المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (كل نبيل أمير وليس كل أمير نبيل ..)



عبدالرحمن الجبابرة
23-05-2006, 10:08 AM
الزمان والمكان : مساء الأحد23ربيع الثاني 1427هـ. مدينة الرياض
الحدث : لقاء نبيل
الغرض : تسجيل مشاعر ومشاهدات للذكرى
النص :
في ذلك المساء كنت عائدا من مهمة تتعلق بالعمل خارج مدينة الرياض .. كانت الشمس قد بدأت تختفي في رحلتها للمغيب صوب الأفق .. تنثر أشعتها الذهبية على الأرض كزائر يلوح بيده لمحبيه في لحظة وداع ..
كان في إستقبالي في المطار أحد الأحبة وبعد أن تجاذبنا أطراف الحديث عن الرحلة والعمل سألني إن كنت أرغب في التوقف عند أحد المحلات أو الأماكن أونواصل طريقنا إلى المنزل .. فقلت له شكرا لك.. فقط أوصلنا بسلام إلى الأحبة الصغار واحذر من المرور السري فلست بحاجة لتبادل العناوين معهم أو التعرف عليهم ولنتركهم أصدقاء من بعيد .. ودعنا نتذكر دائما شعارنا المروري تكفى..0
( يكفي ) ! التفت محدثي نحوي ضاحكا وهو يخفف من السرعة ومردفا بقوله: إن عداد السرعة فيه عطل فلا يقيس السرعة بشكل صحيح.... وفي تلك الأثناء تذكرت سبب تعجلي في العودة فقد كنت على موعد هام مع أحد الأحبة ..تناولت هاتفي المحمول ودونت الحرف ع ثم الحرف ش فبرز في لوحة الاسماء مسمى (عشق ليل) وهواللقب الذي وضعه أخي أبو عبد الرحمن تحت معرفه في المنتدى تم إجراء الإتصال .. الو السلام عليكم
عليكم السلام هلا أبو غانم
هلا أبو عبد الرحمن وش لونك وش اخباركم وينكم مالكم صوت
أنا الحين أنا ومفرح قريبين على مدخل الرياض وينك عساك حولنا
ما ظنيت انا بعيد عنكم
خسارة تمنينا تكون معنا
طيب متى موعدكم
الموعد بعد المغرب مباشرة وزبن ينتظرنا نتخاوى جميع
طيب وأنا وين أجيكم فيه يعني مثلا لو كنت في الرياض
يعني انت في الرياض
ايه انا وصلت الرياض وانا الحين على الدائري الشرقي
الله يحييك والله فرحتنا انك بتكون معنا يبو غانم .. طيب اسمع نتقابل عند مكان التجمع اللي حدده زبن بن عمير
طيب ان شاء الله وصف لي المكان ...........
وقبل أن تغيب الشمس التقينا في مكان التجمع وبينما كنا نتحادث وإذا بالأخ زبن بن عمير يمر بالقرب منا و توقفنا أمام أحد القصور الفخمة بذلك الحي ملحق به مسجد صغير ..ترجلنا من السيارة وقابلنا الأخ زبن بن عمير وسلمنا عليه وقد كانت المقابلة الأولى بالنسبة لي ..وقد قابلت رجلا يحمل سمات النبل وعلامات الشهامة والرجولة وكرم الأخلاق .وبعد محادثة قصيرة قال الأخ زبن سوف نصلي وبعد الصلاة مباشرة سيكون مضيفنا في استقبالنا .. دخلنا من بوابة القصر التي يقف بالقرب منها أحد الرجال أشار لنا بالتحية وأرشدنا لمكان الوقوف فترجلنا وقد رُفع أذان المغرب من المسجد الصغير الملحق بالقصر فدخلنا وبعد أداء تحية المسجد انتظرنا إقامة الصلاة وإذا بصوت أحدهم يدخل و يلقي تحية السلام على من في المسجد بصوت جميل ومسموع من الجميع ومتواضع ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) فردينا ورد من في المسجد على صاحب الصوت وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وقد حسبته إمام هذا المسجد لولا أنني دققت في نبرة الصوت فتذكرت بأنني قد سمعته من قبل فأدرت بصري نحوه وقد كان على يميني يفصل بيني وبينه اثنان من المصلين وإذا بشاب رشيق القامة طلق المحيا قائما في خشوع وتواضع متهيأ لأداء الصلاة وعندما دققت النظر فيه وإذا هو مضيفنا صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن محمد آل سعود ( السامر ) .. أقيمت الصلاة فتقدم إمام المسجد وكان شابا حسن المظهر والصوت وترتسم على وجهه علامات الصلاح والعلم والتقوى والتواضع فصلى بنا وفور تسليمه ارتفع صوت المصلين بالتسبيح والتكبير والتهليل والحمد ..ولكن صوت مضيفنا الأميرعبد العزيزكان أكبر جهورية من الآخرين بحيث يسمعه كل من في المسجد ولا أكون مبالغا لو قلت أن من كان خارج المسجد قد سمع صوت تسبيحه وتكبيره ..قلت في نفسي لا بد وأن من علمه ورباه قد غرس فيه من الصغرمثل تلك البذرات الطيبة فقبل بها ورعاها ونشأ عليها بعكس بعض أحبتنا وأبناؤنا الذين بمجرد أن يسلم الإمام تجدهم يتلفتون يمنة ويسره للنظر إلى أول ثغرة ينطلقون منها إلى خارج المسجد هذا إن لم يقوم أحدهم بتخطي الرقابوقطع صلاة المصلين .. كان هذا إنطباعي ومشاهداتي الأولية لمضيفنا الأمير عبد العزيز .

http://s1s7.********************************************/+2.JPG

]بعد الصلاة وأداء السنة الراتبة مباشرة خرجنا ولم نلبث طويلا حتى خرج مضيفنا من المسجد مرحبا ..( يالله حيهم يا مرحبا ومسهلا شرفتونا ) وأقبل علينا بوجه بشوش وتقدم بخطواته بكل تواضع نحونا مصافحا ومعانقا كلا منا ومكررا الترحيب بعبارات متجدده ومختلفه وقد كان الأخ زبن بن عمير يقوم بدور التعريف عنا ويقدمنا للمضيف ثم تقدم الأمير أمامنا مشيرا بأن تفضلوا من هنا صوب مكان الضيافة المعد مسبقا لنا أو ما يسمى بالمختصر ( وهو مكان يعد للضيوف الخاصين من المقامات الرفيعة أو المقرّبه )



كان يتقدمنا ليدلنا على المكان وفي نفس الوقت يحاول بأن لا يسبقنا كثيرا أو يدير لنا ظهره ولم يقطع ترحيبه وإبداء سروره وفرحته بلقاؤنا ..
حقيقة فقد اختلفت نظرتي حول ما يسمى بـ (إتيكيت أو بروتوكول )استقبال الأمراء وذوي المقامات الرفيعة لضيوفهم أو زائريهم وعرفت يقينا بأن الأمارة والنبل والفروسية صفات ومواقف مكتسبة وليست مجرد ألقاب تخلع على أصحابها ..
بعد دخولنا للمختصر أشار مضيفنا بالتفضل بالجلوس على يمينه ثم جلس بعد أن جلسنا وقد كان المكان يضمنا مع مضيفنا نحن الأربعة أبو عبد الرحمن سعد العتيبي وزبن بن عمير ومفرح بن مناحي وعبد الرحمن الجبابرة وبعد أن تناولنا القهوة التفت مضيفنا صوب زبن بن عمير وكرر الترحيب وقال له ( الساعة المباركة يا زبن اللي عرفتنا بالأخوان )
ثم أعاد الترحيب بكل منا بإسمه والسؤال عن أحواله وجماعته وأهله .. وهنا قمت بتسجيل نقطة إعجاب إضافية لسموه فقد حرص على أن يرحب بالإسم لإشعار كل ضيف بأهميته وبأنه قد سجل اسم هذا الضيف في ذاكرته وهذا بخلاف الكثير من الناس الذي ينسى بسرعة تذكر اسم شخص تعرف عليه حديثا .. أو يبدى عدم اهتمامه بشخص ما ضمن مجموعة إلا إذا كان يعرفه مسبقا ..
تبادلنا الأحاديث الودية مع مضيفنا شاملة الحديث والمباركة لسموه عن فوزه بلقب أفضل شاعر خليجي في برنامج التصويت الذي أعدته منتديات غرابيل

http://s1s7.********************************************/+9.JPG


http://s1s7.********************************************/1+.JPG

ثم تقدم أبو عبد الرحمن بتسليمه درع الفوز وأثناء ذلك تم التقاط الصور التذكاريه لسموه أثناء تسلم الجائزة من أبو عبد الرحمن وقد تم تسجيل نقطة إعجاب أخرى لسموه عندما أشار لنا بالإصطفاف بجانبه لتشمل الجميع الصورة التذكارية .

http://s1s7.********************************************/3+.JPG

وفي تلك الأثناء إلتفت مضيفنا إلى الأخ زبن بن عمير وأشار معاتبا وممازحا بقوله ( ماعلمتنا يازبن إن الجماعة بيقدمون لنا هدية نجهز لهم ) فرد الأخ زبن:
( مشاهدك وتشجيعك واستقبالك للشباب واهتمامك بالشعر والشعراء أكبر هدية يابو راشد عساك ذخر )


بعد ذلك قام أبو عبد الرحمن باستعراض فضل سموه في رعاية الشعراء ومسابقاتهم ومن ضمنها تلك التي أقيمت في غرابيل بدعم من سموه الكريم فرد الأمير بالشكر والتقدير لجميع الشعراء ووعد بأن تستمر المسابقات محليا وإقليميا لدعم الشباب الشعراء والمنتديات التي تهتم بالتراث ومن ضمنها غرابيل ..



وبعد إنتهاء تلك المراسم طلب مضيفنا مرافقته إلى مجلسه العام فانتقلنا برفقته وقد كان مواصلا الترحيب بنا ومبادلتنا الأحاديث الودية حتى وصولنا للمجلس العام الذي وجدناه يضم حشد كبير من الناس شاملا جميع فئات المجتمع من معارفه وحاشيته ومحبيه الذين يجتمعون عنده بصفة يومية وعندما دخلنا وبعد السلام أشار إلى مكان جلوسنا على يمينه وبعد جلوسنا وتناولنا القهوة بدأ بالسؤال عن أحوال الخويا وأقاربهم وقد كان أحدهم متغيبا لظرف ما فسأله عن أحواله وسبب إنقطاعه وبعد أن اطمئن عليه توجه إلى البقية يبادلهم ويبادلونه التحايا وبعد قليل رن جرس الهاتف وقد كان المتصل أحدى الكريمات من خارج المملكة وقد كان حواره معها يدل على تواضع شديد واحترام وتقدير بالغين وحرص منه على التواصل حفظه الله مع أقاربه ومحبيه هنا وهناك ... وهنا أضيف تلك النقطة لسموه الكريم ضمن النقاط التي سجلتها اثناء تلك الزيارة . حيث كان يهتم ويسأل عن القريب والبعيد على حد سواء ويستشعر مسؤوليته تجاه أحبته .

بعد ذلك جاء أحد هم يخبر بأن العشاء معد وجاهز في صالة الطعام فأشار سموه الكريم بمرافقتنا له إلى صالة الطعام وطلب منا الجلوس بقربه مرحبا وجلسنا نتناول العشاء على ما ئدة سموه العامرة بكل خير وفضل من أنعام الله سبحانه وتعالى فلله الحمد والشكر على ما أنعم علينا .. وقد لا حظت على ما ئدة سموه بأنه لم يبدأ بالأكل إلا بعد أن بدأ الجميع بتناول الطعام وحرصه على تواجود الجميع وخاصة إمام المسجد الذي كان يجلسه بجانبه وقد أعجبني ذلك الإمام الشاب الذي كان يأكل بأطراف أصابعه مقتديا بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فتركت الملعقة وبدأت آكل بيدي وأنظر إليه بإعجاب وتأييد لما فعله ..

وبعد العشاء ودعنا سموه بمثل ما استقبلنا به من حفاوة وتكريم .

حقيقة بأنني قابلت الكثير من ذوي الشأن من أمراء وغيرهم ولكن النبيل الأمير الشاعر ( السامر ) يتميز بالتواضع الجم فيبعد عنك رهبة المقابلة الأولى .. وتميزه عن غيره تلك الإبتسامة التي لا تفارق محياه والتي تشعرك بأنه يعرفك وتعرفه منذ زمن بعيد فتزيل عنك بعض حواجز التحفظ التي تتخذها في بعض الأحيان مع من تقابلهم لأول مرة ... قرأت الكثير وسمعت الكثير عن سموه ولكن ليس من سمع كمن رأى ..
وهنا أقدم إعتذاري لسموه الكريم ولأحبتي القراء حيال تقصيري عن وضع تصور كامل ومنصف عن مشاهداتي لهذه الزيارة التي لم تفي بحق النبل في ذلك الإنسان وإنما هي خواطرغير مرتبه وأحاسيس متبعثرة في الذاكرة حاولت جمعها وتدوينها لتكون ذكرى من الذكريات المحببة إلى النفس .

أسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق لهذا الرجل النبيل و الإنسان الأمير الذي أوفى بحقوق الأخوة وصدق المشاعر ونبل الأهداف .


الخلاصة :
من منطلق مشاهداتي في تلك الزيارة والمقابلة الأخوية أقول : بأن الأمارة ليست مجرد لقبا يُخلع أو يخلعه الشخص على نفسه أو صفة وراثية تنبثق من جينات مورّثه أو أموال في الأرصدة تملأ محفظته أو رداء مطرز بالخيوط الذهبية يرتديه بل هي صفات نبل وشهامة وأخوة وتواضع وكرم أخلاق يكتسبها الإنسان من خلال الإيمان بها ثم يطبقها فيكون
(كل نبيل أمير وليس كل أمير نبيل ..)

لكم مني أحبتي فائق التقدير والإحترام

**

تم إضافة القصيدة التالية لأخي الغالي الشاعر محمد الجبريني بهذه المناسبة شاكرا له حسن ذائقته وتفاعله الطيب


يامـل قـلـبً صــاغ حـلـو التعابـيـر
بابـيـات ينظـمـهـا بـبــط اوركـــاده
فلـي لهـم فالمـجـد ورد اومصـاديـر
وعلى العدو فيهم صبـر مـع جـلاده
شجعان قوم اتقـود جمـع الطوابيـر
فـي يـوم قاسـي ياصـل العلـم مـاده
والي تبيه ايصير بـذن الله ايصيـر
ان مـايـجـي بالـطـيـب جابالـنـكـاده
مــادام اهــم حكامـنـا والله ابـخـيـر
ســـاده وقـــاده ورتـكــو لـلـقـيـاده
سادات وأش اكليب ومهلهل الزيـر
ماغيـر ال اسـعـود فالـكـون ســاده
خلـو عـدانـا عايشـيـن أبزمهـريـر
ونهارهـم مـع ليلـهـم فــي ســواده
عبـد العزيـز السامـر اميرنـا غـيـر
عـسـي حيـاتـه كلـهـا فــي سـعـاده
وافـي وكفـو وطيـب ايحـب للخـيـر
وتواضـعـه لـنـاس هــو الــي زاده
مبـروك يستاهـل ويستاهـل اكثـيـر
والـشـاهـد الله مـايـريـد الـشـهـاده
تجمعـة شاعـر وفـارس مـع أمـيـر
وصـفـات كــل الطيبـيـن اوزيـــاده
بشـاشـت أمحـيـاه لصغـيـر وكبـيـر
تجلب محبـه لـه علـى خلـف عـاده
وسماحت الاخلاق في سموه اتشير
مدلول واضح حسـن طيـب الوفـاده
معـاد بقـى مـن صـفـات المناعـيـر
الاحـــواه ابـخـاطـره فـــي فـــواده
المرجـلـه قـدامـه ايسوقـهـا تسـيـر
مايلحـقـه مـشــروه والـــي نـقــاده
أمـيـر يـذكـر دايــم ايـعــد بالـخـيـر
والمـجـد ســـاس ابـــوه واجـــداده
وختـامـهـا مـنــي تـحـيـه وتـقـديـر
لميـرنـا وضـيـوفـه اهـــل الإفـــاده


مودتي


بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة والأخوات الكرام أعضاء وزوّار منتديات غرابيل

طرحت منتديات غرابيل قبل أربعة أشهر مسابقة ( شاعر الخليج ) والتي ضمت ثلاثين شاعراً والذين تم اختيارهم حسب التصويت المبدئي قبل طرح الأسماء للتصويت النهائي

وخلال فترة المسابقة استمر التصويت بشكل مثير والذي بلغ فيه العدد ( 38473 ) صوتاً وبمتابعة أكثر من ( 60000 ) زائر لموضوع التصويت

وكانت النتائج النهائية كالتالي /

المركز الأول وصاحب لقب ( شاعر الخليج ) :

الأمير / عبدالعزيز بن سعود ( السامر ) 5007

http://www.alriyadh.com/2005/03/03/img/033177.jpg


المركز الثاني :

الأمير / خالد الفيصل ( دايم السيف ) 4307

http://www.uaesport.ae/uaenationalteamgulfcup/uaenationalteamgulfcup-khalid.jpg



المركز الثالث :

حامد زيد 3123


http://www.mawhob.com/home/poem/10.gif


===

وجاءت باقي النتائج على النحو التالي /

4 ـ بدر بن عبدالمحسن 3116

5 ـ خلف بن هذال 2719

6 ـ ناصر القحطاني 2624

7 ـ سعد بن جدلان 2416

8 ـ خالد المريخي 2216

9 ـ نايف صقر 2132

10 ـ عبدالرحمن بن مساعد 2036

11 ـ محمد بن راشد آل مكتوم 2014

12 ـ مساعد الرشيدي 1524

13 ـ ضيدان بن قضعان 1507

14 ـ سليمان المانع 625

15 ـ محمد بن الذيب 424

16 ـ سعد آل سعود ( منادي ) 423

17 ـ ناصر السبيعي 353

18 ـ نواف بن فيصل ( أسير الشوق ) 313

19 ـ خالد بن سعود الكبير 303

20 ـ خالد محمد العتيبي 221

21 ـ سيف السعدي 221

22 ـ مرزوق العتيبي 214

23 ـ محمد البراهيم 133

24 ـ محمد النعيمي 123

25 ـ طلال السعيد 122

26 ـ خالد بن سلمان بن محمد 115

27 ـ علي الخوار 114

28 ـ سعود بن عبدالله 113

29 ـ محمد المر بلعبد 110

30 ـ مانع العتيبة 105


والشكر لله ثم لإدارة منتديات غرابيل على احتضانها لهذه المسابقة , كما نشكر جميع من صوّت وساهم في نجاح هذه المسابقة .

وسيتم الاحتفاء بشاعر الخليج الأمير عبدالعزيز بن سعود ( السامر ) في حفل سيتحدد قريباً .

خــــالـــــد
23-05-2006, 01:56 PM
عبدالرحمن الجبابرة
.
.

هذا الشخص كسب قلوب الشعب كلّه ..

وأتمنى لو كنتُ ضمن المتشرفين بالسلام عليه

حقاً .. رجل نبيل !!

سطورك أوضحت لنا بعض معالم الأمير " النبيل " التي لم نراها مباشرةً

شكراً عبدالرحمن على روعة سردك ..

قرأنا وكأننا معكم ..





أخوكـ/خالد

أمل عبدالعزيز
23-05-2006, 06:51 PM
,
,
,

مبدع حدَّ الثمالة

عبدالرحمن

ستظل كبيراً في قلوبنا ومشاعرنا...

عبدالرحمن الجبابرة
24-05-2006, 12:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك أخي الكريم : خالد

شكرا لك من الأعماق على حضورك المفرح والمحبب إلى النفس دائما

لك مني خالص الود والتقدير

عبدالرحمن الجبابرة
24-05-2006, 12:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة أمل عبدالعزيز

رفع الله من قدرك بطاعته في الدنيا والآخرة

مودتي

سمووره
25-05-2006, 06:01 AM
عبدالرحمن الجبابره

شكرالك من الأعماق

الله يعطيك العافيه ويخليك لنا دوووم

ماقصرت على موضوعك ووصفك الرائع

بارك الله فيك

مبـــارك
25-05-2006, 11:00 AM
ابو غانم

تصدق كأني جالس معكم .. والسامر رجال يشيل المشيخة مهوب المشيخة اللي تشيله

مشكور استاذي عبدالرحمن على الرحلة اللي اخذتنا فيها

تحيـاتي لك

عبدالرحمن الجبابرة
26-05-2006, 02:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت الكريمة : سموره

بارك الله فيك وشكرا لك من الأعماق على حضورك

مودتي

عبدالرحمن الجبابرة
26-05-2006, 02:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم : مبارك

بارك الله فيك

حضورك أسعدني وتعليقك الطيب محل تقديري

مودتي

عبدالله بن راجس
29-05-2006, 12:41 PM
ابو غانم


فعلااا هذا الرجل مهما قلت وقلنا مراح نوفيه حقه بالثنى




اطال الله عمره ابو راشد


وبيض الله وجهك انت يابوغانم على ماسطرته في سموه الكريم




اخوك
بن راجس

مشاعر حالمه
29-05-2006, 01:30 PM
فديته وفديت تواضعه النبيـــــــــــــــــل ( الأميـــر والشاعر / عبدالعزيز بن سعود آل سعود )

أنشهـــد أنه عنوان للتواضـــع والالتزام الديـــني والصلاح ..عساه طولة العمر ياربي ..

عبدالرحمن الجبابرة ..

الله يعطيك الصحه والعافيه ع الموضوع والوصف اللي يستحقه سمو الأمير ..

تحيتي لك يالشيخ / مشاعر حالمه ...

سعدالجميلي
29-05-2006, 02:13 PM
اخوي عبدالرحمن الله يعطيك العافيه

على النقل الجميل للاستقبال الجميل

من سمو الاميروهذاليس بمتسغرب على

أسرةآل سعودالكريمه الوفيه لشعبها

فهم دائما يقومون بتشجيع الشعب

وإيضاح محبتهم لهم وابوراشدمعروف

بحب للشعروالشعراء وتشجيعه لهم

علي عبدالرحمن الأسمري
29-05-2006, 03:10 PM
اخوي الغالي
عبدالرحمن الجبابرة
الله يعطيك العافية
بيض الله وجهك موضوع في قمة التميز و الابداع
ويستاهل ابو راشد كل خير

دمتم جميعا بود

فايز ماجد
29-05-2006, 06:20 PM
الأخ العزيز

عبدالرحمن الجبابرة

موضوع أكثر من راااااااائع

بإبداعك جعلتنا نعيش

اللحظة وكأننا جميعاً قد تشرفنا بضيافة السامر

ألف شكر يالغالي

ويستاهل سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود

النبيل الأمير

تحياتي للجميع

عبدالرحمن الجبابرة
29-05-2006, 11:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي ابن راجس

مرحبا بك وبما تفضلت به
مرورك وتعليقك كان مصدر سعادتي

عبدالرحمن الجبابرة
29-05-2006, 11:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أختي الكريمة مشاعر حالمه

مرحبا بك وبتواصلك الطيب

لكِ مني خالص الود والتقدير

عبدالرحمن الجبابرة
29-05-2006, 11:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي سعد الجميلي

شكرا لك من الأعماق على ردك الطيب

حضورك كان محل التقدير

عبدالرحمن الجبابرة
29-05-2006, 11:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي على الاسمري

مرحبا بك

ولك مني خالص الود والتقدير على روعة حضورك

عبدالرحمن الجبابرة
29-05-2006, 11:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخوي فايز الماجد

مرحبا بك وبتواصلك الطيب

شكري وتقديري لروعة حضورك

منصور الحربي
30-05-2006, 02:57 PM
مساءك سكر :

الغالي ابو غانم :


هنيئا لكم بهذه الزيارة الطيبة .... ومنزل الامير مفتوح على الدوام لكل من يرغب في لقاءه ... وهو ديدن الكرام أمثاله ..

شكرا من القلب يابو غانم أن بعثرت الحروف لتصطف أمام نبل هذا الامير الكريم ...

فايز آل بذال
31-05-2006, 04:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شخص بقامة وهامة الأمير الشاعر ليس مستغرب عليه تواضعه وسمو اخلاقه


قليل من الناس الذي لا تؤثر به المسميات والألقاب


والأمير السامر أحدهم كيف لا وهو جمع الأماره مع الفروسيه والشعر وتواضع الكبار

وقبل هذا وذاك المكانه الراقيه التي حبابها الله له


حقيقه هنيئاً لكم ولنا هذ التشريف من رجل يتطلع الجميع لمجالسته والحديث معه عن قرب

ليــن القســا
01-06-2006, 04:19 AM
يعطيك العافية ...أخي الكريم
وصف رائع دقيق ...للحدث

عبدالرحمن الجبابرة
02-06-2006, 12:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساءك ورد أيها المبدع

الأخ الكريم منصور الحربي


هنيئا لنا بتواجدك
وحضورك
ورقي حرفك هنا وهناك


مودتي

عبدالرحمن الجبابرة
02-06-2006, 12:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الأخ الكريم : فايز آل بذال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك وبتلك المشاعر الطيبة

حضورك هنا نثر الكثير من الجمال

وأبان نبل في حرفك ورقي في سردك وتذوقك


مودتي

عبدالرحمن الجبابرة
02-06-2006, 12:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت الكريمة : لين

مرحبا بك وبهذا الحضور المبهج

لك مني خالص الود والتقدير

حمد الأسمري
02-06-2006, 04:34 PM
الله ياهو من لقاء ياعبد الرحمن

تمنى الصغير منا قبل الكبير حضوره والتشرف بالسلام على سموه الكريم

وفقك الله سموه وسدد على الخير خطاه وجزاكم الله خير على نقل تفاصيل هذه الزيارة الرائعة

وما اقول غير ياحظكم وجعل العقبى لنا يارب

تحياتي وودي

عبدالناصرالعالي
03-06-2006, 02:37 AM
ماشالله يستاهل السامر كل خير


شاعر رااائع وشهم بمعنى الكلمه

والف مبرووك



والله يعطيكم الف خير على هاذا الخبر الراااائع وحصوله على المركز الاول ويستاهل


عبدالرحمن الجبابرة

موضوع أكثر من راااااااائع

بإبداعك جعلتنا نعيش

اللحظة وكأننا جميعاً قد تشرفنا بضيافة السامر



دمت بالف خير


بالتوفيق

عبدالرحمن الجبابرة
05-06-2006, 12:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الكريم : عبد الله الأسمري


مرحبا بك وشكرا على حضورك الطيب


لك مني خالص الود والتقدير


مودتي

عبدالرحمن الجبابرة
05-06-2006, 01:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الكريم عبد الناصر العالي


مرحبا بك وشكرا على حضورك وردك الطيب

تواجدك في الموضوع أضاف له الجمال


مودتي

محمد الجبريني
07-06-2006, 11:53 AM
استاااااااذي الموقر عبد الرحمن الجبابره حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسرني ويسعدني ان اتابع ما خطته اناملك وقد وجدة نفسي وكني خامسكم قبل وصولكم سمو الأمير
ووجدة نفسي كذالك وكاني السادس اثناء مراسم الاستقبال الخاصه وتبادل الحديث الودي واشكرك استاذي على سرد كامل التقاصيل واخبارنا عنها بدقه فذالك غايت اهميتنا ومطلب افئدتنا ان يكون الامير الشاعر الفارس عبد العزيز السامر وفقه الله وحفظه ينال وبجداره وامانه اللقب فهو يستحقه بلا منازع ولا منافس فهنيئاْ له ومبروك
يستاهل وكفو لامجال لشك

واشكرك جزيل الشكر استاذي على نقلك لنا وموصول شكري الى جميع من رافقوك في
الرحله الشيقه والموفقه بعون الله للخير وعلى الخير

وتقبل مني هذي الكلمات التي كتبتها عندما مريت ماضوعك الجميل وهي بسيط ولا تكاد تطري قليل من كثير من صفات
اميرنا المحبوب واسرته العريقه ال سعو حكااااااام الجزيره العربيه بالحق وبالعدل والانصاف وبالتواضع وبالكرم
وكل صفات الرجوله وصفات النبل فقد عجز اللسان عن التعبير في هذي الرساله العاجله واوقعني في التقصير نحو الموضوع ولم تساعدني القوافي بماهو وافي واوفي من ماقلت فهاذا من بعض اجتهادي
لعله يناسب اذوق المتابعين للموضوع وان كان ترونه فيه شي من الملاحضات فلا تحرمونني من ملاحضاتكم ومنها استفيد ..


يامل قلبً صاغ حلو التعابير = بابيات ينظمها ببط اوركاده
فلي لهم فالمجد ورد اومصادير= وعلى العدو فيهم صبر مع جلاده
شجعان قوم اتقود جمع الطوابير = في يوم قاسي ياصل العلم ماده
والي تبيه ايصير بذن الله ايصير =ان مايجي بالطيب جابالنكاده
مادام اهم حكامنا والله ابخير = ساده وقاده ورتكو للقياده
سادات وأش اكليب ومهلهل الزير = ماغير ال اسعود فالكون ساده
خلو عدانا عايشين أبزمهرير = ونهارهم مع ليلهم في سواده
عبد العزيز السامر اميرنا غير = عسي حياته كلها في سعاده
وافي وكفو وطيب ايحب للخير = وتواضعه لناس هو الي زاده
مبروك يستاهل ويستاهل اكثير = والشاهد الله مايريد الشهاده
تجمعة شاعر وفارس مع أمير = وصفات كل الطيبين اوزياده
بشاشت أمحياه لصغير وكبير = تجلب محبه له على خلف عاده
وسماحت الاخلاق في سموه اتشير = مدلول واضح حسن طيب الوفاده
معاد بقى من صفات المناعير =الاحواه ابخاطره في فواده
المرجله قدامه ايسوقها تسير =مايلحقه مشروه والي نقاده
أمير يذكر دايم ايعد بالخير = والمجد ساس ابوه واجداده
وختامها مني تحيه وتقدير = لميرنا وضيوفه اهل الإفاده





تقبل فائق احترامي

عبدالرحمن الجبابرة
08-06-2006, 02:31 AM
استاااااااذي الموقر عبد الرحمن الجبابره حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسرني ويسعدني ان اتابع ما خطته اناملك وقد وجدة نفسي وكني خامسكم قبل وصولكم سمو الأمير
ووجدة نفسي كذالك وكاني السادس اثناء مراسم الاستقبال الخاصه وتبادل الحديث الودي واشكرك استاذي على سرد كامل التقاصيل واخبارنا عنها بدقه فذالك غايت اهميتنا ومطلب افئدتنا ان يكون الامير الشاعر الفارس عبد العزيز السامر وفقه الله وحفظه ينال وبجداره وامانه اللقب فهو يستحقه بلا منازع ولا منافس فهنيئاْ له ومبروك
يستاهل وكفو لامجال لشك

واشكرك جزيل الشكر استاذي على نقلك لنا وموصول شكري الى جميع من رافقوك في
الرحله الشيقه والموفقه بعون الله للخير وعلى الخير

وتقبل مني هذي الكلمات التي كتبتها عندما مريت ماضوعك الجميل وهي بسيط ولا تكاد تطري قليل من كثير من صفات
اميرنا المحبوب واسرته العريقه ال سعو حكااااااام الجزيره العربيه بالحق وبالعدل والانصاف وبالتواضع وبالكرم
وكل صفات الرجوله وصفات النبل فقد عجز اللسان عن التعبير في هذي الرساله العاجله واوقعني في التقصير نحو الموضوع ولم تساعدني القوافي بماهو وافي واوفي من ماقلت فهاذا من بعض اجتهادي
لعله يناسب اذوق المتابعين للموضوع وان كان ترونه فيه شي من الملاحضات فلا تحرمونني من ملاحضاتكم ومنها استفيد ..


يامل قلبً صاغ حلو التعابير = بابيات ينظمها ببط اوركاده
فلي لهم فالمجد ورد اومصادير= وعلى العدو فيهم صبر مع جلاده
شجعان قوم اتقود جمع الطوابير = في يوم قاسي ياصل العلم ماده
والي تبيه ايصير بذن الله ايصير =ان مايجي بالطيب جابالنكاده
مادام اهم حكامنا والله ابخير = ساده وقاده ورتكو للقياده
سادات وأش اكليب ومهلهل الزير = ماغير ال اسعود فالكون ساده
خلو عدانا عايشين أبزمهرير = ونهارهم مع ليلهم في سواده
عبد العزيز السامر اميرنا غير = عسي حياته كلها في سعاده
وافي وكفو وطيب ايحب للخير = وتواضعه لناس هو الي زاده
مبروك يستاهل ويستاهل اكثير = والشاهد الله مايريد الشهاده
تجمعة شاعر وفارس مع أمير = وصفات كل الطيبين اوزياده
بشاشت أمحياه لصغير وكبير = تجلب محبه له على خلف عاده
وسماحت الاخلاق في سموه اتشير = مدلول واضح حسن طيب الوفاده
معاد بقى من صفات المناعير =الاحواه ابخاطره في فواده
المرجله قدامه ايسوقها تسير =مايلحقه مشروه والي نقاده
أمير يذكر دايم ايعد بالخير = والمجد ساس ابوه واجداده
وختامها مني تحيه وتقدير = لميرنا وضيوفه اهل الإفاده





تقبل فائق احترامي

صح لسانك ملايين أخوي محمد الجبريني

كفيت ووفيت لا عدمناك

هذه القصيدة أضافت الكثير من الجمال على الموضوع ويستاهل أبو راشد


مودتي

محمد الجبريني
08-06-2006, 05:44 PM
اشكرك ياأستااااااااااااااذي الفااضل
عبد الرحمن الجبابره
على كل ماقلته من كلام جميل وكبير في نفس
الوقت بالنسبه لي
فتقبل فائق احترامي

فارس انا
11-06-2006, 10:48 PM
لله درك
ولك الله على ماقدمت
سلمت ولاعدمناك
اخوك فارس انا

عبدالرحمن الجبابرة
11-06-2006, 11:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي فارس أنا

مرحبا بك وبما تفضلت به

سعيد جدا بحضورك


مودتي

خلف سليمان البجيدي
15-06-2006, 01:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



عبد الرحمن الجبابرة


تحيه طيبه


اشكرك اخي عبد الرحمن على جميع ماتطرحه من مواضيع هادفه ومميزه...
وخصوصا موضوعك عن سمو الأمير والشاعر / عبد العزيز بن سعود.
ومثل ماقال اخوي ..خالد..هذا الشخص كسب قلوب الشعب كلّه...
ويسرني في هذه المناسبه المشاركه في هذع القصيده المتواضعه في مناسبة فوزه الكبير الذي نال من خلاله لقب شاعر الخليج.دمتم وتقبلوتحياتي وتقديري...



..على كل من فيه..


سلام ياميرٍ.. عسـى الله. ايقويـه=والله يديمه.. فـي حيـاة ٍ. سعيـده
عبد العزيز ..اللي رفع راس. مغليه=السامر.. اللي سطّـر العـز. بيـده
ياقلـت ابوراشد..محـدٍ ابخافـيـه=اللي رقى. مع سلّم المجـد. سيـده
شاعر خليج.. ونفتخر. في معانيـه=وشاعر بعد كل العـرب.. والبديـده
ياصاغ قافه. عانق الغيـم. ناقيـه=وتّشـوم له..كـل المثايل.قصيده
وانااشهد ان الطيب.. والمدح. زاهيه=عبدالعزيزالقـرم.. نعـم الولـيـده
أميرناالسامر..على كـل مـن فيـه=عذب المثل.. ياطاف غيره. يصيـده
وياسيّدي..مبروك. مانـي امخفيـه=قريت فوزك.. وّنكتـب .باالجريـده
ياطيـر شلوى..يامعشـي امناديـه=ياحاتم..اللـي مايجمّـع .رصيـده
انته شديـه.. باالكـرم .يامشاديـه=ويظا غلبته.. باالخصـال الحميـده
من شجرة ٍ..ربي على الخلق. مهديه=الشعب..منها ياخـذ اللـي. يريـده

عبدالرحمن الجبابرة
20-06-2006, 10:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الشاعر : خلف سليمان البجيدي

شكر لك من الأعماق على تلك المشاعر الطيبة

لك مني خالص الود والتقدير

ذيب بن زيد
16-07-2006, 02:36 AM
بيض الله وجيه كوكبة ذا المنتدى على ما قمتم به لزيارة الامير الشاعر المبدع عبد العزيز بن سعود

شاعر ال سعود وشاعر الخليج

وهاذان القبين لم ياتو بسهوله بل اتو من لمساته الشعريه وجهده الملحوض لأجل ارضاء الجمهور

وابو راشد عني عن التعريف لما يحمله من تواضع وكرم الضيافه و وحبه للخير وغيرهاا من اصفات انبيله


وايضن اشكرك اخي عبد الرحمن

على ما تقوم به من جهد واضح

سجل اعجابي ومتابعتي



وتقبل تحياتي وشكري

عبدالرحمن الجبابرة
17-07-2006, 10:21 AM
أخي الشاعر : ذيب بن زيد الهاجري

مرحبا بك وبهذا الحضور الرائع

شكرا لك من الأعماق على تواصلك ولك مني خالص الود

الدندووووونه
08-08-2006, 07:27 AM
اخوي//عبدالرحمن

الله يعطيك العافيه,,,على إشراكنا معك في تفاصيل زيارتك الجميله للسامر

وصـــــــــح لسان الشاعر//محمد الجبريني


(( الأمير السامر,,,من كثر ماأسمع عنه والله اني أحببته في الله,,,واللي حببني فيه أكثر اخلااااااقه,,وأهتمامه بأبوه,,اللي يحب أبوه أحبه))


المهم الله يوفق الجميع(( كما ذكرت ليس كل أمير نبيل))


ودمـــــــــــت






الدندوووووووووووونه

عبدالرحمن الجبابرة
06-11-2006, 11:12 PM
الشاعرة الدندونة

شكرا لك من الأعماق على جمال حضورك وروعة تواجدك


مودتي

صدى المشاعر
11-02-2007, 06:35 PM
ماقصرت ياابوغانم على نقلك الرائع