تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 10 / 4 / 1434 هـ من الصحف



االزعيم الهلالي
20-02-2013, 06:30 AM
http://upload.alhilal.com/img/019/b3asmla-a2.png

http://files.alhilal.com/images/55538389041900687565.png

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-Anews.png

http://upload.alhilal.com/img/019/jazirh-zae.jpg

أبدى تفاؤله بالفوز على النصر عطفاً على مستوى فريقه أمام الشباب..
رئيس الهلال: نحن الأكثر إنجازا رغم أننا لسنا الأكثر إنفاقًا !!

http://al-jazirah.com/2013/20130220/sp5000.jpg

كتب - عبدالله الحنيان:

أبدى رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رضاه عن المستوى الذي ظهر به فريقه في مباراته أمام فريق الشباب برغم خسارتهم بثلاثة أهداف لهدفين ، حيث قال: أنا شاهدت مباراتنا أمام الشباب مرة أخرى وسعدت بعودة هوية الفريق وشكله الحقيقي فإلى الدقيقة 75 من المباراة الفريق كان مستواه الفني رائعاً وبرز اللاعبون في لعب الكرة السريعة والضغط على المنافس ، وماحدث في آخر المباراة من أخطاء كلفتنا نتيجة المباراة لايلغي أبدا سعادتنا بالمستوى الكبير الذي ظهر به الفريق.

وأضاف: طبيعي أن تكون آراؤنا انفعالية بعد المباراة مباشرة خاصة إذا مانظرنا لما آلت إليه النتيجة وتوقيت الأهداف الشبابية والتي تسببت بها أخطاء دفاعية كبيرة لا أرى أن مدرب الفريق زالاتكو يتحملها وفي الواقع لا أرى النتيجة كوارثية في ظل ماظهرنا به في المباراة وأيضا لقوة منافسنا الشبابي كما أنني أعتقد بأن الأمور في الدوري لم تحسم بعد ولا زالت الفرصة متاحة أمامنا لتحقيقه بجانب فريقي الشباب والفتح.

وعن الاستياء الجماهيري من مستويات اللاعب الكولمبي «جوستافو بوليفار» دافع سموه عن اللاعب مشيدا بال cv الخاص باللاعب مطالبا في الوقت نفسه بالصبر على اللاعب وعدم الحكم عليه من أربع مباريات فقط واستشهد باللاعبين السابقين في الفريق ويلهامسون و تياقو نيفيز ، وزاد بقوله: اللاعب عموما تم اختياره من قبل مدرب الفريق السابق والمدرب الحالي يعرفه وأشاد به.وأبدى الرئيس الهلالي في حديثه الذي سبق مران فريقه المسائي يوم أمس تفاؤله الكبير بتحقيق الهلال لبطولة كأس سمو ولي العهد خاصة بعد التطور الكبير في مستوى الفريق تحت إشراف مدرب الفريق زالاتكو الذي يعمل بشكل مستمر على تطوير الفريق وتلافي الأخطاء ، وقال: أدعو من يشكك بإشادتي بالمستوى الذي كنا عليه أن يتابع المباراة مرة أخرى ويحكم بعد ذلك،

واستغرب الأمير عبدالرحمن من مطالبة فريقه بتحقيق كل البطولات التي يشارك بها مشيرًا إلى أنهم الأكثر إنجازا برغم أنهم ليسوا الأكثر إنفاقاً وأردف: إذا نحن مطالبون بتحقيق كل البطولات فمؤكد بأننا إدارة فاشلة أما إذا كان المعيار هو المنافسة على كل البطولات وتحقيق واحدة أو اثنتين منها فنحن إدارة ناجحة ، وأنا أرى شخصيا بأننا لسنا الأسوأ ولسنا الأفضل.وفي ختام حديثه أكد سموه أن تركيزهم في الوقت الحالي منصب على مباراة النهائي متمنيا أن يوفقوا في الفوز بها وتسلم كأس البطولة من يدي شخصية عظيمة ولها مكانتها على مستوى الوطن كالأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الإيطالي «جيانلوكا روشي» يضبط نهائي كأس ولي العهد

http://al-jazirah.com/2013/20130220/sp_94_1.jpg

كتب - سلطان الجلمود:

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن استعانته بطاقم تحكيم إيطالي لإدارة المباراة الختامية التي ستجمع فريقي الهلال والنصر على نهائي كأس سمو ولي العهد يوم الجمعة القادم على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، حيث يتكون الطاقم من حكم الساحة الدولي، جيانلوكا روشي وحكم مساعد أول دولي، ريكاردو دي فيوري وحكم مساعد ثانٍ دولي، أليساندرو جيالاتيني، في حين تم إسناد مهمة «الحكم الرابع» للحكم الدولي السعودي، عبد الرحمن العمري ومهمة «تقييم الحكام» للمقيّم السعودي، سعد ربيعة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

هل يُدرك زلاتكو الخلل.. ويعيد هيبة الدفاع الهلالي؟
العرضيات والرأسيات تقض مضاجع الهلال.. والمطالبة بعودة المرشدي لحل المشكلة

http://al-jazirah.com/2013/20130220/sp_41_1.jpg

كتب - عمار العمار:

خمسة أهداف من أصل ستة أهداف ولجت في الشباك الهلالية في آخر ثلاث مباريات للفريق الهلالي في الدوري، كانت نتيجة لكرات عرضية بدأها مهاجم النصر السهلاوي الذي أكمل كرة أيوفي الرأسية في مرمى السديري كهدف نصراوي جيّر نقاط المباراة للفريق النصراوي، أعقبتها رأسية لاسانا فاني الشعلاوي في الهدف الأول للشعلة على الهلال في المباراة التي انتهت 4/2 للهلال، وأخيراً ثلاث رأسيات شبابية متتالية من تيجالي ومهند عسيري في المرمى الهلالي في المباراة التي كسبها الشباب 3/2 كشفت بجلاء المستور ومكمن الخلل الهلالي قبل النهائي الكبير أمام النصر، وقبل فوات فرصة المنافسة على لقب الدوري الذي ما زال الهلال أحد فرسان الرهان فيه. الأهداف الخمسة كشفت ضعفاً واضحاً في العمق الهلالي في كيفية التعامل مع الكرات العرضية وعدم قدرة مدافعي الهلال على التمركز الجيد لاستخلاص الكرات العرضية والعالية، مما تسبب في ولوج هذه الأهداف وخسارة ست نقاط كانت ستزف الهلالي لصدارة الدوري.

ولعل المتابع لمباريات الهلال يدرك بأن عمق الدفاع الهلالي لا يُعاني من مشاكل كبيرة في اصطياد الكرات البينية والأرضية، ولكن الخلل واضح ولا يحتاج لخبير كروي يبين ماهية الضعف الهلالي المتمثل في الكرات العرضية والعالية وربما تكون غلة الأهداف أكبر بكثير في المباريات القادمة في حال استمر دفاع الهلال على وضعه بإشراك الزوري وباولا كمتوسطي قلب دفاع لعدم قدرتهما على التعامل مع الكرات الرأسية التي كلفت الهلال ست نقاط كان بأمسّ الحاجة لها لينافس على لقب الدوري، وجاءت المطالبات الجماهيريه بإعادة ماجد المرشدي لخارطة الفريق على الأقل لقدرته على التعامل مع الكرات الرأسية بالرغم من ضعفه في التعامل مع الكرات الأرضية والبينية ولكنه سيكون درعاً للدفاع الهلالي في الكرات العالية لطول قامته وتمركزه الجيد لتخليص الكرات العالية والعرضية. الخوف بدأ يدب في نفوس الجماهير الهلالية بشكل واضح ليس خوفاً من قوة الفرق المقابلة ولكن خوفاً من أخطاء عمق الدفاع الهلالي في تغطية وتخليص الكرات العرضية التي باتت تشكل خطراً حقيقياً سيجعل من الفرق الأخرى تركز عليه واستغلاله لضرب الفريق الهلالي في مقتل كما حدث في آخر مبارياته أمام الشباب. فهل يعي المدرب الهلالي زلاتكو مكمن الخلل في دفاعه ويعيد إصلاحه، أم يواصل اللعب بنفس الأسماء ويقضي على ما تبقى من هيبة الدفاع الهلالي الذي كان وما زال أقوى خط دفاع ومرماه الأقل تلقياً للأهداف طوال تاريخ الدوري؟

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

السهل الممتنع
الأصفر.. وفرصة العمر
صالح السليمان



النصر الفريق الذي يحظى بجماهيرية جيّدة.. ويملك سطوة هائلة على مفاصل الإعلام خصوصًا الفضائي منه.. ولديه طموحات كبيرة وأحلام مؤجلة من سنوات طويلة في الاقتراب من منصات التتويج.

* هو بعد 15 عامًا يقف حقيقة أمام حلم الفوز ببطولة وملامسة الذَّهب ويتأهب على بعد خطوات أو ساعات من منصات التتويج التي تاق لها طويلاً وغاب عنها كثيرًا، حتَّى اضطرت آلته الإعلاميَّة الإخطبوطية إلى العمل على الدرجة القصوى لإبقائه في الواجهة، وليظل في الصورة حتَّى لا يذوب ويتلاشى من أذهان الجماهير.

* لا شكَّ أن النصر حصل له تطوّر في مستواه وانعكس على نتائجه، ولكن ارتفاع المؤشر الأصفر هو أيْضًا نتيجة انخفاض مؤشرات الفرق الأخرى المنافسة على البطولات. الهلال، الاتحاد، الشباب، الأهلي. فكل هذه الفرق تقهقرت في المستوى عن الموسم المنصرم، ارتفع مستوى الأصفر وتراجع فرسان المقدمة، فتحسنت نتائج النصر واقترب من الواجهة.

* بالنِّسبة للهلال، منذ سنوات لم يبلغ الفريق هذا الاهتزاز والتذبذب بالمستوى، ومن سوء حظّه أن مؤشره الهابط يحدث في هذا الوقت، وقبل يومين من نهائي مهم مع جاره اللَّدود، الذي يبحث عن تسديد جزء من فواتير كثيرة متراكمة، وحانت الفرصة الآن.

* الهلال خلال هذا الموسم إجمالاً اهتزت شخصيته كفريق بطل، وخدشت هيبته، وصار غير قادر فنيًّا على التحكُّم بالكرة وإيقاع المباريات، حتَّى إنّه أصبح يقبل أهدافًا في الأوقات الأخيرة من المباراة وفي الوقت بدل الضائع، بغزارة غير مسبوقة في تاريخ الهلال أو منذ 35 عامًا تحديدًا.

* معاناة الهلال تأتي من عدَّة عوامل تضافرت في تراجعه، والتوقيت حاليًّا لا يناسب فتحها والحديث عنها، ومع كل هذا المحبطات في الفريق، إلا أن الهلال كان وما زال فريقًا كبيرًا وعريقًا وثقافة البطولات لديه متجذرة وهو فريق متمرس على المباريات النهائية والمناسبات الكبيرة، حتَّى إنّه احتكر هذه الكأس وما زال لخمسة مواسم متتالية.

* وهذا تنبيه للفريق الأصفر في عدم الركون إلى مستويات الهلال الأخيرة، فقد تحدث انتفاضة زرقاء تطيح بالأحلام الصفراء وتذهب بها للمجهول، وتعكر أجواء الصفاء النصراوية والتَّفاؤُل الأصفر بنهوض الفريق وتحرره من مناطق الوسط.

شكوى المنشطات..

أكلها الذيب

في وقت يجد الأستاذ أحمد عيد رئيس اتحاد الكرة متسعًا من الوقت ليذهب للبرتغال في زيارة غير معلومة الهدف سوى القول: إنّه سيلتقي المحترفين السعوديين هناك؛ أيّ إنّها زيارة ليس طارئة أو ضرورية.

* في هذا الوقت الذي يسيح فيه في أرض الله الواسعة، يترك في (درج مكتبه) أوراق قضية مهمة وشكوى مقدمة من لجنة لها اعتباريتها وكينونتها (لجنة الرقابة على المنشطات) ضد اللاعب حسين عبدالغني بحجة أنّه تطاول وتلفظ على فريق فحص المنشطات.

* البعْض فسر تجاهل القضية وعدم البت فيها بسبب وجود مباريات للنصر مع الهلال في هذه الفترة، وتَمَّ تعليقها لهذا السبب، خصوصًا لو كانت العقوبة ستمنعه من اللعب بضع مباريات!!.

* لكن إذا كانت اللَّجْنة تنتظر إلى ما بعد نهائي كأس ولي العهد لتبت بالشكوى، وتصدر قراراتها، كيف ستبرر تأخير العقوبة لو صدر إيقافٌ للاعب لعدة مباريات؟ ولأن هذه معضلة ستحرج اتحاد الكرة سيكون الهروب منها حسب توقعي صدور قرار بإنذار وغرامة مالية، ولن يتَضمَّن إيقاف مباريات.. وغدًا لناظره قريب.

مسرحيَّة ديمبا 2

أحد الخبراء القانونيين في أنظمة الفيفا وشؤون اللاعبين، ومن خلال برنامج (في المرمى) وضع النقاط على الحروف وقطع قول كل خطيب حول قضية استبدال محترف مصاب بمحترف آخر بعد نهاية فترة التسجيل.

* أولئك الذين حاولوا التبرير وحاولوا أن يسوّغوا العملية ويلووا نصوص القوانين لإثبات أن أنظمة الفيفا تمنح فرصة استبداله تجاهلوا المطبَّ الآخر عندما تحوّل الاستشفاء من الإصابة (من ستة أسابيع إلى ستة شهور)، مما أعاد إلى الأذهان تقرير ديمبا الشهير!!.

* الخبير القانوني قال: لا يوجد في أنظمة الفيفا ما يسمح باستبدال اللاعب المصاب مهما كانت خطورة إصابته، حفاظًا على شرف المنافسة وإن الاستبدال له ظروفٌ معينةٌ ليس من بينها الإصابة.

* اتحاد الكرة الذي سبق أن رفض طلبات أندية لاستبدال محترفيها تجاوب وبكل همّة وحماس لطلب النصر ومنحه الضوء الأخضر، بل وافق على حضور المحترف الجديد حتى قبل صدور موافقة الفيفا!. حتَّى يتم تجهيزه للنهائي تحسبًا لصدور الموافقة.

* ويبدو أن اتحاد الكرة ورَّط نفسه وصار موقفه محرجًا أمام الفيفا؛ بجهله بأنظمة الاتحاد الدولي، وأحرج نفسه محليًّا بعدم المساواة بين الأندية وظهوره وكأنّه راعيًا لنادٍ واحدٍ فقط.

ضربات حرة

* حسب الخبير القانوني الفيفا يرفض استبدال المحترفين إلا بشروط مشددة صيانة لسلامة وشرف المنافسة..!! ترى لو يعلم الفيفا أن كل هذه المحاولات الحثيثة والعاجلة تأتي لتمكين المحترف الجديد من المشاركة في نهائي الكأس، ماذا سيكون ردّ فعله تجاه اتحادنا الكروي المنتخب!!

* بالرغم من أن النهائي سيدار بطاقم تحكيم أجنبي، ومع هذا ففرصة النصر بالفوز بالكأس عالية بسبب المؤشر الهلالي الهابط، ولن يضيره عدم إسناد إدارة المباراة لحكم محلي.

* نائب رئيس لجنة الحكَّام إبراهيم العمر يتهكم بالحكام الأجانب ويشكك بهم ويقول: الله يهنئ سعيد بسعيدة!!.. لم يأت سعيد إلا بسبب الكوارث التحكيمية لبعض الحكَّام المحليين ومنهم نائب رئيس لجنة الحكَّام الحالي.

* لجنة الانضباط لا تنتظروا منها انضباطًا.. وشكوى المنشطات خير شاهد.

* رغم غلبة الصوت الأصفر في البرامج الرياضية بقناة الوطن، لكن تَمَّ تغييب الصوت الآخر بِشَكلٍّ شبه تام هذا الأسبوع.. وتفسير ذلك هو قضية (ديمبا 2) استبدال محترف النصر.. حريصون على أن يكون الإعلام الفضائي مؤيِّدًا ومزكيًّا للاستبدال ولا يريدون صوتًا يناقش ويحاور طرح أسئلة منطقية ويكشف مثالب القضية والتحيز فيها.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

فواصل

• خسر الهلال من الشباب وابتهج الفتح الذي أصبح أكثر اطمئنانا في الصدارة .

* * *

• مدرب الهلال زلاتكو ساهم في خسارة فريقه عندما أخرج مهاجميه ياسر وويسلي وفريقه متقدم بهدف حيث استطاع الشباب الفوز بعد خروجهما بتسجيله ثلاثة أهداف خلال تسع دقائق فقط .

* * *

• خبير القانون والأنظمة الرياضية الدولية التونسي سعيد المولدي أكد عبر برنامج «في المرمى» أن تسجيل النصر للاعب بديل لايوفي مخالف للأنظمة لأنه يطعن في عدالة المنافسة التي يحرص الفيفا على عدم المساس بها .

* * *

• بكل أريحية تجاوز النصر فريق الاتفاق واستطاع التغلب عليه بهدفين نظيفين مؤكدا جاهزيته لمواجهة الكأس الحاسمة.

* * *

• الحكام طالبوا الأستاذ أحمد عيد إن كان جادا في دعمهم أن يصرف حقوقهم المتأخرة والقادمة أولا بأول فذلك أولى من قيادة مباراة نهائية يمكن أن تأتي في ظروف ومناخ مناسب.

* * *

• ما فعله برنامج الملعب في قناتنا الرياضية مع نائب رئيس الاتحاد عادل جمجوم لا يمت للمهنية الإعلامية بصلة .. ولا بمبدأ الرأي والرأي الآخر. فقد كان من حق الجمجوم أن يبدي رأيه ووجهة نظره دون مقاطعة أو إملاء أو إنهاء المكالمة من مذيع البرنامج.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

صح لسانك

• الاتحاد يحترق
عنوان صحفي
_ مين قطع النور

• اللعب بمهاجمين أمام الهلال انتحار
برودوم
- وإخراج المهاجمين انتحار

• الله يهني سعيد بسعيدة
إبراهيم العمر
_ تهنوا من عام 1415

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://al-jazirah.com/2013/20130220/slim.jpg

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://files.alhilal.com/images/54206872172266592898.png

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا :: (http://www.alhilal.com/ar/)

http://vb.alhilal.com/news/logoalzaeem.gif