ممتاز وقادر على إحداث فارق ولكنه يحتاج للوقت وللصبر لكونه يملك إمكانيات عالية وهو صغير في السن ولعب لأقوى أندية أوروبا.

◄ ماذا عن مرحلة نهائي آسيا بداية من المباراة وطريقة تعاملك معها؟

في نهائي آسيا لعبت بأسلوب متوازن وحرصت على سحب الفريق الكوري إلى ملعبنا واللعب على الهجوم المرتد ولم نوفق في تلك المباراة بالإضافة إلى أننا واجهنا فيها بالإضافة إلى المنافس الأجواء والتوقيت وعاملي الأرض والجمهور، وبصراحة نظام البطولة يفتقد للعدل ولا يحقق مبدأ تكافؤ الفرص لأن طريقة الذهاب والإياب كان من المفترض أن تكون حاضرة.

◄ وكيف تقيم الفترة التي أعقبت نهائي آسيا والانحدار الفني وفي النتائج؟

خسارتنا نهائي آسيا ولدت لدى اللاعبين الإحباط والجهازان الإداري والفني حاولا
تجاوز تبعات الخسارة ولكن الظروف كانت أقوى.

◄ الكثيرون حملوا معسكركم الإعدادي الضعيف في النمسا مسؤولية الظهور الباهت هذا الموسم؟

المعسكر كان ممتازا رغم عدم مشاركة اللاعبين الأجانب عدا عماد الحوسني الذي حضر في نصف المعسكر بسبب مشاركته مع منتخب عمان، أما فكتور فقد اعتذر عن الحضور بسبب مرض والدته التي كانت قد خضعت لعملية جراحية فيما تعذر حضور بالومينو بسب زوجته ولكن الفريق بدأ الدوري بشكل ممتاز وفاز على الشعلة بخمسة وحقق نتائج ايجابية في أبطال آسيا قبل أن يصل للنهائي لذلك من الصعب أن نصف المعسكر بالضعيف.

◄ بما أن الأهلي يملك كوكبة كبيرة من اللاعبين لماذا لم تلجأ لسياسة التدوير بين اللاعبين لتفادي الإجهاد؟

حصل ذلك في عدة مباريات ومنها مباراة التعاون في القصيم وغيرها من المباريات ولكن الأمر الأهم مواجهتنا للعديد من الظروف التي وقفت ضدنا وكلفتنا الخسائر بصورة غريبة.

◄ ما هي الأسباب الحقيقية التي وقفت خلف الاستغناء عن مساعد المدرب السيد يان وحضور مدرب لياقة ألماني جديد رغم وجود فراس بالي مدرب اللياقة في الموسم الماضي؟

مساعد المدرب حصل على عرض من نادي بني ياس في الإمارات وفضل الذهاب إلى هناك برغبته ولم تكن هناك أي اشكالية بيني وبينه.

◄ اشتكى البعض من طريقة تعاطيك مع الصفقات التي أبرمها النادي تحت توصيتك، فمثلا يحيى عتين تم التعاقد معه ولكنك لم تشركه في العديد من المباريات؟

لم أطلب يحيى عتين، بل طلبت يحيى الشهري كصانع ألعاب أما يحيى عتين فالإدارة من تعاقدت معه وهو لاعب جيد وصغير في السن وله مستقبل ولكن في الأهلي من يفوقونه خبرة.

◄ ما هي المراكز التي طلبت من الإدارة توفيرها؟

طلبت (ظهير أيمن) ولاعب وسط وقبل ذلك قلب دفاع وللأمانة الإدارة لم تقصر ووفرت أفضل اللاعبين والمدافعين في المملكة بعد أن اتمت صفقتي أسامة هوساوي وعقيل بلغيث ولم تجد لاعبا جيدا في خانة الظهير الأيمن لأن غالبية الفرق تمسكت بلاعبيها.

◄ كثرت أخطاء الحراس في هذا الموسم، الكل ذهب لانتقاد مدرب الحراس؟

غير صحيح فهذا المدرب هو نفس المدرب الذي درب الحراس في الموسم الماضي والجميع أشاد بمستوى الحارسين المسيليم والمعيوف.

◄ اتهمك البعض بأنك أبعدت عبدالرحيم جيزاوي؟

عبدالرحيم من أفضل اللاعبين ولم أبعده أبدا وكان يلعب أساسيا الموسم الماضي في كثير من المباريات حتى أنه ساهم مع زملائه اللاعبين في تحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وما حدث أن اللاعب تعرض لإصابة أبعدته نحو شهرين ونصف وكان يتعالج في قطر أما محسن العيسى فهو كذلك لاعب ممتاز لأنه حينما يلعب يؤدي أفضل أداء.

◄ حصلت على لقب أفضل مدرب في المملكة من خلال ترتيبك الـ52 من أفضل المدربين في العالم، كيف تصف هذا الإنجاز؟

هذا اللقب الفردي الذي حققته لم يأت إلا من خلال دعم الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف الذي كان من أبرز الداعمين لمهمتي منذ أن حضرت للأهلي وبودي أن أوجه له شكرا خاصا على كل ما لقيته من سموه، ولا أنسى رئيس النادي الأمير فهد بن خالد ووقوفه بجانبي في فترات كثيرة والجهاز الإداري وإخواني اللاعبين والجماهير وأتمنى لهم وللأهلي التوفيق في المراحل المقبلة.




صحيفة النادي
«بكّوني»..وقهروني (http://www.al-nadi.com.sa/2012-06-11-09-15-19/7984-lr)