المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على أنغام كأس العالم : اليهود يقصفون الفلسطنيين



الخفاش
29-06-2006, 11:20 PM
الفلسطينيون يناشدون المجتمع الدولي التدخل

وصفت الحكومة الفلسطينية التوغل الإسرائيلي وخطف نواب ووزراء بأنه "عقاب جماعي غير مبرّر" مطالبة المجتمع الدولي بتحمّل المسؤولية الأخلاقية عمّا يحدث والتدخّل لإطلاق سراح المسؤولين الفلسطينيين ولوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي الذي استهدف "مكوّنات البنية التحتية من كهرباء ومياه وجسور".

وتلا وزير الإعلام مقررات مجلس الوزراء الذي انعقد صباح اليوم والذي اعتبر نفسه في حالة انعقاد دائم مذكّرا بأنه بموجب اتفاقية جنيف الرابعة الموقّعة عام 2001 والتي تخص قطاع غزة والضفة الغربية فإن الوزراء والنواب الذين يعتقلون يعتبرون رهائن وليس أسرى عاديين.

من جانبه، ناشد نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر المجتمع الدولي والحكومات العربية والبرلمانيين العرب والدوليين والجامعة العربية ومؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان تحمل المسؤولية تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية واصفا ذلك بالـ"مخطط المعدّ ما قبل الانتخابات للقضاء على الحياة الديموقراطية للفلسطينيين".

الخفاش
29-06-2006, 11:21 PM
اعتقال وزراء ونواب لحماس


وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت ثمانية وزراء من حركة "حماس" وأكثر من عشرين نائبا في المجلس التشريعي بهدف الضغط على الحكومة الفلسطينية لإطلاق سراح العريف الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي كان مسلحون فلسطينيون قد اعتقلوه في هجوم ضد نقطة تفتيش اسرائيلية الاحد الماضي، واسفر كذلك عن مقتل جنديين آخرين.

ومن بين النواب والوزراء المعتقلين نائب رئيس الوزراء ناصر الشاعر، كما اعتقل رئيس بلدية قلقيلية في الضفة الغربية ونائبه.


أسماء الوزراء المعتقلين
عمر عبد الرازق- وزير المالية
سمير أبو عيشة- وزير التخطيط
محمد البرغوتي- وزير العمل
خالد أبو عرفه- وزير الدولة لشؤون القدس
نايف أبو رجوب- وزير الأوقاف والشؤون الدينية
وصفي كبة- وزير شؤون الأسرى
fفخري تركمان- وزير الشؤون الاجتماعية
عيسى الجعبري- وزير الشؤون المحلية


وقد أوضح متحدث إسرائيلي إنه لم يتم اعتقال المسؤولين الفلسطينيين كورقة تبادل وإنما لاستجوابهم بسبب علاقتهم المزعومة بما سمّته إسرائيل "عمليات إرهاية".

وهو ما كرّره مستشار وزير الدفاع الإسرائيلي ديفيد حاخام في حديث مع بي بي سي إذ قال إن الهدف "هو نقل رسالة مباشرة وواضحة للعناصر الإرهابية إن بإمكان إسرائيل الوصول إلى كل من له علاقة بهذه الأعمال".

من ناجنبه أكد مستشار الرئيس الفلسطيني نبيل أبو ردينة أن الرئيس محمود عباس "يقوم بجهود بالتنسيق مع مصر والأردن وبعض الأطراف الأخرى لوقف العدوان بدرجة أولى ثم لإيجاد مخرج للأزمة الحالية".

واعتبر أبو ردينة أن "الساعات المقبلة ستكون حاسمة".



وقد احتشدت عشرات المدرعات الإسرائيلية على حدود غزة الشمالية لتعزيز عملية توغل شنتها امس الاربعاء في محاولة لاطلاق سراح الجندي شاليط.

وقال شهود عيان فلسطينيون إن دبابات اسرائيلية عبرت الحدود ودخلت القطاع قرب بلدة بيت حانون، الأمر الذي نفته إسرائيل.

وكان الجيش الاسرائيلي قد قام بتوغل بري جنوبي غزة قرب كرم ابو سالم باتجاه رفح، وشن غارات جوية الاربعاء على عدة اهداف في غزة.

وظهر اليوم الخميس استهدفت غارة إسرائيلية جوية سيارة في قطاع غزة.

في غضون ذلك اُعلن عن الغاء اجتماع كان مقررا عقده بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت.



قتل المستوطن المختطف

ومن جهة أخرى، عثرت القوات الإسرائيلية على جثة المستوطن الاسرائيلي الياهو اشري الذي كان قد اختطف قرب مستوطنة ايتامار في الضفة الغربية.

وقالت لجان المقاومة الشعبية الخميس انها نفذت تهديدها بقتل اشري بعد استمرار الهجوم الاسرائيلي.

غارات جوية
وقصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية الخميس مبنى الجامعة الاسلامية في غزة، ولكن القصف لم يسفر عن سقوط ضحايا.

وقرر مسؤولو الجامعة اخلاءها من الحرس عقب الهجوم. وقال ناطق عسكري اسرائيلي إن الطائرات الاسرائيلية استهدفت قطعة ارض خالية في غزة، بينما قال شهود إن صاروخا سقط في ساحة كرة قدم تابعة للجامعة المذكورة.


وقد رمت مروحيات إسرائيلية منشورات تطالب الفلسطينيين بعدم التوجّه إلى منطقة يقول الإسرائيليون إنه يتم استخدامها لإطلاق قذائف صاروخية على إسرائيل.

وكان نائب رئيس الوزراء الفلسطيني قد قال عقب قصف استهدف محطة لتوليد الطاقة ان نحو 750 الف شخص في غزة اصبحوا بلا كهرباء او ماء بسبب القصف الاسرائيلي.

واشار مسؤول فلسطيني الى ان اصلاح الاضرار الناجمة عن ضرب محطة الطاقة يحتاج الى ثمانية اشهر مشيرا الى ان غزة عادت عقدين الى الوراء في ما يتعلق بوضع الكهرباء.

من جانبه، قال الجيش الاسرائيلي ان الضربات الجوية تهدف الى عرقلة اي محاولة محتملة لنقل الجندي الاسرائيلي من مكان لآخر على يد آسريه.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت قد حذر من أن الجيش الاسرائيلي لن يتردد في القيام بعمل "شديد القسوة" لتحرير الجندي الاسير، كما قال ان اسرائيل لا تنوي استعادة السيطرة على غزة.


من موقع البي بي سي

الخفاش
29-06-2006, 11:46 PM
أثارت العملية العسكرية التي شنتها القوات الإسرائيلية على قطاع غزة والتي استهدفت البنى التحتية الفلسطينية وعملية اعتقال نواب ووزراء فلسطينيين من الضفة الغربية ردود فعل عالمية.

فقد اجتمعت الجامعة العربية على مستولى المندوبين الدائمين بعد ظهر الخميس وأصدر المجتمعون بيانا استنكروا فيه العملية العسكرية ودانوا ما أسموه بالـ"جريمة والعقاب الجماعي الذي يجسّد إرهاب الدولة".
وقد غاب عن الاجتماع الذي عٌقد بناء على طلب وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار، الأمين العام لجامعة الدول العربية عمر موسى ومساعد الأمين العام لشؤون فلسطين أحمد صبيح.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية قد اتهم الولايات المتحدة بدعم الهجوم الاسرائيلي في قطاع غزة.

وقال هنية إن واشنطن "أعطت الضوء الاخضر للعدوان" ودعا الامم المتحدة للتدخل والحيلولة دون وقوع تصعيد في العنف.

وكانت الولايات المتحدة قد اعتبرت أن "لاسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها"، ودعت تل ابيب الى العمل على "تجنب ايذاء مدنيين ابرياء".

وقال متحدث باسم الرئيس الامريكي جورج بوش إن "على حماس تحمل مسؤولياتها لأن مسلحين على علاقة بها هم الذين اختطفوا الجندي الاسرائيلي."

من جانبه دان وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي اعتقال المسؤولين الفلسطينيين مؤكدا أن "الحل الوحيد يكون في العملية السياسية وأن العنف هو ردّ سيء".

أما تركيا، فدعت الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لاتخاذ خطوات لتجنب "أزمة عميقة" في الشرق الأوسط.

وطالب وزير الخارجية التركي الفلسطينيين بإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي والإسرائيليين بوقف "احتلالهم لغزة"، حسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

كما دعا بابا الفاتيكان بينيديكتوس السادس عشر إلى إنهاء أزمة الرهائن معربا عن قلقه الشديد إزاء الوضع القائم في المنطقة.

نور الإيمان
30-06-2006, 05:22 PM
الخفاش جزاك الله خيرا على الموضوع وحسبى الله على اسرائيل انها بغت وفسقت اللهم اقضى عليهم وارنا معجزاتك انك على ذلك لقادر
اختك ختمه

العجراء
01-07-2006, 12:19 AM
لا اقول الا ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو معتصممممممممممممممممممممم ممممممممممممممماهوووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووومعتص ماه:vampire: :vampire: :vampire: :vampire: :vampire: :vampire: :vampire: :vampire: :vampire: :vampire: :vampire: