المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحافضين على بشرتك الحساسه فى الصيف



نور الإيمان
15-07-2006, 02:28 AM
بالنسبة لأغلب النساء، يعد استخدام مساحيق التجميل الموضوعة على الوجه، خطوة مهمة لديهن لكن بالنسبة للنساء ذوات البشرة الحساسة فان هذا التحول الجمالي يحتاج لدقة اعلى ومهارة تجنب حدوث حساسية او طفح جلدي يحول هذا الجمال إلى النقيض.
في الاجتماع السنوي للاكاديمية الأمريكية لاطباء الجلد الذي عقد في سان فرانسيسكو في مارس 2006 تطرقت إحدى المحاضرات إلى افضل الطرق التي تحافظ على ان يبقى الجلد الحساس في افضل مظهر.

ولامكانية تحديد أي المنتجات التجميلية هي الافضل للجلد الحساس فتنصح المصابة بالاتي:

٭ اختيار المساحيق التجميلية التي على هيئة بودرة قدر الامكان:

فالمساحيق المصنوعة من البودرة ليست رائعة فحسب في ازالة اللمعان بل وتحتوي ايضا على المواد الحافظة قليلة جدا واخفض كمية من المكونات المسببة لتهيج الجلد وهذا يعني بان مستحضرات التجميل المصنوعة من البودرة اقل نسبيا للمشاكل بالنسبة للنساء ذوات البشرة الحساسة من المستحضرات السائلة.

٭ تجنبي المساحيق المقاومة للماء:

فحيث ان المساحيق المقاومة للماء مثل المسكرة رائعة في لحظات ذرف الدموع الا انها تتطلب استخدام مذيبات لازالتها وهذه المذيبات تذيب بدورها الطبقة الدهنية التي تفرزها الغدد الدهنية في الجلد والتي دونها يصبح الجلد اكثر عرضة للتهيج مما يعكر صفو الجمال.

٭ تخلصي من المساحيق القديمة:

«على النساء مراقبة تاريخ انتهاء المساحيق وحال انتهائها، عليهن التخلص منها»، «وقد تصبح مساحيق التجميل القديمة تالفة او ملوثة وهذا الامر أكثر اهمية عندما يتعلق الامر بمنتجات العيون» «تقدر فترات الصلاحية الزمنية بمدة سنة لكريم الاساس واحمر الشفاه و3 -4 أشهر للمسكرة وسنتين للبودرة والظلال. من المهم ايضا غسل الاسفنجات والفرشاة بانتظام حيث إنها قد تؤدي إلى الاوساخ والجراثيم التي تثير الجلد الحساس.


٭ استخدمي محدداً للعيون ومسكارة باللون الاسود:

ستلاحظ النساء ذوات الجلد الحساس بان اللون الاسود القاتم هو الافضل استخداما في محدد العيون والمسكارة ويشعر اطباء الجلد بان اللون الاسود هو الاقل نسبيا للحساسية.

٭ استخدمي محدد عيون ومملئات حواجب على هيئة أقلام:

محددات العيون ومملئات الحواجب المصنوعة من الاقلام يكون اساسها شمعيا وتحتوي على اصباغ ومواد حافظة اقل كما انها اقل نسبيا للمشاكل من محددات العيون السائلة المحتوية على (لاتكس) والتي قد تسبب مشاكل للاشخاص المتحسسين منه. كذلك من ايجابيات هذه المستحضرات المصنوعة من الاقلام سهولة إزالتها بالماء مما يجعلها اكثر رقة على الجلد.

٭ التزمي باستخدام ظلال العيون بألوان الارض:

وكلما كانت مشتقات الوان الارض ذات لون افتح مثل اللون الحنطي او قشدي او ابيض او بيج كانت اقل نسبيا لتهيج جفن العين العلوي في النساء ذوات العيون الحساسة او المثيرة للحكة و«من الممكن أن يسبب التركيز الأعلى للاصباغ باللون الاغمق مثل الازرق المائل إلى الرمادي إحداث ردود فعل عكسية عند النساء ذوات الجلد الحساس».

٭ تحققى من مكونات واقي الشمس:

ينصح أطباء الجلد بالاستخدام اليومى لانواع واقي الشمس واسعة النطاق والتي تكون بعامل حماية (spf) 15 او اكثر. لكن بالنسبة للنساء ذوات الجلد الحساس فانه يجب ان يحوي واقي الشمس هذا مكونات واقية من الشمس طبيعية مثل اكسيد التيتاينوم والتي بالاختلاف عن مكونات وإقيات الشمس طبيعية مثل اكسيد التيتاينوم والتي بالاختلاف عن مكونات وإقيات الشمس الكيميائية التي تمتص الاشعة فوق البنفسجية فانها من غير المحتمل ان تسبب تهيجا حيث انها تحرف الاشعة بدلا من ان تمتصها.

٭ استخدمي منتجات لاتحتوى اكثر من 10 مكونات:

ببساطة، كلما كانت المكونات اقل، قلت فرص التحسس.

٭ تجنبي استخدام طلاء الاظافر:

اضافة الى كونه سهل الاستخدام والازالة الا ان طلاء الاظافر الرطب قد ينتقل الى عين الشخص او الجهة قبل ان يخف وهذا الانتقال العفوي قد يسبب مشاكل للنساء ذوات الجلد الحساس فيما اذا تهيجن للطلاء او ظهرت لديهن ردود فعل عكسية لاي من مكوناته.

٭ استخدمي كريم اساس من السيليكون:

حيث ان البودرة هي القوام الافضل لذوات الجلد الحساس الا ان النساء اللاتي يخترن كريم الاساس السائل فان عليهن البحث عن كريم الاساس من السيليكون حيث انه لايسبب ظهور حب الشباب واقل نسبيا للتهيج.

تعد منتجات التجميل طريقة رائعة لزيادة جمال المرأة لكن في حال كنت تعانين من حساسية في الجلد ووجدت بان هذه المستحضرات التجميلية مؤذية اكثر من كونها مفيدة فان افضل طريقة لك هي استشارة طبيب الجلدية.


ختمه


منقول

هـمـْـْ الغلا ـْـْـس
15-07-2006, 04:29 AM
يسلمو ختمه على النصائح

كليوباترا
15-07-2006, 06:21 PM
تخلصي من المساحيق القديمة:

«على النساء مراقبة تاريخ انتهاء المساحيق وحال انتهائها، عليهن التخلص منها»، «وقد تصبح مساحيق التجميل القديمة تالفة او ملوثة وهذا الامر أكثر اهمية عندما يتعلق الامر بمنتجات العيون» «تقدر فترات الصلاحية الزمنية بمدة سنة لكريم الاساس واحمر الشفاه و3 -4 أشهر للمسكرة وسنتين للبودرة والظلال. من المهم ايضا غسل الاسفنجات والفرشاة بانتظام حيث إنها قد تؤدي إلى الاوساخ والجراثيم التي تثير الجلد الحساس


هذا اهم شي

يسلموو حبيبتي ختمة عالموضوع القيم

تشكراااااااااااااات

تحياتي

كيبوو