المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حديث ما بعد البطوله



االزعيم الهلالي
25-02-2013, 08:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



ألف مبروك البطولة المعتادة للمرة السادسة على التوالي ولله الحمد :d


لا أريد الحديث عن ما بعد المباراة والتتويج لأنه أمر معتاد ويتكرر في الموسم أكثر من مره غالبا ولله الحمد والشكر,وأخيرا انتهت الضجة الإعلاميه المثيره للجدل وعادت الأمور لحجمها الطبيعي وذهبت البطولة لمن يستحقها ولكن هناك أمور يجب أن لا نغفلها ليصبح الهلال بدرا مكتملا وسوف أذكرها على شكل نقاط متفرقة :

* فوز الهلال بكأس ولي العهد أراح الكل بدأ من رجال الأمن وإشارات المرور والطواقم الطبية في المستشفيات مرورا با القنوات التلفزيونيه والصحف وسائل التواصل الإجتماعية والحواشي والمقاصب ............... الخ.

* في المباراة النهائيه حضرت التهيئة النفسية وعزل اللاعبين عن المؤثرات الخارجية وتجلت خبرة اللاعبين وظهرت الروح العالية في الملعب فذهبت البطولة لخزانة مليئة بالكؤؤس الذهبية.

* المدرب الكرواتي زلاتكو تعامل مع المباراة بشكل ممتاز منذ البداية بدأ من التشكيلة فأعاد اللأعب ماجد المرشدي لقلب الدفاع والزوري كظهير ووضع الشهراني كوسط أيسر وتحديدا أمام عبدالغني وباستوس وأستطاع تجميد عبدالغني نهائيا والحد من خطورة باستوس بشكل كبير.

* مدافع الهلال البرازيلي أوزيا كان سدا منيعا أمام اللاعبين النصراويين فأعاد للأذهان المدافع الصلب تفاريس, بالإضافة إلى بنيته الجسمانية الممتازة وطول قامته يمتاز بالحماس والقتالية وأيضا يمتلك حس القيادة داخل الملعب وهذا ما كنا في أمس الحاجه إليه.

* وجود لاعب أجنبي في مقاعد البدلاء يمثل خسارة فادحة للفريق ويجب على إدارة النادي بالتنسيق مع الجهاز الفني من الآن العمل على تلافي ذلك في المستقبل وهذا دليل على التخبط الشديد الذي شهده النادي في زمن سيئ الذكر كومبواريه.

* الهلال لازال يعاني من خلل واضح في الدفاع بدليل الأهداف الكثيرة التي ولجت مرماه في المباريات الأخيرة وفي أوقات حرجة للغاية تستلزم معالجتها في أسرع وقت ممكن .

* بعض الإعلاميين الهلاليين بعد مباراة الشباب حكم على المدرب بالفشل, ونسوا أنه أتى بعد خرااب مالطى ولذلك أرى أنه من المبكر جدا الحكم على عمل المدرب سواء بالفشل(الشبابي) أو بالنجاح (النصراوي) ولا أعتقد انه سوف يحقق النجاح المرضي والكامل كما لو كان أشرف على الفريق منذ بداية الموسم وإختار الأعبين الأجانب ولكن الواضح أنه يقدم عمل جيد ويقرأ المباريات بشكل ممتاز ويكفينا منه أنه أعااااد لنا الموهوب الشلهوب.

* بالمناسبة أريد أن أكتب شيئا عن الشهلوب ولكني أعلم أنني لن أضيف إليه شيئا ولن آتي بجديد ويكفيه تاريخه وبطولاته التي تفوق بطولات الكثير من الأندية التي لا زالت تظن أنها تنافس الهلال.

* الهلال بحاجة ماسة إلى حارس مرمى متمكن وأعتقد أنه يوجد حراس أفضل وفي فرق متوسطه كا الخوجلي والنتيف و النجعي على الأقل أفضل بكثير من السديري وإن لم يكونوا في مستوى طموحات الهلاليين ولكن الجود من الماجود.

دروس مستفادة من الموسم الرياضي الحالي:

1- العمل الإداري المنضم والجهاز الفني الكفؤ بالإضافة إلى الصبر والتوفيق سيكون ناتجهما فريق ينافس على البطولات الفتح خير مثال.

2- مهما كان اسم المدرب وسيرته الذاتية لا يجب أن يسلم الخيط والإبرة ولكم في كومبواريه خير مثال.

3- يجب على الإدارة التدخل في الوقت المناسب واتخاذ القرارات المناسبة مهما كانت جرئتها وعدم المكابرة والتخلي عن القناعات المسبقة وإقالة ماتورانا مثال على ذلك وأنتجت فريق على الأقل وصل للنهائي.

رسالتي إلى عبد الرحمن بن مساعد:

ألف مبروك البطولة ولكن هذا لا يعني أن العمل هذا الموسم كالعمل في المواسم السابقة والفريق لازال يحتاج إلى عمل مضاعف وبطولة آسيا ليست كالبطولات المحلية ولا أعتقد أن الفريق بشكله الحالي يستطيع أن يحقق ما لم يحققه في المواسم السابقة , الفريق بحاجه إلى الاستقرار الفني والإداري وتدعيمه بلاعبين أجانب مميزين وفي الخانات التي يحتاجها الفريق.
ومنكم العمل وعلينا الدعم والمؤازرة .:alzaeem:
وتقبلوا تحياتي أبو رغد:naughty: